18 \1 من دوار فراس الى الداخلية


جراسا -

عقدت اللجنة التحضيرية لفعالية "الشرعية الشعبية" مؤتمرا صحفيا كشفت فيه تفاصيل برنامج وخطوات الفعالية المزمع اقامتها يوم 18-1 قبيل موعد الانتخابات النيابية .

وتلا الدكتور سليمان الشياب الناطق الاعلامي باسم اللجنة بيانا أوضح فيه تفاصيل الفعالية وبيّن :" قبل عامين انطلق الحراك الشعبي مطالبا باستراداد حرية الوطن وثرواته وهانحن ندل العام الثالث محذرين من جر البلاد الى هوية المجهول ".

وأوضح الشياب :" ازاء ذلك واجهنا النظام السياسي بحملة الاعتقالات مما يدل على التوجه الحقيقي لحماية الفاسدين ولاحظنا ردة عن الاصلاح تمثلت بقانون المطبوعات والنشر وقانون الصوت الواحد ولجان الحوار الشكلية مشددا على أنه من هنا كانت مقاطعة الانتخابات امام حالات التزوير.

واضاف الشياب " تداعت كافة الحراكات لاجتماعات وحوارات نتج عنها الاتفاق على فعالية تسبق الانتخابات رفضا لتزوير ارادة الشعب استنكارا للعجز الرسم عن قطع يد الفاسدين ومن هنا نؤكد على أن فعاليتنا موجهة للنهج السياسي بأكمله وليست للمرشحين بأعينهم".

وأوضح الشياب " بدأ العمل والاعداد للفعالية بمشاركة اكثر من 50 حراكا وهي في تزايد وتم تشكيل لجنة تحضيرية ولجان عمل فرعية لانجاح الفعالية وندعو الجميع للمشاركة ".

وعن تفاصيل الفعالية أكد رئيس لجنة مقاومة التطبيع في النقابات المهنية المهندس بادي الرفايعه عن ذلك فقال " أن المسيرة تأتي في اجواء الجميع يعرفها مع اننا لسنا معنيين بالانتخابات فموقفنا واضح منها و في لحظة الانتخابات نجد مؤشرات الاستهتار بالشعب وارادته فهذا منظورنا للانتخابات المليئة بالمال السياسي والفضائح المؤشرة على عدم نزاهتها ".

وأضاف الرفايعه " أن الشرعية تنطلق من الشعب وليس من الانتخابات فنحن اصحاب الارادة الشعبية وهذا النشاط سيكون كبيرا جديدا و سنجدد في اساليبنا وطرقنا ونحن مقبلون على نشاط متزايد وضاغط ، وسيكون في دوار فراس على شكل اعتصام طويل وستقام فيه صلاة الجمعة وسنستمر فيه الى وقت طويل ".

واكد الرفايعة " أنه قامت اللجنة بأخذ الاحتياطات اللازمة تحسبا للظروف الجوية وقد أعدت الخطط اللازمة لانجاح الفعالية على أكمل وجه مشيرا الى أننا لانستهدف فقط مقاطعة الانتخابات بل هي مؤشر لاستمرارية الحراك بغض النظر عن وجود الانتخابات أو عدمها ".

وأكدت اللجنة أن الفعالية ستتضمن فقرات وفعاليات جديدة لم تقم في فعاليات سابقة كما أنها ستتضمن هتافات جديدة لم تردد من قبل حتى نثبت للشعب أن المطالبة بالاصلاح مستمرة ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات