الجيش ينفي نبأ توزيع كمامات واقية من الأسلحة الكيماوية في الشمال


جراسا -

أعلن الجيش الأردني حالة الطوارئ على الحدود الأردنية - السورية تأهباً لتطورات عسكرية كبيرة متوقع حدوثها في سوريا ، وفق مصدر حكومي.

ونفى المصدر توزيع كمامات واقية من الأسلحة الكيماوية على الجنود الاردنيين المرابطين على الحدود الشمالية مع سورية.

وشهد السفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز على الحدود الأردنية السورية في جولة غير معلنة حيث قام المسؤول الاميركي بزيارة بعض النقاط الساخنة على هذه الحدود حيث أعلنت السفارة الأميركية أن جونز قام بزيارة مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الزعتري المتاخمة للحدود السورية لتفقد أوضاع اللاجئين والاطلاع على الاستعدادات لإستقبال الأفواج الكبيرة من اللاجئين والمتوقع عبورها الأراضي الأردنية خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت صحيفة هارتس الاسرائيلية قد كشفت أمس الاول الاثنين أن طائرات شحن أمريكية تحمل
عتادا عسكريا هبطت على الحدود الاردنية- السورية, وقالت إنه مع تصاعد المخاوف من استخدام اسلحة كيماوية من قبل النظام السوري, فإن هناك علامات كثيرة تشير الى استعداد الجيش الامريكي للتدخل السريع في سوريا.

ويذكر أن وزير الدفاع الامريكي كان قد أعلن قبل أشهر أن بلاده أوفدت الى الحدود الاردنية السورية فريقا عسكريا مختصا بالاسلحة الكيميائية الى جانب المعدات وقوات ومستشارين بريطانيين وفرنسيين و كنديين تقدر بأكثر من ألف عسكري للتصدي لخطر الاسلحة الكيماوية، وكانت مناورات الاسد المتأهب بمشاركة 19 دولة عربية وأجنبية قد جرت مطلع العام الحالي في الصحراء الأردنية استعدادا لسقوط محتمل للنظام السوري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات