مر اكثر من 35 جمعة ولا زال الفساد والمفسدون والسراق والحرامية يصولون ويجولون وفي جمعة استرداد المال العام اقول لمن اكلوا السحت والحرام ان اعيدوا الحقوق الى الخزينة والى اهلها قبل ان تقع الفؤوس على الرؤوس وقبل ان ياتيكم غضب الشعب ليسحلكم واحدا واحدا ان تلكأ النظام في محاسبتكم لان الشعب اليوم هو النظام ان تخلى النظام عن دوره وانه لن ينفعكم لا مال ولا بنون ارجعوا الى ضمائركم طهروا قلوبكم لترجعوا الى الله بقلب سليم ، وادفعوا حق الاموال عليكم ايها الاثرياء من زكاة وضرائب وحقوق للاهل والرحم والاقارب والجيران والبلد والوطن ، ايها الاثرياء آثروا على انفسكم ان كنتم حقا تدعون حب الوطن وتريدون فيه الاصلاح وله الخير والنماء والبقاء في امن وامان وان اردتم ان يستمر علبكم الخير والنعم {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ (7)} [إبراهيم: 7].
لقد ادهشني خبر مفاده ان الاثرياء في امريكا قاموا بمخاطبة الحكومة ومصلحة الضرائب هناك ان يرفعوا الضرائب عليهم لكي يخرجواالولايات المتحدة من ازمته الاقتصادية هذا عوضا عن دورهم ودور الشركات هناك في المجتمع المدني من تبرعات ودعم للمجتمع المدني والدراسات والابحاث العلمية والاجتماعية والصحية والتعليمية ودعم المبدعين واحتضانهم ومساهماتهم في التنمية ودورهم في معالجة الفقر والمرض وغيره... فهلا كان لاثرياءنا وشركاتنا ومؤسساتنا السبق وان تحذو حذو اثرياء ومؤسسات امريكا وان تأخذ دورها في مجتمعاتنا وهلا توقف الجشع والطمع والتفكير في الربح المادي والثراء الفاحش فقط عند البعض ، وهلا ارعوى السارقون و الحرامية و الفاسدون قبل ان يجرفهم غضب الشعب وقبل ان ياتيهم يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ؟{يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)} [الشعراء: 88، 89].
مر اكثر من 35 جمعة ولا زال الفساد والمفسدون والسراق والحرامية يصولون ويجولون وفي جمعة استرداد المال العام اقول لمن اكلوا السحت والحرام ان اعيدوا الحقوق الى الخزينة والى اهلها قبل ان تقع الفؤوس على الرؤوس وقبل ان ياتيكم غضب الشعب ليسحلكم واحدا واحدا ان تلكأ النظام في محاسبتكم لان الشعب اليوم هو النظام ان تخلى النظام عن دوره وانه لن ينفعكم لا مال ولا بنون ارجعوا الى ضمائركم طهروا قلوبكم لترجعوا الى الله بقلب سليم ، وادفعوا حق الاموال عليكم ايها الاثرياء من زكاة وضرائب وحقوق للاهل والرحم والاقارب والجيران والبلد والوطن ، ايها الاثرياء آثروا على انفسكم ان كنتم حقا تدعون حب الوطن وتريدون فيه الاصلاح وله الخير والنماء والبقاء في امن وامان وان اردتم ان يستمر علبكم الخير والنعم {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ (7)} [إبراهيم: 7].
لقد ادهشني خبر مفاده ان الاثرياء في امريكا قاموا بمخاطبة الحكومة ومصلحة الضرائب هناك ان يرفعوا الضرائب عليهم لكي يخرجواالولايات المتحدة من ازمته الاقتصادية هذا عوضا عن دورهم ودور الشركات هناك في المجتمع المدني من تبرعات ودعم للمجتمع المدني والدراسات والابحاث العلمية والاجتماعية والصحية والتعليمية ودعم المبدعين واحتضانهم ومساهماتهم في التنمية ودورهم في معالجة الفقر والمرض وغيره... فهلا كان لاثرياءنا وشركاتنا ومؤسساتنا السبق وان تحذو حذو اثرياء ومؤسسات امريكا وان تأخذ دورها في مجتمعاتنا وهلا توقف الجشع والطمع والتفكير في الربح المادي والثراء الفاحش فقط عند البعض ، وهلا ارعوى السارقون و الحرامية و الفاسدون قبل ان يجرفهم غضب الشعب وقبل ان ياتيهم يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ؟{يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)} [الشعراء: 88، 89].
مر اكثر من 35 جمعة ولا زال الفساد والمفسدون والسراق والحرامية يصولون ويجولون وفي جمعة استرداد المال العام اقول لمن اكلوا السحت والحرام ان اعيدوا الحقوق الى الخزينة والى اهلها قبل ان تقع الفؤوس على الرؤوس وقبل ان ياتيكم غضب الشعب ليسحلكم واحدا واحدا ان تلكأ النظام في محاسبتكم لان الشعب اليوم هو النظام ان تخلى النظام عن دوره وانه لن ينفعكم لا مال ولا بنون ارجعوا الى ضمائركم طهروا قلوبكم لترجعوا الى الله بقلب سليم ، وادفعوا حق الاموال عليكم ايها الاثرياء من زكاة وضرائب وحقوق للاهل والرحم والاقارب والجيران والبلد والوطن ، ايها الاثرياء آثروا على انفسكم ان كنتم حقا تدعون حب الوطن وتريدون فيه الاصلاح وله الخير والنماء والبقاء في امن وامان وان اردتم ان يستمر علبكم الخير والنعم {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ (7)} [إبراهيم: 7].
لقد ادهشني خبر مفاده ان الاثرياء في امريكا قاموا بمخاطبة الحكومة ومصلحة الضرائب هناك ان يرفعوا الضرائب عليهم لكي يخرجواالولايات المتحدة من ازمته الاقتصادية هذا عوضا عن دورهم ودور الشركات هناك في المجتمع المدني من تبرعات ودعم للمجتمع المدني والدراسات والابحاث العلمية والاجتماعية والصحية والتعليمية ودعم المبدعين واحتضانهم ومساهماتهم في التنمية ودورهم في معالجة الفقر والمرض وغيره... فهلا كان لاثرياءنا وشركاتنا ومؤسساتنا السبق وان تحذو حذو اثرياء ومؤسسات امريكا وان تأخذ دورها في مجتمعاتنا وهلا توقف الجشع والطمع والتفكير في الربح المادي والثراء الفاحش فقط عند البعض ، وهلا ارعوى السارقون و الحرامية و الفاسدون قبل ان يجرفهم غضب الشعب وقبل ان ياتيهم يوم لاينفع فيه مال ولا بنون ؟{يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)} [الشعراء: 88، 89].
التعليقات
شو رح يكون اسمها ؟؟