الربيع الرباعي العربي


العراق , ليبا , تونس . مصر .......................

اربع دول عربية اسلامية معظم اهلها يقولون لا اله الا الله محمد رسول الله , قامت بها تحولات جذرية قلبت الموازين والمعايير الدولية والعربية كل دولة قامت بها تحولات وتغيرات جذرية خاصة بنمط مختلف عن الاخر الا انه يتفق بالمضمون بالختام اسقاط سيد الكرسي بالدولة .

ان الوقوف على ما حصل بالايام الماضية يجد نفسه جليا يقف امام معدلة يسألها الموطن العربي البسيط بكل بقاع العالم العربي حين ينظر ويسمع الى نشرات الاخبار عبر التلفاز فنراه يردد بداخله كلمات بسيطه يعجز عن تفسيرها كل صناديق الفرز بالعالم سواء المتحضر ان كان هناك عالم بالاصل متحضر , اذ مقياس الحضارة بكل امة يختلف عن الاخرى ضمن التفاسير الواقعية الحالية فنرى سؤال محير لن تكون الاجابة عليه بالسهولة بمكان فاي انسان عربي ولد ببقعة عربية اذن هو موجود ضمن بوتقة الارض العربية وله انسانيه وكرامته التي ولدت معه كأي انسان وقد ردد الخليفة العادل منذ ما يقرب الف واربعة مائة سنة كلمات ما زال يرددها العرب وبعض من الغرب ....

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرار ؟؟؟؟؟ سؤال استنكاري وجه الامير عمر بن الخطاب الى امير مصر بذاك الزمان الصحابي عمرو بن العاص المعروف عنه بالحزم ......وقال ايضاً ان سقطت شاة بالعراق ..... لم لم اصل لها الطريق سيسأل عمر عنها يوم القبامه ....ركائز دولة اقامها بعدله ليبقى يردد صداها الانسان
العربي بعمق انسانيته ليعيد السؤال مرة اخرى بداخل اعماق المواطن العربي يحاول الاجابة عليه بكل شفافية واقتدار انا كانسان موجود اذن انا حي ؟؟؟؟ الاجابة مؤكد متفاوته من شعب عربي لاخر الا انه سؤال المخاض يسأل وبقوة :

من انت ايها العربي ؟؟؟؟ واين تقف الان ؟؟؟؟؟ وماذا تريد ؟؟؟؟؟

تأتي الاجابة من دول لم تعرف التدخل العسكري الاجنبي لوقوف الجيش معها فقام التغيير من داخلها مفرزة جماعات اسلامية برأس الدولة المدنية الحديثة وغير مرغوب بها عالمياً وترتاح بها الجماهير العربية من شرق العالم العربي الى غربه .
فالعراق افرزت جماعات مقبولة عالمياً نظراً لما كان لهم من دور باسقاط الرئيس الراحل صدام حسين وبحكم العلاقات التي تربط هؤلاء الاشخاص سواء بامريكا او اوروبا او حتى ايران فهي تسير على منهج ليسقط صدام حتى لو وقفت مع الشيطان
فاغتصبت امريكا ثروات العراق فاتورة اسقاط الرئيس صدام حسين ليست بسيطه .

جاء الهم الليبي وبقوة الناتو اسقطت وقتلت اوراق وهواجس العقيد معمر القذافي ويدفع الاقتصاد الليبي الثمن , وهنا تبدأ بليبيا صفحة جديدة بانتخابات جديدة من المؤكد انها لن تكون كأنتخابات مصر وتونس اذ ان المعادلة هناك انا بقوة شعبي اسقطت راس الدولة اما بليبيا فقوة الناتو اسقطت معمر فصناديق الاقتراع ملوثة بالدم الليبي كما كانت صناديق الاقتراع العراقية ملثه بالدماءالعراقية , نزاهتها (ان كانت ستكون بالاصل نزيهه ؟؟؟؟ ) ستطاير مع رائحة الدم الليبي الذي ما زال يعشش على اسوار طرابس وبنيغازي وسرت وغيرها من المدن الليبة العريقة . وهنا من ليبا لن يخرج طارق بن زياد ليقول البحر من ورائكم والعدو من امامكم ؟؟؟؟ كما انهم لن يصلحوا الطريق بالعراق بانسانية الانسان العراقي .

والسؤال سيبقى يردده العرب .....

اذن اين نقف ؟؟؟؟ الان وماذا نريد ؟؟؟؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات