الكرك : .. " اتكرموا و اضحكوا علينا كرمكوا من مصارينا"


جراسا -

خاص - نفذ الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك عقب صلاة ظهر الجمعة اعتصاماً وسط المدينة تحت شعار ' خبز وميه وكرامة ' , للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين وتوفير المياه للمواطنين.

وطالب المشاركون بحق من ابسط الحقوق التي يجب ان توفرها الحكومة للمواطنيين وهو المياه , حيث انتقدوا تأخير وصولها لاغلب المواطنين في المحافظة .

واكد المشاركون على مطلبهم الدائم بالاصلاحات السياسية والاقتصادية وكف يد الاجهز الامنية عن الناشطين والسياسيين .

كما انتقد المشاركون القرارات الحكومية المتعلقة برفع اسعار العديد من السلع والخدمات.

واكد المشاركون في استمرارهم بنشاطهم الاحتجاجي الى ان تتحقق كافة مطالب الشعب الاردني الاصلاحية .

وأكدوا أن القرارات المتعلقة بقانون الانتخاب واستعادة الصوت الواحد مرفوض شعبيا والرفع الكبير لاسعار السلع والخدمات مرفوضا ايضا.

وتلي في نهاية المسيرة بيان للحراك اكد على ضرورة توفير الخدمات للمواطنين وخصوصا المياة التي فقدها غالبية ابناء الشعب الاردني في مدنهم وقراهم ما يدل على فشل الاجهزة الرسمية في توفير ابسط الخدمات للمواطنين . 

واشار البيان الى ان الحكومة الحالية فقدت صلتها بالواقع الاجتماعي الاردني واصبحت معزلة ولذلك يراها الاردنيين وهاي تتخبط في قراراتها السياسية والاقتصادية . 

ولفت البيان الى ان الاردنيين اصبحوا على ثقة ان الطريق الوحيد لانقاذ البلاد من ازمته الحالية انها تتمثل في رحيل الحكومة الحالية والعمل على تشكيل حكومة انقاذ وطني بمشاركة مختلف القوى السياسية والاجتماعية الاردنية . 

واشار الى ان الرفض الشعبي للقرارات الرسمية لرفع اسعار المحروقات والسلع والخدمات من قبل الحكومة ،هو تعبير عن رفض الشعب الاردني لنهج الحكومات الاخيرة ولسياسة الحكم في ادارة الدولة . 

ودعا البيان المواطنين الاردنيين الى الوقوف مع مصالحهم والتعبير عن رفضهم للاجراءات الحكومية الاخيرة التي تمس رزق المواطنين وتؤدي الى تدهور مستوى المعيشة لغالبية المواطنين الاردنيين . 

واكد البيان ان القرارات الرسمية الاخيرة جاءت لتزيد معاناة المواطنين الاردنيين ، لافتا الى ان استمرار الحكومة في سياساتها السابقة لا يخدم الا الاغنياء والتحالف الحاكم والمكون من اقلية صغيرة تنهب وتسرق ثروة الوطن . 


و هتف المشاركون هتافات تجاوزت الخطوط الحمراء:

يا فايز الزم حدك 

ما بنخاف اعتقالات و لا تهديد العصابات
ما بنخاف الزنازين و ليسقط كل الفاسدين





تعليقات القراء

الكساسبه ع
مع المقاطعة للانتخابات المزورة
13-07-2012 02:09 PM
المنصور
الله يعطيكم العافيةوجزاكم الله كل خير من يستطيع ان يقف في هذه الشمس الحارقة مدة دقيقة واحدة
13-07-2012 02:10 PM
انا الوطن
حييهم اهل الكرك - نشامى الوطن - ونعم للمقاطعة الانتخابات المزيفة , شكلا ومضمونا !!
13-07-2012 02:25 PM
مياهنا محتله
المياه هي عصب الحياه و هي ثروة الوطن و بتروله و هي حق للجميع دون استثناء

و لكن بالاردن فقط يحتكر هذه الثروه " مجانا " اصحاب الذوات من رؤساء حكومات و وزراء و اعيان و نواب سابقون و حاليون

لدرجة ان غالبيتهم يحتكر لوحده عشرة ابار ارتوازيه تنتج ملايين الامتار كل عام من المياه الجوفيه و يهدرونها على سقاية اشجارهم و حيواناتهم و يقومون ببيع " الفضله " أي ما يزيد على سقاية اشجارهم و حيواناتهم يبيعونه على الشعب بعد تعطيشنا لدرجة الإذلال و يبيعونه على الشعب باربع دنانير بواسطة التنكات بينما هم يسلبون المياه مجانا و هذه الاموال الطائله تذهب لجيوبهم و ارصدتهم بالخارج و لا يستفيد منها الشعب و لا الخزينه رغم انها بالمليارات سنويا

ان مفتاح نجاح محاربة الفساد تبدأ و تنتهي بتحرير مياه الوطن و المواطن من مغتصبيها و إرجاع مردودها المادي الذي يقدر بمليارات الدنانير سنويا الى الخزينه و بهذا يتم تعافي الوطن و المواطن من الضائقه الاقتصاديه التي احدثها و تسبب بها هؤلاء المتنفذون

‏"‏ نطالب بتحرير جيوبنا من تقاعدهم الغير قانوني و العير اخلاقي "

‏"‏ نطالب باصدار قانون من اين لك هذا الذي منع هؤلاء اصداره لعشرات الاعوام "

‏"‏ نطالب بتحرير مياهنا من محتليها هؤلاء المتنفذين "

13-07-2012 02:38 PM
اابن الشمال الميتون
الاردن امانة برقبتكم يا الجنوب لانه احنا بدونكم ضايعيين امانه ارحمونا والاردن امانه في اعناقكم لا تنظروا للشمال فقط الكرك والبلقاء والباقي امووووووووووووووووووات
13-07-2012 11:44 PM
abu rami
يا أخواني الأردنيين طالبو بعدم تجديد او تمليك العراقيين هم الي دمرونا روحوهم
14-07-2012 12:29 AM
غ ط
اخوانا الكركيه طولو روحكو شويه ميةالديسه قريبه في الفين وعشرين بتيصل
14-07-2012 08:59 AM
نريدالمـــــــــــــــــاءءءءءءءءءءءءءء
الى كل مسؤول شريف في البلد منطقة القادسية/ الرصيف لم تصلها الماء منذ ثلاثة شهور متنا من العطش واصحاب صهاريج الماء يستغلون الناس اغيثونا
14-07-2012 10:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات