بالصور والفيديو .. اعتقال احد المشاركين في مسيرة الحسيني

اثناء ملاحقة العساف

جراسا -

خاص - تصوير ابراهيم خليفه - الفيديو من الزميلة الغد -  افاد مراسل "جراسا نيوز" بان اشتباكات جرت بين ناشطين مشاركين في مسيرة وسط البد, واخرين مشاركين في مسيرة مناوئة.

وفي التفاصيل, حاولت قوات الامن اعتقال الناشط صهيب عساف احد المشاركين في المسيرة, بعد ان هتف بشعارات تجاوزت الخطوط الحمراء, الا ان الناشطين حالوا بين الامن والناشط, ما دفع ببعض المشاركين بمسيرة مناوئة بالتهجم على ناشطي الحراك.

وتمكنت الاجهزة الامنية من اعتقال عساف, بعد ملاحقته من قبل رجال الامن .

واوضح مصدر امني لـ"جراسا نيوز" بان اعتقال العساف جاء بعد قيامه بشتم الرموز الوطنية اثناء مشاركته في مسيرة وسط البلد, حيث قامت الاجهزة الامنية باعتقاله , نافيا ان تكون هناك اعتقالات اخرى.

وبحسب مراسلنا فقد جرت عمليات كر وفر بين الناشطين والمناوئين , داخل الزقق والشوارع الفرعية في منطقة وسط البلد.

وأصدر الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير بياناًأدان فيه اعتقال الناشط صهيب تالياً نصه:

أقدمت الأجهزة الأمنية على اعتقال الرفيق صهيب جمال عساف عضو الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير والعضو في الحزب الشيوعي الأردني، وذلك في إطار استمرار العقلية العرفية بالتعاطي مع الحراك وفي ظل استمرار سياسة القبضة الأمنية التي تنتهجها الحكومة في محاولة لتمرير انتخابات "الصوت الواحد" وسياسة "تجويع المواطنين".

وقد كان واضحاً منذ بداية المسيرة النية المبيتة للأجهزة الأمنية لضرب واعتقال الناشطين، حيث تواجد عدد كبير من البلطجية وقاموا بشتم الناشطين ومحاولة التهجم عليهم، كما كان واضحاً التواجد الأمني الكثيف داخل المسيرة نفسها. وبعد انتهاء المسيرة قامت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع البلطجية بالهجوم على المشاركين بالمسيرة حيث تعرض عدد كبير منهم للضرب والإيذاء إلى أن تمكنت هذه الأجهزة من اعتقال الرفيق صهيب.

إننا في الائتلاف الشبابي والشعبي للتغيير نحمل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامة الرفيق صهيب حيث أنه قام بإجراء عملية قسطرة للقلب قبل أسبوعين وهو يعاني من عدم انتظام في ضربات القلب "arrythemia"، كما نطالب بالإفراج الفوري عنه وعن كافة المعتقلين والناشطين.

إن الرسالة التي يجب أن تصل إلى النظام أن هذا الحراك لن يتوقف إلا بعد أن تتحقق كافة مطالبه بلإطلاق سراح الناشطين وتطبيق مبدأ "الشعب مصدر السلطات" وفتح كافة ملفات الفساد. إن استخدام هذا الأسلوب الأمني أدى إلى سقوط ثلاث حكومات سابقة وبقي الحراك مستمراً، فعلى حكومة الطراونة التي سقطت شعبياً أن تتعلم درس الحراك بأن اعتقال الناشطين لن يؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج الشارع واعطاء الحراك دفعة أخرى من الحماسة والنضال للوصول إلى مطالبه. إن اعتقال العشرات والمئات من ناشطي الحراك لن يوقفنا ولن يرهبنا بل سيدفعنا للمزيد والمزيد من النضال الحقيقي والسلمي للوصول إلى هدفنا بأن يكون الشعب مصدر السلطات

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات