الطراونة " من يعتقد انه يمثل نبض الشارع لا يخاف قانون الانتخاب"


جراسا - اكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة ان السياسية الخارجية للأردن التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وفرت للأردن حضورا قويا وفاعلا على المستويين الاقليمي والدولي.

وقال رئيس الوزراء ان صورة الاردن النقية والواضحة التي تتصف بالالتزام والاعتدال تعد احدى اهم عناصر القوة لهذا البلد بحيث مكنته ان يكون لاعبا مهما ومؤثرا على الساحة الدولية.

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال زيارته اليوم الى وزارة الخارجية ولقائه وزير الخارجية ناصر جوده والسفراء في المركز ومجموعة من السفراء الاردنيين الذين يقضون اجازات الصيف في الاردن ومدراء الدوائر في الوزارة حيث اشاد الطراونة بدور السفارات الاردنية في تعزيز الحضور الاردني القوي في المحافل الدولية، لافتا الى ان الحكومة تدرك ان السياسة الخارجية تحتاج الى ذراع دبلوماسي قوي وازالة العقبات امامه.

وخاطب رئيس الوزراء السفراء بالقول "انتم تحملون مسؤولية كبيرة ولكن مهمتكم غير صعبة، فالأردن صفحة مفتوحة وعلاقاته جيدة مع الجميع". وشدد رئيس الوزراء على الدور التنموي والاقتصادي الذي يجب ان تقوم به السفارات من خلال الترويج للاستثمار في الاردن خاصة في المشروعات الكبرى وتسويق المنتجات الاردنية اضافة الى الترويج الى الاماكن السياحية والاثرية في المملكة.

واطلع الطراونة السفراء على الانجازات التي حققها الاردن في مجال الاصلاح الشامل بجميع تصنيفاته، لافتا الى ان الاصلاح الاقتصادي لا يقل اهمية عن الاصلاح السياسي.

وعرض الوضع الاقتصادي في المملكة والخطوات التي تم اتخاذها لاصلاح التشوهات في هيكلية الاقتصاد وخفض عجز الموازنة. وبشأن مشروع قانون الانتخاب اشار الطراونة الى ان المشروع عندما تم اقراره في المرة الاولى من مجلس الامة بشقيه النواب والاعيان جاءت الرغبة الملكية السامية بتوسيع قاعدة المشاركة من خلال زيادة عدد المقاعد المخصصة للقائمة الوطنية.

وقال "لو اراد جلالته ان يدخل في فلسفة القانون وقواعده واسسه لكان اعاد القانون الى مجلس الامة مسببا بل صادق جلالته على القانون ليس فقط لتمكين الهيئة المستقلة للانتخاب من تجهيز الامور الادارية واللوجستية للانتخابات وانما من باب احترام جلالته لمجلس الامة ثم ابدى الرغبة في توسيع قاعدة المشاركة من خلال زيادة اعداد المقاعد للقائمة الوطنية".

وشدد الطراونة على ان القوانين والتشريعات التي تم انجازها بشكل عام ومشروع قانون الانتخاب المعدل بشكل خاص الذي اقره مجلس الاعيان اليوم لم تأت لاسترضاء احد او لعزل احد.

وقال "من يعتقد انه يمثل نبض الشارع يجب ان لا يخشى قانون الانتخاب واجدى له ان يكون تحت القبة بحصانة دستورية تشريعية وليس في الشارع لإحداث التغيير المنشود".

واضاف نحن ندعو ونامل من الجميع المشاركة في الانتخابات وبناء مستقبل بلدهم ولكننا في ذات الوقت لا نستجدي احدا ولن نقصي احدا واذا كان قرار اي جهة المقاطعة فهذا قرارهم ونحن نحترمه.

واكد ان مستقبل الاردن اهم بكثير ممن يريد ان يفصل الامور حسب مقاسه، وقال لن نقوم بشيء قد يؤدي بنا الى مواقع غير محسوبة.

وشدد رئيس الوزراء على ان الانتخابات ستكون في غاية النزاهة وهناك معايير تم اعتمادها لضمان النزاهة مثل وجود الهيئة المستقلة للأشراف على الانتخابات والبطاقة الانتخابية واستخدام الحبر لمعرفة من قام بعملية الانتخاب وضمان عدم تكرار عملية الانتخاب من قبل الناخب فضلا عن الربط الالكتروني والسماح للمراقبين الدوليين بالاطلاع على جميع مجريات العملية الانتخابية.

وجرى حوار اجاب خلاله رئيس الوزراء على ملاحظات السفراء ومدراء الدوائر في وزارة الخارجية بشان جملة من القضايا المحلية.

وكان وزير الخارجية ناصر جودة اكد ان السفراء الاردنيين يحملون بكل فخر واعتزاز اسم جلالة الملك والاردن في الدول التي يعملون بها، لافتا الى ان اداءهم يعكس الانجاز والخبرة المتراكمة للوزارة التي احتفلت قبل عامين بمرور70 عاما على تأسيسها.

واكد جودة ان جلالة الملك يفتح الابواب من خلال السمعة والاحترام الذي يحظى به على مستوى العالم ونحن كدبلوماسيين وعاملين الطريق ممهدة امامنا للعمل والمتابعة للوصول الى مستوى الانجاز الذي يليق بالأردن.



تعليقات القراء

زعلان المقهور
فعلا زي ما قالت توجان فيصل انت بوادي واللي بصير بوادي اخر غشيم رغم كل المناصب
12-07-2012 06:40 PM
مواطن من السواد
من يسمع كلام الرئيس يعتقد ان تزوير الانتاخابات من قبل المواطنين والصحيح ان الحكومة من زور الانتخابات بدا بصوت وانتهاء بتزوير الاراده الشعبيهوتعين النواب

12-07-2012 06:47 PM
علاونه
قانون انتخابي يرفضه غالبية الشعب , ولا احد يخاف , والدليل ان الحكومه تحاور الاخوان المسلمون بالعدول عن قرارهم بعدم المشاركه ومعهم احزاب وطنيه قويه فاعله في المجتمع الاردني



قانون الصوت الواحد مجرب , فهو قانون التزوير ,وقانون الدوائر الوهميه , وقانون شراء الاصوات , وقانون التصويت الامي



كفانا ضحك على اللحى واخشى السير بهذا المنحدر , الم تتعلموا الدروس والعبر من الثورات العربيه التي قامت ضد الفساد والمفسدين ,(اليس فيكم رجل رشيد)



حماك الله ياوطني من شرور الفساد والفاسدين
12-07-2012 06:48 PM
اعتقد
اعتقد ان ما سيحدث نهاية هذا العام (ان حدث) هو عملية تزوير سيشوبها بعض الانتخابات.
12-07-2012 07:04 PM
اردي كح
والله لا للحكومه ولا للنوام 111قرفونا حالنا وانا وبلي بغرفهم مش رايحين ننتخب لانه مافيش حد بستاهل
12-07-2012 07:07 PM
قبيلة بني صحر
لو أن قانون الانتخاب يرضي الشارع ونبضه لما بكت العين دموع ، ولكن هذا القانون مرفوض حتى من عامة الناس ، فلا تقودوا البلد للدمار بإصراركم على هذا القانون المشوه المرفوض شعبياً يا دولة الريس.
12-07-2012 07:30 PM
000000
ومين ضحك عليك وقلك بدنا ننتخب نواب بلطجيه 111
12-07-2012 07:44 PM
المنصور
الحكومة هي من تخاف قانون تعدد الاصوات
12-07-2012 08:28 PM
دولة الرئيس
بس بدي اعرف اي شارع بتحكي عنو خاصة انه شوارع حارتنا كلها ترابية
12-07-2012 10:13 PM
مقاطع
لا للانتخابات ونعم للمقاطعة , قانون الصوت الواحد والتزوير سيأتي لنا بنواب حارات من امثال نواب حملة الصرامي ومسدسات الماء .
12-07-2012 10:29 PM
ابو راشد
لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين . اذا قاطع الاخوان المسلمون فتاكدو ان الانتخابات سو تزور 100%
13-07-2012 12:27 AM
محمد العوران
رئيس تاريخ صلحيتو نتهى انتى أكسبير
13-07-2012 12:43 AM
المحامي فيصل الاعور بني معروف
لم يعجبني قولك يا دولة الرئيس بقولك لا نستجدي احد ان الشعب هو مصدر السلطات ولازم نتحمل الجميع ونحاور الجميع حتى اخر لحظه
13-07-2012 01:36 AM
فهمي درويش جاب الله
هل من المعقول ان رئيس وزراء يصرح بهكذا تصريح ؟
الايدري ان الانتخابات هي عباره عن اجراءات نزاهه اكرر كلمة اجراءات فلو ترشح ٣ من اولياء الله الصالحين ومشهود عليهم من الامم المتحده واليونسيف والاتحاد الاوروبي ومنظمة العمل الاسلامي وعدم الانحياز والشفافيه الدوليه والبنك الدولي وجامعة الدول العربيه وكل العالم في منافسه مع ٣ مرشحين يشهد العالم كله لهم بالسوء فكم تكون نسبة الفوز بالمقاعد حسب قانون الانتخاب الاردني ؟ الجواب عند رئيس وزرائنا الموقر
13-07-2012 02:11 AM
من وضع قانونك هو الخائف من نبض الشارع
ومن يضع قانون انتخاب كهذا القانون يخاف نبض الشارع يا طراونة " ولو كنت انت ومن يدعمون الصوت الواحد لا تخافون نبض الشارع لوضعتم قانون يريدة الشعب
13-07-2012 06:13 AM
ابو العز
فعلا لا تستحق الرد
13-07-2012 07:37 AM
سامر
وانت من تمثل يادولة الرئيس؟قانون انتخابات توافقي +انتخابات نزيهه يعني كشف للمستور من فساد وفاسدين ومتسلطين..والله ما بصوت
13-07-2012 07:41 AM
قاسم-اربد
السوأل الاول ماذا انجزت للوطن هناك انجازات يسجلها التاريخ ماذا عملت للشعب اتفقت انت والدغمي على تغطية كل حالات الفساد في الوطن هذا انجازك هل انشئت سكك حديد للتخفيف من الازمات المرورية هل قضيت على البطالة هل حققت بالاموال المنهوبة هل انت راض عن سياستك هل انشئت قانون انتخاب ينهض بالاردن نريد شخصا يخاف على الوطن وشعبه
13-07-2012 09:10 AM
ابو راشد
اسمع يا باشا..ساكتب لك اسماء النواب الناجحين..في الانتخابات القادمه ..وهذا دليل .النزاهة.في اختيار بلطجيه.يدافعون عن الفساد..وعكس ذلك يجب عمل استفتاء في كل منطقة قبل قبول.طلبات تسجيل...مستعملي .المال اللسياسي المنهوب من جيوب الشعب الاردني للنجاح رغما عن الحق بدعم الفاسدين
13-07-2012 10:46 AM
متاااابع
يعني حضرتك ممثل للشعب الاردني ...
اذا اهل الكرك اللي هم اهلك رفضو يستقبلوك

اي شي غاااد بلا طراونه بلا اننتخابات بلا مهزله
13-07-2012 11:27 AM
امش عاجبه
ومن لا يخاف من الحركة الاسلامية لا يضيره قانون انتخاب ال 89....
13-07-2012 11:34 AM
كساسبه ع ع
زحلق بلا مهاترات
13-07-2012 02:13 PM
د. محمد الشريف الكليب الشريدة
كنت اتمنى ان تمثل نبض الشعب ايها الرئيس المتذبذب الذي تعود العيش والسير في قناة المنصب والجاه الزائل؟ فدولتك اشبه مايكون ذلك المصدوم الفاقد للحس والشعور الوطني الذي تستقرئه فقط من الزاويه الحكوميه فهأنت انقلبت على نفسك وغيرت الصوره الحقيقية الى تلك التي تمثل نبض دائرة القرار وفي ذلك حق لك حيث انك الان جلست على قمة ما تطمح اليه؟ كنا نتمنى عليك أن تكون ناصحاً ومستشاراً اميناً لرأس الهرم أعانه الله عليكم بدل من تدعي لنفسك الحكمة والموعظة الحسنة والرؤياالثاقبه والبصيره وصاحب الولايه العامه، وانت فعلاً وواقعاً على غير ذلك؟ ان كل فئات المجتمع اليوم وبغالبية عظمى وعلى اختلاف اتجاهتهم ومعتقداتهم تخالفك الرأي وأظهرت لكم بأنهم متفقون على سيناريو واحد بشأن عملية الانتخاب المتمثل بالغاء الصوت الواحد؟ ومع ذلك تصرون انتم دولتكم ومن يدفعكم من الدوائر الحاكمة الى الاصرار في رفض الرؤى الشعبية؟ بل وأظهرت دولة الرئيس التوجه في لقاء الدبلوماسيون البارحه الى سياسة عدم الاحتكار الفكري والسياسي بل وأشهرت رؤيتك الثاقبه والمدروسه على فرض ذلك، لفرض ما تريد على الرغم من اقتناعنا بانها املاءات ! عجباًلك وانت تشهر فكرة الترغيب والترهيب باطارها العام المبطن: حيث صرحت ان من يريد أن يركب البحر لا يخشى الموج؟ وكأنك بهذا توجه رسالة الوداع الى كل الاطياف والفئات المجتمعية بأن لديك ايضاً الحلول الاخرى الظاهره والباطنه وكأنك تشير الى القوة العسكرية التي ستكون خياراً وفي وقته؟ وصدقت السيدة توجان الفيصل حين وصفتك بأنك قاصر البصر والبصيره في البعد السياسي الذي نؤيدها به ونضيف اليه ايضاً في البعدين الاجتماعي والفكري حيث أنك وغيرك من في دائرة القرار قد عميت بصيرتكم وهكذا فان الله اراد لكم ، ذلك بعد كل البطش السلوكي الذي احدثتموه فانتم لم تتعلموا بعد ولن تتعلموا على ما يبدو من تجارب الاخرين من الدول ومعطيات الظروف الجديدة المحيطة، حيث تريدون تجربتكم الشخصية وبايدكم في ركوب الموج ؟ فانا كفرد من ألافراد لنا راينا المبني على مرجعية الواقع نمثل انفسنا ومع فكر المقاطعه للانتخابات القادمه بل والغاء العمل على كل المكونات والتأسيسات الحزبية في ظل الظروف الراهنة؟ لا من مبدأ العواطف السياسيه والعقائدية أو الخوف وغيرها بقدر ما هو من مبدأ المسؤولية الربانيه والمجتمعية الواعيه، راجياً قبول الفكر الاخر لهولاء البسطاء الحكماء بقلب وعقل مفتوح لا أصم ! مع تقديري لك بتحمل قسوة كلامي.
13-07-2012 03:02 PM
ابن البتراء
رسالة موجة لرئيس الوزراء فايز الطروانة وبنحكيلك نحن مقاطعين الانتخابات النيابية بس نوكل خبز أول شئ حتي نجيب هم جديد لدولة يوخذو رواتب على ظهور الشعب النائم لافضل انه يتم تاجيل الانتخابات اقل شئ بس نفهم شو معني الديمقراطية ونحكي بالغة السياسة والحوار البنا وايجاد عقل واعي ومفكر من خلال فلسفة الانتخابات وللاسف نحن لا ننتخب اشخاص اخرين يبيعون الوطن كما المجلس السابق مجلس المسدسات والاحذية ومجلس 111
روح نام ياطروانة لعبة مكشوفة
13-07-2012 03:52 PM
اتحداك يا طراونه تحدي
اذا كنت رجل و قد حالك يا طراونه
و بتحداك تحدي انت و كل اللي ع شاكلتك

انو تعملو صوتين لكل ناخب و توسعو الدوائر الانتخابيه ... و بنشوف بعدها مين اللي بيمثل نبض الشارع

يمكن الشعب ما بيحب الاخوان و يفوزو ناس سحيجة كثار و بعدها بتكيفوا ^_*
13-07-2012 04:10 PM
عودة الشراري
ان قانون الصوت الواحد هو اشبه بقالب صناعي مصمم لانتاج صنف معين من نواب من لون واحد يحملون نفس المورثات الجينية ولهم صفات الرويبضة . لا للصوت الواح ولا للنتخابات ونعم للمقاطعة ونعم للحركات الوطنية والشعبية والاسلامية الرافضة لتكرار المسرحيات الهزلية للانتخابات المزورة .
13-07-2012 06:05 PM
مؤسس حزب الثورة العربية الكبرى (الهاشميون + الأردنيون)
نعم صح لسانك يا ابو الطرو هذا الكلام الحازم اللي يجمد على الشارب. نعم نحن الأردنيين نمثل نبض الشارع والوطن خلف قيادتنا الهاشمية ولا نخاف من الصوت الواحد ونريد الصوت الواحد. اما الأقلية المأجورة من بعض الأحزاب المشبوهة لهم مارب أخرى لا يريدون الصوت الواحد لأنه شوكة في حلوقهم وصخرة تتحطم عليها مؤامراتهم ونواياهم المعروفة للأردنيين.
13-07-2012 08:33 PM
ابو راشد
الى كل من يقول نحن الاردنيين اقول المصري على ارض الاردن اردني واتحدى ان يفنج احد كلاميء. من ناحية الحقوق.لذا اقول لو كان اهل الكرك مقتنعين بما يقول الطراونه.نحن سنقتنع.والمخفي اعظم.والي اشتروا الثقه معروفين
13-07-2012 09:29 PM
لا للانتخابات المستنسخة
نقبل بقانون انتخابات اي دولة عصرية متحضرة مثل فرنسا بريطانيا بلجيكا امريكا روسيا المانيا ..... ولكن لا نقبل على الاطلاق بهذا القانون المتخلف والصادر عن نواب هم اصلا فاقدين للشرعية ومزورين والشعب يلفظهم ويلعنهم صباح مساء .هذا القانون المفصل تفصيل لاستنساخ نواب سحيجة وبصيمة وبلطجية واولاد حارات وزعران وسماسرة وقل ما شئت فيهم الا ان تسميهم نوابا فهم ليسوا كذلك ، لا نقبل بهذه المهزلة ولن نشارك فيها خليها الكوا وخلينا انشوف لوين رايحين بالبلد...
14-07-2012 12:09 AM
الوقت الغريب
انتم من تخافون لولا خوفكم من الصوتين لما ترددتم باقراره لكن الخوف ردعكم خوف الحكومه البرلمانيه لا تكون بالتعيين ولكن الصوت الواحد لتبقى السلطه بيد المتنفذين ارررحل
14-07-2012 04:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات