الفيصلي يحاور الرمثا في لقاء الموسم


جراسا -

تتجه انظار عشاق الكرة الاردنية عند الساعة السادسة من مساء اليوم صوب استاد عمان الدولي الذي يحتضن اللقاء الحاسم على لقب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم- المناصير بين الفيصلي والرمثا حيث سيتوج احدهما باللقب الغالي.
وكان الفريقان قد تقاسما صدارة ترتيب الفرق مع ختام الدوري برصيد (51) نقطة لكل منهما, الامر الذي فرض جولة فاصلة لتحديد هوية الفريق البطل, وهي الرابعة في تاريخ منافسات الدوري المحلي بعد ختام المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة عبر مرحلتي الذهاب والإياب.
ووفق تعليمات الاتحاد في مباراة اليوم فان الفريق الفائز سيتوج باللقب, وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء لشوطين إضافيين ومن ثم اللجوء الى الركلات الترجيحية في حال استمرار التعادل مع نهاية الوقتين الأصلي والإضافي.
من العيار الثقيل
لقاء اليوم يمكن تصنيفه ضمن لقاءات العيار الثقيل في كرة القدم, فهو يختزل رحلة عمل دؤوب ومتواصل على امتداد عشرة اشهر للفريقين وستتوج مسيرة احدهما بغار النصر, ولا شك ان حشد النجوم الذين تعج بهم صفوف الفريقين سيعطي اللقاء رونقا خاصا.
السيناريو الحاسم سيكون مختلفا الليلة عن سيناريو اللقاءات الاربعة التي جمعت الفريقين هذا الموسم, فالخطأ ممنوع ولا مجال للتعويض, والحوار الكروي سيكون بلهجة هجومية ذات نبرة عالية.
وبما ان مباراة اليوم هي مباراة الموسم بالنسبة للفريقين, فان المعطيات ستكون مختلفة فنيا وبدنيا ونفسيا وذهنيا, وكل الاحتمالات فيها واردة, وهذا ما يعيه جيدا المدير الفني للفيصلي راتب العوضات وعبر عنه المدرب فراس الخلايلة في المؤتمر الصحافي للمباراة حين قال: الفيصلي جاهز فنيا وبدنيا وذهنيا خاصة لعدم وجود اصابات بين اللاعبين حيث يتمتع الجميع بصحة ممتازة.
وبين الخلايلة ان الفريق طوى صفحة مباراة الفريق مع الوحدات مؤكدا ان اللاعبين على قدر المسؤولية وانهم يريدون اثبات حضورهم بجدارة امام الرمثا مشيدا بقدرات لاعبي الرمثا الذين يتمتعون بمواصفات ممتازة اضافة الى عنصر الشباب الذي يغلب على معظمهم مبينا ان الفيصلي مزيج بين الخبرة والشباب واضاف ان الفريق الذي يمتلك منطقة المناورة ستكون له كلمة الفصل .
وحول التحكيم في لقاء الوحدات اكد الخلايلة ان البت في الامور التحكيمية يعود للادارة مشيرا الى الفريق يلعب لتحقيق الهدف المنشود بغض النظر عن هوية طاقم الحكام مبينا ان الادارة عازمة على تجديد عقود اللاعبين لمواصلة المشوار مع الفريق .
وطالب الخلايلة الجماهير التشجيع بروح رياضية وناشد جماهير الفيصلي بمؤازرة الفريق في اللقاء الحاسم مشيرا الى ان هناك مكافآت بانتظار الفريق .
واكد اللاعب خليل بني عطية جاهزية الفريق وان اللاعبين على قدر المسؤولية وتمنى ان يقدم الفريقان مباراة تليق بختام الدوري.
اللحام: نسعى لانجاز تاريخي
وعبر مدرب الرمثا بلال اللحام عن ادراكه لصعوبة مباراة اليوم مؤكدا ان الرمثا والفيصلي بطلا الدوري فعليا .
وقال: لاعبو فريقي جاهزون للقاء ولا توجد اصابات بين اللاعبين القادرين على تحقيق الفوز مبينا انه كان من المفروض اقامة اللقاء على ملعب محايد مشيرار الى ان ستاد عمان يعتبر مهما من الناحية الامنية اضافة الى سلامة الجماهير والحضور .
واكد ان الاوراق مكشوفة لدى المدربين ولذا سنلعب من اجل تحقيق الانجاز وناشد الجماهير التحلي بالروح الرياضية وقال نعتز بحكامنا واحضار الطاقم السعودي لابعاد الحساسية الا انه اشار الى الاخطاء التحكيمية التي لحقت بالرمثا امام البقعة وشباب الاردن ابعدت الفريق عن اللقب .
وكشف اللحام ان جماهير الرمثا ستحضر باعداد كبيرة وربما الملعب لن يتسع للجماهير وتطرق الى حادثة طريفة وهي ان الجماهير ستحضر معها الجمال لذبحها تقديرا للفريق الذي ظهر بصورة مميزة في الموسم الحالي واضاف ان المباراة تعني لنا الكثير بالنسبة للمدربين واللاعبين.
حوار الفرسان
وبعيدا عن تصريحات مدربي الفريقين فان الحوار على ارض الملعب بين فرسان الفريقين سيكون حامي الوطيس, وميدان المعركة سيتطلب تضحيات كبيرة من اللاعبين في سبيل اللقب الغالي.
ويحمل لقاء اليوم في طياته نكهة خاصة بالنسبة لفرسان الفريقين فهو صراع من اجل اللقب ونتيجته حاسمة ولاعبو الفريقين سيبذلون الغالي والنفيس من اجل استعادة اللقب .
مهمة اللاعبين ستكون صعبة للغاية في حسم المعركة نظرا لتقارب المستوى الفني للفريقين وجاهزيتهما العالية ولأول مرة فان كل التوقعات والإحصائيات تصب في مصلحة الفريقين المتباريين على اللقب .
وسنشهد اليوم مواجهة من نوع خاص بين هداف الدوري احمد هايل نجم الفيصلي وركان الخالدي هداف الرمثا, حيث يتربع الاول على عرش صدارة قائمة الدوري برصيد 16 هدفا بفارق هدفين عن الثاني.
ولا شك ان سباق الامتار الاخيرة بين الفريقين لنيل اللقب سيكون له تأثير كبير على اداء لاعبي الفريقين فوق ارض الملعب لا سيما وان التوقعات تشير ان الحضور الجماهيري لمشجعي الفريقين سيسجل رقما قياسيا.
راتب العوضات المدير الفني للفيصلي سيحافظ على اعمدة الفريق الاساسية في الملعب بحيث يمنح حسونة الشيخ ثقته لقيادة الازرق في منطقة المناورة بالتعاون مع بهاء عبد الرحمن وخليل بيني عطية ورائد النواطير الذين يشكلون مصدر الخطورة الحقيقي بتحركاتهم وتنقلهم في منطقة المناورة بصورة توفر لأحمد هايل وعبد الهادي المحارمة الكرات اللازمة للتخلص من الرقابة ومعانقة الشباك كما تعودا ان يفعلا في المباريات الاخيرة.
الرمثا من جانبه سيعتمد على حالة الانسجام الرائعة التي ظهر عليها الفريق طيلة الموسم ويتصدر حارس المرمى المتميز عبد الله الزعبي المشهد الرمثاوي باعتباره الحارس الامين على الشباك الرمثاوية والاكثر خبرة في التصدي للمحاولات الزرقاء بينما ستكون ادوار مصعب اللحام وحمزة الدردور وراكان الخالدي ورامي سمارة مفاتيح اللعب الرئيسية في تشكيلة الغزلان وستحدد ادوارهم حجم الخطورة التي سيمثلها القصاص والخالدي على مرمى لؤي العمايرة.
ومع ان التوقعات تشير ان التعليمات الفنية من قبل الجهازين الفنيين ستصب في الجانب الهجومي الا ان رجال الخط الخلفي في الفيصلي بوجود محمد خميس وشريف عدنان وعبدالاله الحناحنة وبوجود
علي خويلة وصالح ذيابات وعمر عثامنه وخالد البابا وباسم الشعار في الرمثا وقدرة هؤلاء على الاسناد الحيوي في الوقت المناسب فان ذلك سيعزز من حظوظ الفريقين في توفير الخطورة الحقيقية على المرمى.
16 ألف بطاقة للمباراة
أنجز اتحاد كرة القدم جميع الترتيبات الادارية والفنية للمباراة وذلك من خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد امس بمقر اتحاد كرة القدم بحضور جميع الجهات ذات العلاقة وادارتي الفيصلي.
وفي بداية الجلسة عبر مدير دائرة المسابقات السيد عوض الشعيبات باسم اتحاد كرة القدم عن تقديره العميق لكل اركان اللعبة عامة والجهات الامنية على وجه الخصوص ومدراء المدن الرياضية والاندية على وجه الخصوص لتعاونها وتجاوبها مع الاتحاد خلال الموسم مؤكدا الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين كل اركان اللعبة.
واكد ان الغاية من الاجتماع وكل القرارات التي تصدر عنه هدفها سلامة الجمهور واللاعبين وكل اركان اللعبة وبعد نقاش امتد لاكثر من ساعتين اتخذت القرارات التالية:
1- يتولى الاتحاد الاشراف على جميع الامور التنظيمية للمباريات.
2- طرح (16000) تذكرة في الاسواق وهي السعة الحقيقية للاستاد على ان يتم طرح التذكرة اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم اليوم الاحد الموافق في كل من مدينة الرمثا وفي مدينة الحسين للشباب.
3- تحديد (4000) تذكرة للدرجة الاولى يمين باللون الازرق للنادي الفيصلي و(4000) تذكرة للدرجة الاولى يسار باللون الابيض لنادي الرمثا ويتم توزيع جماهير الفريقين على الدرجة الثانية بالتساوي بحيث يكون جمهور فريق النادي الفيصلي على يمين المنصة وجمهور نادي الرمثا على يسار المنصة وتكون البطاقات باللون الاصفر.
4- عدم دخول المركبات الى ساحات مدينة الحسين للشباب باستثناء البوابة رقم ( 1 ) حيث يسمح بدخول مركبات الاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية فقط
5- الدخول من البوابة رقم ( 2 ) جماهير الرمثا للدرجة الاولى يسار والبوابة رقم ( 9 ) والبوابة رقم ( 5 ) لجمهور النادي الفيصلي للدرجة الاولى يمين المنصة والدرجة الثانية والبوابة رقم ( 3 ) للبطاقات الصفراء الدرجة الثانية.
6- فصل الساحة الرئيسية للدرجة الثانية بحاجز شيك حتى صرح الشهيد لفصل جمهور الفريقين.
7- تواجد قوات الدرك اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وفتح الابواب بنفس الموعد.
8- الغاء العمل بجميع البطاقات الصادرة عن الاتحاد على ان يتم صرف ( 11 ) بطاقة لاعضاء مجلس ادارة كل نادي فقط وعدم السماح باصطحاب الاطفال.
9- الغاء الدخول الى المنصة ( A ) وكذلك المنطقة (B )
10- عدم السماح بدخول أي شخص من مدخل اللاعبين باستثناء لاعبي الفريقين والجهاز الفني والاداري المسجلين في كشف الاتحاد والحكام وجامعي الكرات فقط.
11- السماح بدخول المركبات للاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية وبطاقات الصحافين من الباب رقم ( 1 ) لمدينة الحسين.
12- يسمح للصحافيين الحاصلين على الباجات التي تم اصدارها مؤخراً بالدخول الى منطقة الصحافيين في المنصة الرئيسية ويكون الدخول من المنصة الرئيسية.
13- البطاقات الموسمية للمصورين تبقى سارية المفعول ويكون دخولهم من بوابة سيارات الدفاع المدني فقط من الجهة اليمنى للمنصة في استاد عمان.
14- جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة أمام إدارة وجمهور النادي
15- جلوس اللاعبين البدلاء لنادي الرمثا على يسار المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
16- يلتزم اللاعبون والإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء البطاقات المخصصة لهم اضافة الى الشباحات للاعبي الاحتياط.
17- ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي تم تسليمه لمندوبي الفرق.
18- ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة.
19- يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي شريطة تواجد احد أفراد الجهاز الفني ومن دون استخدام الكرة.ويجب ارتداء الشباحات طيلة فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
20- عدم السماح لأي جهة تلفزيونية التواجد داخل الملعب باستثناء الجزيرة الرياضية.اضافة الى ثلاثة مصورين خاصين بالاتحاد اضافة الى السماح لمصوري قناة الفيصلي التلفزيونية بالتصوير خلال فترة الاحماء قبل المباراة فقط.
21- عدم السماح باصطفاف سيارة النقل التلفزيوني داخل الملعب على ان يكون اصطفافها خارج الملعب وتامين الحماية اللازمة من قوات الدرك.
22- عدم إطفاء الأنوار الرئيسية للمعلب إلا بعد خروج آخر شخص متواجد وبإشارة واضحة من مراقب المباراة
23- وجود سيارتي إسعاف قبل بدء المباراة بساعتين على اقل تقدير ويكون الاخلاء على المستشفى التخصصي.
24- تأكيد قرار الاتحاد فيما يتعلق باطلاع الهتافات المسيئة من جمهور الفريق.
25- يتم خروج جمهور الفريق الخاسر اولاً بعد انتهاء مراسم التتويج الخاصة بفريقه.
26- الطلب من مندوب ادارة العمليات بضرورة توفير مرافقة أمنية لحافلات الفرق حيث ستكون حركة حافلة النادي الفيصلي من امام فندق الارينا في شارع الجاردنز في منطقة الشميساني الساعة الثالثة والنصف بالنسبة لنادي الرمثا توفير المرافقة الامنية من بداية شارع الاردن الساعة ( 3.30 ) وتامين دورية نجدة لحكام المباراة من فندق عمان الشام حيث ستكون الحركة اعتباراً من الساعة ( 3.30 ) عصراً.
27- عند التتويج يتم نزول رئيسي الناديين برفقة راعي المباراة ومندوب الاتحاد فقط.
28- الأشخاص المخول لهم الدخول إلى ارض الملعب هم الحاصلين على تصاريح خاصة مصروفة من الاتحاد فقط (باج) وبالتعاون مع مدير تنظيم الملاعب.
29- عدم إطلاق الألعاب النارية على ارض الملعب.
30- ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية.
31- الزي الرسمي للمباراة يكون زي النادي الفيصلي ازرق سماوي للقميص وابيض للشورت وازرق سماوي للجوارب ويكون زي حارس المرمى اصفر للقميص واصفر للشورت واسود للجوارب ويكون زي نادي الرمثا كحلي كامل وحارس المرمى اسود كامل وفي حال عدم موافقة حكم المباراة على الزي الرسمي للفرق يقوم النادي الفيصلي بتغير الزي وذلك بعد ان تم اجراء القرعة ويكون اللعب بالقميص الابيض والشورت الاسود والجوارب البيضاء. (العرب اليوم)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات