منتخب الكرة يتدرب في لبنان وغموض بشأن لقاء سيراليون


جراسا -

وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم إلى بيروت يوم أمس، واستقرت البعثة في مقر إقامتها بفندق كومودور الحمراء، استعدادا للمباراة الودية أمام المنتخب اللبناني يوم الجمعة المقبل في صيدا.
وما يزال اتحاد كرة القدم ينتظر رد نظيره السيراليوني، لتأكيد إقامة المباراة الودية بين المنتخبين يوم 27 أيار (مايو) الحالي في عمان، في إطار تحضيرات منتخبنا للدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
أمين سر اتحاد كرة القدم خليل السالم وفي رده على استفسارات "الغد" حول تأكيد إقامة المباراة في موعدها، أكد أن اتحاد الكرة لم يتلق لغاية يوم أمس أي تأكيد من الاتحاد السيراليوني على إجراء المباراة، بانتظار الأيام المقبلة لإعلان الخبر الأكيد.
المنتخب يتدرب في لبنان اليوم
يجري المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الأربعاء، تدريبه الأول على ملعب بيروت البلدي، استعدادا للقاء الودي الذي يجمع منتخبنا بنظيره اللبناني مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب صيدا البلدي، في إطار تحضيرات المنتخبين للدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم.
ويتوقع أن يشتمل تدريب اليوم على تمارين الإطالات لفك العضلات، إلى جانب تمارين الكرات، والتحرك في الملعب، وبعض التمارين التكتيكية، لرفع درجة تجانس اللاعبين.
وسيخصص المدير الفني للمنتخب عدنان حمد تدريب يوم غد الخميس، لتمارين الكرات والجانب التكتيكي، لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة، التي يسعى حمد لتثبيتها خلال مباراة سيراليون الودية المنتظر إقامتها في عمان يوم 27 الحالي، ومن ثم الوصول للجاهزية الكاملة، وثبات التشكيلة قبل مواجهة منتخبي العراق واليابان في عمان وطوكيو يومي 3 و8 حزيران (يونيو) المقبل.
بعثة المنتخب
وكان المنتخب الوطني غادر عمان يوم أمس متوجها الى بيروت بوفد يضم: المدير الفني عدنان حمد والمدربين ياسين عمال وأحمد عبدالقادر ومدرب الحراس أحمد جاسم والبرازيلي مانويل مدرب اللياقة البدنية إضافة الى أسامة طلال مدير المنتخب والجهاز الطبي المكون من الطبيب عصام جسام وبشير النسور اختصاصي العلاج الطبيعي وأشرف صقر ومحمد أبو الحوايج اختصاصيي التدليك، الى جانب جرير المخامرة مسؤول اللوازم ولؤي العبادي المنسق الإعلامي للمنتخب واللاعبين: عامر شفيع ولؤي العمايرة وعبدالله الزعبي وحماد الأسمر وحاتم عقل وبشار بني ياسين وأنس بني ياسين وباسم فتحي ومحمد منير ومحمد الدميري وسليمان السلمان وخليل بني عطية وشريف عدنان وحازم جودت وبهاء عبدالرحمن وسعيد مرجان وحمزة الدردور ورائد النواطير وعامر ذيب وعبدالله ذيب وراكان الخالدي وأحمد هايل.
وينتظر أن يلتحق اللاعبون أنس حجي ومحمد مصطفى وشادي أبو هشهش بالوفد، بعد أن أنهوا مشاركاتهم الحالية مع أنديتهم الخارجية، فيما سينضم ثائر البواب وعدي الصيفي إلى المنتخب عقب عودته من لبنان وقبيل المباراة الودية الثانية المقررة مع سيراليون يوم 26 الشهر الحالي.
وكان فريق الفتح السعودي الذي يحترف في صفوفه أبو هشهش ودع بطولة كأس الملك في السعودية أول من أمس، رغم الفوز في لقاء إياب نصف النهائي على فريق النصر بنتيجة 0-1، في ظل خسارته للذهاب بنتيجة 0-2.
وفيما يتعلق بمحمد مصطفى، فإن اللاعب يعاني من شد في العضلة قد تمنعه من المشاركة في مباراة لبنان، بانتظار إجراء الفحوصات الطبية له من جانب الجهاز الطبي فور وصوله الى لبنان.
أجواء إيجابية داخل المنتخب
بدا واضحا خلال فترة التجمع الأخيرة، مدى التفاهم والانسجام بين لاعبي المنتخب، الى جانب الراحة النفسية التي يعيشها نجوم المنتخب في مؤشر إيجابي يدعو إلى التفاؤل.
ويشعر نجوم المنتخب الوطني أن اتحاد الكرة حريص بدرجة كبيرة على توفير كافة متطلباتهم سعيا لتحقيق نتائج متميزة، الأمر الذي دفعهم للتفرغ فقط للتدريبات بحثا عن نتائج تليق بدعم اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، خاصة وأن الاتحاد قام بصرف جميع مستحقات اللاعبين من رواتب ومكافآت، الى جانب توفير كافة متطلبات اللاعبين، خاصة تلك المتعلقة بأطقم تدريبات وملابس مباريات ضمن أجود الماركات، إضافة الى رصد مكافآت هي الأعلى في تاريخ الكرة الأردنية في حال الفوز في المباريات المقبلة.
ويتمنى نجوم المنتخب أن ينجحوا في إسعاد الشارع الرياضي، من خلال تحقيق الفوز خاصة في المباراة الأولى مع المنتخب العراقي، كونها ستشكل انطلاقة قوية بحثا عن التأهل لمونديال البرازيل.
يشار الى أن الجهازين الفني والإداري يسعيان لتعزيز الأجواء الأسرية بين اللاعبين، كونها تعد عنصرا مهما في البحث عن النتائج الى جانب الإعداد الفني.(الغد)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات