الاردن يسير قافلة مساعدات جديدة الى غزة


جراسا -

جسر الملك حسين 17 شباط - عبرت جسر الملك حسين اليوم الثلاثاء قافلة مساعدات انسانية الى قطاع غزة سيرتها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ضمن قوافل المساعدات التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني امر بارسالها الى القطاع للتخفيف من معاناة اهله التي سببها العدوان الاسرائيلي وحصاره الظالم لهم .

وتضم القافله عشرين شاحنة محملة بـ 213 طنا من مواد الاغاثة المتنوعه تشمل الخيام والفرشات والحرامات اضافة الى مواد تموينية مختلفة تم تحديدها بالاتفاق مع وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا)التي ستقوم بتوزيعها هناك .

وتواصل الهيئة والفعاليات الشعبية الاردنية تسيير قوافل المساعدات الانسانية الى القطاع المنكوب من خلال تنسيق جهود العديد من المؤسسات في مقدمتها مركز ادارة الازمات في القوات المسلحة الاردنية ووزارة الخارجية ممثلة بالسفير الاردني في تل ابيب وادارة امن الجسور والسلطة الوطنية الفلسطينية .

وساهمت في تجهيز القافلة الهيئة والفعاليات الشعبية الاردنية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين,وبقافلة اليوم وصل عدد القوافل التي تم تسييرها الى غزة لغاية الان 279 قافلة .

وثمن السكرتير الاول في سفارة فلسطين في عمان بسام حجاوي الذي كان في وداع القافلة جهود الهيئة الخيرية بتسيير قوافل المساعدات الانسانية والتي كانت بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لدعم صمود الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة .

واضاف ان هذه القوافل تؤكد عمق العلاقة الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين في فلسطين والاردن والتي ارسى دعائمها نهج الهاشميين المستمر في مد يد العون والمساعدة لجميع ابناء امتهم العربية وخصوصا الفلسطينيين .

وكان في وداع القافله مدير ادارة امن الجسور العقيد عارف الوشاح ومدير النشاط الصحي في الهيئة الدكتور صالح عليوه ومدير جمرك جسر الملك حسين منصور ابو عزام وعدد من مسؤولي الهيئة .

يذكر ان الاردن يعمل ومن خلال الهيئة على ايصال المساعدات الانسانية الى غزة والمقدمة من دول عربية واسلامية وغربية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات