لاتفقدوا العقبة عذريتها


في ثاني ايام العيد السعيد زرت العقبة مدينتنا البحرية اليتيمة الوادعة القابعة على شاطيء البحر الاحمر وقد المني بل اوجعني مناظر افتراش الزائرين للشوراع والميادين والارصفة مفترشين ارض القبة ومتلحفين بسمائها بما يسيء لجمال ورونق هذه المدينه، وبما لايمت بأي صلة أن الزائر الذي نكن له كل احترام وتقدير زائر جاء للاستمتاع والترويح عن النفس وقضاء اجازة عيد جميلة.
انا اعرف الاردنيين انه كرماء واصحاب شهامة وحتى اننا حشريين اكثر اي شعب في الارض، ولكن السؤال كيف يرضى الزائر الاردني الغالي ان يهين نفسه وكرامة عائلته بالتنقل من هذا الميدان الى ذاك ومن شارع الى شارع او ينصب خيمة مربوطة بباص او سيارة كنزل او مكان اقامة وكيف يهنأ له ولعائلته قضاء ادنى حاجات الانسان الضرورية واين ، وهل ادرك ان هذا المنظر وكأنه تجمع حجيج ينتظر حافلات اقلاله الى الحج يسيء للعقبه وسكانها ولزوارها من غير الاردنيين ويعطي انطباعا اوليا اننا شعب عالة حتى على انفسنا وعلى مجتمعنا.
ان الظروف الاقتصادية صعبة نعم، والوضع لايحتمل استئجار شقة او نزل او مكانا بفندق نعم، ولكن هل نحن مضطرين لامتهان كرامة انفسنا وعائلاتنا بهذة الطريقة غير الحضارية وغير السياحية؟
لقد زرت غير دولة عربية واجنبية وشاهدت بأم عيني في الشقيقة مصر على سبيل المثال انه حتى الفقراء يذهبون للتنزه وقضاء الاجازات ولم اشاهد في غير موقع سياحي بمصر من افترش الارض او نام بميدان او اساء بترك اكوام النفايات التي تزعج منظرا ورائحة، وقد اصابني الفضول لاسأل بعضهم : اليس التنزه في هذه المواقع مكلف خاصة على الاسر وليس الافراد ؟ فكانت الاجابة نعم انها مكلفة ولكن ياسيدي نحن نوفر طول العام تكاليف هذه النزهة والرحلة ونستمتع بها حقا.
ولنقف مع هذا المثال فقط ونقول من ملاحظاتنا العامة ان اغلب الزائرين للعقبة هم من ذات الفئة التي تعودت النزول للعقبة كل شهرين تقريبا مرة وهم من الطبقة غير الميسورة والا لكانوا في اماكن اقامة محترمة بدل هذه المناظر المؤذية،وعليه فاننا ندعوا هذه الفئة الغالية علينا جميعا الى تغيير سلوكها اولا اوختصار الزيارة الى مرة واحدة على الاكثر ولتوفر مصاريف التنزة الكثيرة الى النزهة السنوية وهناك سنجد ان اي منهم يذهب الى العقبة وهو مرتاح البال ومطمئن الى انه سيقيم في مكان امن ولائق يحترم فيه كرامة اهله ويزيد من استمتاعه وراحته للمكان المقصود اضافة الى هذا الامر يعيد البهجة والرونق للمدينه ويجعلها في ابهى صورها .
اما البعد الاخير من هذه الفكرة التي طرحت فهو تخفيف الضغط عن كاهل جميع الاجهزة العاملة في المدينة التي وبحق لاتألوا جهدا في تقديم كل ماهو ممكن ومتاح لضمان الامن وراحة الزائرين، وهنا اسجل الشكر والتقدير لجميع كوادر الحكام الاداريين على اختلاف مسمياتهم في المحافظة وكذا الاحهزة الامنية المختلفة وسلطة منطقة العقبة وكوادر الدفاع المدني والذين كانوا جميعا ميدانيين في الليل والنهار بين المواطنين يساعدون هذا ويوجهون ذاك ويحلون مشكلة اخر ويقدمون العون والمساعدة باقصى درجات الامكان فلكم كل التقدير والثناء.
مرة اخرى وعود على بدء العقبة عذراء جميلة وحيدة بين المدن الاردنية فلا تفقدوا هذه العروس الجميلة عذريتها الطاهرة فهي مسؤليتنا جميعا والا وبعكس ذلك ان اصررنا على سلوكاتنا هذه سنجد هذه العذراء عانس كئيب لن يطلب يدها اي زائر من الداخل او الخارج
د.عبدالناصر العكايله



تعليقات القراء

هذلول
اقتباس:
1.(في ثاني ايام العيد السعيد..)
اي
انه
للعيد اكثر من يوم حسب رأي الكاتب الكريم
من اقوال المصطفى (صلوات الله عليه)

" عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
"للمسلم يومان يوم الفطر ويوم النحر. "
متفق عليه واللفظ لمسلم

كناية عن
ان للمسلم
عيدين
هما عيد الأضحى وعيد الفطر،"
و هما بمقدار
يوم لكل
عيد

2.اقتباس:
(لاتفقدوا العقبة عذريتها)
(العقبة عذراء جميلة)

"العذراء"
هي:

اشهر العذارى
هي
سيدتنا مريم
وحسب موسوعة ويكيبيديا

مريم العذراء
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
هذه المقالة عن النظرة المسيحية التقليدية لمريم العذراء. لتصفح عناوين مشابهة، انظر مريم (توضيح).
مريم
מרים
ܡܪܝܡ ܒܬܘܠܘܬܐ

لوحة "مريم الأم الحزينة"، بريشة جوفاني باتيستا سالفي دا ساسوفيراتو، من القرن السابع عشر.
العذراء، والدة الله، سلطانة السماء والأرض، أم النور، الممتلئة نعمة، وغيرها (في المسيحية)[1]
سيدتنا مريم ، الصدّيقة مريم ، أم عيسى المسيح، مريم بنت عمران، خير نساء العالمين (في الإسلام)
الولادة غير معروف، يقام لدى أغلب الطوائف المسيحية في 8 سبتمبر.
الناصرة، الجليل أو القدس، مقاطعة اليهودية.[2]
الوفاة غير معروف، بحسب العقائد المسيحية انتقلت مباشرة إلى السماء ويقام تذكار ذلك في 15 أغسطس.
مبجل(ة) في الكنيسة الكاثوليكية.
الكنائس الأرثوذكسية الشرقية.
الكنائس الأرثوذكسية المشرقية.
الكنيسة اللوثرية.
الكنيسة الأنجليكانية.
كنيسة المشرق الآشورية (دون أن تدعى والدة الله).
كنيسة المشرق القديمة (دون أن تدعى والدة الله).
تكرم بشكل واضح في الإسلام.
مكانة خاصة لدى الطوائف البروتستانتية.[3]
المقام الرئيسي انظر مزارات مريم العذراء.
تاريخ الذكرى انظر أعياد مريم العذراء.
شفيع(ة) السماء والأرض.
النسب يسوع (ابنها).
يوسف النجار (خطيبها حسب العهد الجديد).
أليصابات وسالومة (نسيبتاها حسب التقليد الكنسي).
يهوياقيم وحنة (والدها ووالدتها حسب التقليد الكنسي).
مريم العذراء أو القديسة مريم العذراء (بالعبرية מרים הבתולה مِريَم هَبِتوله وبالسريانية ܡܪܝܡ ܒܬܘܠܬܐ مِريَم بثولتا وباليونانية Παρθένος Μαρία برثينوس مريا) شخصية مميزة في العهد الجديد والقرآن كأم يسوع الناصري، بولادة عذرية دون تدخل رجل، حسب المعتقدات المسيحية والإسلامية.
وفق المعتقدات المسيحية فإن مريم كانت مخطوبة ليوسف النجار، عندما بشرها الملاك جبرائيل بحملها بيسوع وظلت بقربه حتى الصلب. الكتب الأبوكريفية المختلفة وكتابات آباء الكنيسة تتكلم عن حياتها المبكرة وحتى بداية الدعوة العلنية ليسوع، وقد قبلت هذه الكتابات بنسب متفاوت كعقائد لدى الطوائف المسيحية، وقد صيغ عدد آخر من العقائد في المسيحية تعرف باسم العقائد المريمية تتحدث عن العذراء ودورها، التي أغدقت عليها الكنيسة أيضًا عددًا كبيرًا من الألقاب، فهي الملكة والمباركة والشفيعة المؤتمنة وغيرها من الألقاب التي تندرج في إطار تكريمها، الذي تعتقد الكنائس التي تفرد لمريم مكانة خاصة أنه جزء من العقيدة المسيحية، وفي سبيل ذلك أيضًا أقامت عددًا كبيرًا من الأعياد والتذكارات في السنة الطقسية خاصة بها، وأشيدت أعداد كبيرة من الكنائس والمزارات على اسمها، إلى جانب طرق مختلفة أخرى من التكريم، ويسمى علم دراسة مريم ودورها في الكتاب المقدس والمسيحية الماريولوجيا ‏(en)‏.
ولمريم العذراء أيضًا مكانة خاصة في الإسلام، فهي خير نساء العالمين، وترتبط بها السورة الثالثة في القرآن: سورة آل عمران، وهي عائلتها وفق المعتقدات الإسلامية؛ والسورة التاسعة عشر في القرآن والتي تدعى باسمها: سورة مريم، وهي السورة الوحيدة في القرآن المسماة باسم امرأة.
ويعني اسم مريم القادم من اللغة العبرية المرارة، وهو من الأسماء الوسعة الانتشار في المجتمع اليهودي القديم، وكان أول من دعي به في العهد القديم النبية مريم وهي شقيقة النبي موسى.[4] (انظر سفر العدد 59/26.)

اما حسب ديننا الحنيف
مريم في الإسلام

مقال تفصيلي :مريم ابنة عمران



مريم في الإسلام هي أم المسيح ولدته دون أن يمسسها بشر، يحترمها المسلمون كثيرًا ويؤمنون بأن المسيح خُلق بكلمة من الله ألقاها إليها، ويذكرها القرآن على أنها صِديقة ومن أشرف نساء العالمين، كذلك جاء بالحديث النبوي: عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربعة ، آسية بنت مزاحم امرأة فرعون ومريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وفاطمة بنت محمد . وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام



يذكر القرآن أن مريم هي بنت عمران، وعمران في الإسلام هو أبو موسى النبي. وجاء إنها أخت "هارون" النبي، على الرغم من أن هذا يخالف التاريخ لأن بين مريم وهارون ألف وستمائة سنة. ويُفسر علماء الدين المسلمون هذا الأمر بأن عمران، الأب المباشر لموسى، يُعتبر أبًا لمريم، في اللغة، لأنه رئيس العائلة التي تحدرت هي منها، إذ يصح القول باللغة العربية "آبائنا" ويُقصد بها الأجداد، وعلى هذا يمكن القول أن هارون هو أخوها على معنى أنها من نسله.[167] أما أبوها المباشر فاسمه "يهوياقيم" وأمها اسمها "حنة" كما جاء في إنجيل يعقوب.[167]12 وفي سورة آل عمران العديد من التفاصيل عن ولادة مريم وكيف حملت بولدها النبي عيسى المسيح، وفي هذه التفاصيل شبه كبير يصل إلى حد التطابق أحيانًا مع ما ورد في العهد الجديد، حيث يقول علماء الشريعة والباحثين، أن الزمن مرّ على عمران وزوجته حَنّة بنت فاقوذ دون أن يُرزقا بولد، وفي يوم من الأيام جلست حنة بين ظلال الأشجار، فرأت عصفورة تطعم صغيرها، فتحركت بداخلها غريزة الأمومة، فدعت الله أن يرزقها ولدًا حتى تنذره لخدمة بيت المقدس:[168] إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ، فاستجاب الله لدعائها ورزقها بجنين أنثى، فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ . وقد جاء في الحديث النبوي: "كل بني آدم يمسه الشيطان يوم ولدته أمه إلا مريم وابنها".
توفي والدها وهي لا تزال بعد طفلة صغيرة، وأخذتها أمها إلى بيت المقدس؛ استجابة لنذرها، ودعت الله أن يتقبلها، ﴿فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا﴾، ولما رآها الأحبار تعلقوا بها واستبشروا فيها امرأة صالحة مستقبلاً، فكفلها أكبرهم سنًا، ألا وهو النبي زكريا،[168] فعلّمها تعاليم الدين والأخلاق الحسنة وأنشأها على الأخلاق الفاضلة، فنشأت مريم صالحة عفيفة طاهرة من الذنوب والمعاصي عارفة بالله وتقية وولية تداوم على طاعة ربها أناء الليل وأطراف النهار. فأكرمها الله، وفقًا لما جاء في سورة آل عمران، وجعل لها آيات خاصة، فكان زكريا يرى عندها في المحراب، وبعد أن يغلق عليها أبواب المسجد، كان يرى فاكهة الصيف في الشتاء وفاكهة الشتاء في الصيف، فيسألها: يا مريم من أين يأتي لك هذا؟ فتقول: رزقني به الله: فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ .[168]
وَاذْكُرْ فِى الْكِتَابِ مَرْيَمَ
إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا
فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا
فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا
قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا
قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا
قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا
قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ
وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا
—القرآن الكريم، سورة مريم: 16-21
وبعد أن تقدم زكريا في السن ولم يعد يقدر على خدمة مريم كما في السابق، خرج على بني إسرائيل، يطلب منهم كفالة مريم، فتقارعوا بينهم حتى كانت مريم من نصيب ابن خالها يوسف النجار، كما تفيد بعض المصادر، فظل يخدمها حتى بلغت سن الشباب، فضربت مريم عندئذ على نفسها الحجاب، فكان يأتيها بحاجتها من الطعام والماء من خلف الستار. وبعد ذلك ابتعدت مريم عن الناس، وأصبح لا يراها أحد ولا ترى أحدًا. وفي هذه المرحلة من حياتها، نزل عليها الملاك جبريل يُبشرها بالمسيح ولدًا لها.[169] ويذكر القرآن كيفية حملها للمسيح وولادتها العذرية بمعزل عن قومها ثم حملها لطفلها ورجوعها إلى بني إسرائيل، الذين تعجبوا من حملها لطفل ولم يعرفوا عنها سوى أنها كانت عفيفة طوال حياتها ولم يمسّها الرجال، فنطق المسيح عندئذ، وفقًا للمعتقد الإسلامي، ليُنجي والدته من الشبهة، إِنَّ اللّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَـذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ .[170]
ولمريم العذراء مكانة كبيرة عند المسلمين، فهي مصطفاة مطهرة من الله، اصطفاها لا على نساء عصرها فحسب بل على نساء العالمين جميعا: وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ ، وهي الشريفة الطاهرة العفيفة التي أحصنت فرجها وحافظت على عرضها وأطاعت ربها فكانت من القانتين: وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ . ومن مكانة مريم في الإسلام أن اسمها الصريح ذُكر أربعًا وثلاثين مرة في القرآن دون غيرها من النساء بأسمائهن الصريحة،[170] كما وردت سورة من سور القرآن باسمها تعظيمًا لها، وهي المرأة الوحيدة التي سميت باسمها سورة في القرآن.[170] ويُعظّم المسلمون مريم العذراء وتتسمى البنات المسلمات باسمها، ولا يُرمز إليها باسمها فقط احترامًا لها، فيُقال لها: "سيدتنا مريم عليها السلام"، "سيدتنا مريم ابنة عمران" كما جاء اسمها في القرآن، أو "سيدتنا مريم العذراء"، كذلك فإن أغلب المسلمين لا يُصورون مريم ولا يرسموها، على الرغم من وجود بعض الرسومات الفارسية التي تصورها والمسيح. ويؤمن بعض المسلمين أن مريم ستكون زوجة لمحمد في الجنة، ومن ذلك حديث أبي أمامة، الذي يُصنّف كحديث ضعيف من قبل أغلب العلماء، وجاء فيه: «سمعت النبي يقول لعائشة: أشعرت أن الله قد زوجني في الجنة مريم بنت عمران وكلثم أخت موسى وامرأة فرعون».[171] وهذا هو اعتقاد الشيعة الإثني عشرية حيث ينقل علي بن بابويه القمي حديثاً، جاء فيه: «دخل رسول الله ‪ﷺ على خديجة وهي لما بها، فقال لها: "بالرغم منا ما نرى بك يا خديجة. فإذا قدمتِ على ضرائرك فأقرئيهنّ السلام". فقالت: من هُنَّ يا رسول الله؟ قال ‪ﷺ: "مريم بنت عمران، وكلثم أخت موسى، وآسية امرأة فرعون". قالت: بالرِّفاء يا رسول الله»


و العذراء
حسب القاموس
عذر عذرا عذراء عذرة عذرى عذري عذرية عذف عذفا عذق
معنى عذراء في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي

أنقر نقرة مزدوجة على اي من الكلمات في النتائج، للبحث عن معاني الكلمة المنتقاه



عذراء - عَذْرَاءُ :
جمع : عَذَارَى ، عَذْرَاوَاتٌ .
1 ." فَتَاةٌ عَذْرَاءُ " : بِكْرٌ .
2 ." السَّيِّدَةُ العَذْراءُ " : لَقَبُ السَّيِّدَةِ مَرْيَمَ ، أُمِّ المَسِيحِ . " تَوَهَّمَ أَنَّ الْعَذْرَاءَ تَجَسَّدَتْ أَمَامَهُ ".
3 ." غَابَةٌ عَذْرَاءُ " : غَابَةٌ بِكْرٌ لَمْ تُسْتَغَلَّ بَعْدُ .
المعجم: الغني - [ ابحث في المعنى ]
عّذْراء :
اسم علم مؤنث عربي ، وهي الفتاة التي لم تتزوج ولم يمسها رجل . والعُذْرة : البكارة . وهو لقب السيدة مريم أم المسيج ( انظر : عدرة ). والعذراء : الدرَّة لم تُثْقب ، الصحراء لم توطأ ، أحد أسماء المدينة المنورة التسعة والعشرين كما في معجم البلدان . وعذراء بنت نور الدين شاه ( ت 593 هـ ). أنشأت المدرسة العذراوية بدمشق قرب القلعة .
المعجم: معاني الاسماء - [ ابحث في المعنى ]
عذراء . جمع : عذارى وعذار وعذراوات .:
1 - فتاة بكر طاهرة . 2 - من الدرر : التي لم تثقب . 3 - لقب « مريم » والدة « المسيح ».
المعجم: الرائد - [ ابحث في المعنى ]
عَذْراءُ :
جمع عَذْراوات وعَذارَى : بِكْرٌ " فتاة عذراءُ ، - تزوَّج عذراءَ "
• رملة عَذْراءُ : لم توطأ ، - شِباكٌ عَذراء : لم يصبها هدف ، - العَذْراء : درّة غير مثقوبة ، - غابة عذراءُ : لم تعرف بعد ، لم تمتدّ إليها يدُ الإنسان بالقطع وغيره .
• العَذْراءُ :
1 - البتول ، لقب السَّيِّدة مريم أمّ المسيح عليه السَّلام .
2 - ( الحيوان ) الطَّوْر الثَّالث من أطوار التَّحوُّل الكامل الذي يلي اليرقة ، وتخرج منه الحشرة الكاملة ، وهو أقلّ الأطوار نشاطًا وتحيط به الشَّرْنقةُ .
3 - ( الفلك ) أحد أبراج السَّماء ، ترتيبه السّادس بين الأسد والميزان ، وزمنه من 23 من أغسطس إلى 22 من سبتمبر .
المعجم: اللغة العربية المعاصر - [ ابحث في المعنى ]
عذراء ( عذراء الحشرات ):
أحد أطوار الحشرة يقع بين اليرقة والحشرة الكاملة في التطور الكامل .
المعجم: عربي عامة - [ ابحث في المعنى ]
العَذْرَاء - عَذْرَاء :
العَذْرَاء .
البِكْرُ ،، والجمع عَذَارَى ، وعَذَارٍ .
ويقال : دُرَّةٌ عذراءُ : لم تُثْقَبْ .
ورملةٌ عذراءُ : لم توطأُ .
و العَذْرَاء أحدُ بروج السماء بين الأسد والميزان ، وزمنه من 23 أغسطس إلى 22 من سبتمبر .
( وانظر : السُّنْبُلة ) .


الفاضل و ابن الاكرمين
الكاتب و الاستاذ


د.عبدالناصر العكايلة

هذلول

سائح اردني
لم يزر
"العقبه"
قط(غير كلمة هر\بس\مذكر بسه\قطيطه)
في حياته


جراسا الغاليه
المحرر المبجل
حرية التعقيب
26-08-2012 01:45 PM
هذلول
جراسا العقيبه
المحرر المعقب
كل التعقيب
و الموده
26-08-2012 03:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات