ثلاثة آلاف طالب من المخيمات السورية يلتحقون بمدارس الرمثا


جراسا -

التحق الطلبة السوريون المقيمون في سكن سايبر سيتي ومخيم حديقة الملك عبدالله في مدرستي ابن العربي للذكور وسكينة بنت الحسين للاناث في الرمثا.

وبين مدير التربية والتعليم في لواء الرمثا جميل السميرات ان عدد الذين التحقوا في هاتين المدرستين بلغ ثلاثة آلاف طالب وطالبة، مشيرا الى ان الطلبة السوريين الساكنين في الرمثا تم توزيعهم على مختلف مدارس اللواء كل حسب المنطقة التي يسكنها.

واضاف السميرات ان طلبة المخيمات سيتم نقلهم من والى مدارسهم يوميا بوسائط نقل خاصة، موضحا ان الطلاب السوريين الموزعين على مدارس الرمثا لا علاقة لهم بتعداد طلبة المخيمات وغير ملزمين في المدرستين المذكورتين فهم يعاملون كطلبة الرمثا. واوضح مدير التربية ان دوام طلاب مدرستي ابن العربي للذكور وسكينة بنت الحسين للإناث سيكون بين الساعة 11 صباحا وحتى 3 مساء يوميا، كما تم تعيين معلمين ومعلمات على حساب التعليم الاضافي لهذه الغاية وبأجور تصل الى 200 دينار شهريا، مشيرا الى انه تم وضع الخطط الدراسية والمناهج التي سيتم تدريسها للطلبة السوريين بالاتفاق بين مديرية تربية لواء الرمثا وهيئة شؤون اللاجئين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات