تقرير بريطانى يحذر: سياسة الكياسة أدت لنشر التطرف


جراسا -

حذر تقرير بريطانى من أن اتباع نهج "التجميل الخطابى أو الكياسة" فى التعامل مع السجناء المسلمين، سمح للمتطرفين بالازدهار داخل السجون البريطانية لأن المسئولين عادة ما يخشون مواجهة المسلمين.

وأوضحت صحيفة الديلى تليجراف البريطانية أن المراجعة فى نظام العدالة البريطانية تخص المتطرفين الإسلاميين، وجدت أن الحساسية الثقافية تجاه السجناء المسلمين أو اتباع ما يُعرف بـ"political correctness" منعت مسئولى السجون من مواجهة السلوك ووجهات النظر المتطرفة غير المقبولة من قبل بعض السجناء المسلمين المتشددين.

التقرير، الذى قدمه إيان أشيسون، المدير السابق لأحد السجون البريطانية، حذر من أن مشرفى السجون يقعون تحت ضغوط لمغادرة حجرات الصلاة خلال الصلاة الجماعية، وأشار إلى أن السجناء الإسلاميين يستطيعون الوصول إلى كتب متطرفة متوفرة فى مكتبات العبادة الخاصة بهم أو من بعض السجناء، فضلا عن عرقلتهم عمليات التفتيش بزعم أمور دينية.

وخلص التقرير إلى أن المتطرفين داخل السجون البريطانية يستغلون خوف المسئولين من وصفهم بالعنصرية، وحذر من أن بعض السجناء الإسلاميين المتطرفين يتصرفون "كأمراء" ويمارسون نفوذا على غيرهم من المسلمين لنشر الأفكار المتطرفة.

ووعدت الحكومة البريطانية بتنفيذ عدد من التوصيات المذكورة فى التقرير، وأعلنت ليز تروس، وزيرة العدل، أن المتطرفين الذين يمثلون خطرا كبيرا، سوف يتم احتجازهم فى حبس انفرادى عالى التأمين لمنعهم من التأثير على غيرهم من السجناء.

وسوف تعلن، اليوم الاثنين، عن تدريب لمسئولى السجون لمنع السجناء المتطرفين ذوى التأثير من نشر أفكارهم ودفع غيرهم للتطرف. وسوف يتم دعم الموظفين داخل السجون بإدارة جديدة للأمن والنظام ومكافحة الإرهاب، تكون مسئولة عن مراقبة والتعامل مع أولئك المتطرفين.

كما تم توجيه مسئولى السجون لحظر أى مواد لنشر التطرف ومنع أى سجين يروج لمعتقدات أو أراء معادية لبريطانيا أو وجهات نظر خطيرة، من المشاركة فى صلاة الجمعة، وسوف يتم إخضاع رجال الدين داخل السجون لإجراءت تدقيق صارمة للتأكد من عدم صلتهم بأى تنظيم متطرف.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن هناك 12 ألفا و633 سجينا مسلما فى إنجلترا وويلز حتى نهاية يونيو الماضى، وتشير الديلى تليجراف إلى أنه حتى نهاية مارس الماضى، فإن 137 شخصا من أصل 147 مسجنون فى جرائم تتعلق بالإرهاب، قالوا إنهم مسلمون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات