"الدفاع المدني" يهيب بالمواطنين توخي الحيطه والحذر في ظل الظروف الجويه السائده


جراسا -

 نظرا للأحوال الجوية السائدة اليوم والمتوقعة خلال الأيام القادمة ، أكدت إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني على الإخوة المواطنين ضرورة اخذ الحيطة والحذر وإتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث , مشيرة الى ضرورة الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وخاصة المتنقلة منها والتي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.

كما توجهت بالنداء للقاطنين في المناطق المنخفضة وبيوت الشعر الى ضرورة الانتقال الى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً تجنباً لمداهمة المياه وارتفاع منسوبها بهذه المناطق وذلك حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم محذرا من الاقتراب من جوانب الأودية والسيول وأماكن تجمع المياه لدرء أية مخاطر محتملة مثل حوادث الغرق.

من جهته دعا العقيد فريد الشرع مدير الاعلام الناطق الإعلامي في الدفاع المدني سائقي المركبات الى ضرورة توخي الحيطة والحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير على الطرقات وخصوصاً عند تكون الضباب ومحدودية مدى الرؤية الأفقية.

كما أكد على الدور التكاملي مابين الجهات المعنية بالتعامل مع مثل هذه الظروف وبين المواطن الذي يعتبر الحلقة الأهم من خلال انتهاجه السلوك الوقائي في كافة مجريات الحياة ، باعتباره الرديف الحقيقي لرجال الدفاع المدني في الظروف والأحوال الجوية غير الاعتيادية التي تسود المملكة خلال هذا الأسبوع من خلال تعامله مع الحالات التي قد تحدث ضمن نطاق قدراته الشخصية.

كما نوه العقيد فريد الشرع المواطنين ضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير عن أسطح المنازل مثل أغطية خزانات المياه والألواح المعدنية (الزينكو) وغيرها بفعل الرياح الشديدة تجنباً للتسبب بإيذاء الأشخاص وتثبيت اليافطات والصور الانتخابية خوفا من تساقطها على الأشخاص والمركبات.

ودعا الشرع الى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني حال الحاجة لذلك وهي ( 199) في محافظات الشمال والجنوب و(911،199) في محافظات الوسط .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات