قصة بلا عنوان!!


في الماضي كنا ، وفي الحاضر دُفنا ، وفي المستقبل إلى المجهول نسير ، شموع تضيء وأخرى تُنير ، وثالثة تعبد الطريق ، والمستقبل إلى المجهول ، غزة تُقصف ، والشام تُنسف ، والعراق تُقسم ، والأقصى يُهود ، ولا أحد يرد ، حكومات عميلة ، وشعوب مكبوتة ، وجيوش مُجهزة لقتل أبناءها وآباءها وجيرانها وأبناء جلدتها فقط ، جيوش في وطننا العربي الغالي أموال عليها تُنفق ، وملابس لها تُصرف ، وتدريبات عسكرية من الطراز الأول تُعد ، كي تُدافع عن الطواغيت في زمن الانتصار . كيف ؟ وأين ؟ ولماذا ؟ وما السبب ؟ وماذا تعني ؟ وهل هناك إجابة محددة ؟ أم هي إجراءات قانونية ، الفساد في وطني ينتشر , ولا مسؤول سمع الخبر ، سوى جدي الذي انتحر من القهر ، انتحر لأنه لم يصبر على الظلم ، انتحر لأنه رأى ما لا يُذكر ، ودُفن سره معه ، كي لا يتحدث ، تحدث الجن وقال انتحر لأنه طاف البلاد وجابها ثم مل ، لا يوجد في وطني فساد ، ولا كساد ، وطني بخير ، وجدك انتحر لأنه مل ، ومن الدنيا زهق ، ومن أولاده قرف ، ففكر بتمعن ، ثم قرر أن ينتحر ، كي يخرج من المأزق ، انتحر جدي لأنه مل ، هكذا يقول الجن .
أما أبي وإخوتي وجيراننا وأصدقاء جدي المُنتحر ، يقولون : الفساد والطفر هما سبب انتحار جدك يا مُحترم ، وما يقوله الجن ، كلام مُفبرك ، عفا عليه الزمن واندثر ، ولا يُصدقه حتى من يُشيع الخبر ، جدك يا ولدي مات من الطفر ، جدك يا ولدي ابيضت عيناه عندما سمع الخبر ، أن الأقصى تحته أنفاق لبني صهيون تُحفر ، انتحر عندما علم أن صدام العروبة قد أُعدم ، جدك يا ولدي قد علق مشنقة بعد أن فهم اللعبة ، جدك يا ولدي وطنيٌ قوميٌ إسلامي ، مُتهمٌ في دينه وعرضه ، لأنه نطق كلمة الحق في زمن سلبت منه كرامة الإنسان ........



تعليقات القراء

هذلول
يجب تعزيز مفهوم:
"ثقافة العشيره الواحده"
على مستوى :
" الوطن الواحد "
للوصول الى جعل العالم ليس فقط :
" قريه صغيره "
و انما:
"حاره مصغره "
وعمل :
"باب "
له
و اغلاقه
بعيد (بضم الميم)( وليس بعد)
"غروب الشمس"
وفتحه عند اول:
" زامور سيارة غاز"
لحل المشكله المذكوره في :
"المقال الكريم اعلاه"

الفاضل و ابن الاكرمين
الكاتب و الاستاذ

محمود العايد

جراسا الغاليه
المحرر المبجل
05-09-2012 10:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات