نيويورك تايمز: نعم هي مذبحة


جراسا -

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الغضب التركي من اعتراف البرلمان الألماني بمذبحة الأرمن بسحبها سفيرها في برلين، ووصفت الصحيفة الأمر أنه فعل تقوم به تركيا سنويا إذا ما تحدث أحد عن تاريخها، وإذا ما أقدمت حكومة أجنبية على تحدي ادعائها الفاقد لمصداقيته.

وتابعت الصحيفة الأمريكية في مقالتها الافتتاحية أمس الجمعة "لقد كانت مذبحة، الأولى في القرن الـ20"، لافتة إلى الجهود التي بذلها المؤرخين في إثبات مقتل نحو 1.5 مليار أرميني على أيدي العثمانيين خوفا من إمكانية وقوفهم في صف الروس إبان الحرب العالمية الأولى.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أنه كلما اعترفت دول العالم بالمذبحة، كلما صاحت وشجبت تركيا أكثر.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن تهديدات أردوغان للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن ذلك الاعتراف بالمذبحة سيضر العلاقات الاقتصادية والسياسية والثنائية والدبلوماسية بين البلدين لها صدى، إذ أن تركيا دولة عضو بحلف الناتو وهامة للغاية فيما يخص المشاكل التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط، وهامة أيضا لألمانيا والاتحاد الاوروبي للحد من تدفق اللاجئين السوريين.

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن الضرر الواقع على العلاقات التركية بالأرمينيين وحلفاء الناتو هو مسؤولية الأغلبية العظمى من الأتراك الرافضين للاعتراف بالنقطة السوداء في تاريخهم، وليس الذين يسعون لإحياء ذكرى المأساة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات