36 مرشحاً التزموا بدفع الكفالة المالية للامانة


جراسا -

اعلن نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان المهندس باسم الطراونة أن 36 مرشحأ في العاصمة التزموا بدفع الكفالة المالية الخاصة بالدعاية الإنتخابية من إجمالي المرشحين بالعاصمة.

ونوه الطراونة في تصريح صحفي الاربعاء أن الأمانة حددت يوم السبت المُقبل التاسع والعشرون
من الشهر الجاري أخر موعد لدفع الكفالة المالية للدعاية الانتخابية والبالغة قيمتها أربعة الآف دينار، وهي عبارة عن تأمينات مستردة حال الإلتزام بالشروط والتعليمات التي أقرتها الأمانة لتنظيم الدعاية الأنتخابية بالعاصمة .

ولفت الطراونة أنَ الأمانة ستضطر بعد إنتهاء المدة المْمنوحة لإزالة جميع وسائل الدِعاية الإنتخابية المُخالفة للمرشحين الذين لم يلتزموا بتقديم الكفالة المالية ، وأن الأمانة حرصت من خلال الشروطوالتعليمات الخاصة بالدعاية الإنتخابِية إلى تنظيم العملية الدعائية خاصة فيما يتعلق بحركة المرور للمشاة والمركبات وعدم إعاقتها فضلا عن المحافظة على العناصر المعمارية للأبنية في العاصمة .

وشددت التعليمات على المرشحين بعدم استخدام أي نوع من الملصقات نهائياً ولا في أي موقع، ومنع استخدام أي نوع من اليافطات المضاءة.

واشترطت التعليمات :عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤية أمام المركبات والإشارات الضوئية ، وأن لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م ، وعلى الوجهين وبشكل عمودي. وسمحت الشروط والتعليمات للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم، والأسماء والبيانات الانتخابية وحددت التعليمات المواصفات الفنية لليافطات، بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن متينة ولا تكون من الخشب أو المعدن ، بحيث لا تشكل خطراً على السلامة العامة ، وأن يتم تثبيتها بإحكام على جدار المبنى والأعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة.

ونبهت إلى عدم وضع أي يافطة على الأبنية بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية لها ، وأن لا تتجاوز مساحة اليافطة خمسة أمتار مربعة، وأن لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن 4.5م، باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع ، ولا تمر المركبات أو المشاة من تحتها، وعدم وضع أي يافطة انتخابية بشكل يؤدي إلى حجب الرؤية عن أي لافتة قائمة ومرخصة.

ويحظر قانون الانتخاب على المرشح استخدام وسائل الدعاية في الشوارع العامة والأبنية التي تشغلها الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة أو الخاضعة لإشراف الحكومة ، كما يحظر عليه إلصاقها على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والأملاك العامة، إلا ما يخصصه مجلس الأمانة والمجالس البلدية من أماكن لها.

وتُهيب الأمانة بالأخوة المرشحين بأنها ستعمل على إزالة أي دعاية إنتخابية داخل حدودها تكون مخالفة للشروط والتعليمات التي تم الإعلان عنها سابقاً في وسائل الإعلام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات