توأمان لم ينفصلان منذ أربع سنوات .. ميسي والكرة الذهبية


جراسا -

عبدالسلام غضيه- أضاف النجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لعام 2012 كأفضل لاعب في العالم لقائمة جوائزه الفردية في الحصول على الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي كرقم قياسي، التي أصبحت جزءاً منه كابنه تياغو الذي رأى النور في الثاني من نوفمبر الماضي، وذلك بعد منافسة كل من زميله في برشلونة الإسباني انييستا وخصمه اللدود نجم ريال مدريد رونالدو صاحب الكرة الذهبية عام 2008.

وذلك في الحفل الذي أُقيم مساء الإثنين في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الفيفا للعام المنصرم على أفضل الرياضيين في العالم؛ كلاعب ولاعبة ومدرب ومدرب نسائي وأجمل هدف وتشكيلة منتخب العالم.

إذ فاز ميسي بالكرة الذهبية، وحصل على جائزة أفضل مدرب الإسباني ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني الذي قاده للتتويج بكأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، كما أحرز اللاعب ميروسلاف ستوك جائزة أجمل هدف في العالم في العام ذاته.

وفازت كل من المدربة بيا سونداج واللاعبة آبي وامباش؛ بجائزة أفضل مدربة للكرة النسائية لسونداج، وآبي بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم.

كما تم الكشف أيضاً عن تشكيلة منتخب العالم الذي انحصر بين الأندية الإسبانية الثلاثة: ريال مدريد (5 لاعبين) وبرشلونة (5 لاعبين) وأتلتيكو مدريد (لاعب واحد)، وكانت على النحو التالي:

- حراسة المرمى: كاسياس
- الدفاع: راموس، بيكي، داني آلفيس، مارسيلو
- الوسط: انييستا، ألونسو، تشافي
- الهجوم: فالكاو، رونالدو، ميسي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات