حماس: البيت الأبيض يوفر غطاءً للاستيطان


جراسا -

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إن موقف البيت الأبيض الذي لا يرى في الاستيطان الإسرائيلي مشكلة حقيقية "يوفر غطاءً للاستيطان على الأرض الفلسطينية".

وكان البيت الأبيض، قال في بيان أصدره أمس، إنه "يرى أن وجود المستوطنات الإسرائيلية لا يمثل عائقًا أمام تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

لكن البيت الأبيض قال "إن بناء مستوطنات جديدة أو التوسع في المستوطنات القائمة قد لا يكون مفيدًا لتحقيق السلام".

واستهجن المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم "مواقف قيادات من السلطة الفلسطينية، والتي اعتبرت بيان البيت الأبيض خطوة في الاتجاه الصحيح".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية وصف بيان البيت الأبيض بشأن الاستيطان بأنه "خطوة صغيرة في الاتجاه الصحيح".

وذكر المتحدث باسم "حماس" أن "تصاعد الانحياز الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي، والذي يتقاطع مع الأداء السياسي العبثي للسلطة، من شأنه تشجيع للاحتلال على تصعيد هجمته الوحشية على الأرض الفلسطينية، وتمرده على كل القرارات الدولية الرافضة للاستيطان".

ودعت "حماس" كل مكونات شعبنا إلى تبني برنامج موحد، يرتكز على خيار المقاومة بكل أشكالها؛ لمواجهة المشروع الاستيطاني على كل الأرض الفلسطينية، ووقف تغول المستوطنين على شعبنا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات