بالفيديو .. هدوء حذر على الحدود الاردنية السورية بعد اشباكات أمس


جراسا -

عاد الهدوء إلى الحدود الأردنية السورية، بعد اشتباكات محدودة وقعت ليل الجمعة بين الجيش الأردني والجيش السوري، وأدت إلى مقتل الطفل وائل اللبابيدي (4 سنوات) من مدينة حمص، برصاص القوات الأسد وإصابة الرقيب بلال الريموني من الجيش الاردني أثناء تغطية الجيش لعبور هؤلاء اللاجئين إلى المملكة.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة، لـ "بترا" إنه أثناء عبور مجموعة من اللاجئين السوريين إلى الأردن الليلة الماضية، تعرضوا لإطلاق النار مما أدى ذلك إلى وفاة احد الأطفال.

وقال شهود عيان في منطقة الطرة إنه تم قطع الكهرباء في منطقة تل شهاب السورية، واستمرت إلى ما بعد منتصف الليل، مشيرين إلى أنهم سمعوا إطلاق أعيرة نارية على الحدود.

وأشارت مصادر إلى أن أكثر من 700 لاجئ سوري تمكنوا من الدخول إلى الأردن عبر الشيك الحدودي بمنطقة تل الشهاب السورية بينهم 6 مصابين، تم نقلهم إلى سكن البشابشة وحديقة الملك عبدالله.

 من جانبه، قال زايد حماد، رئيس جمعية الكتاب والسنة، التي تقدم العون لعشرات آلاف اللاجئين السوريين في المملكة ان "الطفل (3 سنوات) أصيب برصاصة في عنقه واخرى بقدمه أثناء عبوره السياج الحدودي ونقل الى مستشفى الرمثا لتلقي العلاج لكنه ما لبث أن فارق الحياة".

وأضاف أن "الرقيب بلال الريموني أصيب لدى محاولته إنقاذ الطفل أثناء تأمين الجيش الأردني دخول مجموعة اللاجئين، فيما لم تتمكن عائلة الطفل من العبور لكثافة اطلاق النار".

ونشرت وكالة أنباء الأناضول التركية الجمعة، نقلا عن مصادر مختلفة تفاصيل مع حدث على الحدود الأردنية السورية الليلة الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الأردني أطلق النيران بكثافة ما أدى إلى إعطاب مركزين أمنيين سوريين.

وقالت الوكالة إن المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا تعيش حالة من التوتر المشوب بالحذر إثر اشتباكات عنيفة جرت مع بدء الساعات الأولى من الجمعة بين الجيش الأردني ونظيره الجيش النظامي السوري . 

  




تعليقات القراء

مو
لازم ينحطله حد هذا الشيعي القذر

اللهم اهلك بشار ومن عاونه
28-07-2012 03:14 AM
محمدنور
الله محيي سواعدهم رجالنا الا سود ..حماية اشقاءنا واجب مقدس..مش بحاجة لامريكا ولا للاطلسي رجال ابوحسين بكفو وزيادة الله ينصرنا ع جيش البطة
28-07-2012 03:57 AM
مواطن عايف .................
االى محمد نور كلامك صح ........................................................................
28-07-2012 04:20 AM
صالح عبده
كثر التهلي بجيب الضيف الوسخ
28-07-2012 04:43 AM
رفيق الاحزان
مسللم يقتل مسللم مسللم يكفر مسللم عبده الدولار يطلقون فتاوي والكثيير حسب مصالحهم الماديه
28-07-2012 04:43 AM
مواطن اردني
لايجوز اصلا ان يقوم الاردن بحماية اي سوري يحاول دخول الاردن بطريقه غير مشروعه من غير المنافذالقانونيه لاننا بذلك نشجع اختراق القانون الدولي وعمليات تهريب البشر

وما قامت به القوات السوريه من ملاحقة الفارين من ابناء واقارب المسلحين وقتل طفل درس لك سوري يحاول اجتياز الحدود بان احدا لايمكن ان يحمي هاربا من وطنه
28-07-2012 04:50 AM
ابن الطره
الى التعليق رقم 6
جلاله الملك امر بحمايتهم وافساح المجال لهم .... ولا يوجد مفر من سوريا سوى الشيك الحدودي لان المنافذ الرسميه شبه خاليه والقتل فيها على الهويه
28-07-2012 05:16 AM
أبو خالد - عوجان
الحرب على سوريا حرب قذرة تقودها أمريكا وإسرائيل والأنظمة المنضوية تحت حكمهما ، والثمن دماء الأبرياء من أبناء الشعب السوري ومقدرات الوطن السوري . ومن هنا يشرع للنظام السوري الدفاع عن أراضيه ونظام حكمه ومواطنيه غير الخونة . ولا يجوز لأي دولة التدخل في شأنه فالدفاع عن النقس حق مشروع .فكفانا مراجل ؟؟؟
28-07-2012 06:57 AM
...
الله يكسر ايدين كل واحد بتعدى على جيشنا و حدودنا و الله يخلص الامة العربية من بشار النجس
28-07-2012 12:38 PM
الى ابو خالد
يا ريت تنقطنا بسكوتك
28-07-2012 12:39 PM
عاصم السرحان
حنا نرحب باي لاجئ سوري ونوقف معهم وقفة الكرامه والشهامه بس اتمنى مايجي يوم من الايام وتطالبنا حكوماتنا بدفع الثمن من اموالنا واموال ابنائنا .
يعني كل شي مدفوع من الامم المتحده ولاتزيدو العبئ علينا ياحكوماتنا لان الوضع مايتحمل
28-07-2012 02:18 PM
اردنية ذووووووووووووق وراسي فوق
الله يحمي جيشنا ويحرسو من كل عدو ظالم يا رب, ويحرق بشار الاسد وأعوانه يا رب العالمين , ويخليلنا الاردن ويحميه وينصرأهلنا بسورية ورجاءا يا أخي ابو خالد ما تتفلسف لأنو هدول ما بدافعو ا هدول بيقتلو النفس البشرية
وانت بتحكي بيدافعوا مو ملاحظ انهم بيدافعوا بالاغتصاب وقتل الاطفال والنساء ها كلو عندك دفاع
"في النهاية الله يحفظ الاردن والجيش والشعب والملك وينصر أهل سويا يا رب"
28-07-2012 02:54 PM
الله محي ابوخالد
و10 .... احسنلك اذا الحكومه بتحكي لم يحصل اشتباك انتو اصدق من الحكومه
28-07-2012 03:24 PM
الحكي لللي بفهم ولللي بفهمش
قال محمد صلى الله عليه وسلم :( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت) ---يا صالح وغيره
29-07-2012 11:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات