عندما "تكذب" حكومة الزرقاء فالحل هو الشارع

من احداث الشغب في لواء الهاشميةالاثنين

جراسا -

خاص - قبل حوالي سنة كاملة وعدت حكومة الزرقاء عبر أجهزتها كاملة حل مشاكل الهاشمية خاصة بعد أن استشرت البطالة والفقر وسوء الخدمات في اللواء المنكوب الذي يحتوي على دول ذات سيادة داخل الدولة الاردنية وهي مصفاة البترول الاردنية والجامعة الهاشمية وهي من الخطوط الحمراء التي أشار اليها احد الحكام الاداريين .

في لواء الهاشمية منذ زمن والتحذيرات عبر "جراسا نيوز" من تطورات واحتقانات بسبب استهتار المسؤولين وضعف قراراتهم وخاصة وزير البلديات والبيئة والصحة والطاقة فقد اتخذوا من لواء الهاشمية محجا يطوفون ويتأكدون من سلامة جامعي المال وبلاطجته على اعتاب اللواء المنكوب .

يوم امس لم يتجه أبناء من لواء الهاشمية لحرق الممتلكات العامة أو إتلافها بل عمدوا الى احراق سياراتهم المهترئة بسبب وضعهم المالي وبطالتهم وفقرهم وانتفضوا ليس لأنهم يحتجون على سياسة الصوت الواحد وليس لهم حزب إخواني وليس لأنهم طامعون بموظف فئة عليا أو وزير بل انتفضوا انتصارا لكرامتهم من رئيس استهتر بموظفي اللواء الذين ينقصهم كل شيء .

يوم أمس كان حزينا ومزعجا في لواء مازال منذ سبعين عاما يرفض الخروج عن أوامر السلطة وكلما جاء راع الى اللواء مارس أقسى انواع النفاق والبلطجة النفسية وهدد بكل ما أوتي من قوة كل من يرفع صوته تحت شعار جوعهم يتبعونك وليبقى الجميع ساجدين ليبقى المسؤول كبيرا.

أحد المحتجين يوم أمس قال لا نريد شيء فقط نريد رحيل رئيس البلدية مع أن ظروفهم المادية يرثى لها وحرق سيارة لو كان ثمنها دينار واحد فقد هانت عليه من أجل تفجير غضبه في مقتنياته ولم يسمح لنفسه ابن اللواء ان يخدش شيئا ملكا للوطن كما ادعى المرجفون .

ويقول مواطنون خرج الينا المزاودون بأننا سنخرب الوطن وسنهدم الأمن واتهامات بأن المحتجين هم مجموعة من الزعران والسؤال الى هؤلاء تعالوا وعيشوا في هذا اللواء والاقامة على حسابنا على وقع الحشرات وغيرها من الفقر والبطالة .

اتهامات هنا وهناك بتقصير حكومي واضح ومطالب أبناء اللواء واضحة فالجامعة الهاشمية تستطيع استقبال كافة العاطلين عن العمل من أبناء اللواء الا ان هناك رئيس يجلس في برج عاجي معتبرا نفسه بدولة ذات سيادة وحرم التعيين على أبناء اللواء مع ان الجامعة امتلأت من الشرق والغرب عبر نظام القفز الآلي وحرم ذلك على ابناء اللواء وهم ينظرون الى الباصات من الشمال والشرق والغرب تمر من أمامهم سالبين أهالي اللواء وظائفهم .

مصفاة البترول الاردنية الدولة الاخرى ذات السيادة في الاردن تعلن عن وظائف عمليات وتطلب من المملكة كافة مع أنها تعيث فسادا وخرابا في لواء الهاشمية واغتصبت الهواء والتراب واستباحت كل شيء بحجة أنها جاءت قبل السكان , ألا يستطيع مدير المصفاة التنفيذي أن يشتري باصات تعمل داخل الهاشمية لنقل ابناء الهاشمية مجانا , ألا تستطيع تعيين خمسة موظفين في الجامعات الاردنية وتتبنى رواتبهم الحكومية ألا يستحي من في لواء الهاشمية من نظافة شوارعها والتبرع بعمليات رش وتعقيم يومية .

محطة توليد السمراء وقائدها المظفر يبني موقعا للشركة بأربعة ملايين دينارا ويعين أقاربه ويقيم الولائم ويبدل سياراته ويخصص له مصعدا خاصا كل ذلك أمام أعين اهالي اللواء ويتحجج ببوقف التعيينات وأهالي اللواء يقولون كفاكم كذبا ونفاقا وضحكا على الذقون .

أحد المواطنين يقول كلما ذهبنا الى دائرة حكومية أو خاصة خارج اللواء قالوا لنا يجب أن يكون مكان الإقامة لواء الهاشمية وعلى النقيض من ذلك فقد امتلأت كافة الدوائر الخاصة والعامة في اللواء بأماكن اقامة متنوعة باستثناء أهالي لواء الهاشمية حتى أن محطة الحسين العزيز الراحل أحضرت مطورة للموارد البشرية براتب ثلاثة ألاف دينار متقاعدة.

ما حدث في لواء الهاشمية حذرنا منه منذ زمن ولكن الحكومة لا تسمع سوى لغة الشارع وقد تجرأ يوم امس الكثير من الاشخاص وتحدث بسقف عال أمام محافظ الزرقاء وليلة  أمس اجتمع الكثير من الشباب في مجالس مختلفة من أجل دراسة خطوات تعيد الحقوق الى أصحابها فلواء الهاشمية لن يكلف الدولة شيئا لأن أكثر من خمسين منشأة صناعية تحيط باللواء عليها أن تقوم بدورها .

منذ أيام والاحتقان يزداد وقال احد المواطنين بأن الاطارات واغلاق الشارع هو الحل لأن الحكومة مستمتعة بالدجل ومشغولة, ومجلس النواب انشغل بترويض الثيران وتركوا الشعب الطيب المسكين ينزل الى الشارع مع أن مطالبهم هي حفظ الكرامة واعطائهم الحق في مؤسسات تسكن بجوارهم ولم تراعي حق الجار وعقت بأبناء اللواء وتوعد الكثير من أبناء اللواء حكومة الزرقاء والدوار الرابع بصيف حار جدا وبلا مكيفات .



تعليقات القراء

معا
أهالي الهاشمية في المقدمة

لن نصمت
19-06-2012 12:27 PM
ابو اسامة المعلا
رائع جدا يا جراسا وكل من يقف خلف هذا التقرير لقد انصفتم اللواء وأهله بكل كلمه وكل حرف ..طبتم وطابت كل البركات في اللواء المنكوب
19-06-2012 12:29 PM
الى متصرف اللواء الجديد
نتمنى أن تفوت الفرصة على الجميع والمتربصين

نتمنى أن تقف مع أبناء لواء الهاشمية من الجانب الديني والاخلاقي فقط

والى الامام
19-06-2012 12:31 PM
معاذ محمد
انتم تستحقون النيابة في البرلمان انتم أشاوس الهاشمية حتى ولو كان عليكم الف قيد
19-06-2012 12:32 PM
سؤال..
لماذا لا يتم تعيين أهالي اللواء

المختبرات والاقسام كلها من الشمال والجنوب والوسط

..

خلي سياستك هيك

ورح نشوف
19-06-2012 12:33 PM
جنيدي الى محافظ الزرقاء
ممكن تعمل خير مع أبناءء اللواء وتلزم العلاوين مدير المصفاة بتعيين الموظفين من اللواء

انت الخسران او استقل فسنذكرك بكل ود وطيب
19-06-2012 12:34 PM
اعتداء على رئيس قاعة توجيهي
مولعة تم الاعتداء على رئيس قاعة ثانوية عامة في ام الصليح من قبل ابو بهجت والمتصرف وقفه ....

وحلاقة عالصفر
19-06-2012 12:35 PM
كلام في الصميم
كلام جميل شكرا اياد ياسر شكرا علاء الذيب
19-06-2012 12:39 PM
الى رقم 5
انا معك عدد حاملي شهادة الماجستير من ابناء اللواء من مختلف العائلات يتجاوز الـ 150 شاب وفتاه جميعهم اوصد رئيس الجامعة باب مكتبه في وجوههم فاتحا المجال للنواب والمتنفذين من خارج اللواء لتعبئة الشواغر على حسابهم ...اما حملة الدكتوراه فحدث ولا حرج حالهم ليس ببعيد ....
19-06-2012 12:43 PM
الى...
كفاك وقوفا ضد أبناء اللواء هل ستنضم الى نادي جلادي لواء الهاشمية كالمصفاة وغيرها اتق الله في بنات درسن في الجامعات الخاصة وانفقن أموالا طائلة .....

امتلت الجامعة ....
19-06-2012 12:46 PM
اغلاق الشوارع
حركة يوم أمس جعلتنا نعلم جيدا أن الحكومة تسمع صوت السيارات المحترقة وتشم رائحة الاطارات وتضايقها تماما

اذن فلتشتعل الاطارات بالقرب من مصفاة البترول ولتشتعل الاطارات أمام محطة توليد السمرا وأمام مكتب رئيس الجامعة الهاشمية ...
19-06-2012 12:52 PM
محمد مناور العبادي - صحفي
الى متى تبقى غالبية الشعب الاردني " خروف العيد " يتم اعداده على مخلفات كل شيء لذبحه في المناسبات الوطنيه يهتف ويصفق ويرفع اليافطات في حين يواصل الفاسدون الذين ابقوه كذلك نهب الوطن وتسمين الخروف في كل مره لتحريكه بالريموت كونترول
19-06-2012 12:53 PM
الى رقم 9
أوصد الباب حتى يأخذ الدكاترة كل العمل الاضافي وياخذ ارع اضعاف راتبه كل فصل والناس ميتة جوع



لا تعينوا حدا والايام جاية والانفجار سيكون كونيا
19-06-2012 12:53 PM
خريجة الجامعة الهاشمية - ماجستير
مع بداية العام الجامعي الجديد سوف اشعل النار بالإطارات على مدخل الجامعة الهاشمية وسوف انصب خيمتي على البوابة الرئيسة وسأعيش انا واطفالي الستة هناك حتى يراني رئيس الجامعة كل صباح وكل مساء وحتى يمر من امام خيمتي كل مسؤول يحمل بجانبه محسوبيه ...قسما ساكون غصة في حلق كل من ضلمني
19-06-2012 12:57 PM
مدير التوليد متحد
والله كل قرايبه بالمؤسسة من الكته

والله يا اهل الهاشمية لازم تحرموا عليه المرور مع هاللواء المنكوب
19-06-2012 12:58 PM
محمد الزيود
يا إخوان مع نقل البريزات البلشاوي بطل ايبين ...

شو القصة وين الشيوخ ...

وينكو يا عصايب راسي ....
19-06-2012 01:11 PM
الهاشمية تستغيث
نداااااااااااااااء الى كل حر

ندااااااااااااااااااااء الى كل رجل

وااااااااااعبدالله الثاني



لم يبقى في الهاشمية الى الانفجار

والمسؤولين يقولوا الوضع تمام

يااااااااااااااااااارب

19-06-2012 01:12 PM
محمود عياده الزيود
كل الشكروالتقدير لجراسا التي تضع اليد على الجرح دائما واقول ان ما تفضلتم بنشره صحيح وان واقع الهاشميه ينقصه الكثير مع العلم ان هناك قصور منقطع النظير من قبل الشركات داخل حدود اللواء مع العلم انني اسمي شركة مصفاة البترول بدولة المصفاه منذ زمن وكذلك شركة الكهرباء والخربة السمراء فقد تغولا على حساب ابن الهاشميه المسكين الذي لا حول له ولا قوه . فرحنا كثيرا قبل عامين بأن الغرج سيكون على يد نائبنا المحترم وحاولنا جاهدين ان نعمل معا وكافة ابناء اللواء المحترمين لتقديم الافضل ولكن المفاجاه ان امالنا ذهبت ادراج الرياح . المنصف والمنقذ في هذه الايام هو سيد البلاد ولا غيره ولكننا نتأنى قليلا ونقول اعانه الله على حكومته التي افسدت كل ما حولنا حتى الهواء الذي نتنفسه . فمن اين له ان يأتي بحكومة ترأف بالمواطن والوطن على حد سواء . الشركات المحيطه باللواء فاسده ومدرائها متنفذون ليس لاحد سلطة عليهم . من خلال موقعكم الرائع نناشد سيد البلاد ان يرسل من يجد الحل لنا فالبطالة والفقر والذل مرتعنا وخيرات هذه الدويلات لغيرنا . حمى الله الوطن والمواطن الصبور من ضيم المتنفذين والفاسدين وحمى الله القائد العظيم . وكل الشكر لجراسا الحبيبه .
19-06-2012 01:13 PM
الى محمود عياده الزيود
محمود عيادة شكله النائب ....نعتذر
19-06-2012 01:19 PM
متابع وانا من بني حسن القبيله الشماء العصيه على الفاسدين
شكرا يا جراسا على انصاف اهالي الهاشميه وهذه بدايه نهاية الحكومات المتعاقبه التي همشت ابناء اللواء مع العلم بان 90 بالمائه من المنشات الحيويه في الاردن موجوده باللواء . المصفاه المحطه الحراريه ومصانع الحديد وغيرها .
اما ان الاوان للمسؤلين ان ينتبهوا .
19-06-2012 01:23 PM
من قلبي الى محمود عيادة الزيود - أمريكا
لقد أجدت وأبدعت وانصفت في حديثك والله ان نائبنا الكريم جحد باللواء وأهله ولم يكن حالة نادرة تنقذ اللواء من براثن التغول الحكومي

اتحدث معك بصوت عال يا اخي الحبيب محمود وأقول لماذا لم يبن نائبنا المبجل خيمة ودعا اليها كل ابناء اللواء وقاد المظاهرات والمسيرات كل اسبوع على باب منشأة حتى نحصل على حقوقنا ..

لماذا يحجب الثقة لماذا لم يقدم استقالته احتجاجا على وضع الهاشمية

ماذا ينتظر

لماذا بقي في هذا المجلس المزور

لماذا وماذا فعلت الهاشمية به وبمن سبقه

لقد منحناه الثقة فحجبها عنا



محمود عيادة اتوسل اليك ان تصمت ولا تثيرني ولا تثير ابناء اللواء المنكوب وبناته

كم استغاثت حرائر اللواء بنوابنا فكانوا ذكورا وفقدوا ابس مقوما الرجال



محمود عيادة

جراسا العظيمة

شكرا لكما
19-06-2012 01:24 PM
فلاح الخلايلة بني حسن
معكم حتى تنالو جميع حقوقكم
19-06-2012 01:25 PM
الى كاتب المقال
والله انك تعاني مثلنا

جراسا شكرا لك

فالهاشمية أصبحت في وجدانكم

وامانة في اعناقكم

لا تخذلوها فقد خذلها نوابها

بوجبة من تحت يدي راش
19-06-2012 01:25 PM
الشوبكي الى أهالي الهاشمية
خلوا قدوتكوا اهل الشوبك

ارمو الخوف ورى ظهوركو

والله لو المصفاة عندنا غير نعرف الحكومة الصح والصحيح ...

معكو يا اهل الهاشمية

ولا تردو على المنافقين اللي بسكتهم المحافظ ببطاقة دعوة او السماح الهم الدخول على مكتبه
19-06-2012 01:28 PM
من ودعة
معكم الى الابد

اهل الشوبك رجال كحشو المتصرف والأمن كلهم بكتاب واحد



والله الشباب اللي امبارح سكروا الشارع انهم رجال

الله يسعد البطن اللي جابهم

اشي خلا الكتاب يتوقع عالفاكس

19-06-2012 01:43 PM
الى الانبطاحيين
أرض كنعان - إن لم تكن أنت فيها - مراع من الشوك

يورثها الله من شاء من أمم

فالذي يحرس الأرض ليس الصيارف،

إن الذي يحرس الأرض رب الجنود

آه من في غد سوف يرفع هامته؟

غير من طأطأوا حين أزَّ الرصاص؟

ومن سوف يخطب - في ساحة الشهداء -

سوى الجبناء؟

ومن سوف يغوى الأرامل؟

إلا الذي

سيؤول إليه خراج المدينة!!؟

19-06-2012 01:47 PM
محمد البدور
نداء الى محافظ الزرقاء

ارجو حل مشكلة المياة في الزرقاء واقالة مدير المياه في المحافظة والكادر العامل فيها حتى لا يحصل ما لا يحمد عقباه
19-06-2012 01:51 PM
من سكان اللواء
..
رد من المحرر:
نعتذر...
19-06-2012 01:53 PM
زرقاوي
يا عمي مش بس لواء الهاشمية بعاني

كل الزرقاء بتعاني تعالو شوفو الزبالة والمياه المقطوعة

الناس مش قادرة تتحمل والحكومة مش سائلة

19-06-2012 01:54 PM
البدر
الشعب الاردني مش رخيص ولا عمرو بنذل

بدهم يذلونا على كاسة المية
19-06-2012 01:55 PM
حي الحسين الزرقاء
ارجو يا مدير المياه ان تحترم اسم هذا الحي

لانو المية مقطزعة من شهر
19-06-2012 01:56 PM
الى مدير مياه الزرقاء
اترك مكتبك واطلع منو
19-06-2012 01:57 PM
الى 27
اويد ما قلته هناك بطء شديد وضعف في بسط الامن قبل ايام حصل تحرش من قبل بعض الشباب في منطقة الغويرية وتم الاتصال مع شرطة النجده بعد ساعه حضرت الشرطه وكان الشباب قد غادروا المكان
19-06-2012 02:09 PM
الى 27
المرة الماضية في صيادين

بلواء الهاشمية

جايين يصيدوا وماعجبنا

يعني هو اللواء شو عايش فيه

حكينا مع الشرطة البيئية وحماية الطبيعة

وحكولنا هينا طالعين

ولليوم واحنا بنستنا
19-06-2012 02:19 PM
الزرقاء الجديده
كل شوارع الزرقاء بسطات وفوضى مروريه اتمنى على مدير الشرطه ان يشاهد ذلك بنفسه جلالة الملك يطول عمره أمر الحكام الاداريين والاجهزه الامنيه بمتابعة هموم واحوال المواطنين للتخفيف عنهم ولكن لم نشاهد المحافظ او مدير الشرطه ولو مره واحده يعملواجوله في شوارع الزرقاء ، شارع السعاده اهم شارع تجاري وحيوي لا يوجد عنصر امن نهائيا
19-06-2012 02:21 PM
أين الامن
ارجو من مدير الشرطه الاهنمام بالوضع الامني كون محافظة الزرقاء من المناطق المكتظه بالسكان وهي بحاجه لتوفير الامن حتى يقوم المواطن بواجبه في خدمة الوطن بالشكل المثالي لان الوضع الحالي غير مقبول
19-06-2012 02:29 PM
سخناوي
لا حدا يحكي فيكم على النائب لان النائب هو الذي اقال رئيس البلدية
19-06-2012 02:36 PM
اخو برش
زوبعة وعدت يا اخوان سامحوني
19-06-2012 02:52 PM
جنوبي
اللي من ايده الله يزيده
اخنا حقوقنا بيدنا بننزعها
19-06-2012 03:30 PM
محمود عياده الزيود ... الى 19
اترفع عن مخاطبتك بأسلوبك المتخلف واقول لك وضعت يدي وكعادتي بيد عشيرتي وابناء لوائي الكريم طمعا في ان يأتينا نائبا يرفع من معنوياتنا ويبتعد بنا الى بر الامان ولكن محاولاتنا باءت بالفشل . وكنت اتمنى ان تنقدني بأسمك الصريح وان تكون على قدر كاف من المسؤوليه .
19-06-2012 04:30 PM
ابن الرصيفة الآبق
ليش بلدة الرصيفة احسن ؟ تعالو اتفرجوا وشوفوا واكتشفوا الحرامية ؟ حسبي الله ونعم الوكيل .
19-06-2012 07:36 PM
الى محمود عياده الزيود الرجل العظيم
يكفينا فخراً انك الرجل النظيف الامين وذو السمعه الحسنة الطيبة و دائماَ تمتعنا بكتاباتك العظيمة و ببصماتك في كل خبر اشكرك من كل قلبي واتمنى لك دوام الاستمرار و النجاح في ظل سيد البلاد سيدي و مولاي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم . من صديق قديم والسلام ....
19-06-2012 08:36 PM
حسن المومني
كل الاحترام والتقدير لاهل الهاشمية الكرام ....الاهل والعزوة ...
نتمنا لكم كل الخير
ونسأل الله ان يهدي بالكم
20-06-2012 01:04 AM
موسى العموش
لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة ولا حياءا عند من تنادي
20-06-2012 05:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات