وليد جنبلاط: غيرنا يحارب عبرنا وعبر غزة وأرضه محتلة ويباهي بالتحرير ويفاوض إسرائيل


جراسا -

هاجم النائب وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي سورية بشدة في كلمة بمناسبة الذكرى الرابعة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.

وفي إشارة إلى سورية قال جنبلاط "غيرنا يحارب عبرنا وعبر غزة وأرضه محتلة ويباهي بالتحرير ويفاوض إسرائيل وكان أهل لبنان وغزة يباعون ويشترون على طاولة المفاوضات".

وقال جنبلاط مخاطباً عشرات الآلاف الذين احتشدوا لاحياء المناسبة في إشارة إلى النظام السوري "أخرجتم نظام الوصاية، نظام القهر والحقد والدم".

في المقابل توجه جنبلاط بحديث هادىء إلى خصومه السياسيين في الداخل قائلاً "لا عدو لنا في الداخل على الإطلاق والحوار فوق كل اعتبار، نحترم شهداءهم ونتمنى أن يحترموا شهداءنا".

لكنه شدد على ألا تسوية على ملف المحكمة الدولية التي من المفترض أن تحاكم المتهمين باغتيال الحريري، مخاطباً الحشود بالقول "فرضتم المحكمة باصراركم وعنادكم".



تعليقات القراء

شوف مين يحكي
انا لست ممن يدافعون عن اي نظام ولكن مثل هذا يجب ان يخرس على طول وذلك لانه من المتاجرين بالشعب والدم اللبناني.....سياسيين اخر زمن.....ان سبب الشقاق بين اللبنانيين هو هذا العميل الامريكي الذي يباع ويشترى في سوق النخاسة الامريكي.
15-02-2009 10:51 AM
يا هملالي
اللي استحوا ماتو
15-02-2009 01:41 PM
هاني مذكور
بس بدي أعرف درزي مثل هذا كيف بتسمحو له يظهر على موقعكم؟؟؟؟
الدروز معروفين معاهم معاهم ... عليهم عليهم .....
حزب الله بحارب من يجتاح ويعتدي على لبنان و حماس تدافع عن غزة و هذه الحركات المتشابهة من حيث العدو و المختلفة في الملة والمذهب لا تحارب من أجل عيون ايران أو سوريا... و لكن لا بأس من الاستفادة من هؤلاء الاشقاء و الاصدقاء ...
15-02-2009 02:00 PM
الى تعليق رقم 3 المدعو هاني مذكور
من الواضح انك صهيوني حاقد على الامة العربية بكافة اصولها ومنابتها ، ومن الواضح جداً انك تتبنى افكار الصهيونية لزرع الفتنة بين ابناء العرب . اذا كنت لا تعلم من هو سلطان باشا الاطرش وسمير قنطار وحتى سميح القاسم عليك ان تذهب لتسأل عنهم ايها الجاهل ، وإذا كنت تعلم من هم أؤلئك الرجال فأنت قطعاً صهيونياً ولا اشك في ذلك .
15-02-2009 04:57 PM
حازم بلعاوي
عمالقةالسياسه وكبيرهم
هبل
تداعبون الألم
كطفل اصم
يضحك للبكاء
كأنه نغم
غابت رجال
وشبل حزين
لتحتل الجراء
العرين
ومن على صهوة
تمددو
على جسور من الم
كم من لباس تخلعون
لاعتلاء القمم
على اجسادنا
تنحتون ظلال
ترسمون الطريق
تحرقون الرماد

تقتلون
كأننا غنم
ولقتلنا سبب
أقلة الطعام
ام داء الجرب
تسددون الرماح
ان لاح درهم
حسبتم باب الخلود
كأصحاب الهرم
بسمالهم وكنوزهم
لم تزل عوراتهم
رغم الزمن
ترى الدنيا مقابر
تفيض كالبحار
حين يفر الجزر
ويكر الماء
والمد يغتال
كالزلزال
الشجر والحجر
ويكسر رأس القلم
خجل القزح
فطوى قوسه
وغاب
كما غاب الغيم
ولم يبقى الا الضباب
والعذاب
وبعض الرقاب
والالم
لهم .. سيوف تسل
دون شحذ
... ثلماء
عطشاء
لا تروى بالدماء
تهوي
وتدوي بعدها
صرخات من الم
كم حلم تقتلون ؟
كم طفلا تيتم !!
وارواح تهيم بالسماء
تطهرون الارض
لتبقى فراش للرذيلة
والسقم
ستشحذ لكم رماح
تلوح بالصباح
على انغام سقوط (بيك بن)
رمزسطوع الشمس
من اعلى القمم
سيعلن
موعد الفجر
ان لاح الصباح
ابحثوا
عن هبل
فالفأس لازالت هناك
يشحذها
فلقد كفر
ولم يعد يؤمن
بالبشر

حازم بلعاوي – عمان الاردن
5 / 2/ 2009

15-02-2009 07:54 PM
Loai
I think Junblat like the Hezbollah like the others, they all are trying to defend Israel even if they kill their people.

I know some Durzy people are good , but I am speaking about Junblat and all Hezbollah followers only .
16-02-2009 12:33 AM
الى Loai
الى Loai

تعليق جميل ومنطقي يعبر عن الوعي ، علينا ان نفرق بين الاشخاص وبين المجموعات التي ينتمي اليها اولئل الاشخاص ، قد يكون جمبلاط في نظر البعض متخاذل ، متآمر ، خائن ، الى اخر هذه المصطلحات التي يحب البعض اطلاقها الا ان الطائفة التي ينتمي اليها هذا الرجل يجب أن تكون بعيدة كل البعد عن تلك النعوت .
16-02-2009 07:55 PM
الدروز بلا دين
أنا وجهة نظري في الموضوع _ولو كانت بإيدي ولاية الأمر _ لازم أقلع كل درزي من أرضنا العربية لأنهم اناس لا يعرفوا دينهم إلا عند الأربعين وبالتالي فهم اناس يعيشون بلا دين طيلة حياتهم تقريبا وولائهم معروف للدولة الصهيونية ويكفيهم خزيا انهم هما والسبعاوية العرب الوحيدين المسموح لهم دخول الجيش الصهيوني أي حلوا عنا بلا دروز بلا شيعة ملل الكفر مش عارف منين بيطلعوا ...........
17-02-2009 06:35 AM
فلسطيني حر
جنبلاط وين كنت لما كانت سوريا في لبنان
كنت زي الفار متخبي في الجحر
ولا غاب القط العب يا فار
18-02-2009 05:40 AM
قتيبة شاتيلا
مشكلة جنبلاط انه كل يوم يصبح حليف لطرف وكل يوم يصبح عددو لطرف اخر
من يتابع اخبار جنبلاط منذ الحرب الاهلية في لبنان حتى الأن يلاحظ التناقضات الكثيرة التي يعيشها جنبلاط وحزبه مع الاخرين. فتارة صديق للصهاينة وتارة عدو لهم..... وتارة صديق لسوريا وتارة عدو لهم...... وتارة صديق للفلسطينيون وتارة عدو لهم... وتارة صديق للشيطان وتارة عدو لهم...... تلك هي سياية الاحزاب اللبنانية بشكل عام . وتلك هي سبب مصائب لبنان.اما السبب فهو وجود كثير من الاقليات في لبنان والتي اوصلت لبنان لما وصل اليه. انها سياسة استعمارية صهيونية.
22-02-2009 12:20 PM
in the middle of no where
صراحه اخي الكريم هاني مذكور انت اثرت قضية من صنعك وبالتالي حكمت وقررت على كل الدروز بانهم مواليين وغدارين وخلافه بدون اي ادنى احترام لاي شخص ... اذا بدك نكون موضوعيين كل العرب خون ... اذا بد
ك نكون موضوعيين كل الامه العربيه رخيصه ورديئه ومابتهش ولا بتنش ولا تنكر .. اياك حتى تفكر تنكر .. راحت فلسطين وراحت العراق وغيرو وغيراتو وماشفنا غير الحكي .. اما انك تمحي كل امجاد الناس بحكمك هذا فلا حبيبي مابقبل منك هالشي لان الدروز في منهم رجال ارجل من ناس كثير بتعرفهم .. اما بالنسبه للاراجوز وليد جنبلاط فكلنا بنعرف انه عميل بس عميل على حاله .. لاتحكم على غيرة معه الله يسعدك .. بالمناسبه انا مش درزي ولا حبيبتي درزيه ولا امي سوريه ولا ابوي سلطان الاطرش .. انا قومي وبعرف عدوي منيح .. لذلك لو تكرمت بلاش من الاحكام المجانيه . وشكرا
23-02-2009 12:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات