"واشنطن بوست": كلينتون تلعب بورقة "الأمن القومى"


جراسا -

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن المرشحة الديمقراطية الأوفر حظا فى انتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون تستغل السياسة الخارجية كأداة لمواجهة منافسها الجمهورى المفترض دونالد ترامب. وأشارت الصحيفة فى بداية تقريرها إلى أن بيتر منصور، العقيد الأمريكى المتقاعد والذى كان دوما جمهوريا وعمل مساعدا للقائد الأمريكى السابق الجنرال ديفيد بتريوس، قال إنه سيدعم كلينتون، ليس بسبب رؤيتها السياسية ولكن لأنه يعتقد أنه من الخطير جدا أن يكون ترامب رئيسا.

وقال منصور الذى يعمل أستاذا للتاريخ العسكرى بجامعة أوهايو إن كلينتون ستكون أول مرشحة ديمقراطية يصوت لها فى حياته. وتأمل حملة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أن يصوت لها مزيد من المستقلين والجمهوريين المعنيين بشئون الأمن القومى، حتى ولو على مضض، بدلا من أن يشاهدوا ترامب وهو يفوز بالبيت الأبيض. ويمثل هؤلاء الناخبون جزءا هاما من الأمريكيين لدعم موقفها بأنها تصلح لأن تصبح منصب القائد وليس ترامب.

وبدأت كلينتون تعزز هذه الفكرة بدرجة أكبر مع اقتراب انتهاء السباق التمهيدى، وستلقى خطابا فى السياسة الخارجية فى كاليفورنيا غدا الخميس سيركز على أفكارها ومؤهلاتها للقيادة، وعلى ما ستقول إنه التهديد الذى يمثله ترامب للأمن القومى. ونقلت الصحيفة عن أحد مساعدى كلينتون قوله إنها ستهاجم ثقافة الخوف والتعصب والانهزامية التى يروجها ترامب للشعب الأمريكى، وستؤكد على الدور الاستثنائى الذى لعبته أمريكا، ويجب أن تستمر فى لعبه من أجل الحفاظ على سلامة البلاد ونموها الاقتصادى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات