الزعاتري و كرة القدم و البرلمان المزور


الزعاتري .. وضعت ألِفاً بعد العين المفتوحة .. ارشاداً للألسنة العوجاء .. والزعاتري بحاجة لألف بعد العين المفتوحة أكثر من حاجته لملعب كرة القدم حيث لا يتوفر هذا الملعب في كثير من البلدات الأردنية و خاصةً مغاريب ذيبان.
يَلفظ البعض _ الزعْتري _ يُغلِق العين .. يجعلها ساكنة .. و هذا خطأ و الصحيح _ الزعَتري _ بفتح العين .. بحسب اللهجة الأردنيـة .. و أهل مكة أدرى بشعابها .. لأن تحريف و تغيير اسماء المواقع ليس في مصلحة الأردن .. كما أن البرلمان المزور هو أيضاً أحق و أولى بملعب لكرة القدم حيث ستقام المباراة الأولى بين فريق عصير التفاح و فريق المال الأسـود المُلقب بفريق الجويدة .. أما المباراة الثانية فسـتكون بين فريق المُجنسين حديثاً و فريق المُجنسين قديماً .. ولدى تصفحي للمواقع الاخبارية لمعرفة اخر أخبار الفرق الرياضية بمجلس النواب .. رأيت العَجب العُجاب .. أحدهم يتحدث عن عدد المجنسين في المجلس المزور و تاريخ حصولهم على الجنسية فمنهم من حصل عليها قبل 3 سنوات فقط ومنهم من حصل عليها سنة 1974 و اخرون بين هذا و ذاك .. يعلق أحدهم بقوله هذا برلمان المجنسين .. يسأل آخر عمن هرب خالد شاهين مقابل _مبلغ محرز_ آخر يعلق: مُجَنس يجنس الآلاف في مدة وزارته القصيرة. تُرى كيف يفوز هؤلاء بالانتخابات ؟؟ عجبي .. و هم دائماً يفوزون .. مؤكدٌ أن هذا الفوز الدائم يأتي عبر قوانين تفصلها _ العصابة _ على قدها .. و صناديق تترتب فيها الأصوات حسب _الليسته_ المقدمة من العصابة لهيئة تزوير الانتخابات الموقرة. و يستمر الدوري في الأردن هكذا دواليك .. هذي لَي و هذي ليك ..
ان هذا الخراب السـياسي المزمن يرافقه خراب مزمن أيضا في جميع مرافق الوطن .. من القيم الى التوجيهي الى المجاري .. الطرق .. الأنفاق .. ديوان الخدمة .. المياه .. القضاء .. دائرة الأراضي .. سرقة السيارات .. سرقة الأغنام .. المخدرات .. عدد ولا حرج. فقط يستطيع الأمن أن يعتقل مجدي القبالين خلال دقيقة _ زمن قياسي _ أما الذين يزورون الانتخابات دائماً و البلطجية الدائمون و المجرمون .. فليس لهم زمن قياسي .. طلقاء ليرتكبوا جرائم جديدة ولا حول ولا قوة الا بالله.
ان كل هذه المصائب الواقعة على رأس الشعب و الحقائق المرة في حلقه .. ببساطة يأتي اعلام النظام يرش عليها بعض السـكر_ القول المعسول _ .. يظن أنه يخفف من مرارتها .. و لأجل الهاء الشعب الأردنـي عن المطالبة بحريته و كرامته و سيادته و استعادة أمواله و أراضيه المنهوبة .. لا بد من اجراء المباراة الأولى بساحة البرلمان المزور بين فريق عصير التفاح و فريق نشامى الجويدة .. و لتحقيق النزاهة في تحكيم المباراة لا بد من استقدام الحكم الرياضي الدولي المعروف بحياده و نزاهته _عبدالموساد الخبيث _ و الدعوة عامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات