اما سلطة القصر .. او ذل و قهر ؟؟


استقال عون وجيء بفايز .... بكل هدوء واختصار هذا ما جرى، تناقلت وسائل الاعلام بكل اطيافها وأشكالها هذا الخبر و ردة فعل القوى الشعبية والحزبية و الرسمية على ذلك ، وما بين مؤيد ومعارض لرحيل ذلك الرجل و قدوم الاخر ، بقي الاردنيون اسرى و حيارى وهم يتأملون الى اين سنصل وما هي نهاية الطريق ؟
و على ما يبدو بان تحولا ديمقراطيا لن يحصل في الاردن على غرار عام 89، فهذا امر مأساوي ومقيت و خسارة كبرى لم تستطع القوى الشعبية في البلاد ان تستعيده او تصنعه.

و اما ان تتحول الاردن من جديد لمرحلة التغولات الامنية والأحكام العرفية فهذا وارد جدا في ظل التحركات الامنية وقبضتها على سير وتوجهات الامور في الوطن ، و هذا اذا ما حسب فلن يكون هناك غير ايجابية السيطرة الامنية و منع العبث والانفلات الامني.

عون الخصاونة لم يكن ذلك المنقذ ذو العصا السحرية لكنه استطاع في مرحلة ما ان يهدأ الشارع و( يقصقص) اجنحة الحراك كثيرا و اوقف تصعيده ، ولكنه في المقابل تآمر مع الحركة الاسلامية و عقد الصفقات على هذا الوطن و على الاغلبية الصامتة في قانون الانتخابات و غيره، تأخر جدا في اجراء الانتخابات البلدية و لكنه زج بالذهبي في السجن.

مرحلة سنختلف عليها كثيرا و لكنها انقضت ، اما ما لم ينقض فهو التحكم الكامل للقصر بمجريات الامور و تركنا بمرحلة الاختيار اما سلطة القصر او ذل القهر، و انا هنا اؤيد سلطة القصر على سلطة القهر و اقصد هنا بالقهر اولئك الفاسدين المتملقين والذين ما ان تراهم إلا ويبيعون لك حب الوطن و يجزلون عليك من عطايا الولاء، نعم هؤلاء هم من اضحوا مصيبتنا و كنا قد استشعرنا خيرا بعملية الاصلاح حتى ننتهي من فترة التوارث الرسمي للمنصب و محاصصات السياسة الجغرافية في الوطن .
هذه المصيبة الكبرى هي ما يجب علينا محاربته فعليا و هي ما يجب ان نبكي على كل يوم يمر دون ان ننهي هذه الافة .. فايز ، عبدالرؤوف ، زيد ، سمير ، طاهر , عبدالكريم .. مللنا هده الاسماء وهذه السياسة في التعيين و انا ما زلت مقتنعا بان هناك رجالا اخلص وأوفى للوطن منهم بالفطرة لا بولاء الكرسي و المنصب.

اما نوائب الامة فمن اتى بكم و وضعكم في مناصبكم يثبت لكم بأنه قوي وانه قدم لكم خدمة العمر، فامضوا بصفقاتكم و انهبوا ما اوتيتم من غنائم ، فلن اضيع وقتي كثيرا وأنا اكتب عنكم فانتم لا تستحقوا من هذا الشعب الا كما فعل منتظر !! فانتظروا ...



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات