إضعاف للتهديد الإيراني .. نتنياهو يخطط لانسحاب جزئي من الجولان مقابل اتفاق 'لا حرب' مع سورية


جراسا -

 ذكرت مصادر اسرائيلية أمس، أن رئيس حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة بنيامين نتنياهو يخطط لانسحاب جزئي ومن منطقة صغيرة في هضبة الجولان مقابل التوصل إلى اتفاق "لا حرب" مع سورية.

وتناولت المصادر عن مقربين من نتنياهو نيته بشأن إتفاق مرحلي بين إسرائيل وسورية تعلن من خلاله الدولتان عن حالة "لا حرب" مقابل انسحاب إسرائيل من منطقة صغيرة في هضبة الجولان" تقع فيها القرى العربية.

وأضافت المصادر بأن غاية الاتفاق بالنسبة لإسرائيل هي تقليص خطر نشوب حرب عند حدودها الشمالية وإضعاف التهديد الإيراني وإظهار أن حكومة نتنياهو مستعدة لتقدم طفيف ومدروس وحذر في العملية السياسية، وستتنازل إسرائيل عن مناطق صغيرة وسيكون بإمكانه التدقيق في سلوك السوريين ومدى استعدادهم للابتعاد عن إيران وحزب الله وحماس من دون تحمل مخاطرة أمنية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات