معان : متدربون في "الشرق الاوسط" يعتصمون امام باب المحافظ


جراسا -

نفذ متدربون لدى احدى الشركات الخاصة العاملة في مناجم فوسفات الشيدية اليوم الاربعاء مسيرة احتجاجية انطلقت من وسط مدينة معان الى دار المحافظة للمطالبة بتعيينهم لدى الشركة.

واستمع محافظ معان عبد الكريم الرواجفة خلال لقائه المتدربين الى مطالبهم التي تركزت على دعوة الشركة للإيفاء بالشروط التي وقعتها معهم عند التحاقهم بالتدريب.

وكان 60 شابا من اصل 200 شاب من مدينة معان اجتازوا البرنامج التدريبي الذي نظمته الشركة في وقت سابق لمدة ثلاثة اشهر بموجب اتفاقيات وقعتها معهم غير ان الاخيرة وبحسب المتدربين لم تلتزم بالشروط ولم تقم بتعيينهم.

ويطالب المتدربون تعيينهم لدى الشركة واعادة المبالغ التي قالوا انها اقتطعتها من رواتبهم اثناء فترة التدريب دون وجه حق.

وطالب المحتجون الجهات الرسمية التدخل لضمان حصولهم على حقوقهم العمالية بعد تنصل شركة الشرق الاوسط وشركة التعليم لأجل التوظيف ايفائها بالتزامها بالعقود الرسمية ، ملوحين بالتصعيد في حال التجاهل لحل قضيتهم العالقة خصيصا بعد تلقيهم تهديد يصل لحد الفصل من قبل "مهاب المجالي" مدير شؤون الموظفين في حال اصرارهم تنفيذ المسيرة الاحتجاجية .

من جانبه اكد الرواجفة اهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص بالمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في الوطن الى جانب الفرص التشغيلية الكبيرة التي يوفرها للباحثين عن العمل.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة من المتدربين فيما اكد محافظ معان بعد اجرائه الاتصالات اللازمة مع الشركة استعداد الاخيرة لتعيين المتدربين بموجب اتفاقية جديدة ستوقعها معهم في الاول من تموز المقبل.

وقال الرواجفة ان الشركة ابدت استعدادها كذلك لاعادة كافة المبالغ التي خصمتها على المتدربين خلال فترة التدريب وبخاصة المتعلقة برسوم الاختبار الذي نظمته لهم، داعيا المتدربين الى ضرورة الالتزام بعملهم والقيام بواجباتهم والمحافظة على حقوق الشركة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات