كيفَ تُطوّرْ المعارضة أداءَ الحكوماتْ ؟


معروف أن نظرية (البحث عن الأخطاء) , أومبدأ إيجاد الأخطاء أو تقصي الأخطاء من النظريات القديمة الجديدة , والمهم هنا أن لهذه النظرية عالميا عملين أساسيين , الأول البحث عن الأخطاء وإعطاء البدائل , والثاني البحث عن الأخطاء وإعطاء الأعذار .
الغريب في عالمنا العربي أن نظرية (البحث عن الأخطاء) أخذت طريقا آخر مختلفا للأسف هو البحث عن الأخطاء من اجل الأخطاء نفسها , ومن اجل النقد غير البنّاء , ومن اجل الهدم والذم والقدح , أن البحث عن الأخطاء بهذه الطريقة فيه خلل في القصد والهدف ، وجنوح في إعطاء الفرد نفسه حق التصويب والتخطئة ، مع الإسراف في ملاحظة الآخرين ، وتتبّعهم ، وعدّ أنفاسهم ، إضافة إلى شبهات مترسبة في أعماق النفس .
يقول الدكتور (غاري ملير) أستاذ الرياضيات والمنطق في جامعة تورنتو , لقد تطوّر علم الرياضيات من خلال البحث عن الأخطاء فيها , وأكبر شاهد على ذلك نظرياتها التي غزت العالم كل العالم .
إن (البحث عن الأخطاء) من قبل المعارضة في سياساتنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية دون وإعطاء الأعذار وإعطاء البدائل , لا يخدم بأي شكل من الإشكال الإصلاحات التي ننادي بها , في حين أن (البحث عن الأخطاء) من قبل المعارضة في سياساتنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وإعطاء الأعذار وإعطاء البدائل لها , سيطور أداء الحكومات وسيخدم مسيرتنا الإصلاحية .
نعم المعارضة الباحثة عن الأخطاء من اجل المعالجة , ستطور أداء الحكومة , ولكن أية حكومة ؟ نقول بصراحة : الحكومة المنفتحة على الجميع , الحكومة ذات الحواس الخمس , الحكومة التي تسمع ما يقال بأذنها وترى بعينها ما يجري , الحكومة التي تذوق وتتذوق بلسانها ما ينتج وتشتم بأنفها ما يعرض , الحكومة التي تتلمس جلود الفقراء وحاجاتهم الحقيقية , عندها سيكون الوطن معافى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات