اخر نصف ساعه


ذاكرة الوطن لا تتسع لما جرى بها ، ومستقبل البلاد لايحتمل ما سيجري في الثلاثون عاماً القادمه ، من لفلفه وتسفيه وترقيع وكمش وخصم من هنا وزياده هناك لحيث هم . 

في اخر نصف ساعه اكتوت قلوب ظلماً وارتوت اخرى فرحاً مأزوماً ركيكا كمن صنعه ، ففيها توقف نبض الانتماء للوطن وقتلوا في قلوب اطفال الوطن حلم .

في اخر 30 دقيقه كان هناك حراك وتحبط وحقيبه اكتنز بها اوراق نقدية تنقلت من يد لاخرى ......وتناثرت مقاعد ووزعت ارقام وترتيب فوز منقوص .

كان هناك البلاده عنوان ، والرخص مبدأ ، والوطن سلعه للبيع ، والضمير سلة قمامه ، والزندقة قوه ، والفجور كياسه .

في اللحظات الاخيره من انفاس الوطن ، وزعت التركة على ابناء جيران ، وتليت وصيه من بليد ونهب محاصيل صندوق اقتراع ، وطمست معالم حق وكتم صوت ضمير .

في اخر 30 دقيقة بعمر الوطن ...استباحوا فكر الادميه ، وحلم الطفولة ، واقصي شرفاء وهدم الامل بالنزاهه مثلما تأكل فكر الاصلاح والصلاح ، في تلك الليله جمعت كل صلوات وتراتيل دعاء الاستقرار وقذفت لابعد نقطه خارج حدود الوطن .


في اخر دقيقه من الـــ30 دقيقه المتبقية من عمر ما كان يسمى وطن قرئت الفاتحه بعد احتساء عصير التفاح ، الان وقد ارتاح احدهم بما جرى ليلة الغدر وخيانة وطن .....ونسي ان جميع ساكني موطني يعرف حقيقة ما جرى ليلتها .

ليلة الغدر تلك ....ورغم ما جرى ......انتزع الشرفاء الفرحه المنقوصه من وجوه اشباه الرجال وفوزهم المزور الملفق .

فلم تعد الحقيقه خافية على احد .....والكل يعرف ما حدث ويحدث ، تجملوا كما تريدون فما فعلتم وتفعلون واضح ...يكفيكم اسخفاف بعقول بشر .....

المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات