بالصور - طلبة “الأردنية”: يا طراونة اسمع زين … على حسابنا اتسد الدين ؟!!


جراسا -

نفذ ما يقارب ال500 طالب وطالبة اعتصاماً أمام رئاسة الجامعة الأردنية ظهر اليوم وذلك احتجاجاً على قرار رئاسة الجامعة بمنع الطلبة من التسجيل الا بعد دفع الرسوم كاملة وذلك اعتبارا من الفصل الصيفي ودون ذلك يعتبر الطالب مؤجلاً للفصل!!!!

ودعا للاعتصام تجمع طلبة الجامعة الأردنية للإصلاح (الذي يضم كتلة التجديد العربية، تجمع أبناء العشائر والاتجاه الإسلامي) وكتلة العودة الطلابية، حيث احتشد الطلبة أمام رئاسة الجامعة قبل أن يقوموا بإغلاق الباب الرئيسي للرئاسة احتجاجاً على تجاهل الرئاسة لمطالبهم حيث كان رئيس الجامعة قد رفض الأسبوع الماضي لقاء القوى الطلابية.

وألقى الطالب هشام العياصرة كلمة باسم تجمع طلبة الأردنية للإصلاح أكد فيها رفض التجمع لهذا القرار الذي وضعته إدارة الجامعة لأهداف مالية ظناً منها ان جيوب الطلبة هي الحل الاول والاخير لازماتها والديون التي ترتبت على الجامعة من اثار سوء القرارات والتعيينات العشوائية.

وردد الطلبة شعارات تؤكد على حقهم في التعليم ورفض رفع الرسوم وحملوا يافطات تحمل شعارات من مثل: “الجامعات للفقراء أيضاً” … “مصروفي أربع ليرات .. شو رأيك تاخذه؟!!”

كما أقام المشاركون دبكة رفضاً لقرار الدكتور اخليف الطراونة تالياً كلماتها:

وتقولّيش بدك كاش … هيه هيه يا طراونة … بدنا تعليم ببلاش … هيه هيه يا طراونة

يا صحافة اكتب وذيع … هيه هيه يا طراونة … أواعينا بدنا نبيع … هيه هيه يا طراونة

وتقوليش وتعدليش … هيه هيه يا طراونة … ليرة بجيبتي والله مافيش … هيه هيه يا طراونة

واسمعنا واسمع زين … هيه هيه يا طراونة … وعلى حسابنا اتسد الدين .. هيه هيه يا طراونة

معتصمين باستمرار … هيه هيه يا طراونة .. حتى إسقاط القرار … هيه هيه يا طراونة

من “الجنوبي” ل”الشمالي” … هيه هيه يا طراونة … والله قرفتوني حالي .. هيه هيه يا طراونة

من “الرئيسي” ل”العلوم” … هيه هيه يا طراونة … والله وهمّك الرسوم … هيه هيه يا طراونة

والتقى نائب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة بوفد من القوى الطلابية المشاركة في الاعتصام ضم كلاً من: فراس القصص، هشام العياصرة، محمود العياصرة، أحمد الحلبية، عمرو منصور، عامر الخوالدة، علي الربيحات ومحمد الخواجا.

حيث اتفق المجتمعون على بحث إمكانية تقسيط الرسوم الجامعية على ثلاثة مراحل حيث سيعقد لقاء آخر بين الطرفين خلال الأيام القادمة للخروج بحلول تكون منصفة للطلبة وتحافظ على حقهم في التعليم.

من جهتها اعتبرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” ما حدث اليوم في الجامعة الأردنية وقبله في “آل البيت” و”الهاشمية” من احتجاجات على قرارات “الدفع قبل التسجيل” يؤكد على حجم الوعي الذي وصلت إليه الحركة الطلابية وقدرتها على تلمس الواقع الطلابي. كما تثبت هذه التحركات أن الشارع الطلابي قادر على تحقيق مطالبه إذا ما توفرت الإرادة. وأكدت الحملة استمرارها في الانحياز لصف الطلبة وكشف كافة محاولات التعليم العالي لخصخصة الجامعات الرسمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات