دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم ينتظر مواجهة البطل والوصيف السبت


جراسا -

اذا كان الوحدات فرض نفسه باقتدار على واجهة القاب بطولات الكرة  الاردنية مع الربع الاخير من الالفية الثانية وهو الذي ظفر بكل الالقاب  المحلية فان شباب الاردن فرض نفسه بافتخار منذ مطلع الالفية الثالثة  وتوج بكل القاب الكرة الاردنية وتوجه بالظفر بلقب قاري يتمثل بكاس  الاتحاد الاسيوي .

 واذا كان الفريقان استحقا ان يكونا فرسي الرهان الموسم الماضي حينما  توج الوحدات بطلا لكل البطولات وحل شباب الاردن وصيفا له في اللقبين  الاكبر الدوري والكاس فان واقع الفريقين يبدو مختلفا هذا الموسم بصورة  نسبية .

حامل اللقب فريق الوحدات فقد 9 نقاط في اول 8 مباريات له  بالدوري وهوما يحدث له لاول مرة منذ اكثر من ربع قرن وشباب الاردن لم  يضعه سجله الخالي من الخسارة فرق القمة لان تعادلاته الاربعة جعلته  يستاوى بالنقاط مع الفيصلي المتصدر ويتراجع بفارق الاهداف .

الوحدات - البطل - ووصيفه شباب الاردن سوف يتقابلان يوم السبت في قمة  مباريات الاسبوع الحادي عشر والاخير من مرحلة الذهاب من دوري المناصير  للمحترفين بكرة القدم .

 ولا شك بان جمهور الكرة الاردنية بات ينتظر  المباريات التي يكون طرفاها احد اطراف الفرسان الثلاثة الذين يتنافسون  على القاب بطولات الكرة الاردنية ومن هنا فان «الراي» حينما تسلط  الاضواء على قمة الوحدات وشباب الاردن فهي تسلط الاضواء على واحدة من  ثلاث مواجهات تستحق ان يطلق عليها اسم «القمة» وتجمع الاقطاب الثلاثة .

 واقع البطل  وحال الوصيف
 
نجح الوحدات بالعودة الى واجهة المنافسة وهو يعاني من الضغط الذي مارسه  عليه انصاره بعدما عانى الفريق من اسوأ بداية له بتاريخ مشاركته ببطولة  الدوري حينما فقد الفريق 6 نقاط من ثلاثة تعادلات ثم زاد عليها خسارته  الاولى بالدوري امام فريق الحسين ليفقد الفريق 9 نقاط جميعها من اندية  الشمال .

  ورغم سلسلة التعديلات التي اجرتها ادارة النادي على الاجهزة  التدريبية التي تعاقبت على قيادة الفريق منذ انطلاق الموسم الا ان حالة  الاستقرار لم تبدا الا مع قدوم العراقي ثائر جسام ومعه المدرب جمال  محمود فاستعاد الفريق عافيته وبريقه وهو يحقق ثلاثة انتصارات حاسمة على  فرق البقعة والجزيرة واخيرا على الفيصلي فعاد الفريق بكل قوة الى واجهة  المنافسة على اللقب الذي يحتكره منذ ثلاثة مواسم .

  بالمقابل فان شباب الاردن يرى ان الامر الواقع يتثمل بان يبقى الفريق  في دائرة المنافسة وهو الذي قاوم كل ظروفه وتعديلات اجهزته التدريبية  بقوة رغم اهداره لنقاط ابعدته عن الانفراد بالصدارة بفارق من النقاط  وليس فارق من الاهداف خاصة وان شباب الاردن حقق الاهم وهو الفوز على  الفيصلي وكذلك على  الحسين والجزيرة وهي من فرق الكوكبة الاولى .

 ولاشك بان الفريق عانى كثيرا من غياب ركائز اساسية في مقدمتها مهند  محارمة اغلى لاعب اردني بسبب الاصابة وهجرة نجميه  عدي الصيفي و عبد  الله ذيب للاحتراف الخارجي وتاخر تجديد عقد مهاجمه الفلسطيني فادي لافي  ومصطفى شحدة بسبب الاصابة ومع ذلك فان الفريق حقق الهدف وهو البقاء في  دائرة المنافسة جنبا الى جنب مع الفيصلي محتكر الصدارة .  ومباراة السبت بين الوحدات وشباب الاردن تستقطب اهتمام اسرة الكرة  الاردنية ومنها جمهور الفيصلي لان نتيجتها لها تاثير مباشر على طبيعة  المنافسة بين الفرسان الثلاثة ولعل من المنطق ان يتمنى الفيصلي ان يخرج  الفريقان حبايب بنتيجة التعادل لانه سوف يجير خسارة النقطتين لكل فرق  لمصلحته لتعويض خسارته امام الفريقين .

 استعراض بالوقائع

كانت لقاءات الوحدات وشباب الاردن انطلقت لاول مرة عام 2004 حيث صعد  شباب الاردن  تحت تسمية _ شباب الاردن والقادسية- الى مصاف الدرجة  الممتازة ويومها انتهت المباراة التي جمعتهما على ستاد عمان  بالتعادل  السلبي بدون اهداف  وتقابل الفريقان في عشر مباريات فاز الوحدات بنصفها مقابل فوزين لشباب  الاردن وثلاثة تعادلات  وسجل  الوحدات 16 هدفا مقابل  11 هدفا  سجلها شباب الاردن  وتاليا السجل التاريخي للقاءات العشرة بين الفريقن .

 موسم 2004-2005- البطل الوحدات  -   تعادل الفريقين بدون اهداف ذهابا وفاز الوحدات 2/0 ايابا بعد مباراة  عصيبه طرد فيها كل من حسن عبد الفتاح وكمال المحمدي 

 موسم 2005-2006 - البطل شباب الاردن - 

 فاز شباب الاردن  على الوحدات ذهابا 2/0 وايابا 1/0 

 موسم 2006-2007 - البطل الوحدات - 

فاز  الوحدات على شباب الاردن ذهابا  4-3، وتعادلا 1-1ايابا 

 موسم 2007-2008 - البطل الوحدات

فاز  الوحدات على شباب الاردن  ذهابا 5-2،وايابا 1-0  - موسم 2008-2009 - البطل الوحدات -  فاز  الوحدات على  شباب الاردن 1-0 ذهابا  وتعادل الفريقين  2-2 ايابا     وهكذا نجد ان الفريقين سيطرا على لقب بطولة الدوري منذ عام 2004 الى  جانب ذلك فان شبا ب الاردن لم يحقق الفوز على الوحدات الا في موسم  2005-2006 حينما توج بطلا للدوري لاول مرة وفاز عليه مرتين ومنذ ذلك  الوقت لم يحقق شباب الاردن اي فوز على الوحدات ببطولة الدوري 

سجل اول مباراة 

اقيمت اول مباراة بين الفريقين يوم  السبت 25-12-2004 و كانت مباراة  الذهاب لموسم 2004-2005  وانتهت بالتعادل السلبي وكان  نجمها الاول حارس شباب الاردن احمد  عبدالستار 
 الحكام: حسن مرشود، فتحي العرباتي، عبدالكريم عيادات.
 مثل شباب الاردن: احمد عبدالستار، صالح نمر، وسيم  البزور، رأفت  جلال، عمار الشرايدة، عصام ابو طوق، محمود عبدالله، ساهر حجاوي، عثمان  الحسنات (اسامة الوحش)، فادي لافي (عمار حنوش)، بسام الخطيب (علاء دخل  الله).
  مثل الوحدات: محمود قنديل، هيثم سمرين، عبدالله ابو زمع  (عبدالله الديسي)، فيصل ابراهيم، باسم فتحي، اشرف شتات، حسن عبدالفتاح،  عوض راغب،  رأفت علي (عيسى السباح)، محمود شلباية (سفيان عبدالله)،  علاء ابراهيم

 سجل اول مباراة فاز فيها الوحدات

 اول مباراة حقق فيها الوحدات الفوز على شباب الاردن  كانت  مباة الاياب من موسم 2004-2005 واقيمت يوم  الجمعه 18 - 3-2005 ا  وتاليا المباراة في سطور 
الوحدات (2) شباب الاردن (0) 
 لم يكن فوز الوحدات سهلا، ولم تكن طريقه مفروشة بالورود، فقد قدّم  شباب الاردن اداء قويا بالشوط الاول اهدر فيه فرصتين، لكن هذا الاداء  تراجع بالشوط الثاني. الوحدات مارس اندفاعه الهجومي منذ البداية وهو  امتلك الاوراق التي عززت من خطورته في مراحل عديدة بالمباراة، ولم  يتأثر بخروج حسن عبدالفتاح قبل ربع ساعة على النهاية بالبطاقة الحمراء  وهو الذي كان افتتح التسجيل (37) واضاف محمود شلباية الهدف الثاني (80)  وشباب الاردن يلعب بعشرة لاعبين لخروج كمال محمدي بالبطاقة الحمراء.
- سجل للفائز حسن عبدالفتاح (37) ومحمود شلباية -   الحكام : سالم محمود، عوني حسونة، ناصر درويش واشهر البطاقة الحمراء  لحسن عبدالفتاح (الوحدات) وكمال المحمدي (شباب الاردن).
الجمهور : 5 آلاف متفرج
 مثّل الوحدات : محمود قنديل، هيثم سمرين، دابوندي، فيصل  ابراهيم، باسم فتحي، اشرف شتات، رأفت علي (مصعب الرفاعي)، سفيان  عبدالله (عيسى السباح)، حسن عبدالفتاح، علاء ابراهيم (عامر ذيب)، محمود  شلباية.
مثّل شباب الاردن : احمد عبدالستار، وسيم البزور، عمار  الشرايدة، كمال محمدي، صالح نمر (جمال الوحيدي)، رأفت جلال، ساهر  حجاوي، عصام ابوطوق، احمد الداود (محمود عبدالله)، بسام الخطيب، فادي  لافي.

...و اول فوز لشباب الاردن

  اول مباراة يحقق فيها شباب الاردن الفوز على الوحدات كان في المباراة  التي  جمعتهما بذهاب موسم 2005-2006 واقيمت المباراة يوم الخميس  20-10-05 20 
فقد  ضرب اعصار شباب الاردن ارض الوحدات   ليفزع اكثر من 8 آلاف متفرج  من ستاد عمان عبروا عن سخطهم على الادارة واستهجانهم لاداء الفريق.
فقد طرق بسام الخطيب مرمى محمود قنديل بالهدفين في الشوط الاول وكادت  النتيجة ان تتضاعف على بطل الدوري الذي لم يصح الا في الدقائق الاخيرة  التي خانه فيها الحظ للتعديل.
 المباراة في سطور  - سجل الهدفين بسام الخطيب - مثل الوحدات : محمود قنديل وهيثم سمرين ومحمد دابوندي وفيصل ابراهيم  (نادر جوخدار) واحمد عبدالحليم وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح وسفيان  عبدالله (اشرف شتات) ورأفت علي ومحمود شلباية ومصطفى شحادة (عيسى  السباح).
 - شباب الاردن : احمد عبدالستار ووسيم البزور وكمال المحمدي وعمار  الشرايدة وشادي ابو هشهش وعثمان الحسنات (صالح نمر) وعصام ابو طوق  ورأفت جلال ونور الدين التكروري وفادي لافي (مهند المحارمة) وبسام  الخطيب (ساهر حجاوي).

 اخر مباراة

  وبالنسبة لاخر مباراة جمعت الفريقن ببطولة الدوري كان ذلك في اياب  الموس الماضي 2008-2209  واقميت المباراة يوم 27-3-2009 المباراة في سطور  - النتيجة: تعادل شباب الاردن والوحدات 2/2  - الاهداف: سجل لشباب الاردن فادي لافي (35) عبد الله ذيب (69) وسجل  للوحدات محمود شلباية (73،82). - 
الحكام: طاقم قطري من عبد المولى  حسين، وليد المناعي، محمد ظرمان  وادهم مخادمة رابعا، واشهر الحمك البطاقة الحمراء للاعب شباب الاردن  وسيم البزور لنيله الانذار الثاني.
 مثل شباب الاردن: معتز ياسين، وسيم البزور، صالح نمر، حيدر عبد  الامير، حازم جودت، شادي ابو هشهش، انس جبارات، مصطفى شحدة (احمد عودة)  (شادي ذيابات)، مهند المحارمة، عبد الله ذيب، فادي لافي (عصام ابو  طوق).
 مثل الوحدات: مالك شلبية، فيصل ابراهيم، باسم فتحي، فادي شاهين  (عبد الله الديسي)، احمد عبد الحليم (محمد الدميري)، محمد جمال، عامر  ذيب، عيسى السباح، رافت علي، عامر ابو حويطي (عوض راغب)، محمود شلباية.



تعليقات القراء

قارئ الفنجان
ترتيب دوري المناصير 2010الوحدات البطل - الشباب الوصيف -الرمثا الثالث- الجزيرة الرابع -الحسين اربد الخامس- الفيصلي السادس.
14-01-2010 02:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات