إيران تدعم اقتراح مرسي بتشكيل مجموعة اتصال لحل الأزمة السورية


جراسا -

أ.ف.ب - أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمنبرست، الجمعة، أن إيران تدعم اقتراحا قدمه الرئيس محمد مرسي لإنشاء مجموعة اتصال مع مصر وإيران والسعودية وتركيا لتسوية الأزمة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية، عن المتحدث قوله إن إيران «تؤيد» اقتراح مرسي لإنشاء «مجموعة اتصال مع إيران وتركيا والسعودية ومصر لتسوية الأزمات في المنطقة خصوصا السورية».

وأضاف: «يمكن لهذه الدول الأربع تشكيل مجموعة اتصال وبحث المسائل وإعادة التوازن والهدوء لسوريا في أقرب فرصة».

واقترح مرسي خلال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في مكة «تشكيل لجنة تضم مصر والسعودية وإيران وتركيا» لإيجاد حل للأزمة في سوريا.

ويذكر أن طهران الحليفة الرئيسية في المنطقة لنظام الرئيس السوري، بشار الأسد في حين تدعم السعودية وتركيا المعارضة السورية.

وكانت القمة الإسلامية قررت تعليق عضوية سوريا في المنظمة لزيادة عزلة نظام دمشق، وكانت الجامعة العربية علقت عضوية سوريا في 12 نوفمبر 2011



تعليقات القراء

لمصلحتكم ابعدوا السعودية
يا ريت لو تستثنوا السعودية، لانها بوق وذنب للاوامر الامريكية الصهيونية
17-08-2012 05:00 PM
صبحي ابوشنب
احناكمراقبين للازمه السوريهيجب ان نعرف السعوديه شو بدها او ايران شو بدها عشا وقف نزيف دم الاخوه السوريون خدو هل معلومهاللازمه بسوريه او الحرب بسوربه بدئت من اربعين عام ولاكنها سكتت من 38 سنه
17-08-2012 05:21 PM
احمد ع ع
يا اول تعليقين
حرام عليكم دم السنيين انهدر وانتوا بتحكوا وبتفصلوا ع كيفكم !!!
17-08-2012 09:38 PM
ابو راشد
الله يحميكي يا شام ويرفع علمك يا بشار....يا رب لمصرع على والناتو وحلفاؤه.المستعربين.واكثر من احبته.بشار الامبراطور الحبيب.وتحضرني معه يوم القيامة خير ممن احب
17-08-2012 11:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات