مشكلتي عاطفية ..


جراسا -

أريد حلا أو نصيحة لمشكلتي العاطفية

مشكلتي عاطفية ...

تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...

نحب بعضنا بجنون ولا شيء سيفرقنا ...

لكن هناك عائق يقف امامنا ...عائلتي وعائلته ترفضان علاقتنا...رفضو زواجنا نظرا للإختلاف الاجتماعي الذي بين
وبينه....

رغم ان المال ليس مهما امام الحب الذي يجمعنا..

ماذا نفعل كي نستطيع العيش معا دون ان يعصي أحدنا والديه..؟؟؟؟..

أنا بحاجة الى مساعدة منكم احبابي...

مشكلتي جدية ولا أمزح ..

العلاقة بينا منذ اكثر من سنه




تعليقات القراء

??????????
كثير فارقه معكم عصيان الوالدين اذا قاعدين بتعصوا الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالله قوليلي كيف شكله الحب بجنون بتلعبوا عريس وعروس فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتشبوا انتي وياه وانطزوا.
28-09-2010 11:16 PM
؟
شوفي واحد من ثوب عيني احسنلك اذا المصاري مش مهمة شو هو المهم هلا الناس صارت كلها مصاري بمصاري مع ليرة بتسوي ليرة معكيش ما بتسوي هيك حال المجتمع مش بدنا نتحضر ونصير بشر
28-09-2010 11:23 PM
بدون اسم
شو المقصود الاختلاف الاجتماعي و اعتقد ما في اشي مستحيل لا تيأسي
28-09-2010 11:52 PM
رمثاوي عايف ؟؟؟؟
ياستي لازم تعرفي انه رضا الله من رضا الوالدين... وأهلك اعرف بمشكلتك وما في داعي تستعيني بأشخاص ما بتعرفيهم حتى يحلو مشكلتك. مثلي مثل ملاين البشر عندي مشاكل..لكن مش ممكن بيوم من الايام اني اطرح مشكلتي على هيك موقع (كل الاحترام والتقدير لوكالة جراسا). اخوك بفيدك اكثر مني ومش رح اكون احسن منه واختك يتفيدك اكثر من اي وحدة هون.
28-09-2010 11:54 PM
يـــارا الى الرمثاوي
شربان شي اليوم ؟؟
29-09-2010 12:32 AM
دودة
بتهيألك

جد انو نسبة المراهقين عالية كثير.. ولكو شو هاااااااااااااااااااااااااظ

بقلك مرة واحد ووحده .. حبو بعض.. هو طفران وهي بنت فرير... اهاليهم اعترضوا.. اجت البنت تجوزت واحد من مستوى اهلها الاجتماعي.. وهيها مكيفة معو وجابت منو ولدين وبنوتة... وحبيبها لسا بكون بنفسه
29-09-2010 12:37 AM
ميراكل
اسمعي كلام اهلك اصلا العلاقات غير المشروعة طريق الهاوية
بكرا لما تكبري (يعني لما تعدي مرحلة المراهقة ) رح تتغيري
وتضحكي على حالك.
29-09-2010 01:23 AM
سوسن الطايشة و تابت
يابنتي بلاش انحراف شوفي الرمتاوي شو صار فيه مو مرتاح نفسيا و بفكر انه مرتاح
بعدين مين الك انه المال مش مهم والحب وحده بيكفي هاد الحكي كله غلط
29-09-2010 01:28 AM
هااااااااام جداااااااااا
أن الأفعى تلبس أردية كثيرة ..أحذرو حرباء ملونه...
29-09-2010 05:49 AM
مدمن بحر
مش محتاجة تفكير

اختي انتي لما ترضي اهلك بتكوني فزتي باكثر من لما ترضي حبيبيك الي اصلا ما بتربطك فية علاقة من اساسة!
29-09-2010 07:57 AM
الى رمثاوي عايف
والله يسلم تمك..للاسف في بعض المعلقين هون بس شغل سخافة متل الساهر مثلا بتلائي بتفلسف و بنصح وهو نفسه بدو الي ينصحه . اذا عقلك براسك اعرف خلاصك;-)
29-09-2010 08:17 AM
الســــــــــــــــــاهر
الفرق بتعرفي وين ,, مين فيكم الي مستواه الاجتماعي ارفــــــــــــــــــع ,, يعني ارقى ,, يعني اغنى ,, يعني مدلع حاله اكتررررررررررررررررررررر :-D

الموضوع بختلف بصراحه ,,,, ميم فيكم ارفع من الثاني ,, يعني مش عامل ديت ,, يعني فاهم علي صحححح المهم ;-)

اذا انتي بنت ومستواكي الاجتماعي ارفع ,, يعني دلوعه ,, كل شي بدك ايااه لازم يصير ,, كل ما تتمني موجود ,, كل ما بتشتهي بتلاقي ,,, فكرك راح تقدري تصبري على وضعه الاجتماعي المدعدر ,,, " والمدعدر" كلمه مقتبسه من وضعه رايح في دمااااااااااااااااار ,,, يعني يالله يالله يقدر يستاجر بيت ويحط في كم من عفشه ,,, اسئلي نفسك السؤال الكبيرررررررررررررر
" هل انا استطيع العيش ,, في هــــــــــــــــــذه الحاله ؟؟!!" طبعا اذا قلتي حبني وحبيته ,, ودلعني ودلعته ,, لالا خيتوو بتكوني غلطانه ,,,,, ما راح تتحملي الضغط الحياه ,,, ولا هو راح يتحمل نقكك ,,, يعني ,, لا تضحكي ع حالك ,,, والستايل الي تعودتي علي ما راح تقدري تغيري بحياتك ,, يعني الحب لا راح يطعمك ولا راح يدفيكي بكره بالبرد ,, ومن عيون الناس ,, ترى الناس بدهم مصيبه ويشبعوا لطم فيهاااااااااااااااااااا :-D:-D

اماااااااااااااااااا اذا كنتي وضعك هيك وهيك ,, وحبيبك غني ,,, فاذا بايده سلطه يقدر ياخد قرار بحياتكم ,,, فهون مربط الفرس ,, هو الرجال ولازم يدبر حاله ,, يعني بامكانه يشمر عن زنوده ويعيشك ببيت انتي واياه تقدروا تتفاهموا وتتعايشوا فيه ,,,

واوعك هه تفكري تهربي معه ,,, ترى تاني يوم بسم خبرك بالجرايـــــــــــــــــــــد ترى ديري بالك ,, القصه مو لعبه ,,,,,;-);-)

طبعا راح استنى الحوار النااااار اليوم ,, في كلالام كثير بالموضوع ,,, تراني مصهلل بعد ما اانطسينا امس من الكويت ,,, روحنااااااااااااااا ع البدري ,,, يعني عندي صدمه ,, مصدووووووووووووووووووم :-o:-o:-D
29-09-2010 08:33 AM
ريمووش
بما انه الاهل رافضين العلاقة انسي الموضوع لانه اهلك ادرى بمصلحتك
وبعدين كيف تقبلي بواحد اهله رافضينك؟
29-09-2010 08:43 AM
ج.أ
انا ما رح اعلق على مشكلتك ولا رح اعطي حل لانه متلي متلك بنعاني من نفس المشكله:-(
29-09-2010 08:47 AM
بشعه و شايفه حالي
حبيبتي لما بدخل الفقر من الباب بنط الحب من الشباك و بنتحر و سلااااااااااااامتك
29-09-2010 09:36 AM
الســـــــــــــــــــــاهر الى تعليق 5
فعلا اني سخيف ,, فقط لاني اتعاملت مع واحد اوطى من الشفره ع الارض ,, الي هو انت ياااا سخوفتي ,, يالله طقع من وجهي :-D
29-09-2010 10:11 AM
Amani
بالعكس كلام الساهر دولار أصلي.. والله يارمثاوي زمان كانت النصيحة بجمل,, وعلى هيك لازم نعطي الساهر قطيع جمال وقعود.. كل واحد يحط تعليقه ,, وصاحب المشكلة هو إلي بقرر إزا سخيف وإلا لأ...
عيب نضلنا نكسر مجاديف بعض.. وين حرية الرأي والرأي الآخر..
وإنت ياساهر ياابن الساهر.. مابصير تجاوب على الرمثاوي بهاي الطريقة.. بحكولك إضرب وعن الراس حيد.. بلاش الحكي المباشر..
وأنا من رأيي لصاحبه المشكلة،، أنه صعبببببببببب تاخد واحد وضعه أقل من وضعها الاجتماعي،، هاد يعتبر عدم تكافؤ
يعني بكره لما تيجي تعفشي بيتك وياخدك على طريق الاوتستراد عشان تشرو عفش أو على طلوع المصدار رح تحكي يارررررررررررررررريت إلي جرى ماكاااااان .. فشوفيلك حد من نفس المستوى عشان تعرفي تعيشي حياتك بنفس المستوى..
29-09-2010 11:25 AM
kitkat
ازا كان الفارق المادي جدا جدا فأنا ما بنصحك
انا مع كلام بشعة و شايفة حالي
الفلوس مو كل شي بس هي اشي من اشيا كتيرة
بس مهمة كتير
29-09-2010 11:30 AM
وردة المحيط
بطلي حبيه
29-09-2010 11:38 AM
؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
والله كل المشاكل بتهون عن هاي المشكله لانه انا صار معي نفس الشي وهو اتزوج بس علاقتنا لساتها مع بعض ولا يمكن ابعد عنه لانه تعبان كتير مع مرته يعني ما بحب زوجته ابدا ودايما بسيرتي وان شالله تفرج بس ما اظن يمكن بعد 100 سنه وانا كتير اتعبت من هالشي صدقا :-[]
29-09-2010 11:53 AM
حسون
ازابتحبو بعض زي ما بتحكي

لو كل الدنيا توقف بوجهكو ما تردو على حده

الحب شئ مقدددددددددددددددس .....ز>-(
29-09-2010 11:54 AM
العقرب
تركيه وحبيني أنا
29-09-2010 11:55 AM
ام احمد الى الرمثاوي
انت مش ممكن تكون شب طايش لاني قرأت تعليقك هون وبزاوية خطيبي يشرب الكحول وكلامك بدل على انك مثقف والك خبرة بالحياة. ياخي ايام بحسك شب طايش ومش عارف وين الله حاطك وايام بحسك حكيم ومثقف وواعي وعلى الارجح التانية. الله يهديك ويوفقك
29-09-2010 12:10 PM
سلطيه حره
سانقل لكم قصة نزار قباني مع بلقيس لمن لا يعرفها...........

حياته مع بلقيس /
يقول نزار: بلقيس هي كنز عظيم عثرت عليه مصادفه, حيث كنت اقدم امسية شعرية في بغداد

عام 1962م ويضيف , قصتنا ككل قصص الحب في المدن العربية جوبهت ب(لا)كبيرة جداَ..كان

الاعتراض الأقوى على تاريخي الشعري,وكانت مجموعاتي الغزلية وثائق أشهرها أهل بلقيس ضدي

والقبائل العربية كما نعرف لاتزوج بناتها من اي شاعر تغزل بإحدى نساء القبيلة,ولما يئست

من إقناع شيخ القبيلة بعدالة قضيتي..ركبت الطائرة وسافرت إلى أسبانيا لأعمل دبلوماسياَ

فيها لمدة ثلاث سنوات,وخلال هذه السنوات الطويلة كنت أكتب لبلقيس,وكانت تكتب لي..رغم أن

بريدالقبيلة كان مراقباَ...وظل وضع نزار على هذا الحال حتى جاء عام 1969م,فيقول نزار

((في هذا العام ذهبت إلى بغداد بدعوة رسمية للاشتراك في مهرجان المربد..وهناك القيت قصيدة

من أجمل قصائدي كانت ((بلقيس الراوي)) بطلتها الرئيسية:

مرحباَ ياعراق,جئت اغنيك

وبعض من الغناء بكاء

أكل الحزن من حشاشة قلبي

والبقايا تقاسمتها النساء

بعد هذه القصيدة التي هزت بغداد في تلك الفترة,تعاطفت الدولة والشعب العراقي مع قضيت نزار

وتولى القادة البعثيون خطبة بلقيس من أبيها,وكان على رأس الوفد الحزبي الذي ذهب إلى بيت الراوي

في (حي الاعظمية) لطلب يد بلقيس, وزير الشباب الشاعر الأستاذ شفيق الكمالي ووكيل وزارة الخارجية

آنئذ الشاعر الأستاذ شاذل طاقة. وهكذا ذهب نزار إلى بغداد عام 1969م ليلقي قصيدة شعر.. وعدا وهو يحمل

نخلة عراقية))

ومع بلقيس شعر نزار أنه يعيش في حضن أمه, فقد ادركت بلقيس أن نزاراَ مثل كثير من الرجال

يحتاج إلى إمراة تكون في المقام الاول (أما)َ ثم بعد ذلك زوجة فظلت تعامله كطفل وتعوضه عن بعده امه

فقد كان كثير التنقل ولذا نجد نزاراَ يكتب لها قصيدة بمناسبة مرور عشر سنوات على زواجهما

يقول فيها:

أشهد أن لا امراة

اتقنت اللعبة إلا انت

واحتملت حماقتي

عشرة اعوام كما احتملت

وقلمت أظافري..

ورتبت دفاتري

وادخلتني روضة الاطفال

إلا انت

.. .. .. ..

أشهد ان لا امراة

تعاملت معي كطفل عمره شهران

إلا انت

وقدمت لي لبن العصفور

والأزهار والألعاب

إلاانت

.. .. .. ..

أشهد ان لا امراة

قد جعلت طفولتي

تمتد خمسين عاماَ.. إلا انت

ـــــــــــــ...........
كان عمر نزار قباني عند كتابة هذه القصيدة (ست وخمسون عاما)



وقد ظل نزار يعيش كطفل له (أمان) فائزة وبلقيس, حتى كانت اول أكبر صدمة في حياته حين توفت

والدته عام 1976م, وقد اهتز وجدان الشاعر, فقد وصل ارتباطه بها إلى أقصى درجاته, فهي التي

كتب لها قصيدة((خمس رسائل إلى امي)) عندما كان يسافر بسب عمله في الحقل الدبلوماسي ,

وكان يصف حاله بدونها:

....لم أعثر

على امرأة تمشط شعري الأشقر

وتحمل في حقيبتها إليّ عرائس السكر

وتكسوني إذا أعرى

وتنشلني إذا أعثر

ايا أمي أنا الولد الذي أبحر

ولا زالت بخاطره

تعيش عروسة السكر

فكيف...فكيف... يا أمي

غدوت اباَ...ولم أكبر
تلك الابيات من ديوان الرسم بالكلمات الذي صدر عام 1966م


ولم تمر سوى أعوام قليلة وتحديداَ في 1981/12/15م حتى يصدم نزار صدمته الثانية, وكانت في وفاة

زوجته وأمه الثانية بلقيس الراوي, ماتت التي كانت تمثل له الكثير في حادث مأساوي تحت أنقاض

السفارة العراقية في بيروت علىإثرإنفجار هائل بالقنابل وقع بها ويصف نزار قباني هذه اللحظة

قائلا((كنت في مكتبي بشارع الحمراء حين سمعت صوت انفجار زلزلني من الوريد إلى الوريد ولا أدري

كيف نطقت ساعتها:ياساتر يارب..بعدها جاء من ينعي إلي الخبر..السفارة العراقية نسفوها..قلت

بتلقائية بلقيس راحت ..شظايا الكلمات مازالت داخل جسدي ..أحسست أن بلقيس سوف تحتجب عن الحياة

إلى الابد, وتتركني في بيروت ومن حولي بقاياها, كانت بلقيس واحة حياتي وملاذي وهوويتي وأقلامي .

ويطلق الشاعر صرخة حزن مدوية, في قصيدة تعد من اطول القصائد المرثية

التي نظمها نزار قباني, وهي قصيدة بلقيس ونذكر لكم منها:


بلقيس يا وجعي

ويا وجع القصيدة حين تلمسها الأنامل

هل ياترى...

من بعد شعرك سوف ترتفع السنابل؟

.. .. ..

قتلوك يا بلقيس..

اية امة عربية..

تغتال أصوات البلابل

.. .. ..

بلقيس..

أيتها الشهيدة..والقصيدة..

والمطهرة النقية..

سبأ تفتش عن مليكتها
فردي للجماهير التحية..
29-09-2010 12:14 PM
ميس
هو المفروض يكون في قبول من اهلو لانك داخله على بيتهم حتى لو كنتي ببيتك لحالك !! بعدين الزواج بدو يكون علاقات اسر جديده وتعارف بين عائلتين .. اذا ما قدرتوا تقنعوا اهاليكم بفكرة الزواج انسوا الموضوع بيكون احسن الكم
29-09-2010 12:45 PM
روز
وقف رجٌـل بجانب أفعى سامة فقال لها: ما أغدركي ..! تقتربين من الأنسان وتلدغينه بهدوء وفجأة..فنظرت الأفعى بازدراء الى الرجل وقالت: أصٌمتوا يابني البشر ..فأنا ألدغ, ولكن لم ألدغ أفعى مثلي يوما ,أما أنتم فتلدغون بعضكم كٌل يوم
29-09-2010 01:25 PM
إليك أصييييييييل
اين انت ؟
29-09-2010 01:35 PM
إليك أصييييييييل
اين انت ؟
29-09-2010 01:35 PM
حسون
روز أنتي زعلانه مني .....:-(:oops:
29-09-2010 01:41 PM
روز
وين تعليقي الاولاني يا جراسا وين رحتو فيه تعبت ايدي وانا عم بكتب حل لصاحبه المشكله
وهو كتبته قبل تعليق الافعى ليش ما نشرتوه
29-09-2010 01:42 PM
الســــــــــــــــــــــــاهر
لانهم البشر ,, فيهم سم ,, بقتلهم اذا ضل فيهم ,, لهيك كل واحد بنفث سمه بوجه الاخر ,,, لهسبب اسمهم بشر ,, والافعى الادمي بدو تنين كله سم وغم وهم ليقدر يتفاهم مع بشر الايام هااااي ,, ودمتم :-)
29-09-2010 02:02 PM
روز
بس الافعى هيك الله خلقها يعني حط فيها السم لتدافع عن حالها
بس احنا البشر ما في سم من الله يعني الله ما خلقنا والسم فينا احنا لحالنا جبناه وصرنا نستعمله مع مين ما كان
و الادهى من هيك انك بتفكر حالك بتتعامل مع انسان حمل بس لما تلف ضهرك بتلاقي هالحمل شلح توبه و لبس توب الافعى و بث سمه فيك يعني غدر
و بقولولك روز مين و الناس نايمين
29-09-2010 02:14 PM
روز
انت وضعك صعب جدا لانه ازا ضليت ورا اهلك تقنعيهم انك تتجوزيه ممكن في النهايه يلينو ويوافقو بس ممكن يقولولك بنحملك كافه المسؤوليه ازا صارلك شي بالمستقبل مع زوجك او غيره من خلافات و ان شاء الله ما يصير
بس هيك الدنيا ما بتخلاش و رح يكونو اهلك مش مقتنعين نهائيا بس خارجيا عاملين حالهم قدام الناس انهم موافقين
خدي هالنصيحه ما تعملي اشي بخجل اهلك او دون علمهم او دون موافقتهم بعدين صدقيني مافي اعلى درجه من درجه الاب و الام حتى لو كان حبيبك و زوجك بس ممكن في درجه موازيه لدرجه اهلك وهي الاطفال يعني اطفالك اللي لما بكرا بتجيبيهم على الدنيا بتعرفي معنى الاب و الام الحقيقي و انا مع تعليق مدمن بحر
29-09-2010 02:20 PM
اصيل
يعني علاقتك معو احسن من رضا اهلك ولا كيف اطلعوا من هالابواب بلا حب بلاوجع قلب
29-09-2010 02:20 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
الدنيـــــــــــــــــا بتخلي الحمل ,,, يلبس عدة اشكال ,, والدنيا بتخلي ,,, الحمل ,,, يقلب فجئه دينصور ,, وممكن يلتهم الاخضر واليابس ,, لانه لدغه اناكوندا ,, والاناكوندا ما بس بتلدغ ,, بتكسر العظام ,, لهيك الحمل بطل يقدر يكون الا ,, اناكوندا بهيك عيشه ,,,, والاصعب من هيك لمى تتكسر عظامك وما ممكن تكون الا انكوندا مع عالم ما بتستاهل الا لتكون افعى معهم ,,, واسف لاني بستعمل اسلوب هجومي اليوم لاني ,, محروق دمي على كروتتنا من مباراة امس ,, ولمى ينغلب المنتخب ببطل اميز ما بين الحمل ,, الاناكوندا ,,, :-D
29-09-2010 02:27 PM
الســـــــــــــــــــــاهر
نعم الام ,, والاب بالمقام الاول ,,, لانه فعلا ما بحس بهالشي الا الي بعرف معنى شووو ام وشوو اب ’’,,

الزوج ,,,
الزوجـــــــــــــة ,,

ممكن باي يوم من الايام يختلفوا على اي موضوع تافه او سخيف ,, وممكن ع موضوع كبير وعظيم ,,,, بس لمين راح تلجئي او تلجئ لغير رضا امك او ابوك بالنهايه ,,,,:-o

لانه الي بفقد الام وحنانها ورضاها ,, راح يجي ع راسه غزززززززززز ,,, والي مش مصدق يسئل عزوز ,, مين عزوز ,, بعدين بقلكم قصته ,,,:-D
29-09-2010 02:36 PM
روز
صح الدنيا خلتنا نصير شي ديناصور شي افعى شي اناكوندا واشياء كتير
بس احنا مو لازم نكون اناكوندا مع الجميع . اتعامل مع الشخص المقابل لك متل ما هو بتعامل معك
ازا كان هو حمل انا بكون حمل كمان و ازا كان هو اناكوندا و انا بصير اناكوندا
انا لازم امشي حالي و عقلي متل ما انا بدي مو الناس تمشيني لاني انا رئيس جمهوريه قلبي و عقلي و نفسي على قوله محمد اسكندر بغنيته الحلوة انت رئيسه جمهوريه قلبي و ان شالله انا اكون رئيسه جمهوريه قلب حدا بيستاهل
29-09-2010 02:43 PM
اصيل الى27
حبيبي انت شكلك مخربط في لانو في واحد ثاني بعلق بسمي حاله اصيل
29-09-2010 02:43 PM
روز
يعني بفهم من هالحكي انه بموضوع صاحبه المشكله وافقتني و بموضوع الافعى ضدي
29-09-2010 02:47 PM
اصيل الى27
حبيبي انت شكلك مخربط في لانو في واحد ثاني بعلق بسمي حاله اصيل
29-09-2010 02:53 PM
الى الساااااهر
حكى بدري وانشرح صدري اللى بدرى بدرى واللى ما بدرى هههههههه
29-09-2010 02:59 PM
الســـــــــــــــــــــاهر
نعم ,, الانسان الصح ,, بتعامل مع كل موقف وشو مستاهل هاد الموقف ,, والاجراء الصح ,,, مع الانسان الصح وبالوقت الصح ,,, وبالمكان الصح ,,, لهيك ربنا خلقنا اشكال والوان ,,,:-o
واعطا كل واحد فينا عقل يفكر في ,, وعقلي غير عقلك ,, وعقلك غير عقلي... ’,,وكل واحد مسؤال عن عقله ,, وكل واحد الله يعينه على عقله B-)B-):-[];-) شوو عم بخربط لا حد يسئلني لاني انا اصلا بلا عقل بكتير من المرات ,,, لاني لو بدي استخدم عقلي بعقلانيه ,, كان زمان انجنيت , وصرت بلا عقل ,,, ليهك خلي كل واحد عقله براسه ليعرف خلاصه ,,, لاني بالمحصله الايام هاي بلا عقل ,, وبشهادة الشهود ,, فالحمل هو حمل مش بشكله ,, الحمل حمل بقلبه وبمعاملته,, بس ممكن يكون اناكوندا عند اللزوم لانه ,, لمى يكون اناكوندا ,, اهم شي يستخدم عقله ,, لانه بتلك اللحظه اهم شي عرف كيف يكون اناكوندا بعقل ,,,,, كيف يلتف ع فريسته ,, وكيف يتمكن منها ,, وكيف يضرب ضربته لدغه ,,, مع عصره ,, بس تكون في المكان المناسب والوقت المناسب ,, ويا ويله اذا كانت هالاناكوندا انثى اناكوندا ,,, هي بتتكسر عظامه اتكسرررر وما حد سمى عليه ,, بصير سنااان يااا سنااان ,, يا خير الاصدقاااء بالغابة الخضرااااء سنااان يااا سنااان ;-);-)

بعرف حالي مروووح ,, كله لانه اخسرنا امس وروحنا من البطولـــــــــــــه ’,, دمي محروق بدي اروح اعملي كج نسكفي يطلع من راسي ,,, تشااااو ;-)
29-09-2010 03:12 PM
الســـــــــــــــــــــاهر
بدري والي بدري بدري ,, مين هدوووول :-D

انا بعرف انيس وبدر ,, وبسسسسسسسسس ,, وكلنااا سوااا افتح ياا سمسم ابوابك نحنااا الاطفاااال ,,, ايدك لبيدك ,, عارف شو راح تحكي ,, يا حبي اي اناااا طفل الك عندي ,,, وهلالا عمي ,,, بس طفل بكسر الراس ترى دير بالك هه ,,,:-D
29-09-2010 03:15 PM
الفنان
::::: كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله، فيقول : يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه). البخاري ومسلم


زواج يبدأ بمعصيه ....... الله يستر من اخره

وهل الحب جائز قبل الزواج الا بالافلام والمسلسلات العربيه لغة... الغربيه مضمونا

استري على نفسك ولا داعي للمجاهره بمعصيتك

29-09-2010 03:16 PM
عبدالحليم بس مش حافظ
ههه ههه ههه ههه ههه , يا عم ,,,,,,, حرام عليكي هيك عبريه شوي , شوي الايكونات اللي حاططلك لياهم والله بيقطع القلب . وبعدين ما دام شكلك فلسفجيه وبتحكي عن الاغاني وهاي شغلتنا من زمان ,,,, جاوبي على هالسؤال :
سألوا المغني محمد اسكندر بعد حفله اوتيل فنيسيا ليش فكره ( رئيسه جمهوريه قلبي ) ومش ( ملكه مملكه قلبي ,, مع انها تروح مع الرثم احسن ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اجاب ,, اجابتين ايش همه اذا كنت متابعه هالامور ,,,, واذا كان الذكا ضارب اطنابوه معك جاوبي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و
29-09-2010 03:20 PM
اليكي سلطيه حره
كل الاحترام وشكرا على هالمشاركه قراتها للنهايه مؤثره جدا
29-09-2010 03:39 PM
روز
مج النسكافيه بس الصبح لانه بصحصحني لانه الصبح بس اصحى بكون مش شايف اشي قدامي و لو ضليت اغسل وجهي مليون مرة ما بصحصح الا من النسكافيه
وحتى اصحصح بالنهار ماالي الا اشرب فنجان قهوة نخب اول بروقني و بخليني كوول
انا من النوع اللي بحب احكي واناقش واستفسر . مين في بنت او ست مو هيك
على كل حال بحب اقضي ساعات اتعرف واحكي واحكي كل اللي عندي بس المشكله انه هاد الشي بالطرف التاني ملغي يعني مو حكوكي وهو عدم التوافق
ما الي الا الله
29-09-2010 03:43 PM
روز
يا عبد الحليم ياللي مش حافظ شكلك داخل على الموقع غلط او انك مش نايم كفايه روح اشرب مج نسكافيه وصحصح بعدين تعال ناقش اوك
29-09-2010 04:20 PM
الســــــــــــــــــاهر
ايسسسسسسسسسسسسسس في :-D
29-09-2010 04:22 PM
الســــــــــــــــــــــاهر
كان يا مكان ,, في نحلة صغيره ,,, هالنحله حبت تاكل شويه عسل ,, لفت الدينا ,, والعالم ,, والناس جميعااا ,, وسئلت الجمهور ,, وين ممكن القي شويه عسل ,,, :-)

طلعلاها دبور ,,, وكل جناح علي هالدبور ,,, بهف 3 اربع نحلات سوااا ,,,, وقلها شوو يا نحله وين رايحه وشو حابه تاكلي ,,, هالنحله المسكينه قالت ,, بدي شويه عسل ,, بس معرفو الي بصنع العسل النحوله الصغيره ,, بس الدبوووور الئـــــــــــــــــــــــــــيم قالها والوووووو ,, عندي احلى عسلات بستاهلوهم عيونك ,, مش بينا يا نحوله ,, كلهم شويه عسلات ,,,

ابتسمت النحله المسخمطه ,, وقالت واااووو شوو انك لطيف يااا دبوور ,, هاد انت مو بس قوي وقبضاااي ,, وكمان كريــــــــــــــم وبتوزع عسل كمان ,,, ضحك الدبور الئيم ,, وقال بنفسه ,, عندي ,, غير اخلي اديكي واجريكي اربعه ,,, وخليكي نحوله اطير ع الاصلي بس استني ,, علي شوي يااا نحولتي ,,,

والمسخمطه النحولة امنت للدبور الئيم ,, وهو هيك بطلع تطليعه من النوع الئيم ,, هيك من فوق لتحت ,,:-) وفجئه ,, لقط هالنحله المسخمطه ,,, وسمكها من جناحاتها وقلها هاااا شوو رئيك ياااا نحوله في ,,, بنفع اكون دبورررر وله ما بنفع ,,, بكت النحله وقالت ,, بليززز بليزز اعطيني مجقه من مج النساكفيه نتبعك وخود شلن ,,, وتوتو توتوووو خلصت الحدودتووو ,,,;-)

وين بوحه باشاا خليناا ننكش مخاتنا علي بالبيت ,,,,:-D:-D ترى بستناك يااا بوحـــــــــــــــــة رد ردت المي بزورك ,,,,;-)
29-09-2010 04:38 PM
معجب بسامية نصر
يعطيكي العافية لانك عم تبذلي مجهود جبار

لكن ما تتوقعي انه هؤلاء الناس راح يتغيروا بسهولة

هؤلاء تربوا على فكر معين يمنعهم من تقبل افكار جديدة او حتى مجرد الاستماع لراي مخالف
بل على العكس هم بهاجمو اي شخص بيخالفهم ، بغض النظر عن مضمون فكرته، فقط لانه فقط بيخالفهم

لانهم تعودوا انهم يكونوا زي الخرفان الماشية ضمن القطيع او زي القرود الخمسة في القصة التالية والتي يمكن اعتبارها وصف دقيق لحال هؤلاء الناس:


قصة القرود:

مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد
و في وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز
في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد
بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه
و ضربه حتى لا يتم رشهم بالماء البارد


بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الأغراءات خوفا من الماء البارد
بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد


فأول شيئ يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز
ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول
بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب


قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد
و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب


و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة
حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا
و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب


لو فرضنا ..
و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟
اكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين





هناك شيئان لا حدود لهما ... العالَم و غباء الأنسان

هكذا قال أينشتاين



29-09-2010 04:56 PM
روز
ههههههههههههههه
انا كتير بحب قصص النحل و الدبابير بعرفش ازا جمع دبور هو دبابير ولا انا غلطانه لاني مو صحبه مع العربي
بس انا فهمت القصد من الحكايه ازا كان الها قصد
وانا بخاف من الدبابير لاني روزه صغيرة بحب بس النحلات لانهم ما باذوو
بس اللي بقهرك انه بطلعلك ناس بدها تخفف دم متل بوحه و متل حليم اللي مش حافظ و تعمل شويه فلسفه بس مش زابطه معها
شو بدنا نساوي لازم نتحملهم الموقع مش النا لحالنا
بس سؤال شو جاوب محمد اسكندر على السؤال البايخ
29-09-2010 05:12 PM
واحد من الناس
هناك شيئان لا حدود لهما ... العالَم و غباء الأنسان ...

صدقت وصدق اينشتاين

ولا دل على ذلك من غبائك وغباء المدعوه ساميه نصر ذات الرداء الشفاف

فكو عنا والله الواحد مهو ناقص هيك غباء



فعلا لما المرأة :: بتصرفتاتها :: تصبح عرضه لكل هذا الازدراء من جميع الناس
اقل تفعله هو ما تفعله ساميا نصر

وينك يا كليوبترا ما الها الا انتي .... يا حرام بدهم علاج
وتاخر موعد الوصفه التانيه
29-09-2010 05:30 PM
عالم اجتماع
الى......51
تحيه,,
مع كل الاحترام ,,, ارجو منك عند الرد ان لاتتلفظ بالفاظ غير ملائمه .
انا لااعلم من هي ساميه نصر ,, الا من خلال موقع جراسا ومنذ اقل من شهر , وكثير من المعلقين يقولوا ان لها شخصيات واسماء متعدده , ذات الرداء الازرق وغيرها .

قرأت جميع تعليقاتها .... منها ماتكون به لطيفه ومنطقيه , ومنها ما تكون به عصبيه وتخرج عن طور الحياء.
وقرأت لمناصرين لها يعلقون بأقل من سطر ولا يقحموا انفسهم في نقاشات جانبيه.

ومن المعلقين من يناقشها ويبدأ القدح والذم بدون ادنى فائده للقراء او المعلقين .
ولكنني لم اجدها في اي تعليق تطاولت على كتاب الله وحتى انها لاتتطاول على اصحاب التعليقات الا عند الاساءه لها .
ولكن ايها المحترم ,,,, واكررها المحترم ,,
بدأت بأهانه هؤلاء الناس بقصتك القصيره وانت تعلم انها ليست مجال مقارنه لا علميا ولا بيئيا .

وانهيت القصه ايها المحترم :لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين.
وانت تعلم ان هذا تطاول وتطاول كبير ,,, لم يصدر من اي بشر في العصر الحديث سوى من معتوهين امثال القس الامريكي وهو ليس بقس .
اتق الله يا محترم ,,,, ان المدنيه الحديثه والعلم الحديث والتطور الاجتماعي وعدم الحكم بالدين كما حدث عندنا اليوم . وانك احد الاشخاص الذين ينادون بالعلمانيه كل هذا لايبرر لك استعمال عباره النهايه بهذا الشكل وبهذا الموضوع ,,,,,,,, وانت تعلم ما اقصد .
29-09-2010 06:09 PM
معجب بسامية نصر الى واحد من القرود تعليق 53
انا متأكد انك واحد من القرود اللي حكينا عنها في القصة السابقة ههههههههههههههه

بهديك هاي الابيات :


السر في مأساتنا
صراخنا أضخم من أصواتنا
وسيفنا..
أطول من قاماتنا..

خلاصة القضية
توجز في عباره
لقد لبسنا قشرة الحضارة
والروح جاهلية...




خمسة آلاف سنة ..
ونحن في السرداب
ذقوننا طويلة
نقودنا مجهولة
عيوننا مرافئ الذباب ..
يا أصدقائي :
جربوا أن تكسروا الأبواب
أن تغسلوا أفكاركم
وتغسلوا الأثواب
يا أصدقـائي :
جرّبوا أن تقرؤوا كتابْ..
أن تكتبوا كتابْ
أن تزرعوا الحروفَ، والرُّمانَ، والأعنابْ
أن تبحروا إلى بلادِ الثلجِ والضبابْ
فالناسُ يجهلونكم.. في خارجِ السردابْ
الناسُ يحسبونكم نوعاً من الذبــــــــاب...


29-09-2010 06:11 PM
سامية نصر
اشكر المعجب بسامية نصر - تعليق رقم 51

اذا كنت تقرأ هذه المشاركة ، تكون جراسا مشكورة قد نشرتها .

تابعت مقالاتي على موقع "تلفزيون دوري ".
29-09-2010 06:31 PM
كلمة حق
يا جماعه انا حاس ان نص الاردن عايشه مع ازواجها وبتحب عليها!!!!!!!!!!عشان هيك كان اهم شي بحياتي اخد واحد ما اله علاقات والحمد لله رب العالمين انه بعتلي واحد متلي هو الوحيد الي حبيته والحمد لله اتزوجته ومش ممكن اشوف شخص احسن منه بالدنيا كلها وهو نفس الشي
29-09-2010 06:38 PM
القبطاوي الى 51
والله يحبيبي انت معجب بكوم حجار حتى كوم لحجار احسن
بعدين سامية زفت مافي الها تعليق هون يمصطول صطل الي يصطلك
فعلا انك عاهة
ياحسرة عليك وعلى امثالك
وينك يعم وليد
29-09-2010 07:07 PM
عايف ؟؟؟؟؟ وقرفانها
يا معجب بساميه زفت حبيبي بدك تفوت النار الله يسهل طريقك احنا الي ربونا علي جدودنا واهالينا عاجبنا وناويين نربي اولادنا علي لانهم ربونا علا الاخلاق والدين ومخافه الله وكل اشي امنيح مش زي حالتك انت وساميه متربيين علا الالحاد والسبايكي وقله الحبا روح شوفلك مكان تاني انشر افكارك الغبيه احنا عاجبنا حالنا ماشي ولا بتحب تفهم بطريقه تانيه:oops:
29-09-2010 07:34 PM
سامية نصر
قام عالم نفس امريكي بوضع مجموعة من البراغيث داخل قطرميز - مطربان - ثم شده بأحكام ، حاولت البراغيث ان تهرب ، فارتطمت بالغطاء وتألمت ، ولكي تخفف من حدة الأرتطام وما يسببه لها من ألم ، تبنت طريقة جديدة ، فراحت تقفز الى ما دون مستوى الغطاء بقليل حتى لا ترتطم به .

بعد مرور زمن ، قام العالم بنزع الغطاء ولكن البراغيث استمرت بالقفز دون مستوى الغطاء ، لأن الخوف من الأرتطام بها تجذر في عمق كيانها . لا يوجد الآن ما يمنع البراغيث من القفز خارج القطرميز الى فضاء الحرية ، ولكن حالة الأحباط التي وصلت اليها مع الزمن لم تعد تسمح لها بأن تستانف محاولاتها .

هذا هو حال معظم المشاركين هنا ، وانا لا الومهم ، فالخوف من الأرتطام بسيف التراث متجذر في عمق كيانهم .
29-09-2010 08:25 PM
وليد
بسم الله قد نجد أن العديد من أفكارنا العربيه المتعلقه في العداله الاجتماعيه مثل الحريه والديمقراطيه على سبيل المثال مثل سقراط وفيثا غروس والنتيجه واحده
كانت المسألة الانسانيه تروق للرجال الذين حكموا بلاد الاغريق
مثل مسافر مر عبر مركب زمني تنقلنا القصص والحكايا من خلال الاكتشافات الاثريه نحو حقيقه مختلفه فعلى الجانب الاخر لم نعد نرى تلك القوالب الوحشيه للطبيعه الانسانيه التي حكم عليها في الموت والفناء لقد رأينا كيف تم قطع تطورنا الحضاري في اوائل عهود الحضاره ثم رأينا كيف تم اكمال التطوراات الحضاريه ولكن في اتجاه مختلف تماما
29-09-2010 08:27 PM
؟؟؟؟الى ساميه نصر

شوفي اقولك مخاطبة الذات فلم محروق بتبعثي لحالك تعليق بتردي على تعليقك بتعليق ثاني على

انه تعليق من معجب هاض الفلم كثير شفنا بالافلام الهنديه والمصريه انتي كل الي ودكي ياه انك

تعطينا معلومة عن تلفزيون دوري طيب وطز يا حمد حتى لو كنتي وفاء سلطان نفسها ما اطقع
منك الا هي
29-09-2010 08:28 PM
؟؟؟؟الى ساميه نصر


شوفي اقولك مخاطبة الذات فلم محروق بتبعثي لحالك تعليق بتردي على تعليقك بتعليق ثاني على

انه تعليق من معجب هاض الفلم كثير شفنا بالافلام الهنديه والمصريه انتي كل الي ودكي ياه انك

تعطينا معلومة عن تلفزيون دوري طيب وطز يا حمد حتى لو كنتي وفاء سلطان نفسها ما اطقع
منك الا هي وطز يا حمد مره ثانيه وعاشره .
29-09-2010 08:50 PM
مشكلجي الى سامية نصر 58
طيب..لنفرض انو برغوث واحد من هالبراغيث نط ونجح بالخروج من المرطبان..شو النتيجة...رح يضلوا برغوث..حشرة لا راحت ولا أجت...
انتي بتضربي مثال بالبراغيث ..وهداك بضرب مثال بالقرود...وبدكم تطبقوا الحالة على الأنسان ..المخلوق الذي كرمه الله عز وجل...يعني حضراتكم مش شايفين البشر غير قرود وبراغيث...نيالكم بعقولكم المتنورة ...
29-09-2010 09:01 PM
?????الى مشكلجي


خيو مين قالك انه البرغوث بضل برغوث وحشره حسب النظريه الداروينيه بطور وبتحول لساميه نصر ثانيه او في تطور ثاني يمكن ياخذ شكل الاموره او ذات الرداء الأحمر وفي أطقع الحالات بتحول الى سعدان برجع لأصله .
29-09-2010 09:46 PM
?????الى مشكلجي


خيو مين قالك انه البرغوث بضل برغوث وحشره حسب النظريه الداروينيه بطور وبتحول لساميه نصر ثانيه او في تطور ثاني يمكن ياخذ شكل الاموره او ذات الرداء الأحمر وفي أطقع الحالات بتحول الى سعدان برجع لأصله .
29-09-2010 09:46 PM
الى الرمثاوي
انت عايف شو بالزبط؟؟ الكل مستغرب تعليقك رقم 4. لانه بدك الصحيح الي فيه كلام كبير ومش ممكن يطلع من واحد طايش مثلك..وانا كمان هيك بحكي لانه ابن مدينة مثل مدينة الرمثا المعروفة بأهلها الطيبين لازم يطلع منك هيك حكي. بشوف كمان انك بتتعاطى انجليزي!!! ياعم عمهلك علينا شوي. حتى حبيبتك يارا مستغربة كلامك لانها اعرف وحدة فيك
29-09-2010 10:10 PM
عبير الجوري


يقول الحق جلَّ وعلا :


[ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ ]


والكلمة الطيبة هي كلمة التوحيد لا إله إلا الله
والشجرة الطيبة قيل أنها النخلة









لو تأملنا الشجرة التي شبه الله بها الكلمة
لوجدنا أنها تأخذ عناصر نقية من الطبيعة فهي تمتص ضوء الشمس
والأوكسجين والماء وتنبت في أرض خصبة جيدة
فتنتج أطايب الثمر وتعطي أجمل منظر وتتمتع بأجمل الألوان
يشعر االناظر إليها براحة وسعادة ...ذلك اللون الأخضر الذي يزينها
لون الجنة ولباس أهلها... تبتسم بعطاء لا مثيل له بثمر يزينها ككلمات
طيبات تخرج من فاها العذب ...فما أجمل تلك الشجرة التي تأثرت بالصفاء
والنقاء والجمال والعطاء ..
فأعطت وأعطت وأصبحت مؤثرة تمنح لغيرها ما استمتعت به.
ومن الناس من هم متأثرون بأعظم القيم...
القيم الربانية والأوامر الإلهية فتأثروا
بها وأطاعوها واستنشقوا عبيرها..
وامتصوا فوائدها واستقوا زلالها فأصبحوا
كأشجار العطاء يتأثرون بالخير و يهدونه لغيرهم..
يحبهم الرائي ويرتاح لهم المتحدث...
ويستمع لهم باهتمام ..واثقين من خطواتهم في غير غرور...
شامخين في غير تكبر
يتراءى لنا أنهم حدائق ذات بهجة تمنحنا السعادة والأنس والمسرة ...
نتأثر بهم حتى وإن غابوا عنا ...تبقى سيرتهم عطراً تستنشقه الأنفاس
وتهدي الخير للناس







هؤلاء هم عباد الرحمن الذين وصفهم بقوله:




وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا
وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63)
وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64)
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65)
إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66)
وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67)
وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ
وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ
وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68)
يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69)
إِلَّا مَنْ تَابَ وَآَمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ
يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70)
وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا (71)
وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا (72)
وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا (73)
وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74)
أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا (75)
خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76) قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا (77) الفرقان
:
حول تلك الأشجار المثمرة المعطاءة ينبغي أن نحط رحالنا
ونستظل بفيء ظلالها لنتعلم منها ونستفيد
من تساقط ثمرها فهم القوم لايشقى بهم جليسهم :








وهناك من الناس من يتأثر بما يتأثر به سابقوه لكنه غير مؤثر في غيره
اكتفى بنفسه وتقوقع على ذاته.. فلا عطاء ولا جمال... يتأثر ثم ينسى..
وقد يكون الغافلون عن الاستزادة من الخير الذين انزوا بعيداً عن أهل الخير
ولهثوا في دائرة الحياة
..كنباتات الصحراء التي تمتص الضوء وتُسقى بالماء وتستنشق الهواء
لكنها غير مثمرة... قليل من الظل مع خشونة في الملمس ...
هذه هي حياة كثير من العاديين الذين اعتادوا العيش
ولم يتسلقوا قمم الحق فيفهموه ويدافعوا عنه









ونوع آخر من البشر ...
عطلوا تفكيرهم ومنحوا أنفسهم إجازة مفتوحة...
يسيرون متخبطين بلا هدف ..عناصر خاملة وقوة زائلة ..
لا يدركون أهدافهم ...ولا يعوون مسؤوليتهم ...
كلما رأوا بريق زائف ساروا وراءه..تأثروا بهواء فاسد وتربة سيئة
امتصت مواد سامة وقيم فاسدة كنبات سام قاتل..يؤذي ولا ينفع
ينخدع الكثير بمظهره ويتخذه زينة أو غذاء ولا يعلم أنه الداء والبلاء
وكثير منهم تطفو جذوره
بل يصبح كجذوع شجر مؤذي...
خُشب مسندة لا يسمعون ولا يعقلون أشباح بلا أرواح وأجسام بلا أحلام..
تآكلت بواطنهم فلا يستطيعون الصمود والوقوف إلا مستندين إلى شيء



هؤلاء هم الرويبضة والمنافقين, وأصحاب العقائد الفاسدة .
هم الخشب المسندة التي وجب
على كل عاقل مقارعتها ورميها عن قارعة الطريق حتى لا تؤذي
الآخرين ولا تكون سبباً في تشويه مناظر الأشجار الخضراء المؤثرة
والحضارة الإسلامية المورقة...





:
فهل سألنا أنفسنا يوماً
هل نحن متأثرون مؤثرون..أم متأثرون فقط ..أم لا متأثرون ولا مؤثرون..
:
نسأل الله السلامة والعافية
وأن نكون ممن حسن باطنه وظاهره ونفع الله به

..

كل الحٌُّ.ـــبْ
29-09-2010 10:37 PM
الى يارا
ممكن شؤال ياست يارا؟

بشوف علاقتك مع الرمثاوي باردة او منتهية !!!!



ممكن تحكيلي سبب الخلاف بينكوا وكم دامت علاقتكو؟؟




حتى تعليق ما في بينكو الا تعليقك رقم 5 بالمقابل هو مارد عليك؟؟؟

شكلو الخلاف بينكو كبييييييييييييييييييييييييييييييييير....

صدقي يا يارا احسن من الرمثاوي مش رح تلقي هون.......................يعني بتناسبو بعض..
29-09-2010 10:42 PM
سوسو الامورة
اقتباس
تربطني علاقة بشخص منذ سنوات...
و
العلاقة بينا منذ اكثر من سنه

كلامك فيه تناقض
بعدين اذا كان هو بيحبك بيعمل المستحيل عشان يتزوجك
29-09-2010 10:42 PM
الى ذات الرداء
الى ذات الرداء العفن وذات العجب الاعفن

عن جد انكم بتحزنو .... ليش لهدرجه الحقد علينا

مش بتفكرو حالكم متحضرين ..... حلو عنا بحضارتكم المزعومه ( حضاره هشه ) .....

سيأتي اليوم التي تتكشف فيها الحقيقه يا مدام ساميه ( لانه بنفسك تكوني مدام )

اذا كل الكره لرجال لانك عانس بنلاقيلك واحد يلمك

تعيشون بنتاقض غريب ( تدعون حب الاخر وانتم قلوبكم تمتلىء بالحقد )

بشكر يارا و عصبي اللي كشفو امركم

الوطواط

29-09-2010 10:44 PM
يـــارا الى المعجب بسامية
ازا كتير معجب فيها عندك رقم تلفونها بمشكلة ظلمت نفسي بأسم ام سامر .. اتصل عليها وصارحها بحبك وأعجابك فيها بس بتوصل لعندها بمنطقة ضاحية الرشيد او الجبيهة او ابو نصير ارجع طمنا واحكيلنا شو صار معك هاد ازا رجعت ..
الجرثومة المتنقلة بتحاول ايذاء المعلقين والتخلص منهم واحد واحد بطرق علمانية شيطانية نسوية والحدق يفهم
29-09-2010 10:47 PM
برغوث ناطط من المرطبان إلى سامية نصر
أنا نطيت من المرطبان لما فتحوا العالم



بس علي الطلاق طلعت حياة المرطبان أحلى


يا ريتو ما فتحوا العالم



29-09-2010 10:55 PM
فاديا الى كلمه حق
الله يهنيك وبتمنالك التوفيق والسعاده من كل قلبي ...وان شاء الله الله يبعتلي زوج صالح في صفات زوجك لاني انا كمان بكره الخيانه وبستغرب من القصص اللي بسمعها وما بقدر اتخيل ابدا انه يكون في امراه متزوجه وتكون بتحب شخص اخر او حتى بتعرف شخص غير زوجها ؟؟؟!!!!!!
29-09-2010 10:57 PM
يـــارا
والله ما انت قليل يا الساهر .. وصاير بتحكي قصص
عفكرا عجبتني قصة النحلة
سؤال ؟ فيني اختار قصة وتحكيلي ياها ؟؟

الى 67 .. وله احترم حالك انا يلي مستغربة منه انو ليش يعلق وليش هوه هون من اساسو ازا مو حابب يساعد صاحبة المشكلة .. فهمت يا جحش

الى 69 .. لا مش ممكن
29-09-2010 11:27 PM
سامية نصر
الى تعليق رقم 55 :

جزيل الشكر على تذكيرك لي بقصيدة نزار قباني بعنوان "هوامش على دفتر النكسة " وتعد من اطول قصائد نزار . وكان لي شرف ادراجها في احدى مشاركاتي هنا في احد مواقع جراسا لا اذكره الآن .

تقول مقدمة القصيدة :

انعي لكم ، يا اصدقائي ، اللغة القديمة
والكتب القديمة
انعي لكم .....
كلامنا المثقوب ، كالأحذية القديمة
ومفردات العهر ، والهجاء والشتيمة
انعي لكم ....انعي لكم
نهاية الفكر الذي قاد الى الهزيمة
.....................................

وفي مكان آخر يقول نزار :

جلودنا ميتة الأحساس
ارواحنا تشكو من الأفلاس
أيامنا تدور بين الزار والشطرنج والنعاس
هل نحن "خير امة اخرجت للناس"؟


انتهى الأقتباس .

ارجو ان تركز على بعض المفردات التي استعملها نزار ، وهي من وجهة نظره ، احد اسباب هزيمتنا في كل المحافل وعلى كل الأصعدة ، وتجعلنا في ذيل القافلة:

انها اللغة القديمة ، لغة توارثنهاها على مدى القرون الماضية.

انها مفردات العهر والهجاء والشتيمة ، وهل هناك مثال خير من مفردات بعض المشاركين في هذا الموقع عندما يلجأون اليها لشتمي؟

انه الأحساس الميت والأرواح المفلسة والتي ليس فيها ما تتكئ عليه لتأخذ هذه الأمة دورها بين الأمم.

انه الوقت الذي نضيعة بلا اي فائدة سوى الدوران بين الزارات والخزعبلات والخرافات ، وبقية الوقت نقضيه في النوم ، وغيرنا يعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة ليبني عالما جميلا يعيشون به .

وأخيرا يأتي التساؤل الأكبروالذي يختزل ماضينا وحاضرنا ، وأذا بقينا هكذا ، فهو يختزل مستقبلنا ومستقبل اجيالنا :

" هل نحن خير امة اخرجت للناس؟"


29-09-2010 11:33 PM
?????الى سامية نصر

ولكي اذا انتي ما بتعترفي بالاسلام ولا بالمسلمين ملحده وخالعه لويش بتقولي هل نحن خير امه

ليش انتي حاسبه حالك من المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يقطعك من بين النسوان ضربني وبكى سبقني واشتكى ولكي منهو الي بلش بالشتائم والسب ولك لسانك الوسخ معبي جراسا لسه بالمشكله الي قبل هاي علقتي تعليقات مثل بنات الشوارع

شو بدي اقول ايتها اللقيطه ابعثلك عرق موز تتسلي عليه وانتي قاعده مع قرودك المعجبين لا تقولي ما تحبي الموز فش قرد وسعدان بكرهوا الموز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-09-2010 12:09 AM
الوطواط
اللي بحكي على يارا يحط حبة ملبس في ثمه ويسكت ..
وساميا نصر لاخر مره بنصحك تلملمي افكارك العفنه وتسحبي حالك من هون .... ولا تنسي ردائك المعغن .
هون ما في خطاب ولا في معجبين دوري بمكان تاني احسن اللك

ما في داعي اقلك وين ادوري


روحي افتخري باصلك ( على حسي نظريه دارون المقتنعه فيها ) .

مش ناقصنا ....
يارا هاي المره بلحتي .... بغارو منك بس عشان هيك
30-09-2010 12:32 AM
من رمثاوي عايف ؟؟ الى سامية نصر
ست سامية انا مش ممكن بيوم من الايام اغلط عليك او اوجهلك اي اسأة. هاي حرية فكر وحرية عقيدة.
لكن

للمرة الثانية (ارجو الرد) بوجهلك دعوة تجلسي مع الوالدة بناء على طلب الوالدة. بالمناسبة, الوالدة قرأت كل تعليقاتك واعطت وجهة نظرها فيك وانا مارح اذكر شي هون.

لكن بدي اذكر شغلة وحدة ( ست سامية امي يوم قرأت تعليقاتك صارت تبكي) فحكيتلها انت بتبكي علشان الكلام والاساءة. جاوبتني انها بتبكي عحالتك..

حكتلي ووضحتلي كثير شغلات ما في مجال لذكرها لكن تدور حول كيف يفكر اصحاب الديانة ال؟؟؟؟ (الديانة السابقة للوالدة) وما هي معتقداتهم وما هي اهدافهم وما السبب وراء ذكر مثل هذه الاشياء ...الخ

اذا حابة انك تزورينا اهلا وسهلا..

ممكن طلب صغير..اذا بدك اغلطي علي لكن رجا لاتغلطي عالوالدة..اوكي؟؟

30-09-2010 12:54 AM
وليد
بسم الله رسالة الى كل المعلقين دون استثناء
تحيه طيبه وبعد اود كشف بعض الاروراق التي تسعى الافكار الغربيه والصهيونيه تحقيقها دون اي رادع اخلاقي او ديني
قد تتعارض حروف كلمة( مسلم ) مع الافكار الغربيه والصهيونيه للاستمرار في الحياة على كوكب الارض رغم مرور قرون عديده من التحريمات في الشرائع السماويه لم يستطيع اي انسان أن يتجاهلها تماما حتى تاريخ ميلاد المسيح عليه السلام مأخوذ عن الاحتفالات التي ارتبطت يوما ما بعبادة الالهه رغم أن تاريخ ميلاد المسيح الحقيقي غير معروف ويعرف بأنه وقت الاحتفال التقليدي بالانقلاب في كل سنه أي اليوم الذي تمنح فيه الالهه الولاده للشمس ويقع هذا اليوم مابين 12كانون الاول الى 24 من الشهر وكذلك الى 6كانون ثاني اي فترة عيد الغطاس وتشهد تلك الفتره العديد من اعياد الميلاد واحتفالات التجديد الشعبيه خلال فترة حكم الرومان
لم يعد تركيز التصاوير الدينه ينسب على قوة الالهفي اعطاء الحياة واستمراريتها واعادة بعثها من جديد مما يسميه البشر انه صنع يديه مثل الحدائق والغابات والصناعات وحتى اللات التدمير هذه العلمانيه أما العقل الانساني لكل من الرجال والنساء اصبح اليوم مسكونا ومستهلكا من قبل موضوع قاطع نفذ الى داخل كل نفس بشريه وهوه اعيش انا ويموت غيري
متجاهلين تماما العقاب الذي كتب الله تعالى عنه واخبرونابهالرسل الكرام من منى لم يحضر دفن ميت او لم يسمع بعقاب الم بأحد نتيجة عصيان اوامر الله تعالى وكم من الكوارث حصلت على مر التاريخ البشري الغربيه والصهيونينه تريد مع الاصرار محوا الدين الاسلامي عن وجه الارض لا لعدم الاعتراف بوجود الله تعالى ولكن لسيطره على العالم تعتقد العلمانيه انها تحدة الله تعالى ومعاذ الله أن يكون ذلك في سرعتها من اختراعات وصناعات تدميريه واباد
ت جماعيه أي قنبله ذريه تساوي قوتها بركان من مخلوقات الله طائره تستطيع أن تسبق الشمس الى مغربها فلو امعنت النضر جيدا ستجد ما يتساوى مع ذالك أن مانملكه الان بين ايدينا من اختراعات كوسيله للعيش المستمر ما هيه الى اساس دمار البشريه برمتها وهذا يعني ان العلمانيه لها السيطره فعلا على كوكب الارض
30-09-2010 01:37 AM
روز
الى رمثاوي عايف
اعجبني تعليقك الاخير رقم 79
لذلك لا استطيع ان اكتب اكتر بخاف انه اخرب تعليقي
وشكرا
30-09-2010 08:38 AM
حليم الى روز
فعلا" أنك عاها
30-09-2010 08:49 AM
بوحه الى روز
شو طولان لسانك وصايره بتعرفي بتحكي
روحي يا ألبي مش نائصنه أررف..
30-09-2010 08:52 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، لازال البعض ينعق خارج السرب ويظن ان الشمس تغطى بغربال ، يقول احد هؤلاء النكرة خمسة الف سنه ونحن في السرداب ، واقول وبالله التوفيق ارجع الى التاريخ . فعمر الاسلام من الهجرة النبوية 1431 وانظر الى الازدهار الذي حصل والتقدم في شتى الميادين منها على سبيل الذكر الفن والزراعة والاقتصاد والصناعة والأدب والملاحة والفلسفة والعلوم والتكنولوجياوسمي بالعصر الذهبي للاسلام. و لكن بسبب بعدنا عن ديننا الاسلامي تراجعنا . واعود الى نقطة مهمة الا وهي غاية خلق الانسان.
فخلق الله سبحانه وتعالى الانسان لغاية واحدة الا وهي عبادة الله سبحانه وتعالى
قال الله تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) ، ثم تاتي نكرة اخرى وتسخر من حياة المسلم اليومي ، ونسيت بان كل عمل المسلم اليومي طاعة لله فالعبادة في الإسلام لا تقتصر على بعض الشعائر التعبدية كالصلاة والصيام والحج فقط ,
كما يظنها كثير من الناس بل إنها تشمل حياة المسلم بأسرها ,
بل إنها تتعدى ما بعد الحياة ، يقول الله تعالى ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) (162)
لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين (163) سورة الانعام.
وهذا ما يتميز به ديننا الإسلامي من غيره من الشرائع.
فلسنا بحاجة الى من يعرفنا بديننا او يشوه ويهاجم الإسلام بشكل علني وصريح، ، فالدين الاسلامي اسمى واعلى من ان تناله هذه الاقلام السفيهة .
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لما يحب ويرضى
30-09-2010 09:38 AM
روز
الى حليم وبوحه
ما ازنخ منك الا ....
حتى انتو ازنخ من البيض نفسه
استحو ع دمكو وبكفي غلط بالناس عيب عليكو فعلا انكم مش مربيين
والله حرام ناس اشكالكم تستخدم النت
30-09-2010 10:27 AM
حسون
روز.. أذا كان قصدك عني با التعليقات عن الافعى
أنا عمري ما أسئتلك و التعليقات الي أنتسبت لاألي
تطلب رقم الموبايل والله مش ألي وأنا بحلف بصدق
والله لايسامح ألي كان البسبب 0
30-09-2010 10:28 AM
العقرب الى رمثاوي
والله لقصف عمرك قصف يا متخلف :-D
30-09-2010 10:30 AM
معجب بسامية نصر
ايتها الشجاعة ...

لا تستغربي ممن يشتمونك، فهم لا يشتمونك انت فقط
بل يشتمون من يحاول التغيير او يطرح فكرة جديدة
او يحاول استخدام عقله
انهم يشتمون الطير الذي يغرد خارج السرب
انيم يشتمون من يحاول الخروج عن القطيع
حتى وان كان خروجه ليبحث عن شيء جديد
او يشق طريقا جديده لربما كانت افضل
انهم يشتمون من يحاول التمرد على الواقع الاليم

فهم يصرون على ان يكونوا مثل ( ثور الساقية)
هو الثور المربوط بحبل ويدور بحركة دائرية حول ساقية الماء
فهذا الثور المسكين لا يعرف لماذا يدور حول تلك الساقية
بل هو يدور منذ الصباح الباكر حتى المساء
وهكذا في كل يوم
ياكل وينام ويدور ويسمحون له بالتزاوج
لكي ينجب ثور ساقية اخر يخلفه في مهمته
فهو ثور ساقية ابن ثور ساقية وحفيد ثور ساقية
فهو خلق ووجد اباه يدور
وامه تدور
ورضي بمصيره لكي يدور
وهو لا يعرف لماذا يدور




لا تستغربي من الهجوم فالتهم مجهزة مسبقا
واساليب الهجوم معروفة
وحتى الالفاظ المستخدمه في الشتائم معروفة
تخيلوا؟ نحن متخلفون حتى في شتائمنا

نحن بشر ولكن رضينا على انفسنا ان نكون مثل القرود في القفص
ومثل الثيران حول الساقية



فتحية لأمه السواقي ...
30-09-2010 10:30 AM
روز
لا و الله قصه الافعى ما قصدت انت فيها
انا بس قراتها و عجبتني و حبيت انقلها هون ع جراسا
وانا مو زعلانه منك ابدا وانا مصدقتك انك ما طلبت موبايل
وانا عارفه انه في ناس كتبت باسمك لانه صار معي كتير
لا تزعل كم حسون عنا
30-09-2010 10:54 AM
عبير الجوري

قائمة منتقدي وفاء سلطان لا تقتصر على من يدينون بالإسلام،

بل إن بينهم من ينتمي للديانة اليهودية كذلك. في مقال كتب في صفحة الآراء الشخصية نشر على صفحات صحيفة لوس أنجلوس تايمز بتاريخ 25 يونيو 2006 تحت عنوان«آن كولتر المسلمة»، كتب ستيفن يوليوس شتاين، الحاخام بمعبد ويلشاير بولفارد، والذي كان من بين الحضور في مؤتمر لجمع التبرعات لصالح منظمة يهودية محلية كانت وفاء سلطان حاضرة فيه كمتحدثة:« كلما تحدثت وفاء سلطان، كلما بدى جليًّا أن تقدم العالم الإسلامي ليس من بين اهتماماتها. . . فهي لم تقدم أبدًا أيَّ بديلٍ إسلامي صحيٍّ أو سلميٍّ. »

وقد ذكر الحاخام أن «جوديا بيرل»، والد الصحفي المقتول في باكستان «دانيال بيرل»:« كان واحدًا من بين الأصوات القليلة المنضبطة والدقيقة التي سمعتها خلال ظهيرة هذا اليوم. في معرض رده على تأكيدات سلطان أن القرآن يتضمن فحسب آيات تدعو إلى ارتكاب الشرور والقهر، قال بيرل إنه يعلم كذلك أن هذا الكتاب يتضمن «آيات تدعو إلى السلام» يتخذها أنصار الإسلام دليلاً على الهدف الحقيقي لهذا الدين. أما الآيات التي تتناول الحرب فهي تعبر عن «موروث ثقافي» ولها مثيلاتها في آيات التوراة. »

ويضيف:« أنا لا أدافع عن الإسلام. لكن إشارات وفاء سلطان الزائدة عن الحد والتي لا يمكن التسامح معها أثناء هذه المحاضرة، جنبـًا إلى جنب مع إغفالها ذكر الجهود الهامة والحثيثة التي يبذلها المركز الإسلامي، أهانت كل المسلمين واليهود في لوس أنجلوس وبطول البلاد وعرضها ممن يحاولون كسر الهوة الثقافية التي تفصل الدينين. وهذا سببي الأول الذي من أجله خرجت شاعرًا بالسخط تجاه هذا الحدث. »
30-09-2010 11:03 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، عندما تكون حجة المفلس الجعجة ، وعندما نفس الشخص يغير من اسمه اكثر من مرة فهذا يدل على عجزه ، وقديما قالوا اسمع جعجة ولااسمع طحنا ، اساليب معروفة لدينا ، هل لديكم ماتردون به علينا غير الجعجعة ، لا والله ماانتم الا كالانعام بل اظل سبيلا، اتحفنا من عندك يا ابو العقل ، انتم تفتقرون الى ابسط اساليب الفهم والدليل جوابكم اعلاه ، الاخوات والاخوة الرد رقم 88 هو لسامية نص ، تحاول ان تبين بان معها اناس اخرون يساندونها اساليب مكشوفة.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقق الجميع لما يحب ويرضى
30-09-2010 11:13 AM
حسون
بعرف أنك أصيله....... الله يسعدك وبيريح بالك زي ما ريحتيلي بالي ......... :-)
30-09-2010 11:25 AM
روز
المشكله انه هون في ناس كتير بتستنى الواحد لما يكتب سلام لتاني
وبتبلش تتزانخ وتالف على كيفها وتعمل مشاكل ما بينا
انت يا حسون كنت كتير معي كويس وليش تا انا ارد لك الجميل بشي سيء
انت كتير جنتل وابن ناس
30-09-2010 11:52 AM
القبطاوي
وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ( 29 ) )

( وقل الحق من ربكم ) أي ما ذكر من الإيمان والقرآن معناه : قل يا محمد لهؤلاء الذين أغفلنا قلوبهم عن ذكرنا : أيها الناس [ قد جاءكم من ربكم الحق ] وإليه التوفيق والخذلان وبيده الهدى والضلال ليس إلي من ذلك شيء .

( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) هذا على طريق التهديد والوعيد كقوله : " اعملوا ما شئتم " ( فصلت - 40 ) .


وقيل معنى الآية : وقل الحق من ربكم ولست بطارد المؤمنين لهواكم فإن شئتم فآمنوا وإن شئتم فاكفروا فإن كفرتم فقد أعد لكم ربكم نارا أحاط بكم سرادقها وإن آمنتم فلكم ما وصف الله عز وجل لأهل طاعته .
30-09-2010 12:00 PM
الــــــــوعـــــــد الــــــحـــر....
المشكله انه اكثر المعلقين من المعارضين هم شربوا او ما زالوا يشربون من نفس الكاس
لماذا المكابره ........الحب لم يكن يوما بيد احد منا
عزيزتي صاحبة المشكله انت اعلم بزوايا المشكله وادرى بأهلك من اي شخص يدلي بدلوه هنا
...
لو الك نصيب معه رح تاخديه ............
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
30-09-2010 12:02 PM
القبطاوي
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ومن اتبعه وبعد

انظر فقه الفهم عن الله من خلال النظر والتدبر فى آياته
{مَّا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِّن قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ }

في احدى المحاضرات التي تضم العدد الكبير والكبير من الطلاب كان الدكتور يتحدث عن القران الكريم ومايحمله من فصاحه ودقة عجيبه لدرجة انه لو استبدلنا كلمة مكان كلمة لتغير المعنى وكان يضرب أمثلة لذلك ... فقام أحد الطلاب العلمانيين وقال : انا لا أؤمن بذلك فهنالك كلمات بالقرآن تدل على ركاكته
والدليل هذه الآية..(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه))
لم قال رجل ولم يقل بشر .؟! فجميع البشر لا يملكون ألا قلبا واحدا بجوفهم سواء كانوا رجالا او نساء .؟!؟؟
في هذه اللحظة حل بالقاعة صمت رهيب..
والأنظار تتجه نحو الدكتور منتظرة إجابة مقنعه
فعلى كلام الطالب صحيح لا يوجد بجوفنا إلا قلب واحد سواء كنا نساء أو رجالا
فلم قال الله رجل...؟!؟
أطرق الدكتور برأسه يفكر بهذا السؤال وهو يعلم أنه إذا لم يرد على الطالب سيسبب فتنة بين الطلاب قد تؤدي الى تغيير معتقداتهم .... فكر وفكر ووجد الاجابة التي تحمل إعجاز علمي باهر من المستحيل التوصل اليه الا بالتأمل والتفكير العميق فى آيات الله ..
قال الدكتور للطالب : نعم الرجل هو الوحيد الذي من المستحيل أن يحمل قلبين في جوفه ولكن المرأة
قد تحمل قلبين بجوفها اذا حملت فيصبح بجوفها قلبها وقلب الطفل الذي بداخلها
انظروا الى معجزة الله بالارض
كتاب الله معجزة بكل آية فيه
بل بكل كلمة
فالله لايضع كلمة في آية الا لحكمة ربانيه ولو استبدلت كلمة مكان كلمة لاختلت الآية
اللهم إننا آمنا بك وبكتابك وبسنة رسولك الكريم صلى الله عليه وآله وسلم
والله المستعان
والله من وراء القصد
30-09-2010 12:12 PM
كتير قرفانة
انا بحكي تنظبي انت ويا احسنلكم بلا حب بلا زفت اشي بقرف
30-09-2010 12:25 PM
حليم الى روز
وأنتي ازنخ ولا تهوني
30-09-2010 12:28 PM
الــــــــوعـــــــد الــــــحـــر....الى القبطاوي
يقول تعالى
""ان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله ان كنت صادقين""

القرآن الكريم حبل الله المتين وكتابه المكنون سيظل دائما و أبدا صخرة صلبة عنيفة تتحطم عليها أهواء الطامعين والعابثين .........

جزيت من المولى اعظم جزاء
30-09-2010 12:38 PM
ماهر (ابوحمزة) الى الاخ قبطاوي
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخ قبطاوي جزاك الله خيرا عما قلت الامور واضحة وضوح الشمس
هنالك بعض الاشخاص بسبب وبدون سبب يهاجمون الاسلام بشكل علني وصريح، هدفهم تشويه صورة الاسلام واقول لهم ذلك بعيد عنكم كل البعد ، لان الاسلام اسمى واعلى من ان تناله هذه التفهات.
تحدثنا بشكل عقلي وذكرنا الايات والتي تتفق مع العقل وبعد ذلك نسمع اشخاص ليس لديهم اي حجة يحاولون عجزهم عن الرد بطرق مختلفة مثل الشتم والسب.
سناخذ هذا المثال للتوضيح لو ان شركة ما مثل شركة تويوتا اوصت لزبائنها استعمال سيارتها وفق طريقة محددة وضمن فحص دوري محدد، لوجدت ان كل الزبائن سياخذون هذه التعليمات مااخذ الجد ، ولله المثل الاعلى ، الله سبحانه وتعالى يقول ماخلقت الانس والجن الا ليعبدون ، فهل نقول بعد ذلك الله اعطانا عقل ونحن نتصرف كيف نشاء، ولم نخلق للعبادة هناك حقائق علمية معروفة للجميع مثلا الموت اليس احد الحقائق العلملية المعروفة يقول الله تعالى
((كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ)).
اليس هذا الكون ومافيه يدل على ان الذي اوجده الله سبحانه وتعالى ، البيس الاجدر بنا عبادته
و توحيده سبحانه، وتعظيم أمره ونهيه، وأن تقصده وحده في الحاجات، وتستعين به على أمر دينننا وتتبع ما جاء به رسله، وتنقاد لذلك طائعين مختارين، محببين لما أمر به، كارهين لما نهى عنه، نرجو رحمة ربنا، ونخشى عقابه سبحانه وتعالى.
فدين الرسل كلهم من أولهم إلى آخرهم، من نبينا نوح، إلى خاتمهم محمد عليهم الصلاة والسلام توحيد الله وإفراده بالعبادة، دون كل من سواه.
وسمي إسلاماً لما فيه من الاستسلام لله، والذل له، والعبودية له، والانقياد لطاعته، وهو توحيده والإخلاص له. مستسلماً له جل وعلا، وقد أسلمت وجهك لله، وأخلصت عملك لله، ووجهت قلبك إلى الله في سرك وعلانيتك، وفي خوفك وفي رجائك، وفي قولك وفي عملك، وفي كل شأنك. تعلم أنه سبحانه هو الإله الحق، والمستحق لأن يعبد ويطاع ويعظم لا إله غيره ولا رب سواه. وإنما تختلف الشرائع كما قال سبحانه: {لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا}
{وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ} اليس نقرا بالفاتحة في كل ركعة من صلاتنا وقال سبحانه: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ}. اعجب كل العجب من لديه عقل ولا يقر بهذا ، واخيرا اختم واقول نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
30-09-2010 12:51 PM
حسون الى حليم
يخرب بيتك شو متخلف ووقح

وكمان فوق هيك علبة سردين (قمة الزناخه )
30-09-2010 12:55 PM
الى سامية نصر والمعجب فيها
انكم نتاج فكر سينتهي ذات يوم الى مزبلة التاريخ ، والذي سينهيه هو العقل والعلم والعمل .
30-09-2010 01:21 PM
روز
ههههه
لا تعب حالك يا حسون هاد شعب لا بيرسل ولا بستقبل
عايش بقمه التخلف
المشكله اني انا ما اسات اله و هو بلش فيني غلط
ليش بعرفش
وما عمري وجهتله تعليق مع انه جديد
بس الله يهديه
30-09-2010 01:24 PM
الأحبة
عبير الجوري و القبطاوي وماهر ابو حمزة تعليقاتكم تثلج الصدر وابدعتم وهي دخلوا ثيران الساقية كمان وانضمو لقائمة القرود والبراغيث رح يجيبوا كل الحشرات والحيوانات عشان العلمانية تاعتهم خلينا نشوف آخرتها سلام
30-09-2010 01:27 PM
ثابت الى سوسن الطايشة
اول اشي احكي عن حالك بلا انحراف بعدين بتحكي عن الناس بعدين انا مابدي اياكي خلص حلي عني
30-09-2010 01:35 PM
عبد الحليم بس مش حافظ .
وما عمري وجهتله تعليق مع انه جديد,
يسعد الصباح اللي كله روزات , ارجو ان لا اكون انا المقصود بالردود الموجه الى حليم , لانني لا اعلق باسم حليم , وبعدين ماجاوبتي على السؤال البايخ اللي توجه لمحمد اسكندر .
30-09-2010 01:46 PM
الــــــــوعـــــــد الــــــحـــر....الى السيد ابا حمزه
حروف لم تتطلق عن عبث ...........
واضح وضوح الشمس للعيان فشل الفكر العلماني وخصوصا منها الشيوعيه فهذا بديهي لانها ايدلوجيه لا تتطور وفق الزمان والمكان فلابد ان يكون هذا مصيرها ....
ورغم اننا نجد الكثير من متبعي ومقلدي هذا الفكر فقط لمجرد التقليد الا انها سقطت سقوطا مريعا ....
"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون"

لو كان لي من امركم شيئا
لحذفت باءكم مـن لفظــة البشــر
30-09-2010 01:56 PM
عبير الجوري
من أجمل ما قيل في رسول الله عليه الصلاة والسلام

وأحسن منك لم تر قط عيني
وأجمل منك لم تلد النساء
خلقت مبرأ من كل عيب
كأنك قد خلقت كما تشاء



في رثائه

فابكي رسول الله يا عين عبرة
ولا أعرفنك الدهر دمعك يجمد
وجودي عليه بالدموع وأعولي
لفقد الذي لا مثله الدهر يوجد
فما فقد الماضون مثل محمد
ولا مثله حتى القيامة يفقد

وأبيض يستسقى الغمام بوجهه * ثمال اليتامى عصمة للأرامل
تطوف به الهلاك من آل هاشم * فهم عنده في نعمة وفواضل
بميزان صدق لا يخس شعيرة * ووزان حق وزنه غير عائل

اقوال في الحب قالها

على بن أبي طالب رضي الله عنه ، عندما دخل على فاطمة بنت النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي تتسوك ، فقــــــــــــــــــال :
ظفرت يـــــا عود الاراك بثغرها - - أما خشيت يا عود الاراك أراك
لـــو كنت بشــراً من الناس قتلتك - - ولا فاز بها يا عود سواي سواك

انثروا ايها الاحبه عبير الاسلام وعبير الحب في الأرجاء فوالله والذي نفسي بيده لو لم أكن مسلمه لوددت أن أكون هذا دين الحب هذا دين السلام .
30-09-2010 02:01 PM
علم اجتماع
والله طالما انت وامثالك موجودين بهذه الدنيا ,,,, فان عبير الاسلام منثور ويتنفسه كل مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله . وألله يكثر من امثالك.
30-09-2010 02:21 PM
عبد الحليم بس مش حافظ .
يا عمي ما بحب العقارب ولا عمري جيت فيها ,,,,,,, بس على فكره !!
كيف يتعرف الذكر من الانثى بين العقارب ,,,,؟؟؟
,,,,,,,,, بتأتئ بحرف الزين .
30-09-2010 02:30 PM
عالم اجتماع
تحيه واحترام للاخوه :القبطاوي والوعد الحر وابو حمزه .
الله يبارك فيكم وفي شبابكم ,,,,,,,,,,, يا فرسان الاسلام , بعد قراءه ردودكم وتعليقاتكم ,, بما فيها من ثقافه اسلاميه وايمان بالخالق ودين الحق ,, وبعدها تقراء تعليق عبير وما تنثره من عبير الاسلام ... لا يسعك الا ان تقول ,,, الحمد لله رب العالمين ,,,
30-09-2010 02:39 PM
الى اصيييييييييييل
طالــــــــــت غيبتـــــــــــك يا عزيزي
ارجو ان تكون بخير
30-09-2010 02:40 PM
عبير الجوري
مواقف انسانيه لنبي الانسانيه عليه الصلاة والسلام

تاه شاب من شباب مكة، وقد أخذ أهله كل شيء عنده، لأنه أسلم، جريمته الكبرى أنه أسلم، أخذوا ماله، وخلعوا ثيابه، فما وجد إلا شملة قسمها نصفين، نصف لأعلاه، ونصف لأسفله، فلما رآه عليه الصلاة والسلام أجهش بالبكاء في وجهه، وقال: رأيته من أغنى شباب مكة، ومن أطيب شباب مكة، ثم ترك ذلك كله لله، إنه عبد الله ذو البجادين، وسمي بذي البجادين لأنه قسم الشملة على نصفين ليستر بها جسده، وأتى جائعا طريدا معذبا، يحمل لا إله إلا الله، محمد رسول الله.
وتمر الأيام، والرسول عليه الصلاة والسلام، يملأ قلبه حبا وحنانا وعطفا ورحمة، ويخرج معه في غزوة تبوك، وينام الجيش وعدده أكثر من عشرة آلاف، وفي وسط الليل يستيقظ ابن مسعود-رضي الله عنه- فيرى نارا تضيء في آخر المعسكر، فيلتمس الرسول، عليه الصلاة والسلام، فلا يجده، فيذهب إلى مكان النار، فإذا الرسول عليه الصلاة والسلام، حفر قبرا ونزل في القبر وسط الليل، وإذا أبي بكر وعمر يحملان جنازة يدليانها في القبر، فقال ابن مسعود: من هذا يا رسول الله، قال هذا أخوك عبد الله ذو البجادين، توفي هذه الليلة، ويجعل عليه الصلاة والسلام ساعده تحت خد عبد الله، ودموعه تتقاطر على خد عبد الله في ظلام الليل، فلما أنزله قبره، رفع كفيه واستقبل القبلة وقال: اللهم ارض عنه فإني أمسيت عنه راض. اللهم ارض عنه فإني أمسيت عنه راض. فبكى ابن مسعود وقال: يا ليتني كنت صاحب هذه الحفرة. رواه البزار عن شيخه عباد بن أحمد، وهو متروك

هذا رسول المحبه هذا رسول الله هذا هو شفيعنا ونبينا وحبيبنا هذا هو محمد بن عبد الله معلمنا فداك ابي وامي يا رسول الله ز
ريحك طيب وذكرك عطر وعهد علينا ان ننثر عبق سيرتك في الآفاق
وهذا عطر معلقين كثر قد فاح بحبك والذود عنك يا حبيبي وقرة عيني وفؤادي .
30-09-2010 02:55 PM
تحية الى الخرفان
نزعم أننا بشر
لكننا خراف!
ليس تماماً.. إنما
في ظاهر الأوصاف.
نُقاد مثلها؟ نعم.
نُذعن مثلها؟ نعم.
نُذبح مثلها؟ نعم.
تلك طبيعة الغنم.
لكنْ.. يظل بيننا وبينها اختلاف.
نحن بلا أردِية..
وهي طوال عمرها ترفل بالأصواف!
نحن بلا أحذية
وهي بكل موسم تستبدل الأظلاف!
وهي لقاء ذلها.. تـثغـو ولا تخاف.
ونحن حتى صمتنا من صوته يخاف!
وهي قُبيل ذبحها
تفوز بالأعلاف.
ونحن حتى جوعنا
يحيا على ا لكفا ف!
هل نستحق، يا ترى، تسمية الخراف؟!
30-09-2010 03:36 PM
اصيل المجالي الى 112
انا بخير بس عندي فضول لاعرفك ممكن
30-09-2010 03:41 PM
الى الساهر
وين هالغيبة ما تعودنا ما تكون موجود كل يوم ونقرأ جنانك ان شاءالله المانع خير
30-09-2010 06:16 PM
انسسسسسسسسسسسييييي
انسسسسسسسسيييييي للابد
30-09-2010 07:42 PM
هههههههههه
براغيث___وقرود___وثيران ساقية___ وانضمت الخرفان ههههههههه كبرت القافلة
30-09-2010 07:43 PM
حنين عبيدات
موضوعك كتير بيتكرر بالحياة وصدقيني بموضوع الزواج دائما وكليه لاهلك همه بيعرفوا مصلحتك اكتر بس انتي بتحبيه طسي شو في شو اعتراضات اهلك بس لانه خناقات مع اهله السبب الى حد ما مو منطقي لانها الناس بهيك ضروف بترحع بتتصافى مو عارفه مو ضوعك تقليدي كتير
30-09-2010 07:58 PM
يـــارا الى الساهر
اظهر وبان عليك الامان ..
30-09-2010 09:09 PM
ريتشـــــــــــــــــــــارد
مساااااااااااااااااء الخير يااااا قوم ,,, كيفكم وشوووو اخباركم ..,, يعني بغيب كم من دقيقه بتخرب الدنياااااااااااااااااااااا ;-);-);-) للسائل انا موجود بس كنت ع البحر وهيني جيت تاشوف شوو السالفه ,,, كل البوحه والمش حافظين فايهين اليوم ,,, شووو غاب البس اللعب يا ,, بس مو مشكله يا مان ,, لكاااان " اكيد افهمتني ياااا زنخ :-D:-D
30-09-2010 10:05 PM
ريتشـــــــــــــــــــــــارد
يعني انتي جبتهااااااااااااااااا من الاخر يعني الديناااااا بدهااا جنان ع اساس نقدررررررررررر نستمر وله شووو رئيك :-D:-D:-D
30-09-2010 10:11 PM
الى اصيل المجالي
الرساله ليست لك اعتذر منك هي الى اصيييل وليس اصيل
30-09-2010 10:13 PM
الى اصيل المجالي
الرساله ليست لك اعتذر منك هي الى اصيييل وليس اصيل
30-09-2010 10:14 PM
eagle strike
موضوع تافه لا يستحق التعليق افلام مصريه قديمه روتانا زمان هع هع هوع
30-09-2010 10:58 PM
الى الرمثاوي وحنين
رمثاوي انت غبي او معمي قمارك؟؟؟ اطلع على تعليق حنين عبيدات وقارنه بتعليقك رقم 4 رح تلاحظ انه البنت عاملة كوبي بيست لافكارك يعني دليل الاعجاب. ولك البنات حية من تحت التبن.
01-10-2010 12:22 PM
نابلسيه
والله يا حبيبتي انا واياكي نفس المشكله
انا طلعت روحي مش عارف شو أعمل امرات بيجي على بالي انتحر
01-10-2010 05:32 PM
من حنين عبيدات الى تعليق رقم 126
انا بنت شخصيتي مستقله افكاري مابتتأثر باي افكار حدا تاني وانا على درجه عالية من التعليم مو محتاجه حد يعلمني واحكيلك اللي عايش طول عمره بكرامته وعارف العادات والتقاليد ومحترمها ومخلوق اصيل وواقعي كتير هيك المفروض يفكر اوك
01-10-2010 08:08 PM
الورده الخجولة الى اصيل
اصيل ارجو من الله ان تكون بخير
01-10-2010 08:13 PM
ماهر (ابوحمزة) الى نابلسية
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت نابلسية هل قرات الاية 29 من سورة النساء ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما) ثم جاءت الاية 30 تبين حكم المنتحر ( ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك علي الله يسيرا ) اذن فحكم الانتحار حرام، ويعتبر كبيرة من الكبائر
نسال الله سبحانه وتعالى ان يكشف الضر والسوء عنك
01-10-2010 09:20 PM
من رمثاوي عايف الى 126 وحنين عبيدات
الى 126: انا بصراحة مش عارف شو المطلوب. انت بتمدح في ولا بتبهدل؟ بعدين ياخي كل الي بعلقو هون جامعيين ومثقفين وماحدا ممكن يأثر بتفكير حدا ثاني, بعدين دخيل هالاعجاب الي بتحكي عنه.
والله ياقرابة اني معي انفلونزا ورشح ومش قادر احكي.

بتعرف اني ممكن ابلش بأي واحد من المعلقين, لكن مش ممكن ادخل بين اثنين.!!!!!!

الى حنين عبيدات:

حنو احكي الي بدك اياه وبتموني مش بس على افكاري بتموني على كل شي.
01-10-2010 10:11 PM
من رمثاوي عايف الى العقرب
Ohhhhh man, if u want 2 join my list then I have no problem because there is a lot of my friends who are looking for boys, but I’m interest in girls.

To moderator: kindly, publish my comment because it has no offence.
01-10-2010 10:51 PM
حنين عبيدات الى رمثاوي عايف
شكرا كتير رمثاوي كلك زوء وانا والله مرشحه كتير
01-10-2010 11:34 PM
الى 132
ييييييا يا خسارتك يا عقرب هيك اخرتك ههههههههههههههههههههههه

وانت يارمثاوي داهيه بس قلة ادب وعلى المكشوف

وسلملي على الشام هههههههههههههههههههههههههههههه
01-10-2010 11:38 PM
سوسن الطايشة و تابت الى ثابت
رح ازبلك وما ارد عليك متل يارا ما زبلت الرمتاوي بس هو مو سائل عنده بنات كتير مو متلك
بعدين انا تبت انت ما بتفهم تبت بعدين بتقول حلي عني هاد الحكي عيب والله لو انك اريب لاسفقك بالكن
رجاء ما ترد على التعليء ازا عندك دم
02-10-2010 02:33 AM
بنوته
كيفك يا كركــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي كبير
وينك انت وكركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي ثاني طمنوني عنكو
02-10-2010 08:57 AM
ريتشــــــــــــــــــــارد
نعتذر(2)
02-10-2010 01:57 PM
من رمثاوي عايف الى سوسن
ممكن اسمك من اربع مقاطع.؟ بدي ارجع عالأرشيف ممكن اسمك عندي بالقائمة قبل ماتوبي. :-P !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
02-10-2010 02:09 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
نعتذر (2)
02-10-2010 02:31 PM
ثابت الى سوسن الطايشة
نعتذر
02-10-2010 08:24 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
شايفة يابنوته والله ماانا بغايب ولكن جراسا بتعتدر شو اعمل مقصهم والهواة
02-10-2010 08:55 PM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
بس اطمنى صحتنا عال العال المهم تكونى انتى بخير بنوته
02-10-2010 08:56 PM
سوسن الطايشة و تابت الى الرمتاوي و ثابت
انا اكيد ما تشرفت بمعرفتك هذا من سوء حظي
اما ثابت فانا تاكدت الان بانه ما في دم عندك لاني طلبت منك ما ترد
اشكر جراسا التي لم تنشر تعليقك
ومرة اخرى ارجو عدم الرد او محاولة الرد
02-10-2010 10:54 PM
من كلمة حق الى فاديا
اشكر لك ما دعوت لي وان شاء الله بتوخدي واحد متلك وبكون الاول والاخر بحياتك.ع فكرا البنت الي بتصون نفسها وبتترفع عن الطياشه وملاحقة الشباب الله ببعت الها واحد يموت فيها ويقدرها ويخلص الها وشكلوا انا وانت كتير متشابهات يا ريت اعرف عنك اكتر او نتواصل عن طريق الايميلات ..........مع الشكر
03-10-2010 02:21 PM
بنوته
والله بشوفتك انا بخير
05-10-2010 12:16 PM
بنوته
والله بشوفتك بخير يا احلا كركــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتي كبير
05-10-2010 01:35 PM
سواد الليل
ولييييييييييييييه ماصرنا نشوف الا بحبني وبحبه ومابدو يتزوجني واهله رافضييييييين ياخي وبعدين لمتى يعني خلو الناس تتزوج وتعيش ونصاااار ما صاااار هم اي بتحملوا النتائج ............:-[]

مادام شي بالحلال خليهم يتزوجوا ياخي يعني لازنم تخلوهم يغلطوااااااااااااااا............

اوكي يالغالي ........... :-):-D :-D
06-10-2010 12:39 PM
سواد الليل
وينها عيوووووووووووووووني حبيبي ساااااااااااااااافرت مثلك حبيبي........... :oops:

القطاااااااااااااار وفاتنااااا والمساااااااااااااااافر رااااااااااااااااااااح ..........

هلالالالالالالا بكل الغواااااااالي ....... ;-)

اشتقتلك يااااااااااااا بلالالالالالالالالالالاد...............
06-10-2010 12:49 PM
طير السنونو (ز)
أتوقع بأن عليكي التفاهم مع الأهل جيداً بالبداية ... اما فيما يتعلق بالوضع المختلف فهو طبيعي جداً إذا ما تنازل أحد الطرفين ..... وبالتوفيق ....
07-10-2010 01:43 AM
كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
تسلمللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللى هالطلة الحلوة منورة الزاوية يااحلى بنوتة
07-10-2010 06:04 AM
الناصح
اتق الله
07-10-2010 01:52 PM
الناصح
اتق الله
07-10-2010 01:52 PM
ثابت الى سوسن الطايشة
روحي والقلب داعيلك روحي تعرفي على الرمثاوي واشبعي منو يعني انتي عندك دم
07-10-2010 10:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات