أريد حلا أو نصيحة لمشكلتي العاطفية
مشكلتي عاطفية ...
تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...
نحب بعضنا بجنون ولا شيء سيفرقنا ...
لكن هناك عائق يقف امامنا ...عائلتي وعائلته ترفضان علاقتنا...رفضو زواجنا نظرا للإختلاف الاجتماعي الذي بين
وبينه....
رغم ان المال ليس مهما امام الحب الذي يجمعنا..
ماذا نفعل كي نستطيع العيش معا دون ان يعصي أحدنا والديه..؟؟؟؟..
أنا بحاجة الى مساعدة منكم احبابي...
مشكلتي جدية ولا أمزح ..
العلاقة بينا منذ اكثر من سنه
أريد حلا أو نصيحة لمشكلتي العاطفية
مشكلتي عاطفية ...
تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...
نحب بعضنا بجنون ولا شيء سيفرقنا ...
لكن هناك عائق يقف امامنا ...عائلتي وعائلته ترفضان علاقتنا...رفضو زواجنا نظرا للإختلاف الاجتماعي الذي بين
وبينه....
رغم ان المال ليس مهما امام الحب الذي يجمعنا..
ماذا نفعل كي نستطيع العيش معا دون ان يعصي أحدنا والديه..؟؟؟؟..
أنا بحاجة الى مساعدة منكم احبابي...
مشكلتي جدية ولا أمزح ..
العلاقة بينا منذ اكثر من سنه
أريد حلا أو نصيحة لمشكلتي العاطفية
مشكلتي عاطفية ...
تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...
نحب بعضنا بجنون ولا شيء سيفرقنا ...
لكن هناك عائق يقف امامنا ...عائلتي وعائلته ترفضان علاقتنا...رفضو زواجنا نظرا للإختلاف الاجتماعي الذي بين
وبينه....
رغم ان المال ليس مهما امام الحب الذي يجمعنا..
ماذا نفعل كي نستطيع العيش معا دون ان يعصي أحدنا والديه..؟؟؟؟..
أنا بحاجة الى مساعدة منكم احبابي...
مشكلتي جدية ولا أمزح ..
العلاقة بينا منذ اكثر من سنه
التعليقات
بالله قوليلي كيف شكله الحب بجنون بتلعبوا عريس وعروس فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتشبوا انتي وياه وانطزوا.
جد انو نسبة المراهقين عالية كثير.. ولكو شو هاااااااااااااااااااااااااظ
بقلك مرة واحد ووحده .. حبو بعض.. هو طفران وهي بنت فرير... اهاليهم اعترضوا.. اجت البنت تجوزت واحد من مستوى اهلها الاجتماعي.. وهيها مكيفة معو وجابت منو ولدين وبنوتة... وحبيبها لسا بكون بنفسه
بكرا لما تكبري (يعني لما تعدي مرحلة المراهقة ) رح تتغيري
وتضحكي على حالك.
بعدين مين الك انه المال مش مهم والحب وحده بيكفي هاد الحكي كله غلط
اختي انتي لما ترضي اهلك بتكوني فزتي باكثر من لما ترضي حبيبيك الي اصلا ما بتربطك فية علاقة من اساسة!
الموضوع بختلف بصراحه ,,,, ميم فيكم ارفع من الثاني ,, يعني مش عامل ديت ,, يعني فاهم علي صحححح المهم ;-)
اذا انتي بنت ومستواكي الاجتماعي ارفع ,, يعني دلوعه ,, كل شي بدك ايااه لازم يصير ,, كل ما تتمني موجود ,, كل ما بتشتهي بتلاقي ,,, فكرك راح تقدري تصبري على وضعه الاجتماعي المدعدر ,,, " والمدعدر" كلمه مقتبسه من وضعه رايح في دمااااااااااااااااار ,,, يعني يالله يالله يقدر يستاجر بيت ويحط في كم من عفشه ,,, اسئلي نفسك السؤال الكبيرررررررررررررر
" هل انا استطيع العيش ,, في هــــــــــــــــــذه الحاله ؟؟!!" طبعا اذا قلتي حبني وحبيته ,, ودلعني ودلعته ,, لالا خيتوو بتكوني غلطانه ,,,,, ما راح تتحملي الضغط الحياه ,,, ولا هو راح يتحمل نقكك ,,, يعني ,, لا تضحكي ع حالك ,,, والستايل الي تعودتي علي ما راح تقدري تغيري بحياتك ,, يعني الحب لا راح يطعمك ولا راح يدفيكي بكره بالبرد ,, ومن عيون الناس ,, ترى الناس بدهم مصيبه ويشبعوا لطم فيهاااااااااااااااااااا :-D:-D
اماااااااااااااااااا اذا كنتي وضعك هيك وهيك ,, وحبيبك غني ,,, فاذا بايده سلطه يقدر ياخد قرار بحياتكم ,,, فهون مربط الفرس ,, هو الرجال ولازم يدبر حاله ,, يعني بامكانه يشمر عن زنوده ويعيشك ببيت انتي واياه تقدروا تتفاهموا وتتعايشوا فيه ,,,
واوعك هه تفكري تهربي معه ,,, ترى تاني يوم بسم خبرك بالجرايـــــــــــــــــــــد ترى ديري بالك ,, القصه مو لعبه ,,,,,;-);-)
طبعا راح استنى الحوار النااااار اليوم ,, في كلالام كثير بالموضوع ,,, تراني مصهلل بعد ما اانطسينا امس من الكويت ,,, روحنااااااااااااااا ع البدري ,,, يعني عندي صدمه ,, مصدووووووووووووووووووم :-o:-o:-D
وبعدين كيف تقبلي بواحد اهله رافضينك؟
عيب نضلنا نكسر مجاديف بعض.. وين حرية الرأي والرأي الآخر..
وإنت ياساهر ياابن الساهر.. مابصير تجاوب على الرمثاوي بهاي الطريقة.. بحكولك إضرب وعن الراس حيد.. بلاش الحكي المباشر..
وأنا من رأيي لصاحبه المشكلة،، أنه صعبببببببببب تاخد واحد وضعه أقل من وضعها الاجتماعي،، هاد يعتبر عدم تكافؤ
يعني بكره لما تيجي تعفشي بيتك وياخدك على طريق الاوتستراد عشان تشرو عفش أو على طلوع المصدار رح تحكي يارررررررررررررررريت إلي جرى ماكاااااان .. فشوفيلك حد من نفس المستوى عشان تعرفي تعيشي حياتك بنفس المستوى..
انا مع كلام بشعة و شايفة حالي
الفلوس مو كل شي بس هي اشي من اشيا كتيرة
بس مهمة كتير
لو كل الدنيا توقف بوجهكو ما تردو على حده
الحب شئ مقدددددددددددددددس .....ز>-(
حياته مع بلقيس /
يقول نزار: بلقيس هي كنز عظيم عثرت عليه مصادفه, حيث كنت اقدم امسية شعرية في بغداد
عام 1962م ويضيف , قصتنا ككل قصص الحب في المدن العربية جوبهت ب(لا)كبيرة جداَ..كان
الاعتراض الأقوى على تاريخي الشعري,وكانت مجموعاتي الغزلية وثائق أشهرها أهل بلقيس ضدي
والقبائل العربية كما نعرف لاتزوج بناتها من اي شاعر تغزل بإحدى نساء القبيلة,ولما يئست
من إقناع شيخ القبيلة بعدالة قضيتي..ركبت الطائرة وسافرت إلى أسبانيا لأعمل دبلوماسياَ
فيها لمدة ثلاث سنوات,وخلال هذه السنوات الطويلة كنت أكتب لبلقيس,وكانت تكتب لي..رغم أن
بريدالقبيلة كان مراقباَ...وظل وضع نزار على هذا الحال حتى جاء عام 1969م,فيقول نزار
((في هذا العام ذهبت إلى بغداد بدعوة رسمية للاشتراك في مهرجان المربد..وهناك القيت قصيدة
من أجمل قصائدي كانت ((بلقيس الراوي)) بطلتها الرئيسية:
مرحباَ ياعراق,جئت اغنيك
وبعض من الغناء بكاء
أكل الحزن من حشاشة قلبي
والبقايا تقاسمتها النساء
بعد هذه القصيدة التي هزت بغداد في تلك الفترة,تعاطفت الدولة والشعب العراقي مع قضيت نزار
وتولى القادة البعثيون خطبة بلقيس من أبيها,وكان على رأس الوفد الحزبي الذي ذهب إلى بيت الراوي
في (حي الاعظمية) لطلب يد بلقيس, وزير الشباب الشاعر الأستاذ شفيق الكمالي ووكيل وزارة الخارجية
آنئذ الشاعر الأستاذ شاذل طاقة. وهكذا ذهب نزار إلى بغداد عام 1969م ليلقي قصيدة شعر.. وعدا وهو يحمل
نخلة عراقية))
ومع بلقيس شعر نزار أنه يعيش في حضن أمه, فقد ادركت بلقيس أن نزاراَ مثل كثير من الرجال
يحتاج إلى إمراة تكون في المقام الاول (أما)َ ثم بعد ذلك زوجة فظلت تعامله كطفل وتعوضه عن بعده امه
فقد كان كثير التنقل ولذا نجد نزاراَ يكتب لها قصيدة بمناسبة مرور عشر سنوات على زواجهما
يقول فيها:
أشهد أن لا امراة
اتقنت اللعبة إلا انت
واحتملت حماقتي
عشرة اعوام كما احتملت
وقلمت أظافري..
ورتبت دفاتري
وادخلتني روضة الاطفال
إلا انت
.. .. .. ..
أشهد ان لا امراة
تعاملت معي كطفل عمره شهران
إلا انت
وقدمت لي لبن العصفور
والأزهار والألعاب
إلاانت
.. .. .. ..
أشهد ان لا امراة
قد جعلت طفولتي
تمتد خمسين عاماَ.. إلا انت
ـــــــــــــ...........
كان عمر نزار قباني عند كتابة هذه القصيدة (ست وخمسون عاما)
وقد ظل نزار يعيش كطفل له (أمان) فائزة وبلقيس, حتى كانت اول أكبر صدمة في حياته حين توفت
والدته عام 1976م, وقد اهتز وجدان الشاعر, فقد وصل ارتباطه بها إلى أقصى درجاته, فهي التي
كتب لها قصيدة((خمس رسائل إلى امي)) عندما كان يسافر بسب عمله في الحقل الدبلوماسي ,
وكان يصف حاله بدونها:
....لم أعثر
على امرأة تمشط شعري الأشقر
وتحمل في حقيبتها إليّ عرائس السكر
وتكسوني إذا أعرى
وتنشلني إذا أعثر
ايا أمي أنا الولد الذي أبحر
ولا زالت بخاطره
تعيش عروسة السكر
فكيف...فكيف... يا أمي
غدوت اباَ...ولم أكبر
تلك الابيات من ديوان الرسم بالكلمات الذي صدر عام 1966م
ولم تمر سوى أعوام قليلة وتحديداَ في 1981/12/15م حتى يصدم نزار صدمته الثانية, وكانت في وفاة
زوجته وأمه الثانية بلقيس الراوي, ماتت التي كانت تمثل له الكثير في حادث مأساوي تحت أنقاض
السفارة العراقية في بيروت علىإثرإنفجار هائل بالقنابل وقع بها ويصف نزار قباني هذه اللحظة
قائلا((كنت في مكتبي بشارع الحمراء حين سمعت صوت انفجار زلزلني من الوريد إلى الوريد ولا أدري
كيف نطقت ساعتها:ياساتر يارب..بعدها جاء من ينعي إلي الخبر..السفارة العراقية نسفوها..قلت
بتلقائية بلقيس راحت ..شظايا الكلمات مازالت داخل جسدي ..أحسست أن بلقيس سوف تحتجب عن الحياة
إلى الابد, وتتركني في بيروت ومن حولي بقاياها, كانت بلقيس واحة حياتي وملاذي وهوويتي وأقلامي .
ويطلق الشاعر صرخة حزن مدوية, في قصيدة تعد من اطول القصائد المرثية
التي نظمها نزار قباني, وهي قصيدة بلقيس ونذكر لكم منها:
بلقيس يا وجعي
ويا وجع القصيدة حين تلمسها الأنامل
هل ياترى...
من بعد شعرك سوف ترتفع السنابل؟
.. .. ..
قتلوك يا بلقيس..
اية امة عربية..
تغتال أصوات البلابل
.. .. ..
بلقيس..
أيتها الشهيدة..والقصيدة..
والمطهرة النقية..
سبأ تفتش عن مليكتها
فردي للجماهير التحية..
وهو كتبته قبل تعليق الافعى ليش ما نشرتوه
بس احنا البشر ما في سم من الله يعني الله ما خلقنا والسم فينا احنا لحالنا جبناه وصرنا نستعمله مع مين ما كان
و الادهى من هيك انك بتفكر حالك بتتعامل مع انسان حمل بس لما تلف ضهرك بتلاقي هالحمل شلح توبه و لبس توب الافعى و بث سمه فيك يعني غدر
و بقولولك روز مين و الناس نايمين
بس هيك الدنيا ما بتخلاش و رح يكونو اهلك مش مقتنعين نهائيا بس خارجيا عاملين حالهم قدام الناس انهم موافقين
خدي هالنصيحه ما تعملي اشي بخجل اهلك او دون علمهم او دون موافقتهم بعدين صدقيني مافي اعلى درجه من درجه الاب و الام حتى لو كان حبيبك و زوجك بس ممكن في درجه موازيه لدرجه اهلك وهي الاطفال يعني اطفالك اللي لما بكرا بتجيبيهم على الدنيا بتعرفي معنى الاب و الام الحقيقي و انا مع تعليق مدمن بحر
الزوج ,,,
الزوجـــــــــــــة ,,
ممكن باي يوم من الايام يختلفوا على اي موضوع تافه او سخيف ,, وممكن ع موضوع كبير وعظيم ,,,, بس لمين راح تلجئي او تلجئ لغير رضا امك او ابوك بالنهايه ,,,,:-o
لانه الي بفقد الام وحنانها ورضاها ,, راح يجي ع راسه غزززززززززز ,,, والي مش مصدق يسئل عزوز ,, مين عزوز ,, بعدين بقلكم قصته ,,,:-D
بس احنا مو لازم نكون اناكوندا مع الجميع . اتعامل مع الشخص المقابل لك متل ما هو بتعامل معك
ازا كان هو حمل انا بكون حمل كمان و ازا كان هو اناكوندا و انا بصير اناكوندا
انا لازم امشي حالي و عقلي متل ما انا بدي مو الناس تمشيني لاني انا رئيس جمهوريه قلبي و عقلي و نفسي على قوله محمد اسكندر بغنيته الحلوة انت رئيسه جمهوريه قلبي و ان شالله انا اكون رئيسه جمهوريه قلب حدا بيستاهل
واعطا كل واحد فينا عقل يفكر في ,, وعقلي غير عقلك ,, وعقلك غير عقلي... ’,,وكل واحد مسؤال عن عقله ,, وكل واحد الله يعينه على عقله B-)B-):-[];-) شوو عم بخربط لا حد يسئلني لاني انا اصلا بلا عقل بكتير من المرات ,,, لاني لو بدي استخدم عقلي بعقلانيه ,, كان زمان انجنيت , وصرت بلا عقل ,,, ليهك خلي كل واحد عقله براسه ليعرف خلاصه ,,, لاني بالمحصله الايام هاي بلا عقل ,, وبشهادة الشهود ,, فالحمل هو حمل مش بشكله ,, الحمل حمل بقلبه وبمعاملته,, بس ممكن يكون اناكوندا عند اللزوم لانه ,, لمى يكون اناكوندا ,, اهم شي يستخدم عقله ,, لانه بتلك اللحظه اهم شي عرف كيف يكون اناكوندا بعقل ,,,,, كيف يلتف ع فريسته ,, وكيف يتمكن منها ,, وكيف يضرب ضربته لدغه ,,, مع عصره ,, بس تكون في المكان المناسب والوقت المناسب ,, ويا ويله اذا كانت هالاناكوندا انثى اناكوندا ,,, هي بتتكسر عظامه اتكسرررر وما حد سمى عليه ,, بصير سنااان يااا سنااان ,, يا خير الاصدقاااء بالغابة الخضرااااء سنااان يااا سنااان ;-);-)
بعرف حالي مروووح ,, كله لانه اخسرنا امس وروحنا من البطولـــــــــــــه ’,, دمي محروق بدي اروح اعملي كج نسكفي يطلع من راسي ,,, تشااااو ;-)
انا بعرف انيس وبدر ,, وبسسسسسسسسس ,, وكلنااا سوااا افتح ياا سمسم ابوابك نحنااا الاطفاااال ,,, ايدك لبيدك ,, عارف شو راح تحكي ,, يا حبي اي اناااا طفل الك عندي ,,, وهلالا عمي ,,, بس طفل بكسر الراس ترى دير بالك هه ,,,:-D
زواج يبدأ بمعصيه ....... الله يستر من اخره
وهل الحب جائز قبل الزواج الا بالافلام والمسلسلات العربيه لغة... الغربيه مضمونا
استري على نفسك ولا داعي للمجاهره بمعصيتك
سألوا المغني محمد اسكندر بعد حفله اوتيل فنيسيا ليش فكره ( رئيسه جمهوريه قلبي ) ومش ( ملكه مملكه قلبي ,, مع انها تروح مع الرثم احسن ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اجاب ,, اجابتين ايش همه اذا كنت متابعه هالامور ,,,, واذا كان الذكا ضارب اطنابوه معك جاوبي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و
وحتى اصحصح بالنهار ماالي الا اشرب فنجان قهوة نخب اول بروقني و بخليني كوول
انا من النوع اللي بحب احكي واناقش واستفسر . مين في بنت او ست مو هيك
على كل حال بحب اقضي ساعات اتعرف واحكي واحكي كل اللي عندي بس المشكله انه هاد الشي بالطرف التاني ملغي يعني مو حكوكي وهو عدم التوافق
ما الي الا الله
طلعلاها دبور ,,, وكل جناح علي هالدبور ,,, بهف 3 اربع نحلات سوااا ,,,, وقلها شوو يا نحله وين رايحه وشو حابه تاكلي ,,, هالنحله المسكينه قالت ,, بدي شويه عسل ,, بس معرفو الي بصنع العسل النحوله الصغيره ,, بس الدبوووور الئـــــــــــــــــــــــــــيم قالها والوووووو ,, عندي احلى عسلات بستاهلوهم عيونك ,, مش بينا يا نحوله ,, كلهم شويه عسلات ,,,
ابتسمت النحله المسخمطه ,, وقالت واااووو شوو انك لطيف يااا دبوور ,, هاد انت مو بس قوي وقبضاااي ,, وكمان كريــــــــــــــم وبتوزع عسل كمان ,,, ضحك الدبور الئيم ,, وقال بنفسه ,, عندي ,, غير اخلي اديكي واجريكي اربعه ,,, وخليكي نحوله اطير ع الاصلي بس استني ,, علي شوي يااا نحولتي ,,,
والمسخمطه النحولة امنت للدبور الئيم ,, وهو هيك بطلع تطليعه من النوع الئيم ,, هيك من فوق لتحت ,,:-) وفجئه ,, لقط هالنحله المسخمطه ,,, وسمكها من جناحاتها وقلها هاااا شوو رئيك ياااا نحوله في ,,, بنفع اكون دبورررر وله ما بنفع ,,, بكت النحله وقالت ,, بليززز بليزز اعطيني مجقه من مج النساكفيه نتبعك وخود شلن ,,, وتوتو توتوووو خلصت الحدودتووو ,,,;-)
وين بوحه باشاا خليناا ننكش مخاتنا علي بالبيت ,,,,:-D:-D ترى بستناك يااا بوحـــــــــــــــــة رد ردت المي بزورك ,,,,;-)
لكن ما تتوقعي انه هؤلاء الناس راح يتغيروا بسهولة
هؤلاء تربوا على فكر معين يمنعهم من تقبل افكار جديدة او حتى مجرد الاستماع لراي مخالف
بل على العكس هم بهاجمو اي شخص بيخالفهم ، بغض النظر عن مضمون فكرته، فقط لانه فقط بيخالفهم
لانهم تعودوا انهم يكونوا زي الخرفان الماشية ضمن القطيع او زي القرود الخمسة في القصة التالية والتي يمكن اعتبارها وصف دقيق لحال هؤلاء الناس:
قصة القرود:
مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد
و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز
في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد
بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه
و ضربه حتى لا يتم رشهم بالماء البارد
بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الأغراءات خوفا من الماء البارد
بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد
فأول شيئ يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز
ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول
بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب
قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد
و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب
و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة
حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا
و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب
لو فرضنا ..
و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟
اكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين
هناك شيئان لا حدود لهما ... العالَم و غباء الأنسان
هكذا قال أينشتاين
انا كتير بحب قصص النحل و الدبابير بعرفش ازا جمع دبور هو دبابير ولا انا غلطانه لاني مو صحبه مع العربي
بس انا فهمت القصد من الحكايه ازا كان الها قصد
وانا بخاف من الدبابير لاني روزه صغيرة بحب بس النحلات لانهم ما باذوو
بس اللي بقهرك انه بطلعلك ناس بدها تخفف دم متل بوحه و متل حليم اللي مش حافظ و تعمل شويه فلسفه بس مش زابطه معها
شو بدنا نساوي لازم نتحملهم الموقع مش النا لحالنا
بس سؤال شو جاوب محمد اسكندر على السؤال البايخ
صدقت وصدق اينشتاين
ولا دل على ذلك من غبائك وغباء المدعوه ساميه نصر ذات الرداء الشفاف
فكو عنا والله الواحد مهو ناقص هيك غباء
فعلا لما المرأة :: بتصرفتاتها :: تصبح عرضه لكل هذا الازدراء من جميع الناس
اقل تفعله هو ما تفعله ساميا نصر
وينك يا كليوبترا ما الها الا انتي .... يا حرام بدهم علاج
وتاخر موعد الوصفه التانيه
تحيه,,
مع كل الاحترام ,,, ارجو منك عند الرد ان لاتتلفظ بالفاظ غير ملائمه .
انا لااعلم من هي ساميه نصر ,, الا من خلال موقع جراسا ومنذ اقل من شهر , وكثير من المعلقين يقولوا ان لها شخصيات واسماء متعدده , ذات الرداء الازرق وغيرها .
قرأت جميع تعليقاتها .... منها ماتكون به لطيفه ومنطقيه , ومنها ما تكون به عصبيه وتخرج عن طور الحياء.
وقرأت لمناصرين لها يعلقون بأقل من سطر ولا يقحموا انفسهم في نقاشات جانبيه.
ومن المعلقين من يناقشها ويبدأ القدح والذم بدون ادنى فائده للقراء او المعلقين .
ولكنني لم اجدها في اي تعليق تطاولت على كتاب الله وحتى انها لاتتطاول على اصحاب التعليقات الا عند الاساءه لها .
ولكن ايها المحترم ,,,, واكررها المحترم ,,
بدأت بأهانه هؤلاء الناس بقصتك القصيره وانت تعلم انها ليست مجال مقارنه لا علميا ولا بيئيا .
وانهيت القصه ايها المحترم :لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين.
وانت تعلم ان هذا تطاول وتطاول كبير ,,, لم يصدر من اي بشر في العصر الحديث سوى من معتوهين امثال القس الامريكي وهو ليس بقس .
اتق الله يا محترم ,,,, ان المدنيه الحديثه والعلم الحديث والتطور الاجتماعي وعدم الحكم بالدين كما حدث عندنا اليوم . وانك احد الاشخاص الذين ينادون بالعلمانيه كل هذا لايبرر لك استعمال عباره النهايه بهذا الشكل وبهذا الموضوع ,,,,,,,, وانت تعلم ما اقصد .
بهديك هاي الابيات :
السر في مأساتنا
صراخنا أضخم من أصواتنا
وسيفنا..
أطول من قاماتنا..
خلاصة القضية
توجز في عباره
لقد لبسنا قشرة الحضارة
والروح جاهلية...
خمسة آلاف سنة ..
ونحن في السرداب
ذقوننا طويلة
نقودنا مجهولة
عيوننا مرافئ الذباب ..
يا أصدقائي :
جربوا أن تكسروا الأبواب
أن تغسلوا أفكاركم
وتغسلوا الأثواب
يا أصدقـائي :
جرّبوا أن تقرؤوا كتابْ..
أن تكتبوا كتابْ
أن تزرعوا الحروفَ، والرُّمانَ، والأعنابْ
أن تبحروا إلى بلادِ الثلجِ والضبابْ
فالناسُ يجهلونكم.. في خارجِ السردابْ
الناسُ يحسبونكم نوعاً من الذبــــــــاب...
اذا كنت تقرأ هذه المشاركة ، تكون جراسا مشكورة قد نشرتها .
تابعت مقالاتي على موقع "تلفزيون دوري ".
بعدين سامية زفت مافي الها تعليق هون يمصطول صطل الي يصطلك
فعلا انك عاهة
ياحسرة عليك وعلى امثالك
وينك يعم وليد
بعد مرور زمن ، قام العالم بنزع الغطاء ولكن البراغيث استمرت بالقفز دون مستوى الغطاء ، لأن الخوف من الأرتطام بها تجذر في عمق كيانها . لا يوجد الآن ما يمنع البراغيث من القفز خارج القطرميز الى فضاء الحرية ، ولكن حالة الأحباط التي وصلت اليها مع الزمن لم تعد تسمح لها بأن تستانف محاولاتها .
هذا هو حال معظم المشاركين هنا ، وانا لا الومهم ، فالخوف من الأرتطام بسيف التراث متجذر في عمق كيانهم .
كانت المسألة الانسانيه تروق للرجال الذين حكموا بلاد الاغريق
مثل مسافر مر عبر مركب زمني تنقلنا القصص والحكايا من خلال الاكتشافات الاثريه نحو حقيقه مختلفه فعلى الجانب الاخر لم نعد نرى تلك القوالب الوحشيه للطبيعه الانسانيه التي حكم عليها في الموت والفناء لقد رأينا كيف تم قطع تطورنا الحضاري في اوائل عهود الحضاره ثم رأينا كيف تم اكمال التطوراات الحضاريه ولكن في اتجاه مختلف تماما
شوفي اقولك مخاطبة الذات فلم محروق بتبعثي لحالك تعليق بتردي على تعليقك بتعليق ثاني على
انه تعليق من معجب هاض الفلم كثير شفنا بالافلام الهنديه والمصريه انتي كل الي ودكي ياه انك
تعطينا معلومة عن تلفزيون دوري طيب وطز يا حمد حتى لو كنتي وفاء سلطان نفسها ما اطقع
منك الا هي
شوفي اقولك مخاطبة الذات فلم محروق بتبعثي لحالك تعليق بتردي على تعليقك بتعليق ثاني على
انه تعليق من معجب هاض الفلم كثير شفنا بالافلام الهنديه والمصريه انتي كل الي ودكي ياه انك
تعطينا معلومة عن تلفزيون دوري طيب وطز يا حمد حتى لو كنتي وفاء سلطان نفسها ما اطقع
منك الا هي وطز يا حمد مره ثانيه وعاشره .
انتي بتضربي مثال بالبراغيث ..وهداك بضرب مثال بالقرود...وبدكم تطبقوا الحالة على الأنسان ..المخلوق الذي كرمه الله عز وجل...يعني حضراتكم مش شايفين البشر غير قرود وبراغيث...نيالكم بعقولكم المتنورة ...
خيو مين قالك انه البرغوث بضل برغوث وحشره حسب النظريه الداروينيه بطور وبتحول لساميه نصر ثانيه او في تطور ثاني يمكن ياخذ شكل الاموره او ذات الرداء الأحمر وفي أطقع الحالات بتحول الى سعدان برجع لأصله .
خيو مين قالك انه البرغوث بضل برغوث وحشره حسب النظريه الداروينيه بطور وبتحول لساميه نصر ثانيه او في تطور ثاني يمكن ياخذ شكل الاموره او ذات الرداء الأحمر وفي أطقع الحالات بتحول الى سعدان برجع لأصله .
يقول الحق جلَّ وعلا :
[ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ]
والكلمة الطيبة هي كلمة التوحيد لا إله إلا الله
والشجرة الطيبة قيل أنها النخلة
لو تأملنا الشجرة التي شبه الله بها الكلمة
لوجدنا أنها تأخذ عناصر نقية من الطبيعة فهي تمتص ضوء الشمس
والأوكسجين والماء وتنبت في أرض خصبة جيدة
فتنتج أطايب الثمر وتعطي أجمل منظر وتتمتع بأجمل الألوان
يشعر االناظر إليها براحة وسعادة ...ذلك اللون الأخضر الذي يزينها
لون الجنة ولباس أهلها... تبتسم بعطاء لا مثيل له بثمر يزينها ككلمات
طيبات تخرج من فاها العذب ...فما أجمل تلك الشجرة التي تأثرت بالصفاء
والنقاء والجمال والعطاء ..
فأعطت وأعطت وأصبحت مؤثرة تمنح لغيرها ما استمتعت به.
ومن الناس من هم متأثرون بأعظم القيم...
القيم الربانية والأوامر الإلهية فتأثروا
بها وأطاعوها واستنشقوا عبيرها..
وامتصوا فوائدها واستقوا زلالها فأصبحوا
كأشجار العطاء يتأثرون بالخير و يهدونه لغيرهم..
يحبهم الرائي ويرتاح لهم المتحدث...
ويستمع لهم باهتمام ..واثقين من خطواتهم في غير غرور...
شامخين في غير تكبر
يتراءى لنا أنهم حدائق ذات بهجة تمنحنا السعادة والأنس والمسرة ...
نتأثر بهم حتى وإن غابوا عنا ...تبقى سيرتهم عطراً تستنشقه الأنفاس
وتهدي الخير للناس
هؤلاء هم عباد الرحمن الذين وصفهم بقوله:
وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا
وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)
وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64)
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65)
إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66)
وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67)
وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ
وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ
وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68)
يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69)
إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ
يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70)
وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا (71)
وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا (72)
وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا (73)
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)
أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا (75)
خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76) قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا (77) الفرقان
:
حول تلك الأشجار المثمرة المعطاءة ينبغي أن نحط رحالنا
ونستظل بفيء ظلالها لنتعلم منها ونستفيد
من تساقط ثمرها فهم القوم لايشقى بهم جليسهم :
وهناك من الناس من يتأثر بما يتأثر به سابقوه لكنه غير مؤثر في غيره
اكتفى بنفسه وتقوقع على ذاته.. فلا عطاء ولا جمال... يتأثر ثم ينسى..
وقد يكون الغافلون عن الاستزادة من الخير الذين انزوا بعيداً عن أهل الخير
ولهثوا في دائرة الحياة
..كنباتات الصحراء التي تمتص الضوء وتُسقى بالماء وتستنشق الهواء
لكنها غير مثمرة... قليل من الظل مع خشونة في الملمس ...
هذه هي حياة كثير من العاديين الذين اعتادوا العيش
ولم يتسلقوا قمم الحق فيفهموه ويدافعوا عنه
ونوع آخر من البشر ...
عطلوا تفكيرهم ومنحوا أنفسهم إجازة مفتوحة...
يسيرون متخبطين بلا هدف ..عناصر خاملة وقوة زائلة ..
لا يدركون أهدافهم ...ولا يعوون مسؤوليتهم ...
كلما رأوا بريق زائف ساروا وراءه..تأثروا بهواء فاسد وتربة سيئة
امتصت مواد سامة وقيم فاسدة كنبات سام قاتل..يؤذي ولا ينفع
ينخدع الكثير بمظهره ويتخذه زينة أو غذاء ولا يعلم أنه الداء والبلاء
وكثير منهم تطفو جذوره
بل يصبح كجذوع شجر مؤذي...
خُشب مسندة لا يسمعون ولا يعقلون أشباح بلا أرواح وأجسام بلا أحلام..
تآكلت بواطنهم فلا يستطيعون الصمود والوقوف إلا مستندين إلى شيء
هؤلاء هم الرويبضة والمنافقين, وأصحاب العقائد الفاسدة .
هم الخشب المسندة التي وجب
على كل عاقل مقارعتها ورميها عن قارعة الطريق حتى لا تؤذي
الآخرين ولا تكون سبباً في تشويه مناظر الأشجار الخضراء المؤثرة
والحضارة الإسلامية المورقة...
:
فهل سألنا أنفسنا يوماً
هل نحن متأثرون مؤثرون..أم متأثرون فقط ..أم لا متأثرون ولا مؤثرون..
:
نسأل الله السلامة والعافية
وأن نكون ممن حسن باطنه وظاهره ونفع الله به
..
كل الحٌُّ.ـــبْ
بشوف علاقتك مع الرمثاوي باردة او منتهية !!!!
ممكن تحكيلي سبب الخلاف بينكوا وكم دامت علاقتكو؟؟
حتى تعليق ما في بينكو الا تعليقك رقم 5 بالمقابل هو مارد عليك؟؟؟
شكلو الخلاف بينكو كبييييييييييييييييييييييييييييييييير....
صدقي يا يارا احسن من الرمثاوي مش رح تلقي هون.......................يعني بتناسبو بعض..
تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...
و
العلاقة بينا منذ اكثر من سنه
كلامك فيه تناقض
بعدين اذا كان هو بيحبك بيعمل المستحيل عشان يتزوجك
عن جد انكم بتحزنو .... ليش لهدرجه الحقد علينا
مش بتفكرو حالكم متحضرين ..... حلو عنا بحضارتكم المزعومه ( حضاره هشه ) .....
سيأتي اليوم التي تتكشف فيها الحقيقه يا مدام ساميه ( لانه بنفسك تكوني مدام )
اذا كل الكره لرجال لانك عانس بنلاقيلك واحد يلمك
تعيشون بنتاقض غريب ( تدعون حب الاخر وانتم قلوبكم تمتلىء بالحقد )
بشكر يارا و عصبي اللي كشفو امركم
الوطواط
الجرثومة المتنقلة بتحاول ايذاء المعلقين والتخلص منهم واحد واحد بطرق علمانية شيطانية نسوية والحدق يفهم
بس علي الطلاق طلعت حياة المرطبان أحلى
يا ريتو ما فتحوا العالم
عفكرا عجبتني قصة النحلة
سؤال ؟ فيني اختار قصة وتحكيلي ياها ؟؟
الى 67 .. وله احترم حالك انا يلي مستغربة منه انو ليش يعلق وليش هوه هون من اساسو ازا مو حابب يساعد صاحبة المشكلة .. فهمت يا جحش
الى 69 .. لا مش ممكن
جزيل الشكر على تذكيرك لي بقصيدة نزار قباني بعنوان "هوامش على دفتر النكسة " وتعد من اطول قصائد نزار . وكان لي شرف ادراجها في احدى مشاركاتي هنا في احد مواقع جراسا لا اذكره الآن .
تقول مقدمة القصيدة :
انعي لكم ، يا اصدقائي ، اللغة القديمة
والكتب القديمة
انعي لكم .....
كلامنا المثقوب ، كالأحذية القديمة
ومفردات العهر ، والهجاء والشتيمة
انعي لكم ....انعي لكم
نهاية الفكر الذي قاد الى الهزيمة
.....................................
وفي مكان آخر يقول نزار :
جلودنا ميتة الأحساس
ارواحنا تشكو من الأفلاس
أيامنا تدور بين الزار والشطرنج والنعاس
هل نحن "خير امة اخرجت للناس"؟
انتهى الأقتباس .
ارجو ان تركز على بعض المفردات التي استعملها نزار ، وهي من وجهة نظره ، احد اسباب هزيمتنا في كل المحافل وعلى كل الأصعدة ، وتجعلنا في ذيل القافلة:
انها اللغة القديمة ، لغة توارثنهاها على مدى القرون الماضية.
انها مفردات العهر والهجاء والشتيمة ، وهل هناك مثال خير من مفردات بعض المشاركين في هذا الموقع عندما يلجأون اليها لشتمي؟
انه الأحساس الميت والأرواح المفلسة والتي ليس فيها ما تتكئ عليه لتأخذ هذه الأمة دورها بين الأمم.
انه الوقت الذي نضيعة بلا اي فائدة سوى الدوران بين الزارات والخزعبلات والخرافات ، وبقية الوقت نقضيه في النوم ، وغيرنا يعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة ليبني عالما جميلا يعيشون به .
وأخيرا يأتي التساؤل الأكبروالذي يختزل ماضينا وحاضرنا ، وأذا بقينا هكذا ، فهو يختزل مستقبلنا ومستقبل اجيالنا :
" هل نحن خير امة اخرجت للناس؟"
ولكي اذا انتي ما بتعترفي بالاسلام ولا بالمسلمين ملحده وخالعه لويش بتقولي هل نحن خير امه
ليش انتي حاسبه حالك من المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يقطعك من بين النسوان ضربني وبكى سبقني واشتكى ولكي منهو الي بلش بالشتائم والسب ولك لسانك الوسخ معبي جراسا لسه بالمشكله الي قبل هاي علقتي تعليقات مثل بنات الشوارع
شو بدي اقول ايتها اللقيطه ابعثلك عرق موز تتسلي عليه وانتي قاعده مع قرودك المعجبين لا تقولي ما تحبي الموز فش قرد وسعدان بكرهوا الموز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وساميا نصر لاخر مره بنصحك تلملمي افكارك العفنه وتسحبي حالك من هون .... ولا تنسي ردائك المعغن .
هون ما في خطاب ولا في معجبين دوري بمكان تاني احسن اللك
ما في داعي اقلك وين ادوري
روحي افتخري باصلك ( على حسي نظريه دارون المقتنعه فيها ) .
مش ناقصنا ....
يارا هاي المره بلحتي .... بغارو منك بس عشان هيك
لكن
للمرة الثانية (ارجو الرد) بوجهلك دعوة تجلسي مع الوالدة بناء على طلب الوالدة. بالمناسبة, الوالدة قرأت كل تعليقاتك واعطت وجهة نظرها فيك وانا مارح اذكر شي هون.
لكن بدي اذكر شغلة وحدة ( ست سامية امي يوم قرأت تعليقاتك صارت تبكي) فحكيتلها انت بتبكي علشان الكلام والاساءة. جاوبتني انها بتبكي عحالتك..
حكتلي ووضحتلي كثير شغلات ما في مجال لذكرها لكن تدور حول كيف يفكر اصحاب الديانة ال؟؟؟؟ (الديانة السابقة للوالدة) وما هي معتقداتهم وما هي اهدافهم وما السبب وراء ذكر مثل هذه الاشياء ...الخ
اذا حابة انك تزورينا اهلا وسهلا..
ممكن طلب صغير..اذا بدك اغلطي علي لكن رجا لاتغلطي عالوالدة..اوكي؟؟
تحيه طيبه وبعد اود كشف بعض الاروراق التي تسعى الافكار الغربيه والصهيونيه تحقيقها دون اي رادع اخلاقي او ديني
قد تتعارض حروف كلمة( مسلم ) مع الافكار الغربيه والصهيونيه للاستمرار في الحياة على كوكب الارض رغم مرور قرون عديده من التحريمات في الشرائع السماويه لم يستطيع اي انسان أن يتجاهلها تماما حتى تاريخ ميلاد المسيح عليه السلام مأخوذ عن الاحتفالات التي ارتبطت يوما ما بعبادة الالهه رغم أن تاريخ ميلاد المسيح الحقيقي غير معروف ويعرف بأنه وقت الاحتفال التقليدي بالانقلاب في كل سنه أي اليوم الذي تمنح فيه الالهه الولاده للشمس ويقع هذا اليوم مابين 12كانون الاول الى 24 من الشهر وكذلك الى 6كانون ثاني اي فترة عيد الغطاس وتشهد تلك الفتره العديد من اعياد الميلاد واحتفالات التجديد الشعبيه خلال فترة حكم الرومان
لم يعد تركيز التصاوير الدينه ينسب على قوة الالهفي اعطاء الحياة واستمراريتها واعادة بعثها من جديد مما يسميه البشر انه صنع يديه مثل الحدائق والغابات والصناعات وحتى اللات التدمير هذه العلمانيه أما العقل الانساني لكل من الرجال والنساء اصبح اليوم مسكونا ومستهلكا من قبل موضوع قاطع نفذ الى داخل كل نفس بشريه وهوه اعيش انا ويموت غيري
متجاهلين تماما العقاب الذي كتب الله تعالى عنه واخبرونابهالرسل الكرام من منى لم يحضر دفن ميت او لم يسمع بعقاب الم بأحد نتيجة عصيان اوامر الله تعالى وكم من الكوارث حصلت على مر التاريخ البشري الغربيه والصهيونينه تريد مع الاصرار محوا الدين الاسلامي عن وجه الارض لا لعدم الاعتراف بوجود الله تعالى ولكن لسيطره على العالم تعتقد العلمانيه انها تحدة الله تعالى ومعاذ الله أن يكون ذلك في سرعتها من اختراعات وصناعات تدميريه واباد
ت جماعيه أي قنبله ذريه تساوي قوتها بركان من مخلوقات الله طائره تستطيع أن تسبق الشمس الى مغربها فلو امعنت النضر جيدا ستجد ما يتساوى مع ذالك أن مانملكه الان بين ايدينا من اختراعات كوسيله للعيش المستمر ما هيه الى اساس دمار البشريه برمتها وهذا يعني ان العلمانيه لها السيطره فعلا على كوكب الارض
اعجبني تعليقك الاخير رقم 79
لذلك لا استطيع ان اكتب اكتر بخاف انه اخرب تعليقي
وشكرا
روحي يا ألبي مش نائصنه أررف..
فخلق الله سبحانه وتعالى الانسان لغاية واحدة الا وهي عبادة الله سبحانه وتعالى
قال الله تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) ، ثم تاتي نكرة اخرى وتسخر من حياة المسلم اليومي ، ونسيت بان كل عمل المسلم اليومي طاعة لله فالعبادة في الإسلام لا تقتصر على بعض الشعائر التعبدية كالصلاة والصيام والحج فقط ,
كما يظنها كثير من الناس بل إنها تشمل حياة المسلم بأسرها ,
بل إنها تتعدى ما بعد الحياة ، يقول الله تعالى ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) (162)
لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين (163) سورة الانعام.
وهذا ما يتميز به ديننا الإسلامي من غيره من الشرائع.
فلسنا بحاجة الى من يعرفنا بديننا او يشوه ويهاجم الإسلام بشكل علني وصريح، ، فالدين الاسلامي اسمى واعلى من ان تناله هذه الاقلام السفيهة .
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لما يحب ويرضى
ما ازنخ منك الا ....
حتى انتو ازنخ من البيض نفسه
استحو ع دمكو وبكفي غلط بالناس عيب عليكو فعلا انكم مش مربيين
والله حرام ناس اشكالكم تستخدم النت
أنا عمري ما أسئتلك و التعليقات الي أنتسبت لاألي
تطلب رقم الموبايل والله مش ألي وأنا بحلف بصدق
والله لايسامح ألي كان البسبب 0
لا تستغربي ممن يشتمونك، فهم لا يشتمونك انت فقط
بل يشتمون من يحاول التغيير او يطرح فكرة جديدة
او يحاول استخدام عقله
انهم يشتمون الطير الذي يغرد خارج السرب
انيم يشتمون من يحاول الخروج عن القطيع
حتى وان كان خروجه ليبحث عن شيء جديد
او يشق طريقا جديده لربما كانت افضل
انهم يشتمون من يحاول التمرد على الواقع الاليم
فهم يصرون على ان يكونوا مثل ( ثور الساقية)
هو الثور المربوط بحبل ويدور بحركة دائرية حول ساقية الماء
فهذا الثور المسكين لا يعرف لماذا يدور حول تلك الساقية
بل هو يدور منذ الصباح الباكر حتى المساء
وهكذا في كل يوم
ياكل وينام ويدور ويسمحون له بالتزاوج
لكي ينجب ثور ساقية اخر يخلفه في مهمته
فهو ثور ساقية ابن ثور ساقية وحفيد ثور ساقية
فهو خلق ووجد اباه يدور
وامه تدور
ورضي بمصيره لكي يدور
وهو لا يعرف لماذا يدور
لا تستغربي من الهجوم فالتهم مجهزة مسبقا
واساليب الهجوم معروفة
وحتى الالفاظ المستخدمه في الشتائم معروفة
تخيلوا؟ نحن متخلفون حتى في شتائمنا
نحن بشر ولكن رضينا على انفسنا ان نكون مثل القرود في القفص
ومثل الثيران حول الساقية
فتحية لأمه السواقي ...
انا بس قراتها و عجبتني و حبيت انقلها هون ع جراسا
وانا مو زعلانه منك ابدا وانا مصدقتك انك ما طلبت موبايل
وانا عارفه انه في ناس كتبت باسمك لانه صار معي كتير
لا تزعل كم حسون عنا
قائمة منتقدي وفاء سلطان لا تقتصر على من يدينون بالإسلام،
بل إن بينهم من ينتمي للديانة اليهودية كذلك. في مقال كتب في صفحة الآراء الشخصية نشر على صفحات صحيفة لوس أنجلوس تايمز بتاريخ 25 يونيو 2006 تحت عنوان«آن كولتر المسلمة»، كتب ستيفن يوليوس شتاين، الحاخام بمعبد ويلشاير بولفارد، والذي كان من بين الحضور في مؤتمر لجمع التبرعات لصالح منظمة يهودية محلية كانت وفاء سلطان حاضرة فيه كمتحدثة:« كلما تحدثت وفاء سلطان، كلما بدى جليًّا أن تقدم العالم الإسلامي ليس من بين اهتماماتها. . . فهي لم تقدم أبدًا أيَّ بديلٍ إسلامي صحيٍّ أو سلميٍّ. »
وقد ذكر الحاخام أن «جوديا بيرل»، والد الصحفي المقتول في باكستان «دانيال بيرل»:« كان واحدًا من بين الأصوات القليلة المنضبطة والدقيقة التي سمعتها خلال ظهيرة هذا اليوم. في معرض رده على تأكيدات سلطان أن القرآن يتضمن فحسب آيات تدعو إلى ارتكاب الشرور والقهر، قال بيرل إنه يعلم كذلك أن هذا الكتاب يتضمن «آيات تدعو إلى السلام» يتخذها أنصار الإسلام دليلاً على الهدف الحقيقي لهذا الدين. أما الآيات التي تتناول الحرب فهي تعبر عن «موروث ثقافي» ولها مثيلاتها في آيات التوراة. »
ويضيف:« أنا لا أدافع عن الإسلام. لكن إشارات وفاء سلطان الزائدة عن الحد والتي لا يمكن التسامح معها أثناء هذه المحاضرة، جنبـًا إلى جنب مع إغفالها ذكر الجهود الهامة والحثيثة التي يبذلها المركز الإسلامي، أهانت كل المسلمين واليهود في لوس أنجلوس وبطول البلاد وعرضها ممن يحاولون كسر الهوة الثقافية التي تفصل الدينين. وهذا سببي الأول الذي من أجله خرجت شاعرًا بالسخط تجاه هذا الحدث. »
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقق الجميع لما يحب ويرضى
وبتبلش تتزانخ وتالف على كيفها وتعمل مشاكل ما بينا
انت يا حسون كنت كتير معي كويس وليش تا انا ارد لك الجميل بشي سيء
انت كتير جنتل وابن ناس
( وقل الحق من ربكم ) أي ما ذكر من الإيمان والقرآن معناه : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس [ قد جاءكم من ربكم الحق ] وإليه التوفيق والخذلان وبيده الهدى والضلال ليس إلي من ذلك شيء .
( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) هذا على طريق التهديد والوعيد كقوله : " اعملوا ما شئتم " ( فصلت - 40 ) .
وقيل معنى الآية : وقل الحق من ربكم ولست بطارد المؤمنين لهواكم فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا فإن كفرتم فقد أعد لكم ربكم نارا أحاط بكم سرادقها وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عز وجل لأهل طاعته .
لماذا المكابره ........الحب لم يكن يوما بيد احد منا
عزيزتي صاحبة المشكله انت اعلم بزوايا المشكله وادرى بأهلك من اي شخص يدلي بدلوه هنا
...
لو الك نصيب معه رح تاخديه ............
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
انظر فقه الفهم عن الله من خلال النظر والتدبر فى آياته
{مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ }
في احدى المحاضرات التي تضم العدد الكبير والكبير من الطلاب كان الدكتور يتحدث عن القران الكريم ومايحمله من فصاحه ودقة عجيبه لدرجة انه لو استبدلنا كلمة مكان كلمة لتغير المعنى وكان يضرب أمثلة لذلك ... فقام أحد الطلاب العلمانيين وقال : انا لا أؤمن بذلك فهنالك كلمات بالقرآن تدل على ركاكته
والدليل هذه الآية..(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه))
لم قال رجل ولم يقل بشر .؟! فجميع البشر لا يملكون ألا قلبا واحدا بجوفهم سواء كانوا رجالا او نساء .؟!؟؟
في هذه اللحظة حل بالقاعة صمت رهيب..
والأنظار تتجه نحو الدكتور منتظرة إجابة مقنعه
فعلى كلام الطالب صحيح لا يوجد بجوفنا إلا قلب واحد سواء كنا نساء أو رجالا
فلم قال الله رجل...؟!؟
أطرق الدكتور برأسه يفكر بهذا السؤال وهو يعلم أنه إذا لم يرد على الطالب سيسبب فتنة بين الطلاب قد تؤدي الى تغيير معتقداتهم .... فكر وفكر ووجد الاجابة التي تحمل إعجاز علمي باهر من المستحيل التوصل اليه الا بالتأمل والتفكير العميق فى آيات الله ..
قال الدكتور للطالب : نعم الرجل هو الوحيد الذي من المستحيل أن يحمل قلبين في جوفه ولكن المرأة
قد تحمل قلبين بجوفها اذا حملت فيصبح بجوفها قلبها وقلب الطفل الذي بداخلها
انظروا الى معجزة الله بالارض
كتاب الله معجزة بكل آية فيه
بل بكل كلمة
فالله لايضع كلمة في آية الا لحكمة ربانيه ولو استبدلت كلمة مكان كلمة لاختلت الآية
اللهم إننا آمنا بك وبكتابك وبسنة رسولك الكريم صلى الله عليه وآله وسلم
والله المستعان
والله من وراء القصد
""ان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله ان كنت صادقين""
القرآن الكريم حبل الله المتين وكتابه المكنون سيظل دائما و أبدا صخرة صلبة عنيفة تتحطم عليها أهواء الطامعين والعابثين .........
جزيت من المولى اعظم جزاء
هنالك بعض الاشخاص بسبب وبدون سبب يهاجمون الاسلام بشكل علني وصريح، هدفهم تشويه صورة الاسلام واقول لهم ذلك بعيد عنكم كل البعد ، لان الاسلام اسمى واعلى من ان تناله هذه التفهات.
تحدثنا بشكل عقلي وذكرنا الايات والتي تتفق مع العقل وبعد ذلك نسمع اشخاص ليس لديهم اي حجة يحاولون عجزهم عن الرد بطرق مختلفة مثل الشتم والسب.
سناخذ هذا المثال للتوضيح لو ان شركة ما مثل شركة تويوتا اوصت لزبائنها استعمال سيارتها وفق طريقة محددة وضمن فحص دوري محدد، لوجدت ان كل الزبائن سياخذون هذه التعليمات مااخذ الجد ، ولله المثل الاعلى ، الله سبحانه وتعالى يقول ماخلقت الانس والجن الا ليعبدون ، فهل نقول بعد ذلك الله اعطانا عقل ونحن نتصرف كيف نشاء، ولم نخلق للعبادة هناك حقائق علمية معروفة للجميع مثلا الموت اليس احد الحقائق العلملية المعروفة يقول الله تعالى
((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ)).
اليس هذا الكون ومافيه يدل على ان الذي اوجده الله سبحانه وتعالى ، البيس الاجدر بنا عبادته
و توحيده سبحانه، وتعظيم أمره ونهيه، وأن تقصده وحده في الحاجات، وتستعين به على أمر دينننا وتتبع ما جاء به رسله، وتنقاد لذلك طائعين مختارين، محببين لما أمر به، كارهين لما نهى عنه، نرجو رحمة ربنا، ونخشى عقابه سبحانه وتعالى.
فدين الرسل كلهم من أولهم إلى آخرهم، من نبينا نوح، إلى خاتمهم محمد عليهم الصلاة والسلام توحيد الله وإفراده بالعبادة، دون كل من سواه.
وسمي إسلاماً لما فيه من الاستسلام لله، والذل له، والعبودية له، والانقياد لطاعته، وهو توحيده والإخلاص له. مستسلماً له جل وعلا، وقد أسلمت وجهك لله، وأخلصت عملك لله، ووجهت قلبك إلى الله في سرك وعلانيتك، وفي خوفك وفي رجائك، وفي قولك وفي عملك، وفي كل شأنك. تعلم أنه سبحانه هو الإله الحق، والمستحق لأن يعبد ويطاع ويعظم لا إله غيره ولا رب سواه. وإنما تختلف الشرائع كما قال سبحانه: {لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا}
{وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ} اليس نقرا بالفاتحة في كل ركعة من صلاتنا وقال سبحانه: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ}. اعجب كل العجب من لديه عقل ولا يقر بهذا ، واخيرا اختم واقول نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
وكمان فوق هيك علبة سردين (قمة الزناخه )
لا تعب حالك يا حسون هاد شعب لا بيرسل ولا بستقبل
عايش بقمه التخلف
المشكله اني انا ما اسات اله و هو بلش فيني غلط
ليش بعرفش
وما عمري وجهتله تعليق مع انه جديد
بس الله يهديه
يسعد الصباح اللي كله روزات , ارجو ان لا اكون انا المقصود بالردود الموجه الى حليم , لانني لا اعلق باسم حليم , وبعدين ماجاوبتي على السؤال البايخ اللي توجه لمحمد اسكندر .
واضح وضوح الشمس للعيان فشل الفكر العلماني وخصوصا منها الشيوعيه فهذا بديهي لانها ايدلوجيه لا تتطور وفق الزمان والمكان فلابد ان يكون هذا مصيرها ....
ورغم اننا نجد الكثير من متبعي ومقلدي هذا الفكر فقط لمجرد التقليد الا انها سقطت سقوطا مريعا ....
"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون"
لو كان لي من امركم شيئا
لحذفت باءكم مـن لفظــة البشــر
وأحسن منك لم تر قط عيني
وأجمل منك لم تلد النساء
خلقت مبرأ من كل عيب
كأنك قد خلقت كما تشاء
في رثائه
فابكي رسول الله يا عين عبرة
ولا أعرفنك الدهر دمعك يجمد
وجودي عليه بالدموع وأعولي
لفقد الذي لا مثله الدهر يوجد
فما فقد الماضون مثل محمد
ولا مثله حتى القيامة يفقد
وأبيض يستسقى الغمام بوجهه * ثمال اليتامى عصمة للأرامل
تطوف به الهلاك من آل هاشم * فهم عنده في نعمة وفواضل
بميزان صدق لا يخس شعيرة * ووزان حق وزنه غير عائل
اقوال في الحب قالها
على بن أبي طالب رضي الله عنه ، عندما دخل على فاطمة بنت النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي تتسوك ، فقــــــــــــــــــال :
ظفرت يـــــا عود الاراك بثغرها - - أما خشيت يا عود الاراك أراك
لـــو كنت بشــراً من الناس قتلتك - - ولا فاز بها يا عود سواي سواك
انثروا ايها الاحبه عبير الاسلام وعبير الحب في الأرجاء فوالله والذي نفسي بيده لو لم أكن مسلمه لوددت أن أكون هذا دين الحب هذا دين السلام .
كيف يتعرف الذكر من الانثى بين العقارب ,,,,؟؟؟
,,,,,,,,, بتأتئ بحرف الزين .
الله يبارك فيكم وفي شبابكم ,,,,,,,,,,, يا فرسان الاسلام , بعد قراءه ردودكم وتعليقاتكم ,, بما فيها من ثقافه اسلاميه وايمان بالخالق ودين الحق ,, وبعدها تقراء تعليق عبير وما تنثره من عبير الاسلام ... لا يسعك الا ان تقول ,,, الحمد لله رب العالمين ,,,
ارجو ان تكون بخير
تاه شاب من شباب مكة، وقد أخذ أهله كل شيء عنده، لأنه أسلم، جريمته الكبرى أنه أسلم، أخذوا ماله، وخلعوا ثيابه، فما وجد إلا شملة قسمها نصفين، نصف لأعلاه، ونصف لأسفله، فلما رآه عليه الصلاة والسلام أجهش بالبكاء في وجهه، وقال: رأيته من أغنى شباب مكة، ومن أطيب شباب مكة، ثم ترك ذلك كله لله، إنه عبد الله ذو البجادين، وسمي بذي البجادين لأنه قسم الشملة على نصفين ليستر بها جسده، وأتى جائعا طريدا معذبا، يحمل لا إله إلا الله، محمد رسول الله.
وتمر الأيام، والرسول عليه الصلاة والسلام، يملأ قلبه حبا وحنانا وعطفا ورحمة، ويخرج معه في غزوة تبوك، وينام الجيش وعدده أكثر من عشرة آلاف، وفي وسط الليل يستيقظ ابن مسعود-رضي الله عنه- فيرى نارا تضيء في آخر المعسكر، فيلتمس الرسول، عليه الصلاة والسلام، فلا يجده، فيذهب إلى مكان النار، فإذا الرسول عليه الصلاة والسلام، حفر قبرا ونزل في القبر وسط الليل، وإذا أبي بكر وعمر يحملان جنازة يدليانها في القبر، فقال ابن مسعود: من هذا يا رسول الله، قال هذا أخوك عبد الله ذو البجادين، توفي هذه الليلة، ويجعل عليه الصلاة والسلام ساعده تحت خد عبد الله، ودموعه تتقاطر على خد عبد الله في ظلام الليل، فلما أنزله قبره، رفع كفيه واستقبل القبلة وقال: اللهم ارض عنه فإني أمسيت عنه راض. اللهم ارض عنه فإني أمسيت عنه راض. فبكى ابن مسعود وقال: يا ليتني كنت صاحب هذه الحفرة. رواه البزار عن شيخه عباد بن أحمد، وهو متروك
هذا رسول المحبه هذا رسول الله هذا هو شفيعنا ونبينا وحبيبنا هذا هو محمد بن عبد الله معلمنا فداك ابي وامي يا رسول الله ز
ريحك طيب وذكرك عطر وعهد علينا ان ننثر عبق سيرتك في الآفاق
وهذا عطر معلقين كثر قد فاح بحبك والذود عنك يا حبيبي وقرة عيني وفؤادي .
لكننا خراف!
ليس تماماً.. إنما
في ظاهر الأوصاف.
نُقاد مثلها؟ نعم.
نُذعن مثلها؟ نعم.
نُذبح مثلها؟ نعم.
تلك طبيعة الغنم.
لكنْ.. يظل بيننا وبينها اختلاف.
نحن بلا أردِية..
وهي طوال عمرها ترفل بالأصواف!
نحن بلا أحذية
وهي بكل موسم تستبدل الأظلاف!
وهي لقاء ذلها.. تـثغـو ولا تخاف.
ونحن حتى صمتنا من صوته يخاف!
وهي قُبيل ذبحها
تفوز بالأعلاف.
ونحن حتى جوعنا
يحيا على ا لكفا ف!
هل نستحق، يا ترى، تسمية الخراف؟!
انا طلعت روحي مش عارف شو أعمل امرات بيجي على بالي انتحر
نسال الله سبحانه وتعالى ان يكشف الضر والسوء عنك
والله ياقرابة اني معي انفلونزا ورشح ومش قادر احكي.
بتعرف اني ممكن ابلش بأي واحد من المعلقين, لكن مش ممكن ادخل بين اثنين.!!!!!!
الى حنين عبيدات:
حنو احكي الي بدك اياه وبتموني مش بس على افكاري بتموني على كل شي.
To moderator: kindly, publish my comment because it has no offence.
وانت يارمثاوي داهيه بس قلة ادب وعلى المكشوف
وسلملي على الشام هههههههههههههههههههههههههههههه
بعدين انا تبت انت ما بتفهم تبت بعدين بتقول حلي عني هاد الحكي عيب والله لو انك اريب لاسفقك بالكن
رجاء ما ترد على التعليء ازا عندك دم
وينك انت وكركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي ثاني طمنوني عنكو
اما ثابت فانا تاكدت الان بانه ما في دم عندك لاني طلبت منك ما ترد
اشكر جراسا التي لم تنشر تعليقك
ومرة اخرى ارجو عدم الرد او محاولة الرد
مادام شي بالحلال خليهم يتزوجوا ياخي يعني لازنم تخلوهم يغلطوااااااااااااااا............
اوكي يالغالي ........... :-):-D :-D
القطاااااااااااااار وفاتنااااا والمساااااااااااااااافر رااااااااااااااااااااح ..........
هلالالالالالالا بكل الغواااااااالي ....... ;-)
اشتقتلك يااااااااااااا بلالالالالالالالالالالاد...............