اغلاق

موظفو ديوان المحاسبة يعرقلون الاستثمار ويحجبون ملايين الدنانير عن الخزينة


جراسا -

خاص- كشف رجال اعمال ومستثمرون عن جملة من العراقيل التي يواجهونها خلال قيامهم بمتابعة اجراءات مشاريعهم الاستثمارية في الاردن من قبل جهات رسمية وحكومية.

واضافوا في تصريحات لـ "جراسا" بأن مسؤولين وموظفين في دوائر حكومية ذات صلة بطبيعة مشاريعهم الاستثمارية يتعمدون عرقلة سير الاجراءات وعدم المسارعة بانهاء المعاملات دون اي مبررات او مصوغات.

لافتين بذات الصدد بأن عملية "العرقلة" تجيئ في سياق "التكسب" وخدمة مصالح اشخاص على حساب الاستثمار المحلي والاجنبي في الادن.

وانتقدوا بذات التصريحات ما يقوم به مسؤولو وموظفو ديوان المحاسبة والذين يتعمدون بدورهم عرقلة الاجراءات وتجميد المعاملات تحت حجج واهية غير منطقية وغير مقنعة، وبالذات مندوبي ديوان المحاسبة في امانة عمان ، حيث يتم التعامل مع اجراءات المستثمرين والمواطنين باستنزاف الوقت تحت نهج العرقلة والتسويف .

هؤلاء الموظفون وبحسب تصريحات المستثمرين يتسببون بحجب ملايين الدنانير عن خزينة الدولة كعوائد مالية للمشاريع، بالاضافة الى عدم امتلاكهم الخبرة والدراية في التعامل مع معاملات واجراءات المشاريع الكبرى وغير مؤهلين للتعامل مع ملف الاستثمار .

مطالبين رئيس الوزراء بالتدخل لانهاء معاناة المستثمرين والمراجعين والايعاز بضرورة تغيير مندوبي ديوان المحاسبة في امانة عمان ، والتوصية بتسهيل معاملات المواطنين . 

 



تعليقات القراء

عكاش الزبن
كلام صحيح ١٠٠./.
ابحثو عن اسماء الموظفين
العاملين بديوان المحاسبه
وريءيس اللجنه جميعهم
من نفس المنطقه الجغرافيه
29-06-2016 01:58 AM
خالد عبدالباسط
المصيبة انهم فعلا غير مؤهلين
ونظرتهم محدودة وضيقة وشخصية
ولكي لا نظلم ديوان المحاسبة فان هذا ينطبق أيضا على الأمانة والجمارك والضريبة
واكيد لا نعمم ولكن الأغلبية في هذه المؤسسات عبارة عن مجموعة عقبات تعمل لمصالحها الشخصية
29-06-2016 09:59 AM
علي المصطفى
مايقوله المستثمرون يقوله المواطنون منذ زمن طويل لقد اصبح العمل في بعض الدوائر التي لها علاقه مباشره بالمشاريع الاستثماريه سواء لمستثمرين اجانب او لمستثمريين محليين او حتى لاصحاب المعاملات الخاصه بالمواطنين لا تسير حسب القوانين ولا تسير بالسرعه المطلوبه واصبحت الرشوه والتي تطلب بشكل مباشر او غير مباشر من خلال المماطله والتسويف مما يظطر المواطن او المستثمر لمديده في جيبه لدفع المعلوم وكم من المشاريع التي طيرها هولاء بسبب ذلك او بسبب توظيف اعداد من الموظفين الغير مؤهلين في مواقع مهمه للاستثمار معنجهية الموظف الذي يعتبر نفسه هو الكل بالكل في موقعه فعلى الدوله ان تعيد النظر بالكثير من الاجراءات وتقلصها وان تعيد النظر بالموظفين الغير اكفياء ومسؤليهم وان يكون هناك موظف من خارج هذه الدوائر له صلاحية التدخل واصلاح الامر
29-06-2016 12:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات