التلوث الصهيوني المتعمد للمياه على الاردن سيكون المحور الرئيسي للمشاركين باليوم العلمي للمياه الثلاثاء


جراسا -

خاص - تاثير التلوث الصهيوني المتعمد للمياه على الاردن ومياهه سيكون المحور الرئيسي للمشاركين باليوم العلمي للمياه الثلاثاء المقبل والمنوي عقده من قبل نقابة المهندسين بمناسبة يوم المياه العالمي، ودعت إليه عشرات الخبراء والمختصين.

وسوف يناقش المشاركين واقع المياه في الاردن في ظل شح المياه وانخفاض نسبة سقوط الامطار ، كما سيقوم الخبراء والمختصون من الجامعات والمؤسسات والقطاع الخاص الذين دعتهم لجنة المياه في نقابة المهندسين للمشاركة في اليوم العلمي وتقديم اوراق عمل فيه، بوضع توصيات متعلقة بالوضع المائي في الاردن.

وسترفع التوصيات التي ستصدر في ختام اليوم العملي الى الحكومة ووزارة المياه والجهات المختصة لأخذها بعين الاعتبار.

ستتناول اوراق العمل بحث مشاريع مائية اعلنت الحكومة انها بصدد تنفيذها مثل مشروع قناة البحرين (الاحمر - الميت) ومشروع نقل مياه حوض الديسي الى عمان وغيرها.

و اعتبرت نقابة المهندسين ان تلويث الكيان الصهيوني لمياه نهر اليرموك "دليل واضح على عدم التزامه بأي اتفاقيات أو معاهدات، وتأكيد على حماية مصالحها على حساب الأردن ومياهه ومواطنيه من دون وجه حق.

وجاء في بيان للنقابة بهذا الخصوص ان الكيان الصهيوني رغم الاتفاقية الموقعة معها والمرفوضة من الشعب الأردني ومؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها النقابات المهنية، تعمد تلويث مياه الاردن بمخلفات مصانعها ومجاريها ومؤسساتها، حتى تلحق الاذى بالمواطن الأردني وبالمياه الاردنية التي هي بالأصل شحيحة ولا تكفي احتياجات المواطن الاردني.

ويذكر ان الكيان الصهيوني قام قبل نحو 10 سنوات بتلويث المياه المتدفقة الى الاردن بمياه ومخلفات المجاري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات