بريطانيا ترفع مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة قبل الأخيرة


جراسا -

رفعت بريطانيا حالة التأهب الأمني ضد هجمات الإرهابية من مستوى "كبير" إلى مستوى " خطير" و هو المستوى ما قبل الأخير.


وقال وزير الداخلية البريطاني آلان جونسون إن رفع مستوى التأهب الأمني يعني أن وقوع هجوم إرهابي "محتمل جدا"، إلا أنه قال إنه لا توجد معلومات استخبارية عن احتمال شن هجوم "وشيك".

وأضاف جونسون أن المركز المشترك لتحليل الإرهاب قد رفع مستوى التأهب الأمني الخاص بالإرهاب الدولي إلى مستوى خطير.


وأضاف جونسون أن المركز يراقب مستوى الاستعداد الأمني بشكل مستمر ويتخذ قراراته بناء على عدد من العوامل من بينها قدرات و نوايا جماعات الإرهاب الدولية خارج المملكة المتحدة وداخلها.

وقال وزير الداخلية البريطاني إن رفع مستوى التأهب الأمني يعني أنه على المواطنين أن يكونوا متيقظين.

ويقول مراسل بي بي سي للشئون الأمنية إن التهديد الذي يشكله الإرهاب الدولي قد تصاعد في الآونة الأخيرة وذلك بعد المحاولة الفاشلة التي نفذها شاب نيجيري لتفجير طائرة ركاب أمريكية في مدينة ديترويت الأمريكية الشهر الماضي.


وفي واشنطن قالت وزارة الأمن الداخلي إن بريطانيا رفعت مستوى التأهب الأمني لديها تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة لتعزيز مستوى الأمن في المطارات والتي أُعلن خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن السلطات الأمريكية عززت الإجراءات الأمنية وأنها عممت المعلومات الضرورية لكافة الجهات الصناعية والقانونية إلى جانب سلطات تطبيق النظام والشعب الامريكي
(BBC)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات