شباب الاردن يتقدم الى الصدارة في دوري "المناصير"


جراسا -

تقدم امس شباب الاردن الى صدارة الترتيب في دوري المحترفين « المناصير « لكرة القدم بعد تغلبه على الصريح بنيتجة 3-2 في المباراة التي جرت على ستاد الامير هاشم بالرمثا في اطار مواجهات الاسبوع الثالث عشر.
شباب الاردن الذي رفع رصيده الى 27 نقطة تبقى صدارته مؤقته ومرهونه بما تسفر عنه مواجهة الوحدات ( 26 ) والعربي ( 23 ) التي ستقام يوم غد الخميس على ملعب الامير هاشم ، في حين بقي الصريح بالمركز العاشر على سلم الترتيب ب 11 نقطة.
وفي مواجهة اخرى سيطر التعادل السلبي على مجريات لقاء البقعة واليرموك الذي اقيم على ستاد البتراء ليضيف الاول النقطة الرابعة عشرة الى رصيده بالمركز السابع ، فيما اليرموك فض شراكته مع شباب الحسين في قاع الترتيب بعد ان اضاف النقطة السادسة.
اليوم تقام مباراة واحدة ، حيث يتواجه الرمثا ( 15 ) والفيصلي ( 17 ) عند الثالثة عصرا على ملعب الامير هاشم وسط اهداف مشتركة تتمثل باضافة نقاط جديدة.
وتختتم مباريات الاسبوع الثالث عشر يوم غد بلقاء شباب الحسين ( 5 ) ومنشية بني حسن ( 13 ) يجمعهما على ستاد البترا الى جانب مباراة الوحدات والعربي.
وكان الاتحاد قرر تأجيل مباراة ذات راس والجزيرة التي كانت مقررة اليوم على ستاد الامير فيصل بالكرك نظرا لعدم جهوزية ارضية الملعب في ظل الظروف الجوية التي سادت المملكة مؤخرا لتقاك يوم 6 اذار المقبل.


البقعة (0) اليرموك (0)
خارج الصورة

عمان - نديم الظواهرة - خرج البقعة واليرموك عن الصورة التي كان من المفترض ان يظهرا عليها مع الاسبوع الثالث عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
الفريقان لم يقدما الاداء المطلوب وخرجا بنتيجة التعادل السلبي في المباراة التي جرت على ستاد البترا وفي افتتاح مرحلة الاياب «اعتباريا».
مثل البقعة: رشيد رفيد، انس عدينات، مهند درسية (اسامة غنام)، فادي شاهين، ابراهيم دلدوم، ياسر العكرة، محمد ناجي، لوي سلمان (حاتم عوني)، محمد الرفاعي، رامي الردايدة (عدنان عدوس)، محمد عبد الحليم.
اليرموك: فراس صالح، محمود ابو عريضة، محمد السلو، زيد جابر (وليد زياد)، نائل الدحلة، احمد جمال، احمد مصطفى، انس عطة (فهد دبابنة)، امجد الشعيبي، محمود الرياحنة (محمد العتيبي)، مسعد السيد.

شريط الفرص
البقعة
د48: سدد العكرة كرة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة ومن ثم تصدى لها الحارس.
د72: أرسل دلدوم كرة عرضية زاحفة ابعدها الدفاع.
د88: عرضية محمد ناجي وصلت الى عبد الحليم الذي سددها علت المرمى.

اليرموك
د20: سدد الشعيبي كرة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.
د40: أرسل الشعيبي كرة عرضية تابعها مسعد برأسه تصدى لها الحارس.
د42: سدد السلو كرة من مسافة بعيدة مرت بجانب القائم.
د52: عرضية من الشعيبي تقدم لها السلو وسددها فوق المرمى.
د56: عرضية من الشعيبي سددها الرياحنة في احضان الحارس.
د85: مرر العتيبي الكرة الى مسعد الذي سددها في احضان الحارس.

الرسم التكتيكي
بدأ البقعة المباراة باربعة مدافعين ومثلهم في وسط الميدان مع الاعتماد على رأسي حربة لانهاء هجمات الفريق، في المقابل نهج اليرموك اسلوب يميل الى الجانب الدفاعي من خلال تمركز اربعة مدافعين وخمسة في وسط الميدان واللعب بمهاجم وحيد.
انحصرت العاب الفريقين في وسط الملعب، ما صعب مهمتهما في بناء الهجمات لعدم وجود المساحات أمام اللاعبين ومحاولات كلاهما التوغل عبر العمق والتي قابلها تمركز دفاعي مبالغ منهما.
حاول البقعة تنويع العابه من خلال تنشيط الاطراف وايصال الكرة الى مهاجميه، في الوقت الذي اغلق اليرموك دفاعاته وعمد على الهجمات المضادة عبر ارسال الكرات الطويلة الى رأس الحربة السيد والذي يدعمه الرياحنة.
لم تنجح محاولات الفريقين في تهديد المرمى لغياب النجاعة الهجومية، وبعد الزيادة العددية في وسط الملعب قطعت معظم الكرات، بدأ اليرموك في الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء بعدما عجز عن ايجاد المساحات أمام مرمى البقعة.
لم يكن حال البقعة أفضل حيث أنه عجز عن الاختراق من العمق الدفاعي، وتركزت معظم كراته على الاطراف والاعتماد على تمركز عبد الحليم أمام مرمى اليرموك.

أفضل لاعب
لم يقدم أي لاعب من الفريقين أداء يستحق من خلاله أن يكون أفضل لاعب في المباراة.


الصريح (2) شباب الأردن (3)

صدارة مؤقتة

الرمثا - علي غرايبة - حقق امس شباب الاردن الاهم بعد ان نجح في تجاوز محطة الصريح 3/2 في لقاء جرى على ملعب الامير هاشم بالرمثا ليتربع على الصدارة مؤقتا برصيد (27) نقطة تاركا الصريح في المركز العاشر(11).
مجريات المباراة جاءت مثيرة في احداثها بعد ان تبادل الفريقان السيطرة والتقدم اكثر من مرة الى ان نجح شباب الاردن الطرف الاميز في تجيير الفوز لصالحه والظفر بالنقاط الثلاث.
مثل شباب الاردن:معتز ياسين,علاء مطالقة,شادي ذيابات,وسيم البزور,عدي زهران,رائد النواطير,عصام مبيضين,انس جبارات,محمد الشيشاني(عدي الفرا),ماهر الجدع,قيس العتيبي(محمد المحارمة).
مثل الصريح:احمد الشياب,سليمان عزام,محمود نزاع,احمد العرامين,انس شهابات,عبد الرؤوف الروابدة(وعد الشقران),ايمن خالد,علاء القيسي,سائد الشقران(هاني طيار)(عمر الروسان),عمر عثامنة,خالد قويدر.

قصة الاهداف
شباب الاردن
د26:توغل النواطير من ميمنة الصريح وعكس كرة بالمقاس على رأس الجدع تابعها برأسه داخل الشباك.
د45:انبرى زهران لكرة من موقف ثابت على حافة الجزاء نفذها باتقان لتستقر على يمين الشياب.
د63:توغل النواطير من ميمنة الصريح وعكس كرة داخل المنطقة تابعها العتيبي برأسه على يسار الحارس.

الصريح
د18: نفذ قويدرركلة جزاء بنجاح على يسار ياسين.
د50: سدد العثامنة كرة قوية ارتدت من الحارس على قدم طيارة تابعها بهدوء داخل الشباك.

شريط الفرص
شباب الاردن
د2:سدد زهران كرة من خارج المنطقة امسكها الشياب.
د20:نفذ زهران كرة قوية من موقف ثابت اخرجها خالد قبل ان تتابع طريقها للشباك.
د28:اطلق مبيضين كرة بعيدة المدى حولها الشياب لركنية.
د61:واجه النواطير المرمى وانقذ الشياب الموقف.
د66:انطلق النواطير من العمق وتجاوز اكثر من لاعب وسدد كرة ساقطة ردها القائم.
د71:سدد مبيضين كرة علت العارضة قليلا.
د88:انطلق المطالقة من الميمنة وسدد ارضية زاحفة ردها القائم.

الصريح
د5:مرر قويد كرة نموذجية للروابدة تركته في وضعية مناسبة للتسديد لكنه لم يحسن التصرف.
د15:واجه قويدر المرمى وخطف ياسين الكرة عن قدمه وهو يهم بالتسديد.
د39:توغل الروابدة من العمق وسدد كرة لامست الشباك من الخارج.
د44: سدد خالد كرة قوية سيطر عليها الحارس بصعوبة.
د84:قابل شهابات عرضية العثامنة برأسية علت العارضة قليلا.
د90:واجه عزام المرمى وسدد كرة قوية ردتها العارضة.

قرار
د18: احتسب الحكم محمد عرفة ركلة جزاء لصالح الصريح بعد تعرض قويدر للاعثار من قبل حارس شباب الاردن ياسين .

الرسم التكتيكي
كشف الفريقان عن رغبة واضحة في السيطرة والاستحواذ وامتلاك منطقة العمليات نقطة الانطلاق نحو المواقع الامامية والتهديد المباشر على المرمى.
كان الصريح الاكثر حيوية ونشاطا بفضل تحركات الروابدة وعزام من الجانب الايسر والشقران وشهابات من الجهة المقابلة والعثامنة والقيسي وخالد من العمق في حين كان رأس الحربة قويدر نقطة التحول التي صنعت الفارق بفضل سرعة تحركاته التي اقلقت دفاع الشباب ومن هنا نجح الصريح في تهديد مرمى ياسين في اكثر من مناسبة قبل ان يهتدي الى طريق الشباك ويحرز هدف التقدم.
بعد ذلك انتفظ الشباب واحكم قبضته على زمام الامور لتسير المجريات باتجاه واحد صب في مصلحته مستفيدا من سرعة تحركات الجدع والمبيضين والنواطير والعتيبي والمهاجم الوحيد الشيشاني على امتداد الواجهة الامامية.
ووفق ذلك تمكن الشباب من ايجاد المساحات المناسبة لاختراق المنظومة الدفاعية للصريح وهذا ما حدث بالفعل بعد ان فرض عليه حصارا هجوما اثمر عن هدفين الى جانب عديد الفرص والركنيات والكرات العرضية.
انطلق الصريح مع مطلع الشوط الثاني بكامل قواه الهجومية واثمرت اولى محاولاته الهجومية عن احراز هدف التعديل.
بعدها هبط ايقاع الصريح ونشط الشباب بمحاولات هجومية امتازت بالسرعة وتنوع الخيارات خاصة عبر المحور الايمن الذي اشغله النواطير بفعالية اربكت الخط الخلفي للصريح ومنحت فريقه التقدم مجددا.
مالت بعدها المباراة للهدوء وانحصر اللعب في مناطق ضيقة قلصت حجم الخطورة التي جاءت على هبات متباعدة.

أفضل لاعب
رائد النواطير (شباب الأردن): امتاز بسرعة تحركاته وساهم في صناعة هدفين وشكل خطورة واضحة على مرمى المنافس.


ملعب الأمير هاشم 3 عصراً

الرمثا والفيصلي..فرصة للاقتراب

اربد - علي غرايبة - تتشابه الاهداف والتطلعات بين الفيصلي والرمثا حين يتواجهان عند الثالثة عصر اليوم على ملعب الامير هاشم وغاية كل منهما حصد النقاط والاقتراب من الصدارة.
يستقر الفيصلي في المركز الرابع برصيد»17» بفارق نقطتين عن الرمثا الذي يحتل المركز الخامس ويعطي هذا التقارب دلالات على حجم الاثارة المتوقعة حتى وان كانت نتيجة الذهاب انتهت للفيصلي 3/1.
فنيا اكد مدرب الفيصلي زياد ابو شنب على اهمية النقاط الثلاث « اللقاء في غاية الاهمية والفوز بكامل النقاط سيكون المفتاح الذي يمهد لنا الطريق لحصد المزيد في الجولات القادمة والمضي قدما نحو المنافسة وعودة الروح ورفع الحالة المعنوية».
وذكر: الظروف التي مر بها الفيصلي خلال فترة التوقف حاله حال معظم الاندية نسبة للاستعدادات لكن حاولنا قدر المستطاع زيادة عدد الجرعات التدريبية وكذلك المباريات الودية ومنح الفرصة لكافة العناصر وصولا الى الجاهزية والانسجام.
وختم: الغيابات تنحصر فقط في الظهير الايمن عبدالاله الحناحنة للاصابة والبدلاء قادرون على التعويض ونجحنا في استقطاب لاعب مهم ومؤثر وهو الفلسطيني خضر يوسف الذي يشغل مركز لاعب الارتكاز.
على الجهة المقابلة اوضح مدرب الرمثا بلال اللحام ان المباراة رغم اهميتها الا انها لاتختلف عن اي مبارة اخرى «ننظر الى اي مباراة بنفس الدرجة من من الحرص والاهتمام وهذا درس تعلمناه من خلال المواسم الماضية اذ لا يمكن التكهن باي نتيجة والفرص متساوية بين الجميع».
واضاف: فترة التوقف بين مرحلتي الذهاب والاياب كانت ايجابية وفرصة مثالية لرفد الفريق بمجموعة مميزة من العناصر المؤثرة الى جانب اجراء معسكر داخلي في العقبة كان له اثاره الايجابية في رفع الجاهزية الفنية والبدنية وزيادة التناغم و الانسجام بين خطوط الفريق الذى ارى انه قادر على الظهور بثوب مغاير عن مرحلة الذهاب «جميع اللاعبين في اتم الجاهزية ولايوجد غيابات ونأمل ان تكون هذه المبارة نقطة انطلاق مثالية.

التشكيلة المتوقعة
الفيصلي: لؤي العمايرة، ابراهيم الزواهرة,محمد خميس, حاتم عقل, شريف عدنان, خضر يوسف, حسونة الشيخ, تامر الحاج محمد, خليل بني عطية, اشرف نعمان, عبد الهادي المحارمة.
الرمثا: عبدالله الزعبي, صالح ذيابات, موسى وترا, سليمان السلمان, علي خويلة, مصعب اللحام, رامي سمارة, محمد القصاص, علاء الشقران, محمد الداوود, امانجو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات