سوريا: إتهام الجيش بارتكاب مذبحة في "الحولة" وتحذير من "جماعات إرهابية متمرسة"


جراسا -

اتهم معارضون سوريون قوات الجيش النظامي السوري بقتل أكثر من تسعين شخصا بينهم 25 طفلا فيما وصفوه بأنه مذبحة في بلدة الحولة في حمص، بوسط سوريا.

وحذرت الأمم المتحدة من احتمال وجود ما وصفته بجماعات إرهابية متمرسة في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن "مذبحة الحولة" وقعت "في قصف مدمر استمر حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة".

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، قال رامي عبد الرحمن، عضو المرصد ومقره لندن، إن "الكثير من الناس يفرون من قرية تالدو في الحولة". وأضاف أن السكان يخشون هجمات جديدة على البلدة.

تحذير

وجاء تحذير بان في رسالة بعث بها الجمعة إلى مجلس الأمن الدولي، داعيا الدول إلى عدم تزويد أي من طرفي الصراع في سوريا بالسلاح.

وتناولت الرسالة الصراع المتواصل منذ 14 شهرا الذي يتزايد طابعه العسكري في الآونة الأخيرة.

وقالت الرسالة "الوضع العام في سوريا لا يزال خطيرا للغاية ولم يحدث سوى تقدم محدود في شأن بعض الأمور."

من ناحيته، أشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إن حجم وتطور أساليب بعض الهجمات التفجيرية التي وقعت في سوريا في الآونة الأخيرة يشير إلى أن "جماعات إرهابية متمرسة" تقف وراءها.

وأضافت"هناك أزمة مستمرة في شأن الجماعات التي تتسم بالعنف المنتظم وفي شأن تدهور الأوضاع الانسانية وانتهاكات حقوق الانسان واستمرار المواجهات السياسية."

ويناقش مجلس الامن تقريرا أعده بان عن مدى التقدم في تسوية الأزمة السورية، كما سيستمع إلى إفادة من الوسيط الدولي كوفي عنان يوم الاربعاء بخصوص الوضع في سوريا.

وسيزور عنان سوريا قريبا لبحث عدم احراز تقدم ملموس في تنفيذ خطته للسلام المؤلفة من ست نقاط.(BBC)



تعليقات القراء

رأس الفتنه
من البدايه قلنا الشعب السوري .....راح يروح .....,, ... والنظام كل واحد بلبس التهمه للتاني ,,, ......... قتلوا ببلالالالالالالالالالالالالالالاش ؟؟!!
26-05-2012 03:28 PM
ابو سدين
...
رد من المحرر:
نعتذر
رد بواسطة رأس الفتنه
نعم يا صديقي ,,, الغباء الاعلامي اصبح لا يطاق ,, فكيف نظام يقتل بهذه الطريقه ولا يخفي جريمته ان وقعت وهناك الف عين وعين تراقبه ؟؟

ولكن غباء العملاء والطراطير من الممكن ان يمر على الكثيرين وتصبح النساء والاطفال جرعة عاطفيه للمساكين فقط لا غير ؟؟
26-05-2012 04:25 PM
الى 1 و 2
....
و اذكروا كلماتي جيدا
اذكروها
26-05-2012 09:48 PM
عزيز حمد / الى 2
....
رد من المحرر:
نعتذر..
26-05-2012 10:12 PM
أردني و أفتخر حزين
جد شيء يحزن شو ذنب هل الأطفال شو ذنبهم ؟؟؟؟ سؤال للقاتل ما شعورك و عندما يقتلون ابنك او اختك او حد من اهلك بنفس الطريقه ما شعورك من داخل ؟؟؟
27-05-2012 09:33 AM
الى ابو سدين
يوجود اشخاص من النظام يبيع اشرطة الى محطات مقابل مال
27-05-2012 02:29 PM
ردالى الطرطور ..
اما.... من نفسك وانت تدافع عن نظام مجرم طائفي علوي نصيري يحمل اسم حزب البعث السوري تارة ويحما ايضا اسم على غير مسمى الممانع اوالمقاوم ونحن نرى اكثر من اربعين عام وهذا النظام جاثم على صدور السوريين بالحديد والنار وبا ارتكاب المجازر التي اصبح لابنكرها احد واليوم نقول ان هذه التفجيرات من افعال القاعده اوجماعات ارهابية اومندسين ؟؟؟شبعنا من هذه التصريحات الفارغه الجوفاء لان النظام اصبح يتخبطى في كل يوم وهذا دليل على انكساره قريبا وهزيمته ومن وقف معه فهو يجد المبررات لاافعاله ؟؟ لااحد ينكر ان كل هذه الفبركات لايستطيع ان يفعلها المقاومون الاحرار لانها تحتاج الى المال الوفير وانتم ترون بام اعينكم ماهي الاسلحة التي لديهم انها اسلحةبسيطة انشقوا بها عن النظام القمعي اما هذه الاطنان من التفجيرات لاتقدرعليه الا جماعات لها علاقة بالنظام حتى يقول انهم جماعات ارهابية فياتون بالاموات الذين مات تحت التعذيب او المساجين ويلقوا بهم في اماكن التفجيرات ليهموا العالم انه يوجود البعبع الذي تخافه كل العالم الا وهو القاعده وللعلم ان القاعده لم يكن لها تواجد على الاراضي السورية وهذا باعتراف قادتهم فاي نصدق الرواية المسمومه من اجهزة النظام اما من الناشطون على ارض سوريا والذين يذبحونهم تذبيحا صباحا مساء والعالم كل مجرم ومتامر بحق الشعي السوري ولكن ابشركم ان مع الصبر النصر الا ان نصر الله قريبا
27-05-2012 07:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات