شباب الاردن يستعيد صورته بفوز كبير والعربي يؤزم موقف كفرسوم


جراسا -

استعاد شباب الاردن صورته الزاهية بالفوز الكبير والمثير الذي حققه امس على ضيفه المنشية 5/2 في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي امس في افتتاح الاسبوع العشرين من دوري المحترفين لكرة القدم والذي شهد ايضا نقلة نوعية لفريق العربي بالفوز المستحق الذي حققه على كفرسوم بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب الامير هاشم في الرمثا.
شباب الارن بانتصاره الدراماتيكي على المنشية رفع رصيده الى 28 نقطة بينما تجمد رصيد المنشية عند 20 نقطة في الوقت الذي امن العربي مقعده في دوري الاضواء بعد ان رفع رصيده الى 22 نقطة بينما تأزم موقف كفرسوم وبات بحاجة الى معجزة لتنتشله من دوامة الهبوط بتجمد رصيده عند 13 نقطة.
اليوم تقام مباراتان في الدوري حيث يلتقي الرمثا مع ذات راس في الكرك الساعة الرابعة ويلتقي الجزيرة مع الجليل الساعة السادسة على ملعب الامير هاشم.
شباب الاردن (5) المنشية (2)
وجد شباب الاردن الطريق سالكة بسهولة الى مرمى المنشية بعد ان تبعثرت اوراق الاخير الدفاعية من البداية فتمكن انس جبارات ومحمد الحموي من هز الشباك مرتين في الحصة الاولى التي شهدت افضلية مطلقة للشباب.
جرأة الطرح الهجومي للاعبي شباب الاردن تمثلت في الرسم التكتيكي الذي منح انس الجبارات فرصة التقدم والمناورة الى جانب علاء الشقران في منطقة المناورة, الامر الذي مكن الحموي وكابلنجو ونوفل من تشكيل مثلث مرعب ضرب التكتلات الدفاعية للمنشية فما ان حلت الدقيقة التاسعة حتى استثمر الجبارات ركنية زهران بتسديدة رائعة خدعت الحارس المزايدة واستقرت في شباكه معلنة بداية المد الهجومي للشباب.
ردة فعل المنشية لم تكن على طريقة نظرية نيوتن الشهيرة ان لكل فعل رد فعل, فالعاب الفريق الهجومية كانت خجولة وافتقدت الى الدقة في التنفيذ حيث اقتصرت على المناولات الطويلة ناحية قويدر الذي لم يتمكن من التغلب على الرقابة الدفاعية لاحمد محمد وابو عريضة والنبر الذين سيطروا على المحاولات المنشية كافة باستثناء كرة احمد الشقران الذي سدد رأس قوية علت العارضة.
الفاعلية الهجومية لشباب الاردن تعززت بمرور الوقت بفضل الانسجام بين الشقران والجبارات والحموي وكابلنغو الذي ارهق دفاع المنشية بتحركاته عبر مختلف المحاور ومهد عبرها الطريق لتسجيل الهدف الثاني الذي جاء عبر متابعة محمد الحموي لتمريرته القوية التي تصدى لها المزايدة ببراعة لكنه لم يتمكن من منع الحموي من اطلاق قذيفته القوية لتستقر في الشباك معلنة هدف التعزيز الثاني في الدقيقة 14 .
الاسلوب الضاغط الذي مارسه شباب الاردن على ضيفه منحه سيادة مطلقة في الالعاب, الأمر الذي اجبر المنشية على اللعب الطويل واختزال منطقة المناورة لعله يتمكن من تعويض غياب حسام الشديفات الذي خرج من الملعب للاصابة وحل مكانه يحيى جمعة الذي كاد ان يقلص الفارق بعد ان وضعته كرة قويدر في مواجهة المرمى لكنه سدد بتسرع فتدخل معتز ياسين وابعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.
مقابل هذه الفرصة تعددت الفرص لشباب الاردن فسدد الجبارات قوية فوق العارضة تلاه كابلنجو بكرة صاروخية مرت فوق العارضة لحسن حظ الحارس قبل ان ينهي كابلنغو نفسه الشوط بتسديدة قوية سيطر عليها المزايدة على دفعتين.
انقلاب
قلب المنشية الموازين في الحصة الثانية التي شهدت انقلابا تكتيكيا اربك شباب الاردن ووضعه في زاوية صعبة ما كان بامكانه الخروج منها من دون اصابات فالتغيير الذي اجراه مدرب المنشية بالزج بديجيه في منطقة المناورة كان ايجابيا في الجانب الهجومي فتعرض مرمى معتز لضغط رهيب ترجمه علي ذيابات بتمريرة نموذجية لاحمد المساعيد فسددها زاحفة في الشباك في الدقيقة 53 .
وبعد ان تقلص الفارق زاد ضغط المنشية خاصة مع حالة الانكماش الغريبة للاعبي الشباب ليتمكن المساعيد من جديد من هز الشباك الشبابية في الدقيقة 70 بتسديدة زاحفة اعادت المباراة الى نقطة البداية .
طمع لاعبو المنشية في المزيد فواصلوا اندفاعهم من دون ان يتنبهوا الى التحركات الخطيرة للاسمر كابلنغو الذي منح فريقه التقدم من جديد باستغلاله ارتباك المدافعين فسدد كرة قوية هزت الشباك بعنف في الدقيقة 75 ولم يكتف بذلك فعاد مجددا ووضع بصمته على شباك المنشية بعد ان ترجم عرضية محمد عمر النموذجية الى الهدف الاحتفالي الرابع وفي الدقيقة 88 اطلق محمد الحموي كرة كرباجية فاجأت المزايدة وتراقصت في شباكه معلنة فوز الشباب بخمسة اهداف مقابل هدفين.
العربي (2) كفرسوم (1)
اربد- صلاح ابو الهيجاء
الحوار كان سمة الأداء بين الفريقين منذ البداية مع أفضلية نسبية للعربي الذي دفع بمحمود البصول وسعيد مرجان واحمد غازي خلف محمود زعترة لزيادة الفاعلية الهجومية بالمقابل تقدم اكرم ابو غزال وعلاء الدرابسة ووعد الشقران من منطقة عمليات كفرسوم لدعم تحركات جوزيه ومهند ابراهيم في الامام ليتبادل الطرفان معالم السيطرة والهجمات فضاعت على العربي فرصة مبكرة بعدما ابعدت العارضة راسية سعيد مرجان رد عليه وعد الشقران بكرة انحرفت عن المرمى تواصلت بعدها المحاولات الهجومية واجتهد لاعبو الفريقين بالبحث عن إصابة الشباك لكن هجماتهم احتاجت للزيادة العددية والتركيز لترجمتها الى الأهداف المطلوبة ليمر الوقت بين مد وجزر ومحاولة هنا وأخرى هناك وان كان فريق العربي الطرف الافضل من حيث السيطرة والاستحواذ لكن محاولات الفريق الهجومية بقيت من دون الفاعلية المطلوبة للوصول للشباك الكفرسومية التي انقذها الحارس من تسديدة انس بني ياسين قبل ان تنخفض وتيرة الاداء مع مرور الوقت وينحصر اللعب وسط الميدان وجاءت الهجمات على فترات متباعدة ولم يكن هناك اية خطورة سوى من تسديدة للرواشدة فوق المرمى واخرى من محمود زعترة سيطر عليها الحارس.
وفي الشوط الثاني شن فريق العربي هجمات جادة للوصول إلى شباك كفرسوم التي اخطأها الرواشدة لتضيع فرصة خطيرة على العربي الذي واصل اندفاعه وسدد سعيد مرجان كرة باحضان الحارس وحاول بعدها كفرسوم الرد لكن هجماته المعاكسة فقدت خطورتها أمام صحوة دفاعات العربي الذي تعامل بحذر شديد مع كل المحاولات التي تكسرت على مشارف المنطقة ليواصل العربي اندفاعه فتعرض محمود زعترة للدفع داخل المنطقة المحرمة من قبل المدافع علاء الدرايسة ليعلن الحكم عن ركلة جزاء نفذها سعيد مرجان بنجاح الهدف الاول للعربي د63 امتد بعدها كفرسوم بحثا عن التعادل وضاعت فرصة من سليمان العزام الذي سدد باحضان الحارس وفي غمرة اندفاع كفرسوم وبحثه هدف التعادل ارتد العربي بهجمة سريعة قادها يوسف الرواشدة الذي ارسل كرة عرضية قابلها سعيد مرجان باسلوب جميل داخل الشباك هدف التعزيز د72 واصل بعدها العربي اندفاعه وفاتت من لاعبيه عدة فرص للتعزيز قبل ان يرتد كفرسوم بهجمة سريعة وصلت مهند ابراهيم الذي سدد كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة وتابعت مسيرها للمرمى د85 واندفع كفرسوم للبحث عن التعادل الذي كان وشيكا لولا تدخل العارضة التي ردت تسديدة وعد الشقران وحرمت كفرسوم من هدف التعادل.(العرب اليوم)



تعليقات القراء

شرف النعيمات / رابطة مشجعين نادي ذات راس
كل امنيات التوفيق لنادينا الغالي
نادي ذات راس أسد الجنوب في مباراة مع الرمثا على ملعب الكرك الابيه
يا أهلا وسهلا بالرمثا وبجمهور الرمثا
سنقوم باكمل واجب معكم ونحترمكم كما هي عادتنا وتقاليدنا وكرمنا وشهامتنا باحترام الضيف وسنقوم باكرامكم واعطاكم حق الظيافة ولن نقصر معكم بشي مطلقا .........؟
اما بخصوص المبارة نتمنى منكم ان تعذرونا لاننا لا نرضى بأي نتيجة عندما نلعب على ملعبنا وارضنا وبوجود جمهور ذات راس الكبير لان يرضى الكبير (ذات راس ) الا بارضاء واسعاد وامتاع الجمهور الكبير المحب بجنوووووووون لنادي ذات راس
وباذن الله سيكون الفوز هوا حليفنا
أأأأأأأأأأأأأأأأأأســـــــــد
الجنــــــــــــــــــــــــوب
ذااااااااات رااااااااس
14-04-2012 10:03 AM
راطة مشجعي نادي الرمثاغزلان الشمال
كل الشكر وحسن الثناء على شرف نعيمات - رابطة كشجعين نادي ذات راس واقتبس من كلامه ( وسنقوم باكرامكم واعطائكم حق الضيافة ولن نقصر معكم بشيْ مطلقا)...؟ علامة الاستفهام هذه ماذا وراءها يا..... ياريت توضيح واتمنى طهارة النوايا وصدقها.
14-04-2012 01:16 PM
علي الابراهيم
الف مليون ترليون مبروك يا احلى نادي الرمثا وانشاءالله بطولة الدوري قاب قوسين او ادنى بدنا الهمة والدعم والمؤزرة من كل اهالي الرمثا وجميع القرى والبلدات الشمالية وتحية لنجوم الفريق الذين برفعوا الراس
14-04-2012 09:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات