نواعم البحرين يتحدين الخبرة الاردنية


جراسا -

سيكون المنتخب البحريني (صاحب الارض والجمهور) امام محك حقيقي حينما يواجه يوم غد (الثلاثاء) المنتخب الاردني (المتمرس) في الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا الثانية لخماسي كرة الصالات للسيدات والذي يشهد مواجهة محفوفة بالمخاطر لمنتخب إيران (حامل اللقب) أمام نظيره اللبناني (المتجدد) .

وفي الوقت الذي تبدو فيه حظوظ المنتخبين الاردني والايراني وافرة لبلوغ المباراة النهائية للبطولة فان المنتخبين البحريني واللبناني يمتلكان من الدوافع ما يؤهلهما لتفجير المفاجأة والتأهل الى المشهد الختامي المقرر يوم الخميس المقبل.

وتعد مواجهة المنتخبين البحريني والاردني من أبرز مواجهات البطولة نظراً للمستوى الفنّي الجيد والمتقارب لكلا المنتخبين، الذي كانت ظروفهما متشابهة الى حد كبير في الدور الاول فمنتخب البحرين انتصر على العراق بنتيجة عريضة بلغت ثمانية أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتلقّى خسارة موجعة من منتخب سيدات ايران بسداسية نظيفة، ساهمت بشكل كبير في انخفاض معنويات نواعم الاحمر،في حين أن سيدات الاردن تلقيّن خسارة مفاجئة أمام المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكادت أن تطيح بتأهل الفريق أولاً عن المجموعة!، تلك الخسارة بالتأكيد لن تنسي المتابعين الاداء الممتع الذي قدمته الاردنيات أمام قطر ( 20/0 ) ولبنان ( 4/2 )، مما جعلهنّ يتسيدّن المجموعة الثانية .

ويعتمد منتخب البحرين على العديد من اللاعبات في تحقيق انتصار وصياغة الانجاز للكرة النسائية البحرينية ببلوغ النهائي، أمثال كل من دينا عبدالرحمن والشيخة العنود آل خليفة وعلياء جمعة وريم الهاشمي وياسمين فايز والحارسة المتألقة نوف آل خليفة .

وعلى الجانب الاخر يمتلك المنتخب الاردني الاسلحة الكافية لتسيير اللقاء لصالح، والوصول الى النهائي للمرة الثانية على التوالي، وستتولى الموهوبة ستيفاني النبر عملية " طبخ " الهجمات الاردنية لما تتمتع به من إماكنيات فنية عالية في صناعة اللعب،إضافة الى الثنائي المشاكس، نجمة الهجوم ميساء جبارة، والسريعة شاهيناز جبرين، إضافة الى خبرة وحيوية انشراح حياصات وفرح العزب وهبة فخر الدين، بينما تغيب عن اللقاء عبير النهار للايقاف .

وفي المباراة الثانية يرنو المنتخب اللبناني إلى تحقيق المفاجأة على حساب خصمه الايراني مستفيدا من عروضه الباهرة التي كللها بانتصار أول أمام فلسطين ( 5/2 )، ثم خسارة بصعوبة أمام الاردن ( 2/4 )، بعدها اكتساح قطر ( 19/0 )، مما ترك دلالة أكيدة على قوة الفريق اللبناني وامتيازه بأفضل الفرق تطبيقاً للخطط الفنية الخاصة بخماسي كرة الصالات .

ويعتبر الثنائي المتألق سارة حيدر ونانسي تشابليان أبرز اللاعبات في صفوف لبنان، باعتلاهنّ مناصفة صدارة الهداف، برصيد ثمانية أهداف لكل لاعبة .

ويسير المنتخب الايراني بثقة كبيرة نحو المحافظة على اللقب، فالفريق في ظهوره مرتين الى الان في المسابقة، أكد عزمه القوي على تحقيق ذلك، عندما انتصر على العراق بثلاثة عشر هدفاً مقابل لاشيء، قبل أن يثقل مرمى المنتخب البحريني بستة أهداف مقابل لاشيء . ( كووورة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات