برشلونة يسعى لتخطي حاجز ملقة


جراسا -

يلتقي انجح ناديين في تاريخ الدوري الانجليزي لكرة القدم مجددا عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب 19 مرة ليفربول حامل اللقب 18 مرة، غد الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من البرميير ليج.
لا يشذ الموسم الحالي عن القاعدة، فمانشستر يونايتد يحلق في الصدارة مع 52 نقطة من 21 مباراة في ظل تألق هدافه الجديد الهولندي روبن فان بيرسي، فيما يكافح ليفربول الثامن للتأهل الى المقاعد الاوروبية مع 31 نقطة.
ويأمل قائد ليفربول ستيفن جيرارد ان يصل الى قمة مستواه في مباراة الشياطين الحمر: اعتقد ان ادائي يصل الى المكانة التي ارغب بها، واذا اضفت الاهداف الى هذا المستوى سيبدأ الناس بالقول ان ستيفن جيرارد عاد الى مستواه.
يوم الاحد سيشهد ايضا مباراة من العيار الثقيل عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب على ارسنال الباحث عن مواصلة سلسلته الايجابية.
سيتي هو الاقرب لهز عرش جاره اللدود يونايتد، اذ يبتعد عنه بفارق 7 نقاط، فيما يأمل ارسنال العودة الى المركز الثالث بحال فوزه على سيتيزنز وفي مباراة مؤجلة له.
وقال لاعب وسط سيتي جاريث باري : علينا الذهاب الى ملعب الامارات ونلعب جيدا هناك لنحاول انهاء سلسلتنا السلبية على ملعبهم.
وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء توتنهام الثالث (39 نقطة) مع مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز الاخير الذي يشرف عليه مدربه السابق هاري ريدناب.
وعن فهم ريدناب لطريقة لعب سبيرز، قال البرتغالي اندري فيلاش بواش مدرب توتنهام: هذه افضلية كبيرة لهم.
ويحل تشيلسي الرابع والطامح الى تعويض خسارته مع كوينز بارك رينجرز في الدوري وامام سوانسي في ذهاب نصف نهائي كأس رابة الاندية، على ستوك سيتي العاشر.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم استون فيلا مع ساوثمبتون، وايفرتون مع سوانسي سيتي، وفولهام مع ويجان اثلتيك، وسندرلاند مع وست هام يونايتد، ونوريتش سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وريدينج مع وست بروميتش البيون.

اسبانيا
يسعى برشلونة الى الاقتراب خطوة اضافية من استعادة اللقب عندما يحل ضيفا على ملقة غد الاحد في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني.
ولن تكون مباراة الغد سهلة على برشلونة الذي اكتسح قرطبة (ثانية) 5-0 امس الاول في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس، بغياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.
وسيعود ميسي الى تشكيلة الفريق في المباراة حيث سيسعى للوصول للشباك للقاء التاسع على التوالي في الدوري والى تعزيز صدارته لترتيب الهدافين (27 حاليا)، وتأكيد تفوق فريقه على ملقة الذي يحتل المركز الرابع في الترتيب والذي سيكون الخصم المقبل للنادي الكاتالوني في ربع نهائي مسابقة الكأس، اذ ان «بلاوجرانا» خرج فائزا من المواجهات التسع الاخيرة التي جمعته بمنافسه، بينها فوزاه الكبيران الموسم الماضي (4-1 ذهابا و4-1 ايضا ايابا).
كما ان النادي الكاتالوني لم يهدر سوى نقطتين في مواجهاته ال13 الاخيرة مع ملقة الذي يعود فوزه الاخير على برشلونة الى الثالث من كانون الاول 2003 حين اكتسح الاخير 5-1.
ومن جهته يسعى اتلتيكو مدريد الذي بلغ ايضا الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بتعادله امس مع خيتافي (0-0) وذلك لفوز عليه ذهابا (3-0)، الى تعويض تعثر المرحلة الماضية امام مايوركا من خلال فوزه في مباراة الاحد على ضيفه ريال سرقسطة.
وسيستعيد فريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني خدمات هدافه الكولومبي راداميل فالكاو الذي غاب عن مباراة مايوركا بسبب الاصابة، ما سيعزز حظوظ فريق العاصمة بتحقيق فوزه العاشر هذا الموسم بين جماهيره من اصل 10 مباريات.
اما بالنسبة لريال مدريد الذي يتخلف بفارق 16 نقطة عن غريمه الازلي برشلونة، فهو مرشح لتخطي عقبة مضيفه اوساسونا متذيل الترتيب عندما يواجهه اليوم السبت.
ومن المتوقع ان يشارك كاسياس اساسيا في مباراة بسبب ايقاف ادان، وقد حاول «سانت ايكر» التقليل من اهمية وجوده على مقاعد الاحتياط في المباراتين الاخيرتين لفريقه في الدوري، مشيرا الى انه غير منزعج من قرار مورينيو و»كل ما عليه فعله هو التمرن بجهد اكبر وان استعيد ثقتي بنفسي».
وسيفتقد ريال في مباراة خدمات مدافعه سيرخيو راموس الذي اوقف لخمس مباريات بسبب تهجمه على حكم مباراة الاربعاء الماضي امام سلتا فيجو (4-0) في الكأس اعتراضا على البطاقة الحمراء التي رفعها الاخير في وجهه.
وسيضطر مورينيو الى اشراك الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو في قلب الدفاع بسبب الاصابة التي يعاني منها مواطن الاخير بيبي الذي يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.
ومن المرجح ان لا يواجه ريال الذي سيلتقي فالنسيا ثلاث مرات في غضون 10 ايام (مرة في الدوري ومرتان في ربع نهائي الكأس)، ورغم غياب رونالدو صاحب ثلاثية في مباراة الاربعاء امام سلتا فيجو، صعوبة في تخطي اوساسونا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم مقابل 10 هزائم.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم في مباراة قوية فالنسيا مع اشبيلية، وبلد الوليد مع ريال مايوركا، واسبانيول مع سلتا فيجو، على ان يلتقي الغد ريال بيتيس مع ليفانتي، وريال سوسييداد مع ديبورتيفو لا كورونيا.
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي وغرناطة.

ايطاليا
يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن نسيان خسارته المفاجئة امام ضيفه سمبدوريا في المرحلة الماضية، عندما يحل على بارما الثامن في مباراة صعبة غد الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ومر فريق السيدة العجوز في فترة رائعة فاز خلالها في اربع مباريات واستقبل مدربه العائد من الايقاف انطونيو كونتي، بيد انه لقي خسارة غير متوقعة امام سمبدوريا الرازح في النصف الثاني من الترتيب ليقلص لاتسيو الوصيف الفارق معه الى 5 نقاط.
وستكون المنافسة على اشدها بين لاتسيو الثاني (39 نقطة) الذي يستضيف اتالانتا الثاني عشر على الملعب الاولمبي في روما، ونابولي الثالث (37 نقطة) الذي يستقبل باليرمو وصيف القاع على ملعب «سان باولو» بعد اكتساحه روما 4-1 بثلاثية للاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفا).
ويريد انتر ميلان بطل اوروبا 2010 انعاش اماله بالمنافسة على اللقب، بعد فشل لاعبي المدرب الشاب اندريا ستراماتشوني بتحقيق الفوز في اخر 3 مباريات، ليتراجع الى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس.
ويخوض انتر مباراته الاولى هذه السنة على ملعبه «جوزيبي مياتزا» امام بيسكارا الخامس عشر.
ويعيش الفريق مرحلة مظلمة في ظل النتائج السلبية وازمة لاعب وسطه الهولندي ويسلي سنايدر الرافض تقليص راتبه السنوي البالغ 6 ملايين يورو، ما دفع الفريق الى ابعاده عن التشكيلة والاخذ بعين الاعتبار العرض المقدم لضمه من غلطة سراي التركي.
ويعول ميلان السابع والفائز في 5 من مبارياته الست الاخيرة على هدافه المصري الاصل ستيفان الشعراوي، عندما يحل في ختام المرحلة على سمبدوريا حيث لم يفز في 5 اعوام، وذلك بعد ايام قليلة على خروجه من مسابقة الكأس.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بولونيا مع كييفو وفي الغد تورينو مع سيينا، وكالياري مع جنوى، وكاتانيا مع روما، واودينيزي مع فيورنتينا.

ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات