الفيصلي والرمثا في "فاصلة" تحديد بطل دوري "المناصير" اليوم


جراسا -

ينهي اليوم الفيصلي والرمثا الجدل الدائر حول تحديد هوية بطل دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم عندما يتقابلان في السادسة مساء على ستاد عمان في المباراة «الفاصلة».
وتساوى الطرفان بالرصيد النقطي (51) بعد نهاية الاسبوع (22) اثر تعادل الفيصلي مع الوحدات سلبيا دون اهداف وفوز الرمثا على الجزيرة 1/0، وسبق للفيصلي ان احرز اللقب (31) مرة فيما خطفه الرمثا مرتين.
وبرز الفيصلي والرمثا في بطولة الدوري منذ البداية وصبت التوقعات لصالحهما وتقاسما المنافسة في كل شيء ليتساويا بالرصيد ويتم الاحتكام للمادة (19) من التعليمات والبند الذي ينص «إذا تساوى فريقان فقط بالنقاط تقام بينهما مباراة فاصلة خلال (72) ساعة من نهاية المسابقة, وفي حالة استمرار التعادل خلال الوقت الأصلي للمباراة يتم تمديدها لشوطين إضافيين مدة كل شوط (15) دقيقة, وإذا استمر التعادل فيتم حسم النتيجة من خلال اللجوء الى ركلات الترجيح من علامة الجزاء».
ولم يعد مجال لانتظار النتائج الاخرى وباتت الكرة في الملعب بحثاً عن اللقب الذي سيذهب لمن يستحق نظرا للقواسم المشتركة بين الطرفين، وسط اشارات تنذر بمباراة مثيرة، ولعل الساعات الماضية كانت الشاهد الحقيقي على طبيعة التفاصيل.

حوار مسبق
«فريقنا جاهز ولا يوجد لدينا غيابات أو اصابات» جملة تكررت من مدرب الفيصلي فراس الخلايلة ونظيره في الرمثا بلال اللحام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس في مقر الاتحاد مع اختلاف التفاصيل.
وبينما بدأت المجاملات والغزل في الاتحاد من الفنيين، تجاوز الخلايلة واللحام الحديث الاصطناعي المعتاد واستعرضا كافة الشؤون المتعلقة بالمباراة والجاهزية العالية.
ويصف الخلايلة المباراة بالأهم «طوينا صفحة المباراة الماضية امام الوحدات واللقب على الابواب وجميع اللاعبين يدركون اهمية الفوز ونبحث عن التتويج وكجهاز فني كنا نريد الحسم مسبقا ولا احد يتمنى مباراة فاصلة ولكنها طالما حدثت فأهلا بها».
واشار الخلايلة الى أن الفريق لعب بضغط كبير امام الوحدات وهذا لن يحدث امام الرمثا وقال في هذا الاطار: اتوقعها مباراة مفتوحة واحترم الرمثا لانه يلعب (90) دقيقة بشكل جيد لوجود عنصر الشباب ونحن لدينا الخبرة الكافية للفوز ونتمنى التوفيق للفريقين من حيث الروح الرياضية وان تخرج المباراة جميلة وهو الأهم واتوقع فوز فريقي باللقب.
واعترف مدرب الفيصلي بوجود بعض الاخطاء في المباراة الماضية «سنعالج ذلك وسنظهر بشكل مميز والاوراق مكشوفة ونسعى للتسجيل والدوري في هذا الموسم كان الاقوى والاكثر متعة واتحاد اللعبة نجح في خلق المنافسة الحقيقية وهدفنا واضح احراز اللقب وضمه لبطولتي الدرع والكأس».
واعتبر الخلايلة ان الامور معلقة بيد الفريقين للفوز مثلما اوضح ان فريقه جاهزاً بشكل مثالي وقادر على اللعب (120) دقيقة وذلك يعني انهم على قدر المسؤولية والحرص الاكيد على التتويج، وشاركه في ذلك لاعب الفريق خليل بني عطية الذي ذكر ان الفيصلي الافضل في الموسم والاقرب للدوري.
ويبدو بأن الثقة كانت أكثر لدى مدرب الرمثا بلال اللحام «مجرد وصولنا للمباراة الفاصلة هذا انجاز بحد ذاته وسنحتفل في كافة الحالات ونحن بعد انتهاء مباراتنا امام الجزيرة بدأنا عملية الطوارئ بحثا عن الظفر باللقب ولولا بعض الهفوات لكنا حصدنا الدوري دون اللجوء للفاصلة».
وذكر اللحام: الفريقان أبطال وكنت اتمنى ان تكون المباراة في ملعب محايد ولكن هناك امور اهم من مباراة كرة قدم وفي مقدمتها الحرص على السلامة العامة وجمهورنا ليس بعيد وسيحضر بكثافة وسنلعب بأريحية فالدوري اصبح كتاباً مفتوحاً واتمناها وجبة كروية دسمة».
ورأى مدرب الرمثا ان اللاعبين يعرفون ان الفوز باللقب هو رسالة من العيار الثقيل توحي باستعادة طريق الانجازات والدوري يعني لهم انتظار طويل بعد ثلاثين عاماً «سيتحدث التاريخ عن لاعبي الرمثا والجهاز الفني في حال صعدنا لمنصة التتويج انهم الابطال الحقيقيين، وذلك جزء مهم يذكرنا بالجيل الذهبي للكرة الرمثاوية والاجواء في الرمثا مختفلة تماماً، ولم يعد الأمر معلقاً بأحد وانما باقدام النجوم القادرين على اسعاد انصارهم».
ولفت اللحام النظر الى ان الاعداد لهذه المباراة مختلف جداً عن كافة المباريات عندما المح ان الرمثا جاهزا للعب ليس (90) دقيقة فقط وانما (160) دقيقة.
من جانبه اكد مدير دائرة الاعلام والتوثيق في الاتحاد الزميل مفيد حسونة انه لم يعترض احد على مكان المباراة، موضحاً ان التجاوب الواضح كان العنوان الابرز الامر الذي سرع في تحديد ستاد عمان مكاناً للمباراة منذ الخميس الماضي.

كلام في الأرقام
الفيصلي والرمثا هما الابرز بكل شيء في هذا الدوري من حيث الاداء والارقام والمنافسة على باقي الجوائز، حيث ان الفيصلي فاز في (16) مباراة وتعادل في مباراتين وخسر في ثلاث وسجل (50) هدفا ودخل مرماه (17)، بينما الرمثا فاز في (14) وتعادل في ست وخسر مرة واحدة وسجل (45) وفي شباكه (15).
وهنا تجدر الاشارة ان الفيصلي فاز ذهابا 1/0 حمل امضاء عبدالهادي المحارمة، ليرد الرمثا بذات النتيجة ايابا عبر علي خويلة، كما ان ثلاثي الرمثا ركان الخالدي وحمزة الدردور ومصعب اللحام سجلوا (38) هدف من اصل (45) مجموع اهداف الرمثا، فيما ثلاثي الفيصلي احمد هايل وخليل بني عطية وحسونة الشيخ زاروا الشباك (31) مرة من اصل (50).

التشكيلة المتوقعة للفريقين
- الفيصلي : لؤي العمايرة، محمد خميس، ابراهيم الزواهرة، عبد الاله الحناحنة، شريف عدنان، بهاء عبد الرحمن، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، رائد النواطير، عبد الهادي المحارمة، احمد هايل.
- الرمثا: عبدالله الزعبي، باسل الشعار، خالد البابا، صالح ذيابات، علي خويلة، رامي سمارة، محمد الداود، محمد القصاص، مصعب اللحام، حمزة الدردور، ركان الخالدي.
- الحكام: طاقم من السعودية بقيادة عبد الرحمن العمري، عبد العزيز اسمري، خالد البقيري، والدولي المحلي محمد ابو لوم رابعاً.

الفاصلة السادسة
شهدت بطولة الدوري منذ انطلاقها خمس مباريات فاصلة لتحديد البطل، ومن قبيل المصادفة ان يكون الفيصلي طرفاً فيها، الاولى كانت عام 1963 امام الجزيرة على ملعب الكلية العلمية الاسلامية وفاز فيها الفيصلي 4/2، والثانية عام 1966 امام الاهلي بذات المكان وتفوق فيها الفيصلي 6/0، والثالثة امام الجيل عام 1977 على ستاد عمان وفاز فيها 2/1، وتكرر المشهد بنفس الملعب في المرة الرابعة عام 1986 امام الوحدات وفاز الفيصلي 2/0، فيما شهد ستاد عمان عام 1996 الفاصلة الخامسة التي فاز فيها الوحدات على الفيصلي 4/2 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل بهدف لكل منهمافي الوقت الاصلي، واليوم تقام الفاصلة السادسة.
ترتيبات وتحضيرات
انجزالاتحاد كافة الترتيبات الادارية والفنية للمباراة الفاصلة خلال الاجتماع التنسيقي الذي استمر اكثر من ساعتين، ونقل مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات باسم اتحاد كرة القدم تقديره العميق لكل اركان اللعبة عامة والجهات الامنية على وجه الخصوص ومدراء المدن الرياضية والاندية على وجه الخصوص لتعاونها وتجاوبها مع الاتحاد خلال الموسم مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين كل اركان اللعبة، مؤكداً ان القرارات التي تصدرعنه هدفها سلامة الجمهور واللاعبين وكل اركان اللعبة.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد سيتولى الاتحاد الاشراف على جميع الامور التنظيمية، وتم طرح (16) الف تذكرة في الاسواق وهي السعة الحقيقة للستاد على ان يتم طرح التذاكر اعتباراً من الثامنة صباحا في مدينة الرمثا ومدينة الحسين للشباب، (اربعة الآف) تذكرة للدرجة الاولى يمين باللون الازرق للنادي الفيصلي ومثلها للدرجة الاولى يسار باللون الابيض لنادي الرمثا، ويتم توزيع جماهير الفريقين على الدرجة الثانية بالتساوي بحيث يكون جمهور فريق الفيصلي على يمين المنصة وجمهو الرمثا على يسار المنصة وتكون البطاقات باللون الاصفر.
وتقررعدم دخول المركبات الى ساحات مدينة الحسين للشباب باستثناء البوابة رقم (1) حيث يسمح بدخول مركبات الاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية فقط، والدخول من البوابة رقم (2) جماهير الرمثا للدرجة الاولى يسار، والبوابة رقم (9) و(5) لجمهور الفيصلي للدرجة الاولى يمين المنصة والدرجة الثانية والبوابة رقم (3) للبطاقات الصفراء الدرجة الثانية، وفصل الساحة الرئيسية للدرجة الثانية بحاجز حتى شيك صرح الشهيد لفصل جمهور الفريقين، وتواجد قوات الدرك اعتباراً من الثانية عشر ظهراً وفتح الابواب بنفس الموعد، والغاء العمل بجميع البطاقات الصادرة عن الاتحاد على ان يتم صرف (11) بطاقة لاعضاء مجلس ادارة كل نادي فقط وعدم السماح باصطحاب الاطفال، والغاء الدخول الى المنصة (A) والمنطقة (B).
وكذلك السماح بدخول المركبات للاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية وبطاقات الصحفين من الباب رقم (1) لمدينة الحسين، ويسمح للصحفيين الحاصلين على الباجات التي تم اصدارها مؤخراً بالدخول الى منطقة الصحفيين في المنصة الرئيسية، وتبقى البطاقات الموسمية للمصورين سارية المفعول ويكون دخولهم من بوابة سيارات الدفاع المدني فقط من الجهة اليمنى للمنصة في ستاد عمان.
واشار الاتحاد الى انه عند التتويج يتم نزول رئيسي الناديين برفقة راعي المباراة ومندوب الاتحاد فقط والحث على عدم إطلاق الألعاب النارية على ارض الملعب، وضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية.
وتم اعتماد الزي الرسمي الفيصلي ازرق سماوي للقميص وابيض للشورت وازرق سماوي للجوارب ويكون زي حارس المرمى اصفر للقميص واصفر للشورت واسود للجوارب، ويكون زي نادي الرمثا كحلي كامل وحارس المرمى اسود كامل، وفي حال عدم موافقة حكم المباراة على الزي الرسمي يقوم الفيصلي بتغيير الزي وذلك بعد ان تم اجراء القرعة ويكون اللعب بالقميص الابيض والشورت الاسود والجوارب البيضاء.الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات