يا جلالة الملك الفرق كبير بين الرجال وأنصاف الرجال


منذ أن كلّف الملك الدكتور عون الخصاونة لتشكيل الحكومة منذ ستة أشهر ،خلفا لحكومة الدكتور معروف البخيت استبشرنا خيرا بهذا القاضي الدولي.
ومن أول اسبوعين حكمنا على هذا الرئيس وهذه الحكومة بالفشل ولكن قلنا لنعطي هذا الرئيس فرصة لعلنا نكون مخطئون ولكن تبين أننا لسنا مخطئين بل كنا على حق منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة .
رغم أن الرئيس الخصاونة تمتع بصلاحيات لم يحصل عليها أي رئيس وزراء سابق فقد أراد الولاية العامة للحكومة بكل شيء بدون أي تدخل من دائرة المخابرات العامة أو من الديوان الملكي.
ومع ذلك فقد فشل في إدارة الحكومة رغم استقلاليته باتخاذ أي قرار دون الرجوع إلى احد فهو أراد أن يكون صاحب الولاية فقط.
بدأ يرتكب الأخطاء بكل تصريح وبكل لقاء وبدا التخبط واضحا، فقد عين الانسباء والأقرباء دون عدل، فقد تخلى عن شعار الميزان من أول يوم جلس به على كرسي الرئاسة .
وبدأ يصفي الحسابات القديمة له مع البعض فلم نعرف أن الحقد أعمى عيون الرجل ، والظلم أصبح من سيماته ، أصابه الغرور وأعاد البلد إلى الوراء لم ينجز شيء للدولة ،لا قوانين ولا شيء مفيد .
كان يهدد كلما أراد الملك التدخل في موضوع لصالح البلد ليصحح أخطاء الرئيس بأن يقدم قديمه الاستقالة. وكأنه المنقذ لهذه الأمة.
صبر عليه الملك وأعطاه فرصة، ولكنه لا يملك شيء لتقديمه إلا إبر التخدير يوزعها هنا ويوزعها هناك،
عن أي ولاية يتكلم الرئيس ماذا يعرف عن البلد أصلا. ماذا يعرف عن الخبايا وماذا يحدث في الخفاء هو يذهب لينام ولا يعرف بان هناك رجال لا تنام، حتى هو وغيره ينام، ويقول استعدت الولاية للحكومة وكأنه انجاز له .
الحكومة متغيرة أيها الرئيس والثابت هو الملك ودائرة المخابرات وهم الأعرف والأقدر على اتخاذ القرارات الصائبة المبنية على المعلومة الصحيحة لصالح الوطن والمواطن .
ماذا تعرف أنت أيها الرئيس عن خبايا ما يحدث بهذا البلد.
لقد أوصلت البلد إلى الضياع فقد عقدت صفقات مع الإخوان المسلمين و النواب لإغلاق ملفات الفساد مقابل رواتب تقاعدية لهم أثقلت ميزانية الدولة .
واتخذت القرارات الخاطئة حتى تكتسب شعبية مزيفة قد تحتاجها إذا أردت أن تترشح لمجلس النواب القادم.
يا جلالة الملك...هناك فرق بين الرجال فمنهم من يهرب من المسؤولية ويبيع البلد مقابل مصالح شخصية لهم، أرادوا أن يحرجوك وهم لا يعرفون بأنك تعرف الرجال وتميزهم ولكن تعطيهم فرصة من مبدأ العدل والمحاولة فقط.
ليس للمقارنة وليس للتشبيه، فالفرق بين السماء والأرض بين الاثنين واقصد الدكتور معروف البخيت والدكتور عون الخصاونة، الأول يحب البلد وتراب البلد ولم يتخلى عن مسؤوليته تجاه البلد حتى في أصعب الظروف ورغم كل الاتهامات والإساءة له من قبل هذا الرئيس لم يتكلم بكلمة واحدة تسيء للبلد فهو رجل دولة من الطراز الأول ومثله الكثير الكثير من الرجال ،
أما الرئيس الخصاونة فهو يحب البلد ولكنه باع البلد من أول تجربة ومن أول امتحان وأراد أن يحرج الملك بتقديم استقالته من تركيا .ولم ينتظر أن يعود للوطن ويقدمها كما يقدم الرجال استقالتهم .
الفرق كبير يا جلالة الملك ونعرف انك تميز الرجال من الرجال فهذه البلد بناها الرجال وليس أنصاف الرجال.
info@ziyadat.com



تعليقات القراء

فحيصيه
لا يصلح الملك ما افسده الدهر الله يكون بعون ملكنا مع هيك شعب
رد بواسطة ماضي
انت رجل والرجال قليل
02-12-2013 11:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات