تعليق المشاورات النيابية مع القصر .. و"التجمع" : نريد رئيسا "خال من الفساد"


جراسا -

خاص - سحر المحتسب - أعلن رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة السبت المقبل موعدا نهائيا لاختتام المشاورات مع مجلس النواب بشأن تشكيل الحكومة القادمة .

ونقل نواب في كتلة التجمع الديمقراطي للاصلاح, عن الطراونة خلال لقائهم به, بعد عصر الاثنين, بان المشاورات ستم تعليقها حتى الخميس نظرا لمرافقة الطراونة لجلالة الملك في زيارته الى موسكو والمقررة الثلاثاء.

وكانت الكتلة قد قدمت ورقة مفصلة تتحدث فيها عن برنامجها الاصلاحي ورؤيتها للمرحلة المقبلة, اضافة الى رأيها في مواصفات ومعايير رئيس الوزراء والحكومة القادمة.

واشارت الكتلة, التي مثلها في اللقاء 16 نائبا من اصل 24 نائبا, الى انها تريد ان يتم تكليف شخصية تملك تاريخا نظيفا, خاليا من الفساد, وله رؤية واضحة, وتصور واضح بشأن قانون الاحزاب والانتخاب يتوافق مع تصور الكتلة, وان يكون لديه برنامج اصلاحي واقتصادي واجتماعي يتوافق ايضا مع برنامج الكتلة.

واقترحت الكتلة, بحسب تصريح رئيسها النائب يوسف القرنة لـ"جراسا", بان يحمل الرئيس القادم الملف السياسي فيما يكلف نائبه بالملف الاقتصادي, او العكس, على ان يتعهد بعدم رفع اسعار السلع الاساسية,والمحروقات, على ذوي الدخل المحدود.

وشددت الكتلة على ان يكون للرئيس القادم رؤيا واضحة للولاية العامة, وان يكون لديه تصور واضح حول عمله في ملف مكافحة الفساد, وان يعمل على اعادة الهيبة للدولة , وان لا يتغول على السلطة التشريعية.

من جانبه, اكد رئيس الديوان بانه سينقل المقترحات التي قدمتها الكتلة الى جلالة الملك, ناقلا تحيات جلالته الى اعضاء الكتلة, مجددا الاشارة الى تأكيد الملك على ان المشاورات تأتي كخطوة متقدمة لتشكيل الحكومة البرلمانية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات