سماسرة الاوطان في مخيم الزعتري


بعيداً عن ضوضاء المدن وبالقرب من مخيم الزعتري ، يقبع هناك بعض سماسرة الاوطان وتجار الفتات والحروب ، سماسرة من نوع جديد على امن الوطن وسجلات مخيم وتعداد اللاجئين ، ليس لبيع سلع وخدمات انما لتهريب لاجئين من خلف اسوار المخيم الى داخل المدن والحواري ... ضاربين بعرض الحائط الامن والامان مسقطين من حساباتهم الخوف على وطن من عبث ازلام نظام بطش بشعبه ويبحث عن نثر الفوضى بالدول المجاوره .

لم تكن فكرة انشاء مخيم اللاجئين عبثيه او وليدة لحظة ولم تأتي من فراغ ، لاشك بان اقامة مخيم الهاربين من بطش الحرب وازيز الرصاص ودوي المدافع ، لها اسباب عده اهمها دواعي امنية للحفاظ على الهدوء والسكينه في الاردن ولعدم تحميلها اكثر مما تحمل من اعباء ، وخوفاً من تسلل بعض عناصر وازلام النظام السوري بين اخوتنا اللاجئين ليفتك بالبشر والحجر ويأتي على ما تبقى من امن ، خدمة لنظامه الذي بطش بشعبه ، هناك المخيم مع كل ما يدور حوله من اقاويل وشكاوى فهو يقدم خدمات لساكنيه وابن البلد على حد سواء.

ينتاب زائر المخيم شعور مختلط بين الخوف والاطمئنان والحزن والفرح وما يلفت النظر هناك الكم الهائل من رجال الامن العام بفرعيه الدركي والعادي ....ورجال المخابرات والامن العسكري ....عدا عن مندوبي وزارة الداخليه .....فبصدق بوابة المخيم ...محكمة الاغلاق فهناك يرصد كل من يدخل ويخرج او حتى يعطس ....واكاد اجزم بان كل من يسكن المخيم قد دون اسمه وشهرته وتاريخ ميلاده وعلله وملته .

لكن ابى الفساد الا ان يمثل نفسه هناك من خلال عمليات تهريب تجري بشكل يومي من بواسطة صغار سماسرة الاوطان ، فقط مقابل مائة دينار ....تستطيع اخراج لاجئ سوري ....لا يحمل اية قيود او وثائق ....يفعل ما يريد بمن يريد وباي وقت يريد .



لكل القائمين على ادارة المخيم اقول
احكم اغلاق المخيم من جهة ما حوله من مزارع واسوار حتى تمنع تهريب اللاجئين قبل ان تتحدث عن نعمة الامن والامان ، قد اصبح للمخيم اكثر من باب...والكثير منها بلا رقيب او حسيب .



تعليقات القراء

فرحان ابن اسمير المشاقبه
قليل من مثلك استاذ معن يغارون على هذاالوطن الله يقويك
18-09-2012 08:43 AM
محمد العبادي
يجب على الجميع أن يعترف بأننا في الاردن لدينا فئات نسميهم تجار الطوارئ وقد نجحوا في استغلال اي حادثة أو اي ازمة ليزدادوا ثراءا وذلك بالتعاون مع مكعلميهم من كبار الحيتان وكبار الفاسدين الرسميين
18-09-2012 11:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات