اغلاق

الاردن المستورد الاول للأرز المصري المضروب .. وجهات حكومية تتواطأ مع المستوردين !!


جراسا -

خاص- أكدت دراسة حكومية اقتصادية في مصر من ان الاردن من اوائل الدول التي تستورد  الأرز المضروب كلياً أو جزئياً، جاء ذلك وفق وثائق صادرة عن  مركز معلومات مجلس الوزراء المصري.

وأشارت الوثائق الى ان مصر احتلت المركز الحادى عشر بين الدول المصدرة للأرز المضروب كلياً أو جزئياً على مستوى العالم طبقاً لبيانات عام 2006، وبلغت قيمة صادراتها 108.37 ملايين دولار أمريكى، ويمثل 1.53% من إجمالى قيمة صادرات العالم من هذا البند عام 2006.

وقالت النشرة، إن عدد الأسواق التى تصدر إليها مصر الأرز المضروب 39 سوقاً رئيسية عام 2006، استحوذت أول 5 أسواق رئيسية على 75.36% من إجمالى قيمة صادرات مصر من هذا البند، وتحتل تركيا المركز الأول بين الأسواق التصديرية لمركز الأرز المضروب، يليها الأردن ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

الى ذلك، وعلى الرغم من الصفقات التي تم احباطها من دخول سلع غذائية مضروبة او قاربت على انتهاء صلاحيتها، الا ان الجهات الحكومية صاحبة الاختصاص تسهم بطريقة ما في ما يشبه التواطأ عن دخول سلع الى المملكة دون المواصفات والمعايير القانونية.

وفي الصدد ذاته تقف وزارة الزراعة موقف المتفرج من دخول الكميات المشار اليها الى السوق الاردني مع الاشارة الى ان المتضرر الوحيد هو المواطن مقابل جشع تجار يشكلون جهة متنفذة وضاغطة على جهات حكومية دأبت على التواطأ في ادخال السلع المذكورة.

ولا ندري حقيقة هل نحن أمام "مافيا" لسوق الارز في الاردن التي على ما يبدو ماضية في اغراق السوق الاردني بالارز المضروب والفاسد بدليل ضبط كميات منه في اسواق استهلاكية عديدة !!



تعليقات القراء

مافيات اردنية
هذول المافيات ما يروحو ايطاليا اشرف لهم هو احنا ناقصنا يا عالم
09-12-2009 01:22 PM
مسلم
اتقو الله فينا شو ظل بهالبلد شيء غير فاسد
الله يحمي جلالة سيدنا وينظف البلد من اولها لاخرها
09-12-2009 01:23 PM
ابو زيد
طلع حاميها حراميها ولا " العبو يا اولاد واللعب على امكم" مسكين المواطن الاردني لا سلمان من نائب ولا من وزير ولا من الحكومة وين الأمانة؟؟؟ وين المواطنة ؟؟؟ وين الأنتماء للوطن؟؟؟ لو يتذكر كل واحد انه راح يموت من الدنيا وما يأخذ شيء معه!!!!!! اتقو الله ياجماعة بالوطن والمواطن والمثل قال "من أمنك لاتخونة ولو كنت خائن" امنكو ابو حسين عالوطن الله يطولنا بعمره لا تخونوه ولا تخونوا الوطن
09-12-2009 01:34 PM
برافو جراسا
بس يمسكوهم وينظف السوق منهم ومن رزهم احلى منسف بلدي برز نخباول لكو يا جراسا
09-12-2009 01:42 PM
ابو زيد
مسكين المواطن الاردني لا سلمان من نائب ولا من وزير ولا من الحكومة وين الأمانة؟؟؟ وين المواطنة ؟؟؟ وين الأنتماء للوطن؟؟؟ لو يتذكر كل واحد انه راح يموت من الدنيا وما يأخذ شيء معه!!!!!! اتقو الله ياجماعة بالوطن والمواطن والمثل قال "من أمنك لاتخونة ولو كنت خائن" امنكو ابو حسين عالوطن الله يطولنا بعمره لا تخونوه ولا تخونوا الوطن
09-12-2009 01:42 PM
ابو محمد
يسلم لسانك ابو زيد
09-12-2009 02:00 PM
المواجـــــدة
شعب الاردن حائز على المركز الاول عالمياً بتناولة نفايات العالم
شعب الاردن.. الشعب الوحيد عالمياً والذي اصبح لدية مناعة خارقة ضد اي مرض!!؟ بسسب تناولة الغذاء الفاسد
اطعمونا القمح مع الديدان والحشرات والفئران!؟
اطعمونا السمك مع الديدان !؟
اطعمونا لحوم فاسدة !؟
اطعمونا عجول مهجنة !؟
اطعمونا لحوم البقر مع جنونها !؟
اطعمونا لحم الحمير !؟
اطعمونا دجاج مفلوز !؟
اطعمونا معلبات فاسدة !؟
اطعمونا سمنة بصهاريج تنكات النضح !؟
شربونا مياة عادمة وملوثة !؟
والارز ليس اخرها !؟؟
والمصيبة تسجل ضد مجهول
من هو هذا المجهول نفسي اتعّرف عليه !!!؟!؟؟
كفى ... كفى... كفى ...
09-12-2009 02:19 PM
الماجـدي.......
اناشد سيد البلاد وقائد المسيرة
اناشد اصحاب القرار اصحاب الضمائر الحية
اناشد كل انسان صاحب نخوة ويحب هذا الشعب ويؤمن بالانسانية ويؤمن ان الشعب الاردني آدميين لهم خصائص بشرية وانسانية
ان يضربوا ولو لمرة واحدة بيد من حديد فاسد لص مرتشي خائن للوطن والشعب
ققط لمرة واحدة .. اما كله ضد مجهول !!!!!!!!!!!!!!!!!!
ان الذي حصل ويحصل شيء لا يطاق واصبحت صحة وحياة المواطن مهددة... وكانهم يتعاملون مع حيوانات .. حتى الحيوانات لم تاكل ما اكلناه!
ايُعقل هذا !؟! اين الجهات كلها صاحبة الاختصاص !
09-12-2009 02:35 PM
الى المواجده 7...
انت مخرفنه شي؟؟ ولا هبله؟؟ ولا عندك تخلف؟؟؟؟ ولا ايش بالضبط!!!
كل هاد طعمونا اياه بالله عليكي؟؟
ولا انت لحالك أكلتي هالشي؟؟
والله لو أشوفك لأنزل فيك خبط..من كل جنب
انتي بتحكي عن بالأردن. ومش وبلاش هالتهجم والتبلي..يا مفتريه
يا عااااااالم لا تصدقوها هاي وحده حاقده حاقده ومهوية
09-12-2009 05:01 PM
جلجامش
الى صاحب التعليق رقم (9 )المواجده اسم عائله اردنيه وقد يكون صاحب التعليق رقم 7 رجل وانت تخاطب انثى وصاحب التعليق رقم 7 صادق جدا في كل ما قال وكتب ولكن يبدو ان صاحب التعليق رقم 9 احد اذناب الحكومه وهم كثر
09-12-2009 06:20 PM
.......
معده المواطن الاردني صارت مكب لنفايات العالم مره ارز مسوس ومره قمح كله فئران ومره سمك خربان ومره اجنه عجول ومره معلبات منتهيه الصلاحيه
09-12-2009 06:38 PM
مواطن
والله انك صادق يا مواجده
09-12-2009 06:59 PM
المواجـــــــــدة
الى كل من يستعمل اسلوب الجبنااااء : التهجم والسب والشتم وووو خلف شاشات الكمبيوتر !!؟
وانا عتبي على جراسا ... كيف تسمع بذلك !!؟؟
الاساس ان يكون التعليق مناسباً لقضية ولموضوع ما يُطرح للنقاش بحدود الالتزام الاخلاقي والديمقراطي للرأي والرأي الاخر .. والديمقراطية لا تعطي الشرعية للذم والتحقير.
وكان من المفروض من رقم 9 والذي اعرفه على مااا اعتقد !!؟ ان تفنّد ما ذكرته انا فهي حقاااائق يعرفها المواطن الاردني جيداً خلال السنوا ت السابقة .... واتحداك وغيرك ان يكون ما ذكرته فيه نوع من التجني او حتى الزيادة ... واجزم انه لم يمضي على وجودك في الاردن اكثر من 10 سنوااات .. وكلمات مخرفن وضرب وحاقد لا تغير الموضوع والاساس شيئاً...
واشكر رقم 10 جلجامش على التوضيح...


09-12-2009 07:17 PM
الحفار
يا رقم 9 بتعرف انهم طعمونا لحم قطاط
والقطاط مفردها قط اي........... بس !
09-12-2009 07:29 PM
المواجـــــدة
الى رقم 9
اولاً- الدمقراطية لا تعطيك الحق بذم وتحقير وشتم الاخرين ولا حتى اخلااااقياً يجوز.
ثانياً- اسلوب القدح والضرب والتجني لا يغير من الموضوع شيئاً.. واصبح اسلوب مفضوح!؟!؟
ثالثاً- كان من المفروض ان تفند ما ذكرته في تعليقي بأسلوب علمي وحقااائق.
رابعاً - اتحداااك ان تفند عكس ما ذكرته في تعليقي اتعلم لماذا !؟ لانه صحيح وحصل خلال السنوات الماضية واول فضيحة كانت السمنة وتنكاااات النضح!!؟
خامساً- حب الوطن والانتماء فعلاً وعملاً بتعرية وبفضح ممارسااات ايً كان يعمل ضد الوطن والشعب والقياااادة.
سادساً- من يسكت على ممارسااات الفاااسدين والمفسدين لا يستحق ان يعيش في هذا الوطن.
سابعاً- انصحك بقراءة التكليف السامي على موقع جراسا بكل تمعن واحفظه جيداً.

ارجو من جراااسا النشر عملاً بحرية الرأي والنشر. مع شكري لجراسا لطرح هكذا مواضيع.
09-12-2009 08:28 PM
نقيب اصحاب ملاحم الدود
انا استنكر كل الاعتراضات على الرز المدود وافضله على الرز الفاضي لانه المحشي محشي شو ما كان وكل اشي بينطبخ بيموت الدود الي فيه .

حبايبي المواطنين عيدور وراي الاغنية.,.


بنأكل اللحم الفاسد وبناكل الرز بدودو المهم عنا بس النواب ما يعودا
والله يوخذ بيد سمير ويقصف للفاسد عودوا





09-12-2009 10:46 PM
كامل
يجب ان يحاسبوا المسؤولين اصحاب الرشاوي القذريين الذين باعوا صحتنا والله ينتقم منهم
09-12-2009 11:19 PM
رقم 9 (أردني) الى 10 جلجامش
لو اني من أذناب الحكومه يا جلجامش لكنت عرفت ان المواجده اسم لعائله أردنية.
لكننى من هذا الوطن وهذا الشعب وعند قرائتى لتعليق المواجده ساءنى ذلك فقد كان في قمة المبالغه ونعت او نعتت الشعب الأردني بأنه "حائز على المركز الاول عالمياً بتناولة نفايات العالم"
وهذا كلام خطير ومن غير الائق ان يقال بحق الشعب الأردني من أردني ايضا
ولا أعتقد انك كأردني توافق على هذا الكلام
تحياتي.
09-12-2009 11:27 PM
من 9 (أردني)
الى: اامواجده :

أولا: لا اعتقد ان الديمقراطية وحرية الرأي التى تتكلم عنها تعطيك الحق أن تقول ان: "الشعب الأردني حائز على المركز الاول عالمياً بتناولة نفايات العالم"
هذا لا يليق أبدا... لا يليق بشعبنا

ثانيا: أنا احب هذا الوطن ولا اوافق على الفساد والفاسدين بأي شكل من الأشكال

ثانيا: أنا لآ أقدح ولا أضرب ولا أتجنى ... ولكن تعليقك الأول يحوى كل هذه الصفات.
وشكرا لك
09-12-2009 11:45 PM
الحفار
انا اللي بعرفة اذا مواطن سرق 5 دناينر بلعنوا سنسفيله وبجرجروه وبيحكمو عليه سجن واشغال شاقة وبيعمموا عليه وبيدخلوا اسمه في دائرة المعلومات الجنائية وبينحرم من الشغل لمدة 5 سنوات
اما اللي بيسرق قوت شعب كامل وبيتعامل مع اطعمة ودواء فاسد ما بنعرفه ولا حتى بيمسكوه
واذا مسكوه بيطلع بريء والحق على المواطن اللي اكل طعام فاسد
مافيا لحوم ..... مافيا ارز ........ مافيا زيوت ... مافيا دواء ... مافيا اسماك. .. مافيا قطع بشر ........ مافيا مخدرات ..... ويش ظل .. والله لو عاقبتوا واحد منهم وعلقتوه من خ... ما راح حدا يسترجي يسوي شي. سووها وشوفوا التائج .. بتقدروا يا حكومة .. سووها ... اخخخخخخخيه
10-12-2009 07:07 AM
جلجامش
الى رقم 9 والله يا اخ الوضع اسوأ مما تتصور بالنسبه للاغذيه الفاسده .والمشكله بتغاضي الحكومه عن الموردين الكبار والتجار واذا ارادت اتخاذ اجراء بحقهم تكون العقوبه غرامه ماليه لا اكثر وسرعان ما يعوضها التجار بصفقه فاسده جديده واوجه لك سؤالا هل سمعت عن سجن احد التجار بتهمه بيع اغذيه فاسده وللعلم عقوبه هذه التهمه في بعض الدول مثل الصين هي الاعدام وتحيه لك
10-12-2009 09:58 AM
المخلصه للوطن
السلام عليكم، هذا الخبر اكثير مزعج لماذا يحدث هذا في بلدنا العزيز الأردن ؟؟ اقول الى كل مسؤول مهما كانت رتبته اقول له اتقي الله اتقي الله يوم لا ينفع فيه الندم ( من غشنا فليس منا) حرام عليكم اطعمونا اكل فاسد حرام عليكم تعطونا ادويه فاسده ، حرام عليكم تستوردوا كل ما هو مضروب وفاسد .

حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يتعامل بالفساد والغش والحرام ويبع ضميره ودينه لأجل حفنة دنانير مش رح تنفعه بقبره لما يموت.
10-12-2009 10:17 AM
كلام سليم
كلام سليم يا لمواجده ..و جلجامش....
اما تعليق رقم 9 ازا لساتك ما شفتي فيكي ترجعي لبرنامج دليل المستهلك ع قناة الاردن ورح تشوفي البلاوي الي بتنباع النا الله ياخد بيد الملك ويريحنا من هالازى.
10-12-2009 01:35 PM
الحفار
سمعتوا باخر نهفة حقيقية
2 أردنييين لبسوا ملابس صينية وراحو للصين لأدخال شحنة دواء فاسد
مسكوهم الصينيين متلبسين بالجرم
حاكموهم حكم اشغال شاقة مدى الحياة ( مع انه اعدام )
الاول بيسأل الثاني معقول هذا الحكم
الثاني بيرد عليه الحكم صحيح وسينفذ
الاول : فكرنا حالنا في الاردن نطلع برااااااااااااااااااااااااءة !!!!!!!!
10-12-2009 03:12 PM
رقم 9 (أردني)
الى جلماش والمواجده و كلام سليم

أنا مع رايكم و وتعليقاتكم يا جلماش ويا 23 وأؤيده قلبا وقالبا، لا تفاوض ولا محسوبيات على حساب كرامة وأمن غذاء الشعب مطلقا ويجب ان تطبق العقوبات على كبار التجار والموردين قبل صغارهم. لأنهم حين يصدرون منتوجاتنا الأردنية للخارج يصدرون الأفضل منها ويتركون لنا الأسوأ.. والعكس صحيح.
وأكرر انه فقط ما ساءني وكدرني بتعليق المواجده هو فقط جملة "شعب الاردن حائز على المركز الاول عالمياً بتناولة نفايات العالم" وأنا كأردني اعتبرت هذا كلام مهين بحقنا.
غير ذلك لا بارك الله فيمن يتلاعب بالأمن الغذائي وصحة الشعب.
شكرا لكم ومع خالص تحياتي
10-12-2009 03:17 PM
اردني الانتماء والهوية
العزيز رقم 25 ( رقم 9 اردني )
انا قرأت للجميع
لا يا اخي الاهانة لم تأتي من العزيز المواجدة ، الاهانة اتتنا من الفاسدين وضربتنا في الصميم من اصحاب الضمائر المريضة من تجار فاسدين ومستوردين فاسدين ومسؤولين فاسدين الذين سمحوا بتلك النفايات تدخل الاردن منذ عشرات السنين . وما زالت
والله يا عزيزي لو عرفت كل الحقائق لتشمئز من ان تاكل شيئاً.
وتحياتي لك وللجميع

10-12-2009 06:59 PM
أم زعبوط
أصلآ كل شي فآسد بالاردن
ولى بتلآقي شي يفتح النفس
11-12-2009 11:43 AM
ابو عمر - مجموعة اسئلة ؟؟
يا اخواني عندي اسئلة معلش راح تكون اسئلة متخلفة كوننا نعيش بالعالم الثالث او النائم :
- هل سمعتم من قبل انه تمت محاسبة احد مستوردي النفايات الضارة بصحة المواطن ؟
- هل سمعتم انه تمت محاسبة من هرب السمن في صهاريج النضح - اجلكم الله - وهل تعلمون كيف تمت محاسبته ؟ هل تعلمون انه اصبح ملياردير ؟ هل تعلمون انه اصبح في اعلى منصب نيابي بالاردن ؟
- هل وصلت قضية واحدة الى المحاكم ؟
- كثيرا ما نسمع ان وزارة الصحة والرقابة والمواصفات منعت دخول حاوية او شحنة لان محتوياتها مخالفة للمواصفات او منتهية الصلاحية : فهل تمت محاكمة من استورد هذه الحاويات الى الاردن ؟
- بلاش نظل نضحك على انفسنا ونعلن جهلنا بما يجري امام اعيننا فقد كانت الامور من قبل تجري تحت الطاولة وفي سواد الليل اما اليوم عينك عينك
- هل سبق وان اعترض المواطن على استيراد ما ثبت فيما بعد انه ضار بصحته ؟
- هل لدى المواطن الثقافة والارادة الفعلية لمقاطعة سلعة او منتج ثبت انه ضار او غير مطابق للمواصفات ؟
- عند نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ونادى الكثيرين لمقاطعة المنتجات الدنماركية : كم عدد من التزموا بهذه المقاطعة ؟
اعتذر على الاطالة فهي مجرد اسئلة هبله في عالم اهبل لاننا جميعنا نعلم ان هذا مجرد كلام في كلام لان اصحاب الفعل لا يعبؤون بنا وبصحتنا وبطعامنا فهم يستوردون الغذاء الخاص بهم ومن الدول المتقدمة كما يستوردون عبوات الماء المعدني من فرنسا ، نحن بالاساس لسنا على قائمة تفكيرهم واهتمامهم نهائيا ، واتمنى الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والاخرة لجميع مواطني الاردن الحبيب .
11-12-2009 05:06 PM
wael
الآرز المضروب هو أرز عادي وطبيعي وناتج عن عملية ضرب الآرز أي قشره ومصانع الآرز في مصر تسمى مضارب وبالتالي يجب تعدبل هذا الخبر للتوضيح وللأمانة
12-12-2009 01:14 AM
شاهين .....الى 29 wael
كلامك صح 100%... فالكل يعتقد ان الأرز المضروب هو غير صالح للأستعمل أو أنه يحوي حشرات وغير ذلك... ولكن الأرز المضروب هو كما وضحته تماما.
وشكرا
12-12-2009 01:04 PM
الحفار
الارزالمصري المضروب - اللي في السوق الاردني - صالح صحيح!!!؟
لكن للحيوانات والطيور ( اعلاف )....... وليس صالح للأستهلاك البشري..
لذا اقتضى التنويه!!!!!!!!!!!!!!!!!
12-12-2009 02:39 PM
zmemo
بلا خلارط وبلا عرط صحيح في ارز مصري لكن معظم الشعب الأردني لا يستخدمه لأنه بنات هذا الجيل لا يتقننن طبخه لأن الأرز المصري- للذي لا يعرف -يحتاج إلى مهارة عاية في الطبخ في الوقت الذي لا تتوفر فيه هذه المهارة عند بنات اليوم وغير المدق عليه أن يجرب
12-12-2009 07:29 PM
وين ايام زمان
حسبي الله ونعم الوكيل...

12-12-2009 11:23 PM
الى مواجدة
الله لا يحرمك من هالعادة با مواجدة لس عامل فيها بطل و تعليقاتك مايصة زيك روحو تابعو تعليقاتو بالاخبار الماضية بتعرفو مين المواجدة الموجهن
مرة مع الشعب و مرة مع الحكومة
احترنا معك
بعدين الشعب الاردني ما بوكل فضلات زي اشكالك
الشعب الاردني اشرف و اكبر من هيك
انت لو مش جاهل كنت عرفت انو الرز المضروب يعني رز نسبة الكسر فيه عالية بس
يعني رز طبيعي 100% واللي ما معو يشتري الرز العادي ابو 120 قرش الكيلو بيضطر انو يشتري الرز ابو 60 قرش الكيلو
فسيبك من التجني
و افهم الموضوع اول
و شكرا يا جلجامش على تعليقك الرائع و اخلاقك العالية والله انك على راسي
وانا اعتز براي وائل و شاهين والله انكو فهمانين
14-12-2009 07:17 AM
رز مضروب
شعبان يا شعبان
كلة منك يا رمضان ولا لا شعبان ولا غيره بجيب الرز
بس شو نساوي كلب الشيخ شيخ
14-12-2009 10:48 AM
تامر اخي المواجدة
الشباب مقهورين منك لانك كتبت الصح واحسن من تعليقتهم
14-12-2009 01:05 PM
الى رقم 9
تعليق 7 كلامك صحيح و تعليق 9 كلامك كلوا مسخرة و لو موقفة على نفايات العالم بسيطة و الله تقول انك من عالم ثاني
14-12-2009 06:46 PM
المواجـــــدة
الى 34 الظاهر انه الك علاقة بالرز المصري الذي ذكره التقرير
وعلى راي 31 ظلك كل منه مناااسب الك ولأمثالك... ويا ريت جاوبت على سؤال واحد على الاخوة المعلقين... لكن !!؟؟ الفااارغ بظل فااارغ..
وبعدين مين اللي فهمّك انه الشعب ضد الحكومة ... والحكومة ضد الشعب..!!؟؟
عندما يكون هنالك خطأ وممارسات سيئة نقول كلمتنا ونبدي رأينا.. وعندما تصيب الحكومة نعطي ايضاً رأينا....
كويس انك متابعني !!!!!!!!!!!!؟؟ خليك متابع !!!!!!!!!!
ومين قال الك انه الشعب اكل نفايات وهوعلى دراية !!!؟
وشو علاقة الشعب.. اشرف.. واكبر.. بموضوع الغذاء الفاسد!!؟
ومين اللي قال الك ان الشعب ما قاوم تلك المافيات... وما زال
امس في بلدة القصر تم اتلاف 1/2 طن من الرز تبعك ( لانه غير صالح للاستهلاك البشري ).
المصيبة انك بتقول اللي ما معه 120 قرش خليه يشتري الرز المضروب ب 60 قرش!؟
وحقيقة اتمنى عليك وامثالك عندما ترد ان ترد بشيء من العقلانية وبكلام موزون بعيداً عن الالفاظ السوقية... احترم نفسك على الاقل واحترم الموقع الذي تكتب من خلاله....
واذا اعتقدت وامثالك بان مسلسل النفايات قد انتهى.. فأنت واهم !!؟؟
والله لو اعطيتك معلومات اكثر عن سلتك الغذائية لتوقف شعر رأسك...
حمى الله الاردن والشعب الاردني........

ارجو من جراااسااا النشر عملاً بحرية الراي والرد

14-12-2009 08:07 PM
من مواجدة الى للاسف مواجدة
و الله يا مواجدة انك لوثت سمعة العيلة بحكيك الاهبل زيك و المواجدة منك برائة
وعاش الاردن
15-12-2009 07:12 AM
من مواطن الى مدير سلة الغذاء مواجدة
وال يا مواجدة هاذ انت شغال على مستوى
وين المخابرات و مكافحة الفساد عنك
لازم يستفيدو من خبرتك و مافيات واضرب واطرح
حسستني انو البلد فالتة و ما فيها قانون ولا شرطة ولا امن
شكلك بتحضر افلام كثير عمووو
روح طم حالك احسن
و الز المضروب هو الرز الي فيه كسر كثير زي ما قال 34
وعندي احساس انك رح تقوللي اني بشتغل معاهم كمان
يلا بالمرة قولها كمان
وانا من ام قصر و بداوم في البلدية وما سمعت اشي عن اتلاف الرز اللي حكيت عنو مع انو هيك شغلات بتيجي من خلالنا ولا كمان البلدية متواطئة معاهم
سيبك من هالسواليف سيبك
وعاش الاردن
15-12-2009 07:25 AM
المواجـــــدة
الى 40-41
فقط للتنويه بلدة القصر تقع ضمن محافظة الكرك....... وتقع شمال المحافظة
الظاهر انك ملم بمدن بلدك كثير!!!؟ وهذا يدل انك ملم كثيييير!!؟ ..... وانا رديت عليك فقط للتنويه عن بلدة القصر ...
لانه حرااام فيك ولأمثالك الرد....... واتأكد رااااح اجلطك !؟ يا صغير
15-12-2009 03:31 PM
الحفــار
شكراً لربي انه بسبب تقرير جراسا
تم ضم ام قصر للاردن من قبل رقم 40 .... بس ما بعرف مع البدون ولا بدون !



15-12-2009 06:20 PM
الماجدي.........
الى 39................ المواجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــده عشـــــــــــــــــــــــــــيره .........
موووووووووووووووووو عيلة يا غبصان. البين يطسك يا كوكو واوا
15-12-2009 06:51 PM
دير بالك
.














اااااااااااااه مهو احنا شعب عندو الطايح رايح وبيقولك الريحة ولا العدم
















.
22-12-2009 04:18 PM
أنوس
اسمعوا انتم كلكم مساكين و90 % من السلع اللي بالسوق فاسده وحضرتكم نازلين شراء بهالسلع ويتطحنوا فيها وربي ما انتم عارفين شو بتاكلوا (ثور الله في برسيموا ) يا حسرتي عليكم كلكم , على فكره انتم المتضرررين فقط بتاكلوا اطعمه فاسده وبتيجوا هنا تتعبوا حالكم بالكتابه ,يعني رايحه عليكم بس .................!!!
23-12-2009 09:01 AM
الحفار
اليوم 23/12 تم اتلاف طن ارز فاسد في بلدية شيحان / لواء القصر
الغذاء والدواء تمنع دخول شحنة حمص شديد السمية ولكن هل !!!!؟!؟!؟
المصري ينفي نعم ينفي تلوث خضروات الاغوار بمواد جرثومية
23-12-2009 07:50 PM
صلاح الواقع
المصابون بمرض السكري تصل نسبتهم الى 40% من الشعب الاردني بسبب الاغذية الفاسدة التي تصلنا والتي هي السبب في ثراء كثير من المسؤولين في بلدنا وصدقت يا أخ المواجده .
24-12-2009 02:34 PM
هاشمي الولاء اردني الانتماء
الذين يرغبون بالتوسع بالموضوع عليهم الرجوع لشركة شعبان المستورد الاول للرز وصاحبة اكبر تاريخ بادخال الرز المضروب بالبلد واذا مش مسدقين اسئلو من هو صاحب الشركة ومن هو نسيب وصهر صاحب الشركة والله يكون بعونك سيدنا على هالحرامية
24-12-2009 06:18 PM
المواجـــــدة
صاااحب الشركة محمود شعبااان صهر دولة نااادر الذهبي ... لذا اقتضى التنويه
وقبل وزارة الذهبي قدرت مبيعاااته بحوالي 4 مليون
واثناء الوزارة قدرت مبيعاااته بحوالي 22 مليون !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24-12-2009 09:14 PM
الحفار
رز شعبان
سكر شعبان
حليب شعبان
لبن شعبان
زبدة شعبان
زيت شعبان
صابون شعبان
زيتون شعبان
مرتديلا شعبان
جرابات شعبان
خلطة شعبان
وشعبان بعده مو شبعان
24-12-2009 09:27 PM
الى رقم 7
واللة انك فشيت غلي

هذا هو الفساد المزدوج وعلى جميع المحاور
17-01-2010 05:23 PM
الى رقم 39+40
واللة شكلة انت من بيت شعبان

اللة لا يشبعك
17-01-2010 05:30 PM
الماجـــدي.......
اضيفوا الى القائمة 2010
حليب اطفال مسرطن من الصين من خلال دولة عربية ويعبأ في اكياس منشأ اوروبي.
14 الف طن قهوة معفنه ومسرطنه ، لحوم عجل ديدان وبكتيريا مسرطنه من منشأ هندي.
والفاجعة الاكبر ضد مجهولين !



17-01-2010 06:54 PM
حيان الخوالده
وين الدولة وين مجلس النواب وين الملك هل نأكل المواد الغذائية مجاناً أم بفلوسنا ؟ لماذا الله يبتليكم يالي تروجوا هل البضاعة فيأموالكم وأولادكم وأنفسكم .
17-01-2010 08:51 PM
ahmed
ya gama3a madroub fel 3ameya el amsreya ya3ny maghshoush laken fel roz ma3naha ely bedoun eshra w ba2a louno abyad aw metbayad koleyan aw goz2eyan
12-05-2010 02:51 PM
مواطن ماكل رز
شعبان يا شعبان
عرفتك الناس الان مش زي زمان
19-02-2011 01:22 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات