التربية تعلن عن توفر منح دراسية جامعية


جراسا -

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر بعثات دراسية لطلبة الجامعات الأردنية الرسمية على نفقة الوزارة اعتبارا من الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2012 ـ 2013، في تخصصات الرياضيات، الرياضيات التطبيقية، الرياضيات والإحصاء، الفيزياء، الفيزياء التطبيقية، الكيمياء، الكيمياء التطبيقية، تكنولوجيا الكيمياء، العلوم الحياتية، علم الأحياء الدقيقة، علوم الأرض والبيئة، علوم الأرض والبيئة التطبيقية، الجيولوجيا والبيئة، الجيولوجيا البيئية والتطبيقية، تاريخ، جغرافيا، ولغة عربية، وللذكور فقط.
وبينت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن "يوم الخميس المقبل هو آخر يوم لتقديم الطلبات"، داعية الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات الى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشح حسب الأصول. وأوضحت أن البرنامج يركز على إيفاد عدد من المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع (الامتحان الشامل) المقبولين وفق نظام التجسير، والذين هم على مقاعد الدراسة من مستوى سنة (ثانية، ثالثة، ورابعة) وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2012-2013.
وأشارت الوزارة إلى أن البعثة الدراسية تشمل تغطية تكاليف رسوم الساعات المعتمدة، رسوم التسجيل، راتبا شهريا مقداره 40 دينارا، بدل أثمان كتب 30 دينارا لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني و15 للفصل الصيفي.

الغد



تعليقات القراء

نبيل شاكر مفضي القعايدة
بدنا نعرف اذا طلع الي اسم مع البعثات لدراسة على حساب وزارة التربية والتعليم
11-03-2013 11:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات