جميع العالم عرف قصة ' أقعدي يا هند ' واليوم وزير يمارس الحرد السياسي ويقدم استقالته وبعد مراجاة الزملاء والنواب يسب استقالته لأن نائب قال له ' أقعد يا ولد ' ، ومنذ حكومة النسور وتبعتها حكومة الملقي والرؤساء يتطاولون على الشعب الذي لامنصف له ، وكانت خلاصة مواقف هؤلاء الرؤوساء جملة واحدة فقط ' أقعد يا شعب ' ، وربما هناك مقولة أخرى متداولة بين كبار السن ممن كانوا يجلسون خلف مسجد بلدتنا في أبو ديس أو ما أطلق عيلها ' صفاة وراء الجامع ' تقول ' إخنس ' أي أغلق فمك ولكن بأدب كبار السن .
وعن مقولة ' أقعد يا شعب ' لايوجد أي مصوغ عرفي أو تاريخي يمكن أن نضعها به سوى مصوغ سياسي فحواه ' أنتم من تولينا أمركم بدليل أنكم جميعكم تطلقون علينا ' دولة كذا ' أي أن الدولة نحن ونحن الدولة' ، وانتم جزء من مكونات هذه الدولة بالأعراف السياسية المفاهيمية ، وسياسة القعود تلك أعطت دولاتهم الحق في أن يسيرو أمرنا كما يشتهون هم وليس كما تشتهي الدولة الحقيقة التي هي أكبر منهم ، والدليل أنهم سوف يخرجون يوما من تلك الدولة ويصبحون دولة سابقة ويبقى الشعب هو الشعب والجغرافيا هي الجغرافيا ،' أقعد يا شعب ' أي ' إخنس يا شعب ' أي أغلق فمك يا شعب ' وكثيرة هي الكلمات المرادفة لكلمة ' أقعد ' ، والنهاية نحن من سيقعد على قلوب هؤلاء المنادين بالشعب أن يقعد .
جميع العالم عرف قصة ' أقعدي يا هند ' واليوم وزير يمارس الحرد السياسي ويقدم استقالته وبعد مراجاة الزملاء والنواب يسب استقالته لأن نائب قال له ' أقعد يا ولد ' ، ومنذ حكومة النسور وتبعتها حكومة الملقي والرؤساء يتطاولون على الشعب الذي لامنصف له ، وكانت خلاصة مواقف هؤلاء الرؤوساء جملة واحدة فقط ' أقعد يا شعب ' ، وربما هناك مقولة أخرى متداولة بين كبار السن ممن كانوا يجلسون خلف مسجد بلدتنا في أبو ديس أو ما أطلق عيلها ' صفاة وراء الجامع ' تقول ' إخنس ' أي أغلق فمك ولكن بأدب كبار السن .
وعن مقولة ' أقعد يا شعب ' لايوجد أي مصوغ عرفي أو تاريخي يمكن أن نضعها به سوى مصوغ سياسي فحواه ' أنتم من تولينا أمركم بدليل أنكم جميعكم تطلقون علينا ' دولة كذا ' أي أن الدولة نحن ونحن الدولة' ، وانتم جزء من مكونات هذه الدولة بالأعراف السياسية المفاهيمية ، وسياسة القعود تلك أعطت دولاتهم الحق في أن يسيرو أمرنا كما يشتهون هم وليس كما تشتهي الدولة الحقيقة التي هي أكبر منهم ، والدليل أنهم سوف يخرجون يوما من تلك الدولة ويصبحون دولة سابقة ويبقى الشعب هو الشعب والجغرافيا هي الجغرافيا ،' أقعد يا شعب ' أي ' إخنس يا شعب ' أي أغلق فمك يا شعب ' وكثيرة هي الكلمات المرادفة لكلمة ' أقعد ' ، والنهاية نحن من سيقعد على قلوب هؤلاء المنادين بالشعب أن يقعد .
جميع العالم عرف قصة ' أقعدي يا هند ' واليوم وزير يمارس الحرد السياسي ويقدم استقالته وبعد مراجاة الزملاء والنواب يسب استقالته لأن نائب قال له ' أقعد يا ولد ' ، ومنذ حكومة النسور وتبعتها حكومة الملقي والرؤساء يتطاولون على الشعب الذي لامنصف له ، وكانت خلاصة مواقف هؤلاء الرؤوساء جملة واحدة فقط ' أقعد يا شعب ' ، وربما هناك مقولة أخرى متداولة بين كبار السن ممن كانوا يجلسون خلف مسجد بلدتنا في أبو ديس أو ما أطلق عيلها ' صفاة وراء الجامع ' تقول ' إخنس ' أي أغلق فمك ولكن بأدب كبار السن .
وعن مقولة ' أقعد يا شعب ' لايوجد أي مصوغ عرفي أو تاريخي يمكن أن نضعها به سوى مصوغ سياسي فحواه ' أنتم من تولينا أمركم بدليل أنكم جميعكم تطلقون علينا ' دولة كذا ' أي أن الدولة نحن ونحن الدولة' ، وانتم جزء من مكونات هذه الدولة بالأعراف السياسية المفاهيمية ، وسياسة القعود تلك أعطت دولاتهم الحق في أن يسيرو أمرنا كما يشتهون هم وليس كما تشتهي الدولة الحقيقة التي هي أكبر منهم ، والدليل أنهم سوف يخرجون يوما من تلك الدولة ويصبحون دولة سابقة ويبقى الشعب هو الشعب والجغرافيا هي الجغرافيا ،' أقعد يا شعب ' أي ' إخنس يا شعب ' أي أغلق فمك يا شعب ' وكثيرة هي الكلمات المرادفة لكلمة ' أقعد ' ، والنهاية نحن من سيقعد على قلوب هؤلاء المنادين بالشعب أن يقعد .
التعليقات