وزير الاتصالات يعارض توجه الحكومة لإلغاء "الوطني لتكنولوجيا المعلومات"


جراسا -

ألمح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني عن رفضه لقرار الحكومة بالغاء المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات, بتأكيده على الدور الحيوي المميز الذي يقوم به المركز مشددا على ضرورة دعمه وتمكينه من الاستمرار بتقديم خدماته الحيويه والهامة للقطاعين العام والخاص وللمواطنيين على حد سواء .

وكانت الحكومة قد اعلنت في وقت سابق عن نيتها اتخاذ إجراءات لخفض الإنفاق تشمل ضبط المالية ودمج مؤسسات وإلغاء أخرى وتنفيذ برنامج اعادة هيكلة الجهاز الحكومي ومنها الغاء المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات وإناطة مهامه بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد الوزير خلال الزيارة التي قام بها للمركز اليوم على ضرورة دعم برنامج تدريب الخريجين الجدد ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل مناسبة ترفد الاسواق المحلية والاقليمية .. بالخبرات الاردنية المؤهلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي قطع الاردن فيه شوطا متقدما بين غيره من الدول . كما اشاد بالجهود والنجاحات التي حققها المركز والتي استطاع العاملون فيه وكذلك العاملون بمحطات المعرفة أن يحققوها خلال مسيرة المركز المهنية.

ودعا الوزير الى ضرورة الاسراع بتشكيل فريق "السيرت الوطني " من أجل حماية البنى التحتية – ولا سيما الحرجة منها- من المخاطر والتهديدات الالكترونية وهجمات القرصنة " السيبرانية " وما سيعكسه تشكيل هذا الفريق ايجابيا على الدولة والقطاع الخاص والمواطنين.

من جانبه قدم مدير عام المركز عبد الحميد العبادي شرحا تفصيليا وعرضٍا وافيا عن أعمال المركز وعلاقته مع الوزارة ودوره كذراع تنفيذي للحكومة في توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات.

كما تم تقديم موجز حول الخطط المستقبلية للمركز ومشروعاته قيد التنفيذ اضافة الى مناقشة عدد من القضايا الهامة والمتعلقة بالتحديات التي يواجهها المركز كما تم بحث كافة السبل والفرص المتاحة لدعم المركز وتقويته لتحقيق الاهداف الوطنية المنشودة ..مؤكدا على على دوره الوطني وعلى قدرات العاملين فيه المتميزة بما يمكنهم من اداء دورهم بمهنية عالية وضمن المعايير العالمية وجدد السيد العبادي على حرص العاملين وألتزامهم الشديد تجاه كافة قطاعات الدولة من خلال مواصلة عملهم وبذل المزيد من الجهود لتقديم حلول وخدمات مميزة ومبتكرة ضمن مستويات عالية من الكفاءة والأداء .

و رافق الدكتور الحلواني في زيارته الامين العام للوزارة المهندس نادر الذنيبات ومستشاري الوزير المهندس افرام جميل والمهندس احمد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات